ليس كل البشر بشر:
ليس كل البشر بشر

رمضان عبد الرحمن في السبت 18 سبتمبر 2010


l; وأكبر  دليل على ما أقول أنه يوجد من البشر من هم غير بشريين، ليس هناك دولة من دول العالم إلا وفيها عشرات المنظمات التي تدافع عن حقوق الإنسان، والسؤال المهم هنا هل هذه المنظمات تدافع عن حقوق الإنسان من الحيوانات المفترسة؟!.. أم من الوحوش الكثيرة التي لا ترحم؟!.. أم تدافع هذه المنظمات عن الإنسان من الإنسان نفسه؟!.. وكنا نتمنى أن تكون منظمات حقوق الإنسان في العالم أجمع تدافع عن الإنسان من الحيوانات الضارية والمفترسة، وأن الذي يضل السبيل في العقيدة من الناس يصبح أقل ظلما للإنسانية من الذي يضل السبيل في الإنسانية، حيث يصبح لا فرق بينه وبين الحيوانات، بل بلغة القران أضل سبيلا، وأن الشيء الوحيد الذي يتساوى فيه العلم والجهل هو ضلال السبيل، سواء أكان في العقيدة أو في خلفه، وحين نضرب مثل على ما يحدث بين الحيوانات في الغابات وبين ما يحدث بين البشر نجد أن الحيوانات هي أقرب شيء إلى وقع البشر المخزي، وخاصة المفترسة حيث تقوم كل مجموعة من هذه الحيوانات بالسيطرة على مساحة من الأرض تستوعب أعدادهم آلاف المرات، ولكن هي غريزة الطامع وغريزة أن القوي يأكل الضعيف بين الحيوانات، ومع الأسف أن هذه الغريزة ليس لها شبيه على الأرض إلا عند البشر، وحيثما ذهبت إلي أي مكان في العالم تجد من هم بين البشر من هم غير بشريين في السلوك الطامع في أكل حقوق الضعفاء من الناس، وفي عدم الأخلاق في نظرتهم إلى الأقل منهم شأناً، من وجهة نظر هؤلاء اللصوص وفي إهمالهم لمن يستحق المساعدة من الناس أي ما تقوم به الحيوانات في الغابات تقوم به الناس حيث تقوم الأقلية من الناس وخاصة في الدول الإسلامية بالسيطرة على معظم أراضي الدولة ومعظم موارد الدولة والبعض من هؤلاء الظلمة يقومون ببناء القصور التي تكلف المليارات والتي لم تسكن، والبعض يستحوذ على مساحات من الأرض لا يعلم من أين تبدأ ولا أين تنتهي، كل ذلك وهم يعلمون أنه يوجد في بلادهم الإسلامية كما يقولون من هو من الناس من لا يستطيع أن يقوم ببناء غرفه تؤويه أو تؤوي أبناءه، ومن الناس من ينم في العراء ومنهم من ينتحر بسبب الفقر والجوع ومنهم من يبيع طفل من أطفاله لكي يستطيع أن يلبي احتياجات الآخرين من أولاده ومنهم من يبيع أعضاءه لنفس السبب، وصدق الله العظيم حين قال:

((وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ)) سورة الأعراف آية 179.

 

فإذا لم يشعر الإنسان بمن حوله من الناس يكون بذلك أقل شأنا من الحيوان، ونستخلص من كل ذلك أنه ليس كل البشر بشريين.

 

اجمالي القراءات 9198

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   السبت 18 سبتمبر 2010
[51277]

اقتراح ... جديد ـــ جمعية الرفق بالانسان ـــ ...


 الاستاذ الفاضل / رمضان السلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته .دائما ما تعرض لقضايا غاية في الأهمية والحساسية  بأسلوب سهل ومريح للقارئ لكنه متعب للمستبدين وحيتان بني الانسان من العرب الكرام الشجعان !!
 في العالم المتقدم وكما نشاهد في الأفلام ومما قرأنا من عجائب  هذه الشعوب أنهم أنشأوا جمعيات للرفق بالحيوان  تحت مسميات مختلفة ، ونحن في الشرق وفي بلاد العرب نسخر منهم ونتندر عليهم . ونتهمهم السطحية والسذاجة والفراغ ...!!
 لكن يا أخي رمضان إنني أقترح معك اقتراحا ربما لا يلاقي اعجاب المستبدين وأتباعهم من الحيتان والقطط السمان في بلدنا المخروس ..
 أقترح أن ننشئ جمعيات في العالم الثالث عالم العرب والمسلمين .. نطلق عليها (جمعيات الرفق بالانسان) .. وتكون مناظرة لجمعيات الرفق بالحيوان التي  أنشأها المستبدون والحيتان والقطط السمان ..
 تكون أهداف هذه الجمعيات .. إطعام المحرومين من الفقراء في البيوت المغلقة على أهلها ولا يسألون الناس الحافا .. لتعففهم من مذلة السؤال ..
ويكون من أهداف هذه الجمعيات علاج المرضى الفقراء التي انقطعت بهم السبيل ولا يوجد لديهم مال يعالجون به أنفسهم وليس لديهم واسطة .
تعليم من يحتاج الى التعليم الحقيقي ولا يستطيع دفع مصاريف مدارس المستبدين وقططهم السمان ..
 هل تؤيدني في هذا الاقتراح ..؟

2   تعليق بواسطة   رمضان عبد الرحمن     في   السبت 18 سبتمبر 2010
[51278]

نعم أنا معك أستاذ محمود

نعم أنا معك أستاذ محمود ولكن يا عزيزي أنت تعلم أننا نعيش في مجتمعات تحارب من يدافع عنهم وكل ذلك بسبب الجهل والأنظمة المستبدة في بلاد المسلمين معززتا أسما فقط والدليل لا يحتج إلي شرح إذا كانت البلاد التي تتكلم عن الرحمة تموت الناس من الجوع فعلى أي رحمة يتكلمون هؤلاء


 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-08-29
مقالات منشورة : 363
اجمالي القراءات : 4,268,359
تعليقات له : 1,031
تعليقات عليه : 564
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : الاردن