رجل دمه خفيف صحيح..

عمرو اسماعيل في الجمعة 05 ديسمبر 2008


 

منذ أيام توفى رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية الشيخ أحمد كامل يس، وتولى خلفا له الشيخ علاء أبو العزايم شيخ الطريقة العزمية، الذى أثبت أن دمه خفيف صحيح في الحوار مع جريدة اليوم السابع ..فماذا قال:


سؤال :القانون المصرى ينظم عمل الطرق الصوفية، على الرغم من اختلاف مذهبهم عن المذهب السنى الرسمى للدولة, كما يقضى بانتخاب رئيس المجلس وليس تعيينه، فكيف أصدر رئيس الجمهورية قرارا بتعيينك؟
كل الطرق الصوفية الـ14 فى مصر ضد الانتخاب, لأنه ليس من الشريعة الإسلامية وعندما بايعونى على رئاسة المجلس أرسلت خطابا إلى رئيس الجمهورية، أوضحت له فيه الأمر وأكدت فيه مبايعتنا جميعا له ومن بعده السيد جمال مبارك, فأرسل لنا ردا مكتوبا وكان قرارا بتعيينى رئيسا للمجلس،



كما صرح الشيخ ابو العوايم هذا التصريح الخطير:
سنقوم بإنشاء قناة فضائية, للرد على الوهابيين والقرضاوى وكل من يهاجم التصوف ولتعريف العالم كله بحقيقة الإسلام المعتدل, بالإضافة لنشر فكر المتصوفة فى تفضيل الرجال على النساء وإلزامهمن بالجلوس فى بيوتهن وعدم الخروج نهائيا, حتى لا يتهمنا الوهابيون بممارسة الانحرافات الأخلاقية معهن فى طقوس عبادتنا! وسأقوم بتوحيد ولم شمل جميع الطرق الصوفية فى طريقة واحدة!

أما إجابة السؤال التالي فهو كوميديا حقيقية :
أنتم أيضا متهمون بممارسة الانحرافات الأخلاقية كالدعارة والأعمال المنافية للآداب أثناء ممارسة طقوسكم وإقامة موالدكم؟
الإجابة :
يعنى الناس فى السعودية وفى قلب الحرم "مبتسرقش" أو تتحرش بالنساء أشمعنا أحنا! ولكن دعونى أقول لكم: أيهما أفضل الاحتفاء بالراقصين والفنانين فى التلفزيون والملاهى الليلية أم إقامة مولد لولى من أولياء الله الصالحين, ولكنى فعلا أعترف بأن هناك طقوسا خاطئة تمارسها بعض الطرق، مثل الطواف الأصغر حول أضرحة الأولياء, الذى يعتبرونه طوافا يقترب فى شرعيته من طواف الكعبة, كما أن بعض الشيوخ فى الموالد يرتدون بدل رقص ويضعون مساحيق تجميل على وجوههم، معتقدين أن ذلك هو الجمال الذى يقصده الله فى حديث نبيه أن الله جميل يحب الجمال,

أما قمة الكوميديا فهي في إجابة السؤال التالي :
هل لكم موقف سياسى من النظام أو من حكومته وهل لديكم نية لإقامة حزب صوفى مثلما أشيع من قبل عن نوايا شيعية لإقامة حزب شيعى؟
الإجابة :
نعم لنا عدة مواقف سياسية أولها مبايعتنا للرئيس ومن بعده جمال مبارك حتى لو أخطأ الاثنان فى جميع مواقفهما لأننا لن نخالف أمر الله لنا بطاعة الحاكم ونصرته ظالما أو مظلوما، وهى عادتنا منذ عهد فاروق وحتى الآن خلافة ماشى, اشتراكية أوكيه, رأسمالية موافقين، ودلوقت معرفش موقفنا بالضبط إنما موافقين عليه! وبالنسبة للحزب فنحن لن نطالب بحزب سياسى طالما أن الرئيس لم يخالف الشريعة الإسلامية ونحن لدينا رجالنا الأوفياء فى الحكومة التى تلبى مطالبنا، مثل أحمد عمر هاشم وعلى جمعة أوقات يتصوف كما أن أحمد الطيب رئيس جامعة الأزهر أيضا متصوف, وبالنسبة لتنظيم المظاهرات أو المشاركة فيها فلن نشارك مادامت مظاهرات غير منظمة من الدوله.

ما رأيك فى هؤلاء..على جمعة؟
ممتاز.

سيد طنطاوى؟
رجل صالح.

الإخوان؟
لا اعترف بهم.



الشيخ ابو العزايم .. دمه خفيف  صحيح .. خلافة اوكيه ..اشتراكية اوكيه .. راسماليه اوكية ..حسني اوكيه وحتي جمال مبارك اوكيه ..راجل أوكيه صحيح .. ولهذا هو الحل ..برضه في النهاية .. هل يمكن أن نسأل .. هل التصوف هو الحل للتطرف والتعصب الذي يلبس ثوب الاسلام كما كان يؤمن السفير السابق في مصر ؟ أوكيه !!!!


عمرو اسماعيل

اجمالي القراءات 4843

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   د.حسن أحمد عمر     في   الجمعة 05 ديسمبر 2008
[30762]

لم أضحك منذ فترة طويلة

أشكرك دكتور عمرو ، لقد ضحكت كثيراً من قلبى ولم أضحك منذ فترة طويلة ، مقال جيد يستحق وقفة وتأمل ، أوكييييييييييييييييييييه ؟؟


2   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الجمعة 05 ديسمبر 2008
[30771]

ولا أنا كمان ..

ولا انا كمان يا دكتور حسن .. حتي قرأت ما يقوله هذا الرجل في جريدة اليوم السابع .. مأساة أو ملهاة لا أدري ..


3   تعليق بواسطة   محمد سمير     في   الجمعة 05 ديسمبر 2008
[30776]

هذا الرجل ينتمي إلى...

هذا الرجل يظهر لي أنه ينتمي إلى جماعة (م م ع ع )...أي معهم معهم ...عليهم عليهم.


4   تعليق بواسطة   عمار نجم     في   الجمعة 05 ديسمبر 2008
[30779]

و أنا كمان بدي أحكي

هذا الرجل يطبق نظرية فصل الدين عن العقل بكل أمانة           فالله يعطيه العافية و يكتر من امثاله      دخلكوا اللي وحدوا الدين مع العقل شو طلع منهم          و لا شي     بالعكس كلهم صاروا سفاحين و قتالين قتلة         معناها هذا الرجل أحسن من غيره       على الاقل عم ينادي بأعلى صوته     بطاطا بطاطا .... اللي عاوز بطاطا        يعني ما عم يكذب على الناس     اللي عاوز بطاطا يشتري واللي مش عاوز لا يشتري    الشغل كله على نور         اما غيره صرعونا و هم ليل نهار عم  ينادوا         دهب دهب .... قرب و خود دهب      و كلهم كدابين ما معاهم غير حديد مصدي               انا عن نفسي مش عاوز بطاطا و لا عاوز حديد مصدي      مشان هيك عن إذنكم      رايح عالبيت أشرب كاسة شاي أكرك عجم               ارجو من بقية الاخوة ياخدوا موقف و يحددوا عاوزين ايه     بطاطا و لا حديد        و يكون في علمكم دهب مافيش فخدوا بالكم و ما تتخدعوش بالنداهين مهما علي صوتهم          فرصة سعيدة أستاذ عمرو     و دمت بخير      و السلام عليكم 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-09-30
مقالات منشورة : 131
اجمالي القراءات : 878,027
تعليقات له : 1,140
تعليقات عليه : 798
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt