الأخوات المسلمات فى جماعة الإخوان

خالد منتصر في الإثنين 13 سبتمبر 2010


 

مسلسل «الجماعة» عرض لجماعة الإخوان المسلمين خالية من الأخوات المسلمات! كان المسلسل خالياً من تاء التأنيث فى تنظيم الإخوان، لأن حسن البنا كان له رأى سلبى فى مشاركة المرأة السياسية ودورها الاجتماعى. رأى البنا لم يكن يتناسب إطلاقاً مع حرية المرأة التى كانت قد اكتسبتها بعد ثورة ١٩١٩ واقتحامها مجالات التعليم والعمل بعد الثورة الاجتماعية التى واكبت ثورة ١٩ السياسية، كان استقلال الوطن حينذاك يسير متوازياً معع استقلال المرأة، لكن الإخوان كان لهم رأى آخر استمدوه من الفكر السلفى والوهابى ملخصه أن المرأة نصف إنسان.

تعالوا نتعرف على رأى المرشد العام حسن البنا فى دور المرأة الاجتماعى والسياسى من خلال كتاباته. رأى الشيخ حسن البنا فى دخول المرأة للبرلمان «يعتبر منح المرأة حق الانتخاب ثورة على الإسلام وثورة على الإنسانية، وكذلك يعتبر انتخاب المرأة ثورة على الإنسانية بنوعيها لمناقضته لما يجب أن تكون عليه المرأة بحسب تكوينها ومرتبتها فى الوجود، فانتخاب المرأة سبة فى النساء ونقص ترمى به الأنوثة» مجلة «الإخوان المسلمون» ٥ يوليو ١٩٤٧، ويقول أيضاً: «ما يريده دعاة التفرنج وأصحاب الهوى من حقوق الانتخاب والاشتغال بالمحاماة مردود عليهم بأن الرجال، وهم أكمل عقلاً من النساء، لم يحسنوا أداء هذا الحق، فكيف بالنساء وهن ناقصات عقل ودين» حسن البنا فى «حديث الثلاثاء» ص ٣٧٠.

المرأة عند الإخوان هى نصف إنسان تحمل جسدها عاراً متحركاً، والمفروض ألا تعمل لأنها تحرك الغرائز والجنس فى أى مكان توجد فيه، فحين طلب عميد كلية التجارة حمدى بك تعيين أربع طالبات فى وظائف الدولة، استنكرت مجلتهم «النذير» واستعملت الإيحاءات الجنسية فى ردها فقالت فى العدد ٢٠ بتاريخ ١٥ جمادى الأولى ١٣٥٨ ص ٢٣: «إن كل واحدة من هؤلاء المتخرجات إذا لم تعثر على الجليل فهى فى وظيفتها لن تعدم الخليل»!!

أما بالنسبة للملابس فرأى الإمام حسن البنا يؤكد أن النقاب هو الأساس فى الإسلام وهاجم شيخ الأزهر الذى أباح كشف الوجه والكفين فقال: «كشف وجه المرأة ويديها حرام إلا إذا أمنت الفتنة» «حديث الثلاثاء» ص ٣٦٩، وفى مجلة «الإخوان المسلمون» العدد ١٣ لسنة ١٩٤٤ يقدم مبرراً مدهشاً وعجيباً لتعدد الزوجات فيقول: «إن خيراً للمرأة وأقرب إلى العدالة الاجتماعية والإنصاف فى المجتمع أن تستمتع كل زوجة بربع رجل أو ثلثه أو نصفه من أن تستمتع زوجة واحدة برجل كامل وإلى جانبها واحدة أو اثنتان أو ثلاث لا يجدن شيئاً»!!

وعندما وجد حسن البنا أن المرأة ستبدأ فى الحصول على بعض المكاسب الاجتماعية، تحدث إلى مجلة «النذير» العدد ١٩ بتاريخ ٨ جمادى الأولى ١٣٥٨ هجرية غاضباً وقال: «اسمع يا محرر النذير، أحب أن ألفت نظرك ونظر قرائك إلى هذه الأحاديث النبوية الكريمة والنصائح المحمدية الغالية فإن فيها تبصرة وذكرى:١- ما تركت بعدى فتنة هى أضر على الرجال من النساء. ٢- الخمر جماع الإثم، والنساء حبائل الشيطان، وحب الدنيا رأس كل خطيئة. ٣- اتقوا النساء فإن أول فتنة بنى إسرائيل كانت فى النساء. ٤- المرأة عورة، فإذا خرجت استشرفها الشيطان، وإنها لا تكون أقرب إلى الله منها فى قعر بيتها».

المرأة عند الإخوان ليست نصف المجتمع بل هى نصف إنسان، المرأة لم تظهر فى «الجماعة» لأن المسلسل لم يتحدث عن الجوارى!

اجمالي القراءات 12846

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   رمضان عبد الرحمن     في   الإثنين 13 سبتمبر 2010
[51119]

الأخوان والريالات

كيف يتحدث المسلسل عن الجواري وأن فكر الأخوان هو عبري عن جواري يعمل من أجل المال والمصلح التي تخدم من يدفعون لهم الريالات حتى ولو كان ذلك على حساب و خراب مصر وتخلف مصر وتدمير مصر المهم الريالات هذا ما تسعي له السعودية عن طريق الأخوان هذه هي الخدمة الجليلة التي قد قدموة الأخوان لمصر وبعد كل هذا يتحدثون في الدين شيء مخزي





2   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الثلاثاء 14 سبتمبر 2010
[51120]

مقال أكثر من رائع

أكثر ما يثير حفيظة المرء السوى العاقل هو التحدث بخطابين .. أى النفاق ..


قرأ الجميع الأن رآى مؤسس الأخوان فى المرأه ..


إن تم مواجهه أخوان اليوم بما هو رآيهم فى وضع المرآه فى المجتمع لكذبوا ما قاله مؤسسهم .. وقالوا اننا ندفع بالمرآه إلى مجلسى الشعب والشورى ..


الأخوان منافقون ومتلونون مثل الحرباية ..  بل الأجدر تشبيهه الحرباية بالأخوان ..


3   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الثلاثاء 14 سبتمبر 2010
[51121]

خلط الأوراق بدافع حريه العقيدة من المتأسلمين الوافدين لدول الغرب ..

يتسائل بوق الوهابية والأخوان فى صحيفة الشروق بتاريخ اليوم .. "لماذا يكرهوننا" .. ويقصد الغرب ..

أى دوله فى العالم عندما تعطى الجنسية لأى وافدا إليها تشترط إلتزامه بقوانين بلدها بغض النظر عما تحلله/تحرمه عقائد الوافد إليها ..


مثال بسيط والأمثله لا نهايه لها :

أمريكا أو أى دوله أوروبية تحاكم أى رجلا عدد الزوجات بغض النظر عما إذا كانت عقيدته تسمح بذلك من عدمه ..

انت وغيرك من الوهابيين (الذين يحرمون بناء دور عباده للأخرين ببلدهم ويحللوها لأنفسهم ببلاد غيرهم)  والأخوان مدعين الدين سبب كره الغرب لنا ..تفهم أيها البوق الوهابى الأخوانى .. أنك عندما تعيش على ارض ما فلابد لك من الألتزام بقوانين الآرض التى تعيش عليها ..


أما اذا كنت ايها المتأسلم تريد من المتأسلمين أمثالك التصرف حسب المثل "سكتناله دخل بحماره" .. او أنك متوقع ذهاب المسلمين إلى أوروبا وأمريكا ومن ثم يضعون أيديهم عليها بالملكيه لأن عقيدة المسلم تبيح كذا وكذا وانت تتشدق كالطفل بأن حرية العقيده هى جزء من الحريه التى يقرها الغرب وبالتالى لابد لهم من الألتزام بها .. بينما أقرانك ببلدك (ومنهم من هو معين فى المجلس الأعلى الأسلامى ببلدك) يطالبون بقتل من ينصرف عن الأسلام .. فأنت منافق كبير ..


4   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الثلاثاء 14 سبتمبر 2010
[51124]

العدالة الترللى لمؤسس الأخوان ..

أقتباس:

وفى مجلة «الإخوان المسلمون» العدد ١٣ لسنة ١٩٤٤ يقدم مبرراً مدهشاً وعجيباً لتعدد الزوجات فيقول: «إن خيراً للمرأة وأقرب إلى العدالة الاجتماعية والإنصاف فى المجتمع أن تستمتع كل زوجة بربع رجل أو ثلثه أو نصفه من أن تستمتع زوجة واحدة برجل كامل وإلى جانبها واحدة أو اثنتان أو ثلاث لا يجدن شيئاً»!!


مقابل كل رجل يتزوج اكثر من إمرأة فسوف يكون هناك رجلا بدون أمرأه .. وهل هذا هو من العداله الأجتماعية أو الأنصاف الذى يتشدق بهما مؤسس الأخوان ؟؟؟!!! .


العداله الأجتماعيه هى أن ننهض بالدوله وبأقتصادها ودخلها القومى وبفرص العمل فيها (كفايه فى الأنتاج وعداله فى التوزيع عملا وليس قولا) حتى يستطيع جميع الرجال الزواج من جميع النساء .. وليس ان يكون الزواج باكثر من واحده لبعض الرجال .. والباقى بيقشر بصل ..


ومما هو جديرا بالذكر ان غالبيه من يسمون أنفسهم أدعياء دين متزوجون أكثر من أمرأة ..


 


5   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الثلاثاء 14 سبتمبر 2010
[51127]

أقرأ لبوق الأخوان ..

يقول بوق الأخوان المضحكات التاليات :

1- ألفت النظر إلى أن أحداث الحادى عشر من سبتمبر لم تكن منشئة لبغض الأمريكيين المتعصبين والمتطرفين الغربيين للإسلام والمسلمين، ولكنها كانت كاشفة عن ذلك البغض

وجب على الأمريكيين الا يبغضوا المسلمين بعد مقتل اكثر من أربعه ألاف من رعاياهم وبعدما تجد أن 50% من المسلمين على موقع عمرو خالد تؤيد ما فعله اسامه بن لادن !! ؟؟ .. وايضا عندما تجد أن العربية الأخبارية الوهابية نت بها نسبه كبيرة ممن يكتبوا فيها مؤيدين لمنظمة القاعدة !!؟؟ ..

2- وتظل المشكلة أننا احترمناهم واعترفنا بديانتهم وشرعيتهم على المستوى العقيدى،لكن قياداتهم الدينية لم تعترف بشرعية الإسلام وكونه ديانة سماوية حتى هذه اللحظة.

كل رسول لابد أن يقدم اوراق أعتماده ممن أرسله.. وأوراق أعتماد محمد (عليه الصلاة والسلام) انه مصدقا لما قبله من الرسل الذين أتوا بآيات حسية (لا يقدر عليها إلا إله) لأنه (محمدا) لم يأتى بأيات حسية .. وبالتالى لا تربح الديانات الأخرى انك تعترف بهم لأنهم اساس اعترافك بنفسك .. اما عن كونك تقول احترمناهم فهذا باطل .. فجميع الدعاة بلا استثناء يقولون عنهم انهم كفره بسبب وبدون سبب ..وصحفك القوميه كتبت تسب كتابهم المقدس وتتناوله بالقول بأنه الكتاب المكدس فأين الأحترام الذى تتكلم عنه؟؟

3- كما أننا قبلناهم على المستوى الحضارى ولم نتردد فى التعلم منهم حتى صار بعضنا يدعو إلى اللحاق بهم،

حلوه قوووى دى حكايه قبلناهم على المستوى الحضارى!!! ..

يا سلاااام وهو بأيدك انك تقبلهم او ترفضهم .. دا غصبن عن عينك .. دا حتى ماكينات طباعة الجرنال اللى كتبت فيه هرائك مستورد منهم .. وغير وغير وغير  وغير  .. من هنا ليوم الدين ..


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-01-12
مقالات منشورة : 291
اجمالي القراءات : 2,100,236
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 352
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt