برافوا ايران

علي صاقصلي في الخميس 05 فبراير 2009


اردت بهذا المقال ان اقوم بواجب التهنئة لدولة ايران على الانجاز التاريخي الذي قامت به وهو اطلاق قمر اصطناعي بكفاءات ايرانية  100%. وكم تمنيت ان يقوم بنفس الواجب بقية الدول الاسلامية اولا ثم العربية وكذلك بقية دول العالم.

ولكن ما شاهدنا هو حيرة وقلق من الدول الغربية وسكوت من الدول الاسلامية والعربية. بالنسبة للدول الغربية موقفهم مفهوم لان كل تقدم علمي او نجاح يفسرونه انه في سبيل الارهاب وفي سبيل ازالة اسرائيل والان اصبحوا يتحدثون على ان ايران اصبحت باطلاقها صاروخ الى الفضاء يمثل خطر على امريكا. لذلك اصبح من القضايا المستعجلة القضاء على هذا الانجاز في اسرع وقت وارجاع ايران الى مكانها مع بقية الدول المتاخرة مثل الصومال والعراق بعد الاحتلال. وهنا لا الوم هذه الدول لانه لهم استراتجياتهم واهدافهم ورؤيتهم لنجاحات وتطورات البلدان الاخرى.

ولكن الغريب هو السكوت الرهيب من الدول الاسلامية والعربية . الا يستطعون ان ينسوا اختلافاتهم الدينية والسياسية ويفيقوا من سباتهم بالقيام بالنسج على منوال ما قامت به ايران. فالكفاات موجودة والمال موجود والاراضي موجودة واليد العاملة فحدث ولا حرج. لماذا لا يستفيد بعضنا من بعض ويصبح لنا صناعة لا اقول تعوض الصناعات الغربية ولكن تكون موازية لها وكل يختار ما يريد ان يستهلك. ولست من ناكري جمال وتطور الصناعات الغربية بل بالعكس انا من مستهلكي هذه الصناعات واحترمها واحبها.ولكن الهدف يجب ان يكون لنا صناعة ثقيلة لكي يكون لنا مكان وشان مع الدول المتقدمة. وهذا غير مستحيل بدليل ايران والهند وتايوان وغيرهم. والهدف الاساسي هو الاكتفاء الذاتي ليس الغذائي فقط ولكن العلمي والتكنلوجي ايضا. وبالطبع يجب ان لا ننسى ان الاهداف مهما كانت يجب ان تكون لاسباب سلمية وفي مصلحة الشعوب اولا واخيرا. 

وكما قال تعالى" وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان" 

اجمالي القراءات 8181

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   مهندس نورالدين محمد     في   الخميس 05 فبراير 2009
[33942]

معهم حق

العرب والمسلمون خائفون من ايران لأنها احتلت فلسطين منذ عام 1948 وشردت الفلسطينيين وذبحتهم في كفر قاسم وقبية ودير ياسين وجنين وغزة ولديها 400 قنبلة نووية مجهزة لدك المدن العربية ياعمي العربان معهم حق ؟؟


2   تعليق بواسطة   علي صاقصلي     في   السبت 07 فبراير 2009
[33989]

الى الاخ نور الدين محمد

شكرا على مرورك ومعك حق في ملاحظتك . فهذا الخوف الذي ليس في محله محير اذ العالم ليس خائفا من اسرائيل التي تملك اسلحة الدمار الشامل وخائفين من الذي لا يملكها.


3   تعليق بواسطة   مهندس نورالدين محمد     في   السبت 07 فبراير 2009
[34046]

باقة ورد

باقة ورد ليديك الكريمتين وأنا أستفيد من مقالاتك فلك شكري أخي علي


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-16
مقالات منشورة : 9
اجمالي القراءات : 319,206
تعليقات له : 192
تعليقات عليه : 97
بلد الميلاد : Tunisia
بلد الاقامة : Tunisia