بيان بشأن إعدام مواطن لبنانى فى السعودية بتهمة السحر

آحمد صبحي منصور في الخميس 01 ابريل 2010


المركز العالمى للقرآن الكريم إذ يعلن تنديده بالحكم باعدام مواطن لبنانى بتهمة السحر فى السعودية ، يقرر الآتى :
أولا :
بتاريخ الأربعاء، 31 آذار/مارس 2010، وتحت عنوان (المحامية: السعودية ستعدم موكلي اللبناني الجمعة بتهمة الشعوذة) نشر الموقع العربى( للسى ان ان ) (من المتوقع أن تنفذ السعودية حكما بالإعلام على رجل لبناني أدين بالشعوذة والسحر الجمعة، حسب ما قالته محاميته الأربعاء. وبحسب المحامية، فموكلها، وهو لبناني يبلغ من العمر 48 عاماً ولديه خمسة أولاد، كان يتنبأ بالمستقبل للمتصلين به على إحدى الفضائيات اللبنانية الخاصة "شهرزاد" بالسحر والتوقعات، ويوجه لهم النصائح حول الأمور التي تعترضهم.وقالت المحامية إن موكلها زار السعودية لأداء فريضة العمرة، خلال شهر مايو/ أيار 2008، حيث تم اعتقاله من قبل الشرطة الدينية، أو ما يعرف باسم " المطوع"، بتهمة الشعوذة.وأضافت، من ثم تمت محاكمة سباط، حيث أصدرت محكمة في منطقة المدينة بالسعودية حكمها بالإعدام عليه، وذلك في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2009. ..وكانت منظمة العفو الدولية قد ناشدت سابقا العاهل السعودي بإيقاف حكم الإعدام والعفو عن سباط، مضيفة أن الأخير دوّن اعترافات تشير إلى ممارسة السحر بعدما تلقى وعداً بأن ذلك سيفتح الباب أمام إنهاء قضيته، ولكنه الوثائق استخدمت لإدانته وإصدار حكم إعدام بحقه.وقالت المنظمة إن محكمة المدينة رأت بأن ممارسة سباط للسحر "أخرجته عن الدين"، واعتبرت أنه من الصعب التأكد من حقيقة توبته، إذا ما قرر التوبة، مشيرة إلى أن إعدامه سيردع "السحرة الأجانب"، الذين يزداد عددهم في السعودية. ..ونقلت صحف سعودية عن محكمة المدنية قولها، إن سباط "يستحق الإعدام لأنه اعتاد على ممارسة السحر الأسود في برنامجه"، مضيفة أن "إعدامه سيردع الآخرين عن ممارسة الشعوذة."..وبحسب المنظمة، فإن السعودية اعتقلت العشرات بتهمة ممارسة السحر، وأعدمت بعضهم، وآخرهم المصري مصطفى إبراهيم، في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني 2007. ولفتت المنظمة إلى أن عمليات الإعدام بمختلف التهم مستمرة في السعودية، مشيرة إلى أن عام 2007 شهد إعدام 158 شخصاً، بينما أعدم 102 عام 2008، إلى جانب 69 شخصاً عام 2009، بينهم 20 أجنبياً، وأعدم ثمانية أشخاص على الأقل، منذ مطلع العام الحالي.) )

ثانيا : ولنا تعليق :
1 ـ عقوبة الاعدام مقصورة فى تشريع الاسلام على حالتين فقط : القصاص ، أى قتل الذى يقتل نفسا عمدا ، و القتل الذى يصاحب ما يعرف الآن بالعمليات الارهابية ، أو بالتعبير التراثى ( حد الحرابة ). و يمكن العدول عن تنفيذ الاعدام فى الحالة الأولى بتقديم الدية لأهل القتيل و بضوابط أخرى ذكرها القرآن الكريم ( 2 / 178) ، وفى الحالة الثانية إذا تاب الارهابى المجرم قبل القبض عليه ،اى سلّم نفسه تائبا .( 5 / 33 ـ )
2 ـ محرم تحريما باتا قتل النفس خارج هذا الحق القرآنى . وقد تكرر وتأكد هذا التحريم والتحذير فى الوصايا العشر فى القرآن الكريم ( 6 / 151) وفى سور أخرى ( 17 / 33 ) ( 25/ 68)
بل أكثر من هذا جعل الله جل وعلا من يفتى بقتل تفس خارج التشريع الالهى يكون كمن قتل الناس جميعا ، ومن يقف ضد هذا الافتراء الذى يقتل الناس ظلما باسم الدين يكون كمن أحيا الناس جميعا ( 5 / 32 ). المجرم القاتل يقتل فردا أو عددا من الأفراد . أما الذى يفترى تشريعا دينيا يقتل به الناس فان هذا التشريع يظل سارى المفعول يقتل الناس جميعا ، وهذا بالضبط ما فعلته شريعة السنة ، وهو ما تطبقه الوهابية السعودية ، وتنسب هذا الظلم للاسلام ، والاسلام منها برىء .
3 ـ طبقا للشريعة السنية المخالفة للاسلام والتى تطبقها الوهابية السعودية إنه يجب :
3 / 1 : قتل المرتد عن الاسلام إن لم يتب ، طبقا لحد الردة المزعوم ، ولقد أثبتا تعارضه مع الاسلام .

http://ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=6296


3 / 2 : قتل الزنديق ، وهو المسلم صاحب الرأى المتفقه فى الدين ، حتى لو كان مؤمنا بالسنة و الأحاديث ولكنه يخالف أئمة السنة ، ويناقشهم . قالوا بأنه يجب قتله عند العثور عليه ، ويجب قتله دون محاكمة ، ويجب قتله حتى لو تاب .
3 / 3 : تارك الصلاة .
3 /4 المفارق للجماعة ، وهى تهمة مطاطة فضفاضة يمكن تطبيقها على كل شخص صاحب موقف أو عامل فى الاصلاح .
3 / 5 : المتزوج ـ أو من سبق له الزواج ، ذكرا أو انثى ثم وقع فى الزنا ، هنا يوجبون قتله رجما بالحجارة . وقد سبق أن أثبتنا تعارض عقوبة الرجم مع تشريع الاسلام .

http://ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=17


4 ـ هذا عدا القتل السياسى ، فمن حق السلطان أو الامام فى الشريعة السنية قتل من يشاء حسب قولهم بسيف الشرع ، وهذا ما كان سائدا فى الدولة الأموية و العباسية و المملوكية و العثمانية ..والسعودية . وقد توسعت الشريعة السنية فى منح الحاكم السنى هذا الحق فقالت بان من حق الامام قتل ثلثى الرعية ( الشعب ) لاصلاح الثلثين ..!!
5 ـ هذا فى تعاملهم مع الشعب فى الداخل . اما تعاملهم مع غير المسلم فى الخارج فهو بالجهاد السنى المناقض للقتال فى شرع الاسلام . فى الاسلام ينحصر القتال فى الدفاع فقط ( 2 / 190 ، 194 ). أما الجهاد السنى الذى يعتنقه الوهابيون من السعوديين والقاعدة فهو تقسيم العالم الى معسكرين ، معسكرهم وهو معسكر الايمان و السلام ( دار الاسلام ) والمعسكر الغربى المسيحى اليهودى الكافر ( دار الحرب )÷ وهم يؤمنون بوجوب القتال و استمراريته ضد معسكر الغرب الى قيام الساعة .
وفى محاضرة لى تحت عنوان ( السعودية تحتاج للقاعدة ) أوضحت اتفاق القاعدة و السعودية فى العقيدة و الشريعة و الجهاد مع اختلاف التكتيك ، حيث تتبنى القاعدة منهج الصراحة والعلن والوجه الواحد بينما تتعامل السعودية بالنفاق و الخداع و تستخدم اكثر من خطاب وأكثر من وجه .

http://ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=6394

http://ahl-alquran.com/English/show_article.php?main_id=6380&msg=success


http://www.heritage.org/Events/2010/03/Steps-to-Undermine-Muslim-Extremism

وفى حالة ذلك المتهم المسكين يبدو الوجه الحقيقى للسعودية لأنه عربى لبنانى فقير . لو كان أمريكيا لتم تكريمه وترحيله الى بلده معززا مكرما .
أخيرا
المركز العالمى للقرآن الكريم يشجب القبض على المواطن اللبنانى ويشجب اتهامه والحكم عليه بالموت .
وأكثر من هذا يشجب التمسح السعودى بالاسلام العظيم ـ وتحميله مظالم الحكم السعودى و شريعته السنية الوهابية المناقضة للاسلام .
الاسلام يحتاج الى من يدافع عنه ويرد عنه ذلك الظلم الذى يلحقه به السنيون والوهابيون و السعوديون و المستبدون المفسدون فيما يسمى بالعالم الاسلامى

اجمالي القراءات 13519

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الخميس 01 ابريل 2010
[46832]

فضيحة مدوية ..!!

 الشكر للمركز العالمي للقرآن الكريم على هذا البيان ، لعلهم يقرأون  ويقتنعون برسالة القرآن ، أرجو من الدكتور أحمد ترجمة هذا البيان المهم لفضح هؤلاء في العالم المتحضر ..


2   تعليق بواسطة   نعمة علم الدين     في   الخميس 01 ابريل 2010
[46834]

تنفيذ الشريعة الوهابية على الضعفاء فقط

مواطن لبنانى زائر للبيت الحرام تقوم السلطات السعودية بأعتقاله واعدامه هذا يعنى تهديدا واضحا لكل من يخالف الفكر الوهابى السعودى بعدم زيارة البيت الحرام وإلا تعرض للسجن والاعدام ، اين لبنان ؟ لماذا  لا نرى لها تحركا تجاه مواطنها وحقوقه ؟ وهل لو كان هذا المواطن اللبنانى مواطنا أمريكيا او الرسام الدنماركى الشهير بالرسوم الكاريكاتيرية هل سيكون موقف السعودية هو نفسه ؟ أعتقد أنها لن تستطيع التعرض له ، فلو قام هذا الرسام بزيارة السعودية فلن يتعرض له أحد على الإطلاق .


3   تعليق بواسطة   محمد دندن     في   الخميس 01 ابريل 2010
[46840]

ثم ماذا أنتم فاعلون ؟

  بسم الله الرحمن الرحيم

الذي أعطى الحق للسعودية بالقبض على المواطن اللبناني ، بغض النظر عن شعوذته من عدمها،

هو نفس المنطق الذي أعطى الحق لبعض الدول بملاحقة ما يسمى بمجرمي الحرب من بلدان دون أخرى

هو نفس المنطق الذي جعل جورج بوش يقول، من ليس معنا فهو ضدنا

هو نفس المنطق الذي أتاح لصدام حسين مهاجمة إيران،بمساعدة خفية من الغرب و من بقية المحميات العربية

هو نفس المنطق الذي دفع أمريكا لإستعمال(المجاهدين و منهم عزيز الذكر أسامة)في مقاومة الغزو السوفياتي لأفغانستان ثم وصفه بالمجرم الإرهابي لأن رياحه لم تجر بما تشتهي سفنهم

هو نفس المنطق الذي جعل العالم بأسره(و في مقدمتهم أنظمة الحكم العربية)يقبل بالأمر الواقع في ما يتعلق بالظلم النازل بأهل فلسطين

هو نفس المنطق الذي يعطي طغمة عسكرية للقيام بإنقلاب عسكري لإستبدال نظام فاسد بنظام أفسد ثم تسمية هذا الإنقلاب ثورة

هو نفس المنطق الذي يجعل بعض أفراد طغمة عسكرية ينقلب على بعضهم البعض، ثم يصفون عملهم بالثورة التصحيحية

هو نفس المنطق الذي يقنن الظلم و الإستبداد و الطغيان


إنه منطق القوة


بماذا أمرنا الله سبحانه و تعالى ؟

هل أمرنا ألا نرتكب ظلماَ فقط ؟

ألم يأمرنا بمقاومة الظلم أيضاّ ؟

و عندما نتوانا عن القيام بما أمرنا الله، ما النتيجة؟


(إلاّ تفعلوه تكن فتنة في الأرض و فساد كبير)

( إنتظروا إنا معكم منتظرون)









 


4   تعليق بواسطة   نورا الحسيني     في   الأحد 04 ابريل 2010
[46902]

وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ

كان من بين الوصايا العشر فى القرآن الكريم النهي عن قتل النفس خارج الحق القرآني الذي حدده الخالق عز وجل ، أما من يجعل من لنفسه الحق في التشريع ويشرع بغير ما أنزل الله فقد ارتكب إسم عظيم لا يعادله ممارسة سحر ولاشعوذة ، ففي هذه الآيات القرآنية الكريمة ينهانا الله تبارك وتعالى عن قتل النفس إلا بالحق الذي حدده الله في القرآن الكريم


{قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلاَدَكُم مِّنْ إمْلاَقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلاَ تَقْرَبُواْ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ }الأنعام151.


{وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالحَقِّ وَمَن قُتِلَ مَظْلُوماً فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَاناً فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُوراً }الإسراء33.


{وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً }الفرقان68.


لذلك  جعل الله جل وعلا من يفتى بقتل النفس خارج التشريع الالهى يكون كمن قتل الناس جميعا ، ومن يقف ضد هذا التعدي على حق الخالق عز وجل الذى يفتي يقتل الناس ظلما باسم الدين،  فمن يقف ضد هذا الافتراء يكون كمن أحيا الناس جميعا


{ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً وَلَقَدْ جَاءتْهُمْ رُسُلُنَا بِالبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيراً مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ }المائدة32


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4128
اجمالي القراءات : 36,762,069
تعليقات له : 4,461
تعليقات عليه : 13,159
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي