آل سعود وحاوية الكحول والمُسكرات:
آل سعود وحاوية الكحول والمُسكرات

أنيس محمد صالح في الإثنين 12 يناير 2009


بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين على أمور الدنيا والدين... وبعد


في أحد البلدان العربية... كان لي صديق عزيز لديه الكثير من الصفات الطيبة والحميدة... وكان خلافي معه حول إدمانه للخمور والكحول والمُسكرات وتأثير ذلك على حياته الاُسرية الخاصة والعامة, وكان ميسور الحال يبعثر أمواله بطريقة مستهجنة كريهة... وقد حاولت جاهدا معه وناصحا له أن يتوقف عن العبث، وشرب الخمور والكحول والمُسكرات حفاظا على حياته الأسرية والمهنية... إلا انه أبى!!! وتحجج بحجج واهية!!! ما أضطرني &Ariإلى تركه والدعاء له بالهداية!!!


وفي إحدى الليالي، وبعد مشادة عنيفة مع أهله، غاب على أثرها عن منزله لثلاثة أيام، ما أستدعى أهله التبليغ عن فقدانه لدى مراكز الشرطة... والبحث عنه في المراكز والمستشفيات ولم يجدوا له أثرا. وقد استنجد اهله بي للعثور عليه حيا أو ميتا!!! وذهبت مع بعض إخوته للبحث عنه آملين وندعو الله جل جلاله أن لا يصيبه أي مكروه وليعود إلى أهله سالما!!! وأستقر بنا القرار أخيرا إلى البحث عنه في الفنادق الليلية لعلنا نجده!!!
وأثناء البحث لدى آخر فندق ونحن فاقدي الأمل... لأن هذا الفندق خاص بعرض أجساد النساء الكاسيات العاريات للسكارى... والذي أستبعدنا وجوده فيه... وكانت المفاجأة!!!
وجدناه في الصف الأول من المسرح محاطا بخمسة من الأئمة الأفاضل!!! لحية الواحد فيهم تصل إلى السُرة (لحية حتى البطن) وهم في حالة ثمالة وسُكر وأمام النساء الكاسيات العاريات وأمام كل الناس!!! ما أن رآنا صديقي العزيز حتى قفز إلينا مُحييا ومُرحبا... وهو يعرفنا على أصدقائه:
القاضي الشرعي فُلان بن فلان قاضي المحاكم الشرعية الآل سعودية (؟؟؟). والقاضي الشرعي فلان بن علان (وكلهم من عُلماء آل سعود – عُلماء الجهل وأشد الكُفر والشقاق والإرهاب والنفاق)!!! وهو يعرفنا على الواحد تلو الآخر وهو في حالة سُكر وثمالة... ونحن في حالة إشمئزاز وذهول!!! وكلهم أئمة أفاضل أصحاب لحى حتى السُره... ومن المقربين للحاشيات الملكية والأميرية والبطانات!!!
والسؤال هنا: هل هم هؤلاء أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون؟؟؟ وتعرفهم بسيماهم!!! ومن خلال الشوارب واللحى!!! يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم!!!
لقوله تعالى:
أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ {44} البقرة

وفي نفسي أعتبرت ان هؤلاء هم ليسوا أكثر من حُثالات... ولا يمثلون إلا أنفسهم... ولكل قاعدة شواذ... في محاولة لإقناع نفسي... (وفي نفسي إزدراء وغثيان)!!!

وفي حادثة أخرى... وفي احد الموانئ العربية والمُحرم فيها شُرب الخمور والكُحول!!! لوجود الأراضي المقدسة فيها ( ميناء جدة الإسلاموي )!!! وأثناء ترجلي على أرصفة الميناء مع الوكيل الملاحي ونحن بإنتظار السيارة للذهاب إلى المدينة... فإذا بنا نسمع دويا هائلا بالقرب منا... فألتفتنا حولنا, فإذا بحاوية كبيرة سقطت من على إرتفاع كبير... أثناء تفريغها من على ظهر السفينة المجاورة وعلى الرصيف مباشرة، ما سبَب ذلك الدوي الهائل... ما أدى بالنتيجة إلى إن الحاوية فتحت على مصراعيها وتهشم معظم ما فيها... فإذا برائحة الخمور والكحول والمسكرات من أغلى وأرقى الخمور والكحول والمسكرات!!! وغطت رائحتها مساحة واسعة، وهي كلها مُبعثرة على مساحة كبيرة من الرصيف البحري... ما أدى إلى أن الوكيل الملاحي طلب مني العودة برفقته إلى سفينتنا مُسرعين... وهو خائف مُرتعب (وهو من الوافدين العرب – مُقيم منذ أكثر من 15 عاما ولا يزال وافدا)!!!
سألته عن السبب ؟؟؟ فقال: هذه الحاويات في الغالب لا تأتي عن طريق سُفن الحاويات المخصصة، بل تدخل مباشرة إلى الميناء ويُمنع فتحها أو تفتيشها، لأنها خاصة بالأمراء في القصور الملكية!!! وأكد لي اننى لن أرى شركة الشحن والتفريغ التي أوقعت الحاوية غدا!!! وأستبعدت ذلك !! لأن أخطاء مثل هذة تحدث نتيجة ان السفينة ليست سفينة حاويات... وليست مخصصة لتفريغ الحاويات!!!
وفي اليوم التالي... وأثناء مروري بجانب السفينة التي أسقطت حاوية الكُحول والخمور والمسكرات، أدَعيت بأنني أسأل عن شخص أعرفه من الشركة السابقة للتأكد بنفسي... فإذا بأحد العاملين يقول بلغة عربية مُكَسرة: هذا كله سافر بلاده!!! فسألته عن السبب؟؟؟ فقال: تلك الشركة أسقطت أمس موِلد كهرباء كبير!!!
وفعلا صدق كلام الوكيل الملاحي عندما أنهوا خدمات شركة الشحن والتفريغ... ورحلوها من البلاد في غضون 24 ساعة!!!

وأثناء غزو العراق للكويت... وفي مقابلة صحفية مع أحد الملوك العرب... وأثناء تحرُك القوات الأمريكية والبريطانية ومعها كثير من الدول الأجنبية لتحرير الكويت (؟؟؟) بعد العام 1990... سُئل أحد الملوك العرب في مقابلة صحفية تليفزيونية ( الملك المغربي حينها )، عن رأيه في تحرُك تلك القوات الأجنبية... لتحرير الكويت من الغزو العراقي (؟؟؟)، فإذا به وبعصبية شديدة ودون تفكير!!! وردا على سؤال الصحفي يقول: أي جهة ستتهدد مُلكي... فسأستعين بالشيطان إبليس... ليعيد إليَ مُلكي!!!
وكانت الدهشة انه في ظل الأزمة الكبيرة حينها، لم يكن خائفا إلا على مُلكه الشخصي... ومن أن يفقد الترف والنعيم الدنيوي وعيشة السرايا والعروش والقصور!!! وكانت الصاعقة (الذي بيَن من خلالها على هشاشة وتفاهة الملوك والسلاطين والأُمراء والحكام العرب) عندما لم يقل:
أي جهة ستتهدد شعبي... أو أي جهة ستتهدد سيادة بلدي الكبير... فسأستعين بالقوات الدولية لإستعادة سيادة شعبي وبلدي!!!

إلى جانب الكثير والكثير والكثير... ومما لاحظته من أشكال المعاملات... كالصدق والأمانة، في أثناء زياراتي لبعض البلدان الأوروبية... إبتداءا بسائقي التاكسي وإنتهاءا بالتسوق... ولا يخدعونك ولا يغشونك ولا يحتالون عليك... وخاصة عندما يعلمون بأنك غريب عن بلادهم... بعكس ما نراه في ما يسمى بالبلدان العربية والإسلامية من غش وخداع ومكر وإحتيال مستشر... وخاصة إذا علموا بأنك غريب!!!

بالإضافة إلى ما يحدث اليوم في البلد العربي العراق الشقيق... مسقط رأس سيدنا خليل الرحمن أبو الأنبياء إبراهيم ( صلوات الله عليه ) !!! بلد أهل العلم والأصالة والتأريخ, وما يحدث في فلسطين اليوم!!! وهي مُحتلة ويعاني أهلها أشكال القتل لمئات الآلاف من الشعب العراقي والفلسطيني، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من الجرحى والمعوقين والدمار الشامل والبطش والتشريد والتنكيل والعدوان اليومي والضنك!!!
هل ما يحدث لهم اليوم وقد تحولوا إلى مسلمي مذاهب ومسلمي طوائف ومسلمي شيَع ومسلمي أحزاب ومسلمي جماعات... عظموا بشرا ميتا وأشركوهم بالتشريعات مع الله جل جلاله الحي الذي لا يموت... هل ما يحدث في العراق وفلسطين اليوم هو إبتلاء من عند الله جل جلاله على صدقهم مع الله وإيمانهم الخالص له؟؟؟ أم انه ربما قد يكون عذابا نُكرا من عند الله جل جلاله عندما لم يسلموا وجوههم لله وحده لا شريك له، ولم يتوكلوا عليه وحده جل جلاله لا شريك له؟؟؟
لقوله تعالى:
قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ {64} آل عمران
وقوله تعالى:
قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَن يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَاباً مِّن فَوْقِكُمْ أَوْ مِن تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعاً وَيُذِيقَ بَعْضَكُم بَأْسَ بَعْضٍ انظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ الآيَاتِ لَعَلَّهُمْ يَفْقَهُونَ { 65} الأنعام
وقوله تعالى مخاطبا سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم):
إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ { 159} الأنعام
وقوله تعالى:
أَفَحَسِبَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَن يَتَّخِذُوا عِبَادِي مِن دُونِي أَوْلِيَاء إِنَّا أَعْتَدْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ نُزُلاً{102} قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً {103}
الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً {104}
أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْناً {105}
ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُواً {106} الكهف
وقوله تعالى:
إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ وَمَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً {48} النساء

الكثير والكثير والكثير من التساؤلات، وأشكال متعددة من الإحباطات والإنتكاسات والمعاناة والهموم اليومية... الخاصة منها والعامة، ونحن نتجول بين الأخبار اليومية، وما يدور حولنا من أحداث ومجريات وكوارث... ما أستدعى البحث للإجابة على سؤال محدد واحد ؟؟؟
سؤال ظاهره بسيط وهيَن... وباطنه عميق عميق جدا!!! وهو يتلخص في البحث عن أسباب تخلفنا وفقرنا وجهلنا بالمقارنة مع باقي الأمم؟؟؟ أو بالأصح لماذا نحن ما نُسمى بالأعراب والمسلمين... في الحضيض وفي أسفل السافلين؟؟؟ بالمقارنة مع باقي الأمم من أهل الكتاب (أُمم أهل التوراة والإنجيل)؟؟؟ هل هم فعلا كُفار كما عُلمنا وأدعينا ومن خلال نظام التعليم عندنا ؟؟؟ واننا حقا مؤمنين؟؟؟ أم اننا جهلا وتخلفا أدعينا ذلك؟؟؟ وإن العكس هو الصحيح؟؟؟ بعد أن أقصينا رسالاتهم ودياناتهم السماويتين بعد نزول القرآن الكريم؟؟؟ ظلما وعدوانا!!!؟؟؟
هل نحن على صواب أم خطأ ؟؟؟

اجمالي القراءات 14957

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (10)
1   تعليق بواسطة   Awni Ahmad     في   الإثنين 12 يناير 2009
[32696]

مجرد ملاحظه تصحيحيه..

عفوا أستاذي العزيز أنيس صالح.

أنت قلت:


(بعد العام 1990... سُئل أحد الملوك العرب في مقابلة صحفية تليفزيونية ( الملك المغربي حينها )، عن رأيه في تحرُك تلك القوات الأجنبية... لتحرير الكويت من الغزو العراقي (؟؟؟)، فإذا به وبعصبية شديدة ودون تفكير!!! وردا على سؤال الصحفي يقول: أي جهة ستتهدد مُلكي... فسأستعين بالشيطان إبليس... ليعيد إليَ مُلكي!!!)




في الواقع من قال ذلك هو( حسني مبارك).


 ليس تماما كما ذكرت  ولكن بطريقه مشابهه من حيث كلامه عن الأستعانه بالشيطان.

وشكرا..


2   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الإثنين 12 يناير 2009
[32703]

العبارة قيلت نصا على لسان الملك المغربي

أخي الأستاذ القدير عوني أحمد


بعد التحية



العبارة المذكورة أعلاه قيلت نصا على لسان العاهل المغربي حينها, بمعنى إنه يمتلك الحقوق الفكرية نصا, أما حسني مبارك, فقد رددها بلادة كالببغاء, بعد تصريح العاهل المغربي حينها, من كون حكام الكويت بإمكانهم أن يستعينوا بالشيطان ( يقصد قوات التحالف ) ليعودوا إلى مملكتهم. بمعنى آخر إن حسني مبارك ليس صاحب الحق الفكري في ترديد عبارات الطاغوت إبليس الشيطان الرجيم, فقد سبقه العاهل المغربي حينها.


تقبل تقديري لمروركم وتعليقكم الكريم 


3   تعليق بواسطة   Awni Ahmad     في   الإثنين 12 يناير 2009
[32705]

أعتذر..

أخي ألأستاذ أنيس،

أنا سمعت ذلك الكلام من حسني مبارك في ذلك الوقت، ولم أعلم ان ألحسن الثاني كان قد قال ذلك قبله.

أعذرني..

تحياتي..


4   تعليق بواسطة   نورا الحسيني     في   الإثنين 12 يناير 2009
[32727]

العيب في الثقافة السلفية

العيب فى الثقافة السلفية

الإنسان العربى كباقي أفراد الإنسانيه لا يوجد عيب فيه إلا ثقافته الدينية السلفية فقد شكلته هذه الثقافة تشكيلاً هداماً لإرادته وقدرته كبشر، جعلته يركن إلى الاكتفاء بالعبادات المظهرية كصلاة وصيام وحج دون العمل بمضمونها من مقاومة الظلم ونصرة المظلوم والوقوف بجانب الضعفاء والمقهورين ،ونبذ إتقان العمل الدنيوي كإرساء قيم العدل الذى يؤدى إلى التثقف بثقافة الحرية وحقوق الإنسان .ولكن لى ملاحظة بسيطة وهى أنه من حق الكاتب أن يرد على التساؤلات أو لا يرد، ومن حقه أيضاً أن يكتب بأى إسم سواء كان مستعاراً أو حقيقياً فالقائمين على الموقع يسمحون بذلك ، وبالمناسبة أنا لا ألزمك بالرد على تعليقي هذا ويكفيني أن يقرأ فقط.


5   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الثلاثاء 13 يناير 2009
[32757]

الأستاذ الرائع عوني أحمد

الموضوع أخي الرائع عوني أحمد بسيط ولا يحتاج إلى إعتذار, وإن دل على شيء فإنما يدل على كرم أخلاقكم


تقبلوا مني كل الود والتقدير والإحترام


6   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الثلاثاء 13 يناير 2009
[32758]

الأستاذة نورا الحسيني

تحليلك للواقع إلى حد ما مُقنع عموما, والسؤال في المقال أعلاه هو هل نحن على صواب أم خطأ بالمقارنة مع أمم أهل الكتاب ( اليهود والنصارى ), لأن هذه من الأسئلة المحورية والتي نحاول دائما أن نتملص من قول الحقيقة حولها.


مع تقديري وإحترامي


7   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الثلاثاء 13 يناير 2009
[32773]

ليسوا دليلا على الإسلام

  الأخ الفاضل الأستاذ / أنيس أشكر لك جهدك الطيب على تجلية حقائق حياة آل سعود وأمثالهم  من العائلات الحاكمة التي تحكم وتتحكم في رقاب الشعوب العربية ، وإن كانوا يستترون ويرفعون راية الدفاع عن الإسلام والدعوة لدينهم الوهابي البدوي السني إلا أن سلوكهم  وأسلوب حياتهم الشخصي لهو أكبر ما يدينهم ويفضح جرائمهم التي تعتبر جرائم حرب يجب أن يعاقبوا عليها أمام المحاكم  الجنائية الدولية، 


وبالتالي هم ليسوا دليلا أو برهانا على دين الله الإسلام. وكل أصحاب الفكر القرآني المخلص يقفون لهم بالنقد و فضح سوء منقلبهم وسلوكهم كي لا ينخدع فيهم الكثير من أبناء الشعوب العربية.   


8   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الأربعاء 14 يناير 2009
[32794]

آل سعود والنفاق السياسي العالمي!!

أتفق معك أخي الكريم الأستاذ محمود مرسي, وما يحز بالنفس أن تجد كيف إن نجد والحجاز تم ضمهما وإلحاقهما بعد إتفاقية سايكس بيكو ووعد بلفور!! وتجد النفاق السياسي العالمي يتمثل من خلال إن أمريكا وأوربا التي تدعي الديمقراطية وحقوق الإنسان وهما يعلمان يقينا إن الكرامات والقيَم والحريات وحقوق الإنسان معدومة تماما في نجد والحجاز !! وتتكلم ( إن تكلمت ) أمريكا وأوربا عن آل سعود الظلامية القمعية الكهنوتية الإقصائية الوهابية التكفيرية بإستحياء شديد؟؟ آخرها قرار البرلمان الأوربي لإدانة مصر في ما يخص ملف حقوق الإنسان, مع علم الإتحاد الأوربي إن مصر تمثل حالة أفضل بالمقارنة مع ما يحصل في نجد والحجاز!!! وهل يستطيع أهل نجد والحجاز المقموعين المبطوش بهم ومن خلال كهنوت آل سعود أن ينصروا أهلهم في غزة وهي تحت النار والحصار والعدوان الهمجي بأعتى أدوات وأسلحة القتل والدمار الشامل للأطفال والشيوخ والأطفال الضحايا الأبرياء بوجود عدد كبير من الفلسطينيين في نجد والحجاز ولا يستطيعون مناصرة أهلهم في غزة!!! أليس هذا هو النفاق السياسي بعينه؟؟؟

المصيبة أخي محمود مرسي إن الناس تردد كالببغاوات ما يقرأونه ويسمعونه, وظلت نبرة ولهجة الخطاب في منتصف القرن الماضي حول الصهيونية والإمبريالية والإستعمار!! في إشارة لتوجيه أصابع الإتهام إلى أمم أهل الكتاب ( اليهود والنصارى ), دونما أن تحلل وتعمل عقولها, إن هذه الدعوات والخطابات هي تحقق للأنظمة الحاكمة بنظام الوراثة والأسر الحاكمة غير الشرعيين الهدف الذي وُجدت من أجله بنظرية ( فرق تسُد ), وحتى لا يعلم الإنسان العربي إن هذه الأنظمة هي قادة الصهيونية والإمبريالية!! وحتى لا تفقه وتدرك الشعوب من إننا مُستعمرون من الداخل !! والأنظمة تستنفر جيوشها وشرطتها كأدواتا قمع وبطش ضد الشعوب المُستضعفة في الأرض, ويخدرون الناس بخطابات الإستنكار والشجب في إجتماعات الحضيض ( القمة ) التي يعقدونها إستهبالا وتجهيلا وتضليلا للشعوب التي سلمت أمرها للآلهة الحكام غير الشرعيين وغير المُنتخبين بالشورى بين الناس.

لا أخفي عنك أخي الأستاذ محمود مرسي, خوفي من أن يعود النظام الملكي الكهنوتي إلى مصر الحبيبة الغالية علينا جميعا, لأن حسني مبارك تصالح مع الكهنوت الآل سعودي الوهابي المريض, ولا يتوارى لقمعه وبطشه بالإنسان المصري الرائع, وعلينا جميعا أن نقف صفا واحدا وبلا هوادة للوقوف في وجه مخططات آل سعود المدعومة أمريكيا لعودة النظام الملكي الكهنوتي إلى مصر, تحقيقا لأمن ولمصلحة إسرائيل في الشرق الأوسط, وقد صدر هذا البيان منذ شهرين تقريبا على لسان هنري كسنجر وزير الخارجية الأمريكي الأسبق, ولتستمد إسرائيل قوتها من ضعف أنظمتنا غير الشرعية!! الحريصة على عروشها وقصورها وسراياها وعلى حساب القيم والحقوق والحريات والكرامات العربية؟؟



أشكرك أخي الأستاذ محمود مرسي لمرورك وتعليقك


9   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الجمعة 16 يناير 2009
[32926]

مؤامرة قتل الرئيس جمال عبد الناصر

أرجوا من الجميع قراءة الرابط أدناه حول مؤامرة آل سعود لقتل الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر, ويكشف الرابط أدناه لمؤامرة آل سعود لقتل ناصر السعيد في العراق بعد نشره كتاب ( تاريخ آل سعود ), أما مؤامرة آل سعود لقتل إبراهيم الحمدي وأخيه عبدالله الحمدي في اليمن فقد تكشفت جميع محاورها... وكل ذلك بسبب إن الزعماء الذين تآمرت آل سعود لقتلهم يعتبروا من رجالات الثورة ضد الأنظمة الملكية الكهنوتية في كل من مصر والعراق واليمن.


مؤامرة قتل الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر بالسُم .... على الرابط:


http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=159743


تقبلوا تقديري وإحترامي


10   تعليق بواسطة   سيـف عادل     في   الثلاثاء 21 مايو 2013
[71905]

لا اله الا الله وحده لا شريك له

 



بسم الحي القيوم ،، كل من استقام على الصراط هو مسلم، وكل من انحرف عامدا قاصدا وجعل لله سبحانه اندادا يحبهم كحبهم اياه ، أو اتخذ من دونه أربابا ، أو قال : لا اله ، فأولئك جميعا ليسوا على شيء  وان ادعوا وان تسموا  بما يشتهون! و نحن ، كمسلمين نتبع شريعة الله المنزلة على النبي محمد عليه الصلاة والسلام ، ان جعلنا لله شركاء ( ائمة معصومين يعلمون الغيب ونسمي أحدهم وجه الله تعالى الله عما يصفون )  أو ( سادات وكبراء يحللون لنا الحرام و يحرمون الحلال ونحن نسير خلفهم هاتفين : آمين آمين  ! ) .. فلسنا من الاسلام في شيء !! و ليس من الاسلام الذي انزل على موسى عليه السلام ان يكون عرق معين او شعب معين شعب الله المختار والبقية دونهم وفوق البهائم بقليل !! و ليس من الاسلام الذي انزل على عيسى عليه السلام ان يعبدوه كـ ابن لله تعالى الله عما يصفون! لذا، لست متفق معك بأننا نحن الكافرين و الغرب أو بقية العالم هم المسلمين لأنهم فقط تحلوا بالأخلاق ! فأكثر الملحدين في العالم على خلق (الا القلة)، فهل هذا يعني انهم مسلمين وهم المنكرين لوجود االله سبحانه بالكلية؟! كما أن ليس جميع المسلمين المتبعين لشريعة الله المنزلة على محمد بهذا السؤ أخي ، و أنت والكثرة من أعضاء الموقع ومتابعيه و عدد آخر في الحياة الواقعية .. أكبر دليل على ذلك ..! أما هؤلاء المتفرقين الى فرق وأحزاب يحللون ويحرمون كيفما اشتهوا او اقتضت السلطات في بلدانهم .. فليسوا على شيء ! ومثالهم من بدأت المقال بسرد قصة صدمتك فيهم ، والحقيقة أخي انني لو كنت مكانك لما صُدمت! فمن يتجرأ على تحريم الحلال وتحليل الحرام .. أتوقع منه كل شيء و أي شيء { وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَىٰ يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا * يَا وَيْلَتَىٰ لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا * لَّقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي ۗ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنسَانِ خَذُولًا * وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَـٰذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا } ..! ثبتنا الله على الصراط المستقيم .. و وقانا واياكم من الفتن.  



 



 تدبر : ﴿يس: 61﴾ ،  ﴿المائدة: 72﴾ ،  ﴿الشورى: 13﴾  ،  ﴿البقرة: 113﴾ ،  ﴿الحجرات: 10﴾ ،  ﴿الأنعام: 159﴾ ،  ﴿الأحزاب: 67﴾ ، ﴿الزمر: 3﴾.


 


 


سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمدلله رب العالمين 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-04-07
مقالات منشورة : 252
اجمالي القراءات : 2,751,405
تعليقات له : 649
تعليقات عليه : 990
بلد الميلاد : اليمن
بلد الاقامة : اليمن