كلمة الشكر إلى الشيخ عدنان العرعور

أمة الله إبراهيم في الإثنين 09 اغسطس 2010


 

سلامٌ قولاً من رب رحيم و سلامٌ إلى الشيخ المبتسم دائماً و المحبوب الذي دائماً أستمع إليه و أستمتع بنقاشه مع أهل التشيع.

أيها الشيخ الفاضل قبل البدء علي أن أعترف بأني لست عربية و نشأت في بلاد فارس و تعلمي لكتاب الله تعالى جعلني أحب الكتابة و التحدث مع العرب مثلكم.

الحقيقة أيهاالشيخ الفاضل أنت من الذين تعلمت منهم الكثير و لأني أحب ذكر الجميل و الشكر لكل من كان و يكون سبباً لتوجهي إلى الحق فأقول :

عند نقاشك مع التشيع وجدتك تستدل بكتاب الله تعالى و تستند به  و توضٍح بأن المسلمين يتفقون معاً في سلامة القرآن لذلك توجٍه إلى أهل التشيع بخطاب صريح و تقول لهم دائماً بأن الله تعالى بين في كتابه أصول دينه  و القرآن كتابٌ مفصل مبين .

كل مرة كنت  أستمع إليك كنت أردد معك :

كِتَابٌ (( أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ )) ثُمَّ ((فُصِّلَتْ )) مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ﴿1هود

إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ(( أَقْوَمُ ))وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا ﴿9﴾ الإسراء

وَلَقَدْ ضَرَبْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآنِ ((مِن كُلِّ مَثَلٍ )) لَّعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ ﴿27﴾ قُرآنًا عَرَبِيًّا ((غَيْرَ ذِي عِوَجٍ )) لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ ﴿28﴾ الزمر

منذ فترة و أنا أتابع كتابات أهل القرآن و أصبحت أميل إلى توجهاتهم لسبب واحد هو أني أرى بأن الخطاب القرآني أوضح و أقرب إلى العقل الإنساني.و بدأت معاناتي مع أهل الحديث الذين يرون بأن لكتاب الله تعالى شريكٌ آخر و الذي بدونه لانستطيع فهم الشريعة الإسلامية.

رأيتك في شبكة الناس و أنت توجه خطابك إلى المهندس عدنان الرفاعي و سُررت ُ كثيراً عندما قُلت بأنك تستطيع إثبات الأحاديث بواسطة كتاب الله العظيم و قلتُ في نفسي : أخيراً سأعيش حياة طبيعية مع بقية عامة المسلمين و لن أكون غريبة بأفكاري!

و قلتَ بأنك تعلم الآية التي تُرشدنا إلى السنة و هي :

وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى ﴿3﴾ إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى ﴿4﴾ النجم

و بما أنك أستاذي و تعلمت منك الكثير إقتنعت بأن الآية تبين بأن الرسول لاينطق عن الهوى في كل حالاته سواء في بيته أو بين اصحابه و حياته البشرية و كل أفعاله و أقواله مثالٌ يُقتدى به و علي البحث عن من شاهدوا أو نقلوا أقواله و أفعاله و دونوا في كتب الأحاديث و الروايات !

و لكن قبل البحث عن السنة رأيت آيات في كتاب الله تعالى أوقفتني عن البحث في كتب الأحاديث و الروايات!

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ(( لِمَ تُحَرِّمُ ))مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ﴿1﴾ التحريم

عَفَا اللّهُ عَنكَ(( لِمَ أَذِنتَ ))لَهُمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكَ الَّذِينَ صَدَقُواْ وَتَعْلَمَ الْكَاذِبِينَ ﴿43﴾ التوبة

لماذا فعل النبي شيئاً مُخالفاً لما أمرالله تعالى حتى نبأه ربه بأن لايفعل؟

ألم تقل يا سماحة الشيخ بأن النبي " لاينطق عن الهوى " دائماً ؟

 اذاً كان المفروض أن لايُخطئ النبي حين ابتغى مرضات أزواجه و حرم شيئاً على نفسه؟

و المفروض أن يأذن لمن شاء أن يأذن فإنه(( لاينطق عن الهوى )) دائماً و كل ما يقول و يفعل (( إن هو إلا وحيٌ يوحى )) .

فهل هناك وحيان : وحيٌ علينا اتباعه و وحيٌ علينا تركه؟!

ففي كتاب الله تعالى بيانٌ للوحى الذي علينا اتباعه و التصحيح لما لايجب اتباعه.

و أما في كتب الناس الذين نقلوا لنا السنة الفعلية و السنة القولية لم أجد سوى " تزكية الناس " الذين قيل أنهم رواة السنة!

و سؤالي: إذا كان كتاب الله تعالى شاهدٌ على بعض أخطاء النبي عليه السلام و تصحيحها من الله تعالى ، فكيف نتيقن بأن الذين لايتصلون بعالم "الوحي و التصحيح " و هم رواة الأحاديث و الروايات " معصومون " من الأخطاء و لايحتاجون التصحيح ؟؟

و أشكرك أيهاالشيخ بأنك بينت لي بأن الوحي القرآني الذي خرج من فم رسول الله تعالى هو المقصود في قول الله تعالى:

وَمَا یَنطِقُ عَنِ الْهَوَی ﴿3﴾ اِنْ هُوَ اِلَّا وَحْیٌ یُوحَی ﴿4﴾ عَلَّمَهُ شَدِیدُ الْقُوَی ﴿5﴾

 

 

 

اجمالي القراءات 11047

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الإثنين 09 اغسطس 2010
[50176]

بورك فيك ابنتى العزيزة الغالية

وحقيق بهذا الشيخ ان يخجل من نفسه وان يراجع نفسه معترفا بخطئه ، وألا تأخذه العزة بالاثم . وإلا فلينتظر مسئوليته عن الاضلال و السعى فى آيات الله معاجزا وصادا عن سبيل الله جل وعلا بلا علم ولا هدى ولا كتاب منير.


2   تعليق بواسطة   سوسن طاهر     في   الإثنين 09 اغسطس 2010
[50177]

العامل المشترك ..!!

العامل المشترك في الرياضيات هو الرقم الذي يقبل القسمة عليه من كل الأرقام .. والعامل المشترك الذي يشترك المسلمين في الإيمان به حتى ولو كان هذا الإيمان عند البعض صوريا مظهريا هو القرآن ..


لذلك فإن القرآن الكريم وحده كلام الله الذي يستطيع أن يوحد بين جميع طوائف المسلمين .. ليس هذا فحسب فهو الكلمة السواء الذي دعا الله سبحانه وتعالى جميع عباده في قوله تعالى ( {قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ }آل عمران64


فمتى تخشع قلوب المؤمنين إلى ما نزل من الحق ؟؟؟


3   تعليق بواسطة   أمة الله إبراهيم     في   الثلاثاء 10 اغسطس 2010
[50197]

أستاذنا الفاضل الدكتور أحمد صبحي منصور

جزاك الله خيراً على تواضعك و ليت جميع العلماء كانوا بتواضعك فأنت اول من ترك عالم التراث رغم أنك كنت أستاذاً و كان بإمكانك أن تحكم على عرش التراث و كانوا بحاجة لمثلك و الدنيا تحب الذين يعيشون في الماضي و يترزقون على حطامه!


أما أمثال الشيخ عدنان العرعور ليتني استطعت مقابلته فهو دائماً يطلب المقابلات مع مخالفيه و كأنه لايدري بأن المجال واسع لأمثاله فقط و لايُسمح لغيره بالظهور !؟


كان يطلب المناظرة مع المهندس عدنان الرفاعي في قناة الناس و كأن أحداً لم يُخبره بأن المهندس ممنوع حتى من الظهور عند باب المحطة !!


عمي العزيز أقرأ مقالاتك و أستغرب من تفاضعك لأفرادٍ هم أقل علماً و تجربة منك و تبارك لهم في التحقيقات قرآنية التي أنت بادئها! 


بارك الله فيك أستاذي و ليتنا نستطيع حضور مجالسك و نعلم مسبقاً بأنك لاتصرخ في وجه الناس عند سؤالهم و لا تُخرج أحداً عن الملة و لاتطلب حد الردة لمن خرج عن قولك و لاتُقَسٍم الجنة و النار كما يفعل البعض و يرمي أكثرالنساء في الجهنم ليكونوا أكثر سكان الجهنم و العياذ بالله !


4   تعليق بواسطة   أمة الله إبراهيم     في   الثلاثاء 10 اغسطس 2010
[50198]

الأخ الفاضل أحمد عبدالقادر

بارك الله فيك


نعم ليتهم يجتمعون على الذي يتفقون عليه و هو كتاب الله العظيم.


و لكنهم لايفعلون لأنهم لو فعلوا ، لن يأتي أحد إلى المرجع ليؤتيه خمس ماله !


فعلماء القوم يريدون أن يضعوا أسوار عالية بين المسلمين و كتاب الله تعالى لكي لايفهمواه و دائماً يأتوا عند المراجع و يطلبوا تعاليمهم الخاصة التي تؤتيهم تواقيع الدخول إلى الجنة!


و كلٌ بما لديه فرحون!


جاؤوا بتفاسير تزين ضلالاتهم و في الحقيقة جاؤوا بقرآن آخر لايصلح إلا لقومهم و يُخرج الآخرين من رحمة الله في الدنيا و الآخرة!


5   تعليق بواسطة   أمة الله إبراهيم     في   الثلاثاء 10 اغسطس 2010
[50199]

أختي سوسن نعم!

فمتى تخشع قلوب المؤمنين إلى ما نزل من الحق ؟؟؟


6   تعليق بواسطة   عابر سبيل     في   الثلاثاء 10 اغسطس 2010
[50200]

متناقضات مضحكات ..

رأيتك في شبكة الناس و أنت توجه خطابك إلى المهندس عدنان الرفاعي و سُررت ُ كثيراً عندما قُلت بأنك تستطيع إثبات الأحاديث بواسطة كتاب الله العظيم


إن كانت الأحاديث من الممكن إثباتها من كتاب الله كما تقول  فما فائدة وجودها أصلا .. أليس هذا ردا هزيلا ومضحكا ؟


وإن كانت الأحاديث من الممكن إثباتها من كتاب الله كما تقول .. إذن فكتاب الله كافى لفهم الدين الأسلامى .. فكيف بشيخ الأزهر الراحل يقول ان الدين الأسلامى لا يفهم بواسطة القرآن فقط! ..وبالتالى لابد من وجود سنه الرسول لفهم الدين! .. أليس هذا تناقضا عجيبا؟


وإن رددت ان الأحاديث متطابقة مع كتاب الله وما هى إلا لشرح الأيات فكيف يتمشى مع ان الرسول لم يفسر سوى أقل من ثلاثون آيه من آيات القرآن البالغ عددها فوق السته ألاف وستمائة آيه .. اليس من الطبيعى ( لوكانت الاحاديث حقيقية) ان يقوم الرسول بتفسير آيات القرآن ذاتها ؟؟ .. أليس هذا ضد المنطق السوى والحكمة التى ينادى الله بكتابه بها ؟


7   تعليق بواسطة   أمة الله إبراهيم     في   الثلاثاء 10 اغسطس 2010
[50202]

نعم متناقضات مضحكات !

نعم يا عابر سبيل فعلاً متناقضات و لكن حين نستمع إلى تلك المتناقضات نسمع العجب!


يقولون بأن النبي لديه من الأوامر و التشريع أكثر بمرتين من الأوامر و التشريع الإلهي في القرآن ! أي أن الرسول لديه قرآنين ! قرآن أُنزل إليه و قرآنٌ هو يقوم بتأليفه بمساعدة الناس طبعاً عن طريق الرواة لهذا القرآن !


و سئمتُ من قرآنهم الذي ينسبون إلى رسول رب العالمين.


و مازلتُ أستمع إلى أمثال الشيخ عدنان العرور و أقول ربما لديه ما ينفعني في الدنيا و الآخرة و لكني كل أمرة أقوم من مجلسي و أتيقن بأنهم لايملكون سوى التقول على رسول الله .


أسأل الله تعالى أن يريني يوماً لا أرى سوى حكم الله تعالى و أبناءنا و بناتنا لايُلزمون بأحكام أناسٍ ماتوا على الجهل و يُميتون الناس بجهل و يرثون الجهل لأجيال من بعدهم و الله المستعان.


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2010-08-02
مقالات منشورة : 4
اجمالي القراءات : 37,374
تعليقات له : 15
تعليقات عليه : 24
بلد الميلاد : إيران
بلد الاقامة : أرض الله