قليل من الضمير

مدحت قلادة في الجمعة 26 نوفمبر 2010


وضعة الله داخل بنى البشر يميز به  بين الخير والشر الحب والكراهية ... فالضمير كائن داخل كل ربما يطلق على الضمير الكود الاخلاقى لدى البشر فكل منا لدية كود اخلاقى يسمو الدين بهذا الكود الاخلاقى ليتسع اكثر واكثر فى الحب والايمان والعطف والعمق على الاخرين .

هل يغيب الضمير بالطبع يغيب حبنما تسود العصبية والقبلية ويرفع شعار انا وابن عمى على الغريب وانا واخويا على ابن عمى ... هنا يغيب الضمير ويصبح شعار انصف اخاك ظالما او مظلوما مطبق عل&cute;ى ارض الواقع ففى احداث كنيسة السيدة العذراء بالعمرانية اتسمت المعالجة الاعلامية بغياب الضمير والكاتبات الحوارات بانعدام الضمير، حاول الاعلام تحويل الجانى الى مجنى عليه ولكن هناك عدد قليل جدا من المصريين مازال له ضمير حى يصرح باعلى صوته لا للظلم لا للاضطهاد لا للتعسف ضد الاقلية المسالمة .
حاول الكثيرين تشبية شباب الاقباط انهم فئة ضالة يعتدون عل الامن والمديرية متاسيين ان الكيل فاض بل هناك كتاب عديمى الضمير الصقوا التهمة والمسئولية لكهنة متجاهلين ان سبب الاحتقان نظام ادمن واستباح دماء المسالمين وحرمهم من حقوقهم الدينية وعدم اصدار قانون يوحد دور العبادة سنوات وسنوات ودورات ودورات من عمر سيد قرارة.

اختبار لضمير المصريين لكل  اخ على ارض هذا الوطن
هل ضرب شباب الاقباط  بلقنابل المسيلة وقتل خمسة منهم عمل جيد؟ ماذا سيكون رد الفعل ان ارادوا بناء ملهى ليلى؟!
هل الالاف المؤلفة من الاقباط ليس لديهم الحق فى بناء دور عبادة لهم ليعبدوا الله الواحد القهار؟

هل بناء كنيسة سيحطم عروش وبروج اولى الامر؟ وسيهز استقرا المنطقة..

معنى خروج من 3000 الى 5000 قبطى يؤكد اهمية هذه الكنيسة لاهالى المنطقة..

هل هجوم الاقباط على مديرية الامن بالحجارة تم قبل اطلاق الاعيرة النارية والقنابل المسيلة للدموع على الاقباط " الظلم يولد انفجار "

اين كان الامن حينما حرق 20 منزلا بقرية ابوتشت عزبة النواهص..

اين كان الامن حينما قامت المظاهرات كل جمعة ضد رجل الكنيسة الاول..

اليس الاقباط مصرين لهم حق بناء كنائسهم.. ترى ماذا لو كان بناء الكنيسة من اموال الدولة..

هل اجراءات تغيير الشكل لهندسى من مبنى خدمات الى كنيسة تتطلب قيام جيش جرار من الامن المركزى بالهجوم على الاقباط وحرق دار حضانة وسرقة الكنيسة وما بها.

هل بتلك الاعمال البربرية اراد النظم توصيل درس للادارة الامريكية والعالم الغربى على السماحة الدينية على ارض المحروسة  بتلك الاعمال الغير انسانية ..

رايت بعينى تحقيقيات قناة الجزيرة والعربية والحرة رايت مدى الكراهية من رجال الامن ضد الكنسة والاقباط حتى خيل لى ان الامن المصرى يحارب عدو متمرن فيضربة بالذخيرة الحية والقنابل المسيلة

رسالة لكل كاتب حر لكل مصرى شريف لكل مسلم امين اليس هناك بيوت وعمارات ومدن بنيت بدون ترخيص فلماذا الهجوم السافر على الكنيسة .

والى محافظ الجيزة ومدير الامن ووزير الداخلية ورئيس الجمهورية  هل بناء كنيسة يهدد الامن القومى ..ام تهديد منابع النيل يهدد الامن القومى..
الم تستنكر مصر اعتداء ملالى ايران على المتظاهرين بينما انتم اكثر تشددا من ملالى ايران..

ان احداث الهجوم السافر ضد الاقباط ومنع بناء كنيستهم لهو خير دليل على صحة تقرير الخارجية الامريكية وعلى فساد النظام الحالى ولكن مهما طال الظلم سيموت الظالم وسيرحل وستبقى كنيسة الله منبر ناشر الحب والخير لمصر والمصريين

الى اخوانى شهداء الاقباط دمائكم الذكية لن تضيع هباء بل بذرة جديد من بذور الايمان على ارض مصر هنئيا لكم الفردوس صلوا لنا امام عرش النعمة ليرحل هذا النظام الغاشم عديم الضمير .

 

اجمالي القراءات 7334

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   ساره على     في   الأحد 28 نوفمبر 2010
[53214]

شكرا على المقال

لكن لاتظلم المصريون المسلمون فانهم لم ولن يقبلوا ممارسه اجهزه وزاره الداخليه والنظام ضد المسيحيون من ابناء وطنهم


لكن العيب كل العيب للمسيحيون الذين يعلمون جيدا ان هذا النظام نظام رجعى ومتخلف ويحاول دائما النيل من مصر والمصريين وان يحولهم الى خنازير تاكل بعضها بعضا


ثم ياتى قداسه البابا زعيم المسيحيين فى مصر ليعبر عن شكره وامتنانه لسياده الرئيس ونحن بالطبع نعلم ان هذا يحدث من قبل الازهر غير الشريف لكننا تعودنا على ان يكون الازهر غير الشريف ويتبع هذه النظم الطاغيه فى كل زمان ومكان وانه لايتحدث باسم المسلمين والجميع يعلم ذلك


لكن على المسيحيين ان يعلنوا ان تصرفات الكنيسه المصريه لاتمثل المسيحيين ابدا وانهم ماضون فى التخلص من هذا النظام مثلهم مثلنا تماما وبدون خوف او خجل


2   تعليق بواسطة   Mohamed Awadalla     في   الثلاثاء 07 ديسمبر 2010
[53504]

not in my name

"رسالة لكل كاتب حر لكل مصرى شريف لكل مسلم امين اليس هناك بيوت وعمارات ومدن بنيت بدون ترخيص فلماذا الهجوم السافر على الكنيسة"


العنف و الظلم ضد أي مصريين بناء على الإعتقاد الديني مرفوض تماما و أقولها أنه ليس بأسمي "not on my name" و لكن يجب أن تكف أنت أيضاً عن إتباع نفس الاسلوب، الظلم، على حسب ما سمعت من صديق مسيحي سعيد بما حدث أنه كان هناك مسلمين في نفس المظاهرة ضد "الأمن" مع المسيحيين، أنت تصور و كأن الأغلبية المسلمة هي السبب، بدون الاشارة إلى مسحيين ذو حيثية إجتماعية غايه في الأهمية راضيين تماماً عن أداء الحكومة، فأنت مجرد أن تقول "القضية القبطية" أنا أشعر بالإقصاء و اللوم على شئ لم أفعله، البرادعي في لقاء من لقاءته قال "إنه موافق على تولي مسيحي أو سيدة رئاسة الجمهورية" و زي ما إنت شايف كم الإجماع عليه حتى من الاخوان، أرجو أن تكون رؤيتك أكثر توازناً، و الكف عن مخاطبة المسلمين و المسيحيين بل خاطب المصريين لكي يشاركك المصريين، و من استشهد من جميع المصريين  في الدفاع عن أرض مصر في جميع حروبها يحق لعائلتهم أن تتساوى ببقية المصريين في جميع الحقوق و الواجبات.

 


3   تعليق بواسطة   يوسف حسان     في   الثلاثاء 07 ديسمبر 2010
[53519]

اختي الكريمة سارة

سلام عليكم .


ليسوا مسيحيين لكنهم نصارا فالمسيحيين هم من اتبعوا المسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام وصلاتهم سجود وركوع ويؤتون الزكاة


بسم الله الرحمن الرحيم


{وَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً }مريم31


بسم الله الرحمن الرحيم


{يَا مَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ }آل عمران43


مع هذا ليس من حق أحد الاعتداء عليهم ابدا


بسم الله الرحمن الرحيم


{لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ }المائدة82


فالنصارى رغم الشرك الموجود واعتقادهم أن المسيح عليه الصلاة والسلام صلبوه وقتلوه وأنه ابن الله . حاشا لله أن يكون له ولد


رغم كل هذا فهم اقرب مودة للذين امنوا ..


هذا ولكم مني فائق الاحترام والتقدير


سلام عليكم .


 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-10-02
مقالات منشورة : 121
اجمالي القراءات : 986,882
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 139
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt