أخرجتُ قرآنه من تحت عمامته !

أمة الله إبراهيم في الأربعاء 04 اغسطس 2010


سلام الله عليكم أهل البيت أهل كتاب الله العظيم

وعدتكم بذكر أحوالنا في إيران و الآن سأحكي لكم عن مناظرة بيني و بين أحد أصحاب العمائم الإيرانية و هو ممن يدعون أنفسهم " سيد " انتساباً بإبنة الرسول عليه السلام .

كان هذا المعمم يقول بأن آية التطهير ( هكذا يسمونها عند الشيعة ) نزلت في شأن فاطمة و زوجها و ابنيها و الآية دليلٌ على الطهارة و العصمة لهم و الإمامة الدينية لاتوجب الا لمن لديه العصمة و الطهارة و هم أبناء و أحفاد ابنة الرسول.

الآية التي استدل المعمم و يستدل بها الشيعة هي الآية 33 من سورة الأحزاب :

 

وَقَرْنَ فِی بُیُوتِکُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِیَّةِ الْاُولَی وَاَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِینَ الزَّکَاةَ  (( وَاَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ اِنَّمَا یُرِیدُ اللَّهُ لِیُذْهِبَ عَنکُمُ الرِّجْسَ اَهْلَ الْبَیْتِ وَیُطَهِّرَکُمْ تَطْهِیرًا )) .

كما نرى الآية تبدأ بمخاطبة لنساء النبي تكملة لآيات سابقة و لكن هم لايعترفون بسابقها بل يبدأون بمقطع من هنا : " إنما يريد الله ... " الى آخر الآية و يسمونها " آية التطهير " .

قلت للمعمم : اذا كانت الآية نزلت لفاطمة و زوجها و ابنيها فلماذا وُضِعَت هنا من بين الآيات التي تُخاطب نساء النبي؟؟

 

قال : إنها ليست تكملة لخطاب نساء النبي و لكن وُضعت هنا!

قلت : و لماذا وضعها الله هنا ! هل ليُضل عباده معاذالله سبحانه و تعالى!؟

قال : لا! ليس هو الله من وضع الآية هنا!

قلت : و من اذاً ؟

 

قال : ربما الصحابة حين تأليف القرآن وضعواها أو الرسول فعل لحكمة لانعلمها .

قلت : سبحان الله ! اذاً أنتم تشكون بسلامة القرآن فكيف تتيقنون من سلامة الروايات التي لم يتعهد الله تعالى بحفظ ما قيل و يُقال من أقوال الناس!؟

سكت المعمم و الحقيقة الى الآن لم أجد من يرد على هذه المشكلة التي هم أوقعوا أنفسهم فيها!

فهم يشكون بسلامة كلمات الله و يظنون بها ظنونا!

و مع ذلك لايشكون بسلامة ما قال فلان عن ابن فلان عن ابن أبيه !!

و هذه الحكاية التي رويتها لكم حقيقية بل حتى مفسروا قرآنهم يقول بهذه الظنون بأن الآيات وُضعت بغير مكانها الحقيقي !

و من يريد التحقق  يراجع تفسیر المیزان ، جلد 16 ص 467-462 .

 

 

 

 

 

اجمالي القراءات 8962

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الأربعاء 04 اغسطس 2010
[49995]

شكرا ابنتى أمة الله ، وجزاك الله جل وعلا خير الجزاء . وأقول

الحق القرآنى واحد لا يتجزأ ، ويجذب اليه كل من يبحث عن الهداية ، سواء كان استاذا فى الأزهر أو كان فتاة سنية فى ايران وسط مجتمع شيعى وسلطة شيعية استبدادية . وربما تتشابه المواقف برغم اختلاف الظروف الزمانية والمكانية و الشخصية .


نفس النقاش ونفس الحجة واجهت بها متعصبين من الشيعة فغضبوا حين أوضحت لهم أن (آل البيت ) تطلق على أزواج النبى اللاتى كن يقمن فى بيته ، واستشهدت بأدلة كثيرة من سورة الأحزاب وآل عمران ، ( عن النبى محمد ) وهود ( عن النبى ابراهيم ).


أتطلع بشوق وانتظر بلهفة كل مقال لك تنشريه فى موقعك ابنتى العزيزة الغالية.


أكرم الله تعالى أصلك وأهلك وأسرتك ، وحفظك ورعاك .


عمك أحمد صبحى منصور


2   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الأربعاء 04 اغسطس 2010
[50017]

الأخت الفاضلة : امة الله : هؤلاء هم أعداء الاسلام

الأخت الفاضلة : امة الله إبراهيم


حقيقة ما تكتبيه له فائدة عظيمة لكشف حقائق هؤلاء الذين يريدون تطويع الدين لمصالحهم وأهوائهم الشخصية المذهبية ، فهم لا يقدرون على مجرد التفكير فى التشكيك فى الروايات التى ما انزل الله بها من سلطان ، والتى لم يتكفل احد بحفظها كما تكفل ربنا جل وعلا بحفظ القرآن إلى قيام الساعة ، والسبب واضح فى دفاع هؤلاء عن أحاديثهم هو انهم يجدون فيها ضالتهم وما تتمناه اهوائهم ، اما القرآن فلا يجدون فيه إلا الحق لنه قول حق وما هو بالهزل ، فكل ما يستطيعون فعله مع القرآن هو قولهم هذا الكلام الخطير الموجود فى مقالك الذي يشككون فيه فى القرآن ، او يقولون إن القرآن حمال اوجه او يقتطعون آيات من سياقها العام ويدعون انها تتحدث عن شخص بعينه أو فئة بعينها ، وهذا ما حدث ويحدث دائما من كل إنسان يريد ان يجعل الدين خادما له ولمصالحة الشخصية ، وكذلك الأمر يحدث فى خداع الناس فى الاستدلال بآيات القرآن فى غير مواضعها وفى تشريعات ليس لها علاقة بسياق الآية فيقومون باقتطاع جزء من نفس الآية ليقدموه للبسطاء كدليل على قضية بعينها ويحدث هذا دائما فى أخطر قضية عقيدية عند المسلمين وهى قضية الرد على القرآن وكفى فيقوم جميع علماء المسلمين بلا استثناء باقتطاع جزء من آية قرآنية واضحة تتناول تقسيم الغنائم فى حياة الرسول ليجعلوها دليل على طاعة الرسول يقول تعالى((مَّآ أَفَآءَ ٱللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ ٱلْقُرَىٰ فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي ٱلْقُرْبَىٰ وَٱلْيَتَامَىٰ وَٱلْمَسَاكِينِ وَٱبْنِ ٱلسَّبِيلِ كَيْ لاَ يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ ٱلأَغْنِيَآءِ مِنكُمْ وَمَآ آتَاكُمُ ٱلرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَٱنتَهُواْ وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ إِنَّ ٱللَّهَ شَدِيدُ ٱلْعِقَابِ )) الحشر:7 ، فهذه هى الآية كاملة ،ولكن يقوم علماء الاسلام باقتطاع أخر جزء من الآية لجعله دليل على حجية السنة وخداع عامة المسلمين والآية فى مجملها لا علاقة لها بالأخذ بما قاله الرسول وما لم يقله .


3   تعليق بواسطة   نعمة علم الدين     في   الأربعاء 04 اغسطس 2010
[50018]

آل البيت هم أزواج النبى أم هم أهل البيت الحرام من المؤمنين بالله ورسله؟

شكرا للأخت أمة الله على هذه المقالات التى نتواصل بها معا ، ولى سؤال للدكتور منصور فقد ذكر فى تعليقه أن كلمة آل البيت تطلق على أزواج النبى ، وبمراجعة لكلمة البيت فى القرآن الكريم وأثناء حوار أسرى لنا وجدنا أن كلمة البيت فى القرآن الكريم يقصد بها بيت الله الحرام " الكعبة " وذكرت فى آيات عديدة ومنها على سبيل المثال


{وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْناً وَاتَّخِذُواْ مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ }البقرة125


{وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ }البقرة127


{إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَآئِرِ اللّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَن تَطَوَّعَ خَيْراً فَإِنَّ اللّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ }البقرة158


وكذلك آيات آل عمران 97 ، المائدة 2 ، المائدة 97 ، الانفال 35 ، هود 73 ، الحج 26 ، 29 ، 33 ، الأحزاب 33 ، الطور 4 ، قريش 3


فهنا يكون البيت هو البيت الحرام وطبقا لهذا فإنه من الممكن أن يكون  آل البيت هم أهل البيت الحرام ، أى من آمن بالله ورسله ، سواء من بيت النبى أو غيره من البشر المؤمنين بالله سبحانه وتعالى فما هو قولكم  فى هذا الرأى ؟


4   تعليق بواسطة   أمة الله إبراهيم     في   الخميس 05 اغسطس 2010
[50019]

عمي الحبيب أحمد استاذي الجليل

لم أرى أعمامي الا لفترة قصيرة من عمري و الهجرة حالت بيني و بينهم و الآن عوضني الله تعالى بك أستاذي و أتمنى أن يبارك الله في عمرك و ينادونك أولادي أيضاً ب " عم أحمد " الحبيب الذي يحبنا و نحبه .


استاذي ، التحدث عن التشيع لاينتهي خاصة بنسبة لي و كنت تعلمت في مدارسهم و تعاليمهم الخادعة جعلتني أدخل في مذهبهم الشيطاني فترة من الزمن و كنت عايشتهم و عرفت كل رموزهم و طلاسمهم التي يخفونها عن العالم السني أو الإسلامي.


كبار التشيع أي علمائهم أناسٌ أذكى من اليهود في فنون الخديعة!


نعم يا عمي العزيز ، يتظاهرون بعكس ما في قلوبهم عكس أهل السنة الغلابة كما تقولون في لهجتكم الحلوة!


السنة لايُخفون شيئ عن عقائدهم حتى عند أعدائهم خاصة عرب السنة أما أهل السنة في إيران لأنهم تعايشوا التشيع فتعلموا منهم فن الإختفاء و التقية! فترى السني يسمي إبنه " عبدالحسين " و يلبس السواد في شهر المحرم و لايحضرون حفل الزفاف و لا أي حفل خشية بطش الشيعة الذين يتربصون بهم.


كنت أحضر مجالسهم لكي أتفقه و كسبت ثقة كبارهم و صغارهم و أصبحت منهم و لي قصص معهم ربما تكون مملة بنسبة لكم لذلك أختصر و أحاول قول المفيد في تجربتي معهم.


 


5   تعليق بواسطة   أمة الله إبراهيم     في   الخميس 05 اغسطس 2010
[50020]

الأخل الفاضل رضا عبدالرحمن

نعم هم أعداء الإسلام و للأسف معظم المسلمين يُخدعون بتماثيلهم كالخميني و شعاراتهم الخادعة.


شيئ مخيف أن تسمع من أفواهم في خلواتهم ثم تسمع العكس في التلفاز أمام العالم!


هكذا كنت معهم.


كانوا يعلمون في المدارس بأن أراضي مكة و مدينة و كربلاء و نجف محتلة و عليهم إعادتها من أيدي الكفرة لذلك لاتستغربوا من احتلال الجزر المهجورة في البحر!


كانوا في خلواتهم يعتبرون كل السنة أعداء آل البيت و إمامهم المنتظر المنتقم منهم و من آبائهم و لكن في مجالسهم على التفاز تسمع شعارهم الوحدة بين المذاهب!


 


على كل حال لاتهمني الشعارات و اهتم فقط بتحريفهم لكتاب الله تعالى و لذلك أقول و أكرر بأن لديهم قرآنٌ غير قرآن العظيم!


و قرآنهم فقط يتم تعليمه عندهم لذلك حتى في إيران يبدلون تشكيل الحروف في كتاب الله تعالى لكي يكون سهلاً تبديل و تحريف الآيات و الإنسان الإيراني لايفرق بين الكلمة اذا كانت الحركة فوقها أم تحتها ! و حتى يقول علمائهم بأن القرآن في كتاباتهم أصح لكي يسهلوا فهم رواية الخرافية التي تقول بأن إمامهم الغائب سيأتي بقرآن الحقيقي!


 


أشكرك أخي على التوضيح بنسبة للآية التي ذكرت . نعم يقطعون كلام الله ثم يضعون في غيرموضعها و للأسف هذه الحماقة لم تنتهي عند أهل السنة أيضاً و الله المستعان.


كم نسمع من أفواه المشايخ " وَمَآ آتَاكُمُ ٱلرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَٱنتَهُواْ " و من ثم يهاجموننا بمخالفة الرسول !


6   تعليق بواسطة   أمة الله إبراهيم     في   الخميس 05 اغسطس 2010
[50021]

الأختي الكريمة نعمة علم الدين

أشكركِ على التعليق و الحقيقة بنسبة لمعاني أهل البيت لدي تعليقٌ و طبعاً لا أجيب نيابة عن أستاذي.


المشكلة ليست في معنى " أهل البيت " في كتاب الله العظيم.


لأن الأهل في قرآن معلوم وذكر في مواضع مختلفة فمثلاً :


وأمر((  أهلک  )) بالصلاة واصطبر علیها ... في سورة طه الآية 132


ونادی نوح ربه فقال رب إن ابنی من (( أهلی  )) وان وعدک الحق وأنت احکم الحاکمین ﴿45﴾ قال یا نوح إنه لیس من أهلک ...


سورة هود


واذ غدوت من (( أهلک  )) تبویء المومنین مقاعد للقتال والله سمیع علیم ﴿121﴾ آل عمران


فأسر(( بأهلک )) بقطع من اللیل ... الحجر الآية 65


... قالت ما جزاء من أراد (( بأهلک )) سوءا إلا أن یسجن أو عذاب ألیم ﴿25﴾ يوسف


الأهل كل من يعيشون في بيت واحد أو تحت ولاية شخص واحد كالأب أو الزوج مثلاً .


سواءً في بيت النبي أو يشمل بيوت أناسٍ هم تحت ولايته و هو يعتني بهم و مسؤول عنهم.


لذلك أختي زوجات النبي أيضاً مع النبي من أهل بيت الله الكرام و لكن بما أن هناك خطابٌ " صريح " لهن فالمعنى برأيي المتواضع هكذا:


يا نساءالنبي أنتن الآن قدوة في ديار مباركة و اختاركن الله لتكن قدوة في الأخلاق و طهارة النفوس لذلك تقيدن  بأوامر الله تعالى و اجتنبن نواهييه ليقتدين بكن بقية النساء و تشملهن الطهارة النفسية.


و أما ما يقول أهل التشيع بتوقيف الخطاب القرآني لنساء النبي و خروجهن فمنافي لمنهج كتاب الله تعالى .


فهناك لا خطاب خاص لفاطمة و زوجها و بنيها ، اذاً لايحق لأهل التشيع تقيد الخطاب لأناس لم تذكرهم الآية.


و إن قلنا بأن فاطمة إبنة الرسول اذاً من أهل الرسول و هي من المؤمنين و ليست كابن نوح الذي أُخرج من أهلية بيت أبيه ، فاضفنا شخصاً و لكن لانحذف الأشخاص المذكورين في الآية و هم أهل بيت النبي و هن نساءه.


أشكركِ على الإهتمام.


 


7   تعليق بواسطة   هادي219 الذهبي     في   الإثنين 04 اغسطس 2014
[75465]

قران الشيعة


الاخت امة الله هل يمكن ان تطلعينا على صورة أو مقاطع من قرآن الشيعة الذي شاهدته ودرسته في مدارسهم ؟



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2010-08-02
مقالات منشورة : 4
اجمالي القراءات : 38,148
تعليقات له : 15
تعليقات عليه : 24
بلد الميلاد : إيران
بلد الاقامة : أرض الله