يخيل إليه أنه يأتي أهله ولا يأتي :
يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلًا مَسْحُورًا

Brahim إبراهيم Daddi دادي Ýí 2006-10-27


باب العجوة 5130 حدثنا جمعة بن عبد الله حدثنا مروان أخبرنا هاشم بن هاشم أخبرنا عامر بن سعد عن أبيه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من تصبح كل يوم سبع تمرات عجوة لم يضره في ذلك اليوم سم ولا سحر.
صحيح البخاري ج 5 ص 2075

5432 حدثني عبد الله بن محمد قال سمعت بن عيينة يقول أول من حدثنا به بن جريج يقول حدثني آل عروة عن عروة فسألت هشاما عنه فحدثنا عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت ثم كان رسول الله صلى الله عليه وسلم سحر حتى كان يرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن قال سفيان وهذا أشد ما يكون من السحر إذا كان كذا فقال يا عائشة أعلمت أن الله قد أفتاني فيما استفتيته فيه أتاني رجلان فقعد أحدهما ثم رأسي والآخر ثم رجلي فقال الذي ثم رأسي للآخر ما بال الرجل قال مطبوب قال ومن طبه قال لبيد بن أعصم رجل من بني زريق حليف ليهود كان منافقا قال وفيم قال في مشط ومشاقة قال وأين قال في جف طلعة ذكر تحت رعوفة في بئر ذروان قالت فأتى النبي صلى الله عليه وسلم البئر حتى استخرجه فقال هذه البئر التي أريتها وكأن ماءها نقاعة الحناء وكأن نخلها رؤوس الشياطين قال فاستخرج قالت فقلت أفلا أي تنشرت فقال أما والله فقد شفاني الله وأكره أن أثير على أحد من الناس شرا.
صحيح البخراري ج 5 ص 2175.

حديث سحر الرسول.
5716 حدثنا الحميدي حدثنا سفيان حدثنا هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت مكث النبي صلى الله عليه وسلم كذا وكذا يخيل إليه أنه يأتي أهله ولا يأتي قالت عائشة فقال لي ذات يوم يا عائشة أن الله أفتاني في أمر استفتيته فيه أتاني رجلان فجلس أحدهما عند رجلي والآخر عند رأسي فقال الذي عند رجلي للذي عند رأسي ما بال الرجل قال مطبوب يعني مسحورا قال ومن طبه قال لبيد بن أعصم قال وفيم قال في جف طلعة ذكر في مشط ومشاقة تحت رعوفة في بئر ذروان فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال هذه البئر التي أريتها كأن رؤوس نخلها رؤوس الشياطين وكأن ماءها نقاعة الحناء فأمر به النبي صلى الله عليه وسلم فأخرج قالت عائشة فقلت يا رسول الله فهلا تعني تنشرت فقال النبي صلى الله عليه وسلم أما والله فقد شفاني وأما أنا فأكره أن أثير على الناس شرا قالت ولبيد بن أعصم رجل من بني زريق حليف ليهود.
باب السحر صحيح مسلم ج 4 ص 1720.
قيل أن رسول الله المعصوم من الناس قد سحره لبيد بن أعصم وهو حليف اليهود، حتى كان يخيل إليه أنه يأتي أهله ولا يأتيهن و كان ذلك لمدة طويلة حسب زعمهم، ترى كيف كان يصلي؟ و كيف كان يقرأ القرآن؟ و كيف كان يستقبل الوفود؟ وكيف كان يتعامل مع الصحابة؟ و كيف كان يطوف على نسائه كل ليلة حسب ( الصحاح)؟ هذه هي الأحاديث المسيئة لشخص الرسول " عليه أصلي و أسلم" و إلى الإسلام و المسلمين، فكتبهم تعج بالإساءة إلى الرسول و الإسلام، وغير المسلمين لم يؤذوا النبي فهم يأخذون ما وجدوا في ( الصحاح). نعوذ بالله منهم، و ممن ولاهم.
بينما يقول القادر:
نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَسْتَمِعُونَ بِهِ إِذْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ وَإِذْ هُمْ نَجْوَى إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلًا مَسْحُورًا(47) الإسراء.
وَقَالُوا يَاأَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ(6). الحجر.
قَالَ إِنَّ رَسُولَكُمْ الَّذِي أُرْسِلَ إِلَيْكُمْ لَمَجْنُونٌ(27). الشعراء.
كَذَلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ(52). الذاريات.
وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ(51). القلم.
فَذَكِّرْ فَمَا أَنْتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِكَاهِنٍ وَلَا مَجْنُونٍ(29). الطور.

اجمالي القراءات 32819

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عبداللطيف سعيد     في   الإثنين ٣٠ - أكتوبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[495]

انظر كيف ضربوا لك الأمثال فضلوا

الأخ الفاضل الأستاذ أبراهيم
أسمح لى أن أشكرك على هذا المقال الرائع وإن كنت أضيف إضافة بسيطة وهى أن مشركى مكة قد ضربوا الأمثال فقط أما البخاريون فإنهم كانوا أكثر جرأة على شخص الرسول .
أى أنا البخاريون تفوقوا على مشركى مكة فى اتهامهم للرسول وهذا هو العداء الحقيقى ،وللتدليل على هذا نقرأ الآيات التالية من سورة الأسراء

(وإذا قرأت القرآن جعلنا بينك و بين الذين لا يؤمنون بالاخرة حجابا مستورا وجعلنا على قلوبهم اكنة ان يفقهوه و فىآذانهم وقرا و اذا ذكرت ربك فى القرآن وحده ولوا على أدبارهم نفورا نحن اعلم بما يستمعون به إذ يستمعون إليك وإذ هم نجوى اذ يقول الظالمين ان تتبعون الا رجلا مسحورا انظر كيف ضربوا لك الأمثال فضلوا فلا يستطيعون سبيلا) .

ونقرأ أيضا الآيات التالية من أحسن الحديث (القرآن الكريم) (وقال الذين كفروا إن هذا إلا إفك افتراه وأعانه عليه قوم ءاخرون فقد جاءو ظلما وزورا وقالوا أساطير الأولين إكتتبها فهى تملى عليه بكرة واصيلا قل أنزله الذى يعلم السر فى السموات والأرض إنه كان غفورا رحيما وقالوا مال هذا الرسول يأكل الطعام ويمشى فى الأسواق لولا انزل اليه ملك فيكون معه نذيرا أو يلقى إليه كنز أو تكون له جنة يأكل منها؟ وقال الظالمون إن تتبعون إلا رجلا مسحورا انظر كيف ضربوا لك الامثال فضلو فلايستطيعون سبيلا ) سورة الفرقان الآيات 4-5-6-7-8-9

وهنا ملاحظة مهمة وهو تكرار آية( انظر كيف ضربوا لك الامثال فضلوا فلايستطيعون سبيلا )فى الموضعين فى القرآن الكريم فى سورة الأسراء والفرقان للرد على من يقول إن تتبعون إلا رجلا مسحورا .
أى أنهم ضربوا الأمثال على سحر النبى أما المسلمون من اتباع البخارى فإنهم أتوا بأحداث اخترعوها وجعلوها دين وجعلوا من ينكرها فى عداد الخارجين عن الدين وهى ما تفضلتم بذكره فى مقالتكم أى أنا جرمهم يفوق جرم مشركى مكةهدانا الله وهداهم أجمعين

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 527
اجمالي القراءات : 10,871,332
تعليقات له : 2,000
تعليقات عليه : 2,891
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA