حكى لنا الواعظ !!!

ايمان خلف في الخميس 05 اكتوبر 2006


فى يوم الجمعه الماضيه اخذت اولادى وذهبنا الى صلاة الجمعه .
ما اجمل ان ترى المسلمون وهم ذاهبون متدافعون الى الصلاة وقد امتلأ بهم المسجد عن اخرة واخذوا يفترشون الارض خارجه ليؤدون صلاة الجمعه .
الله الله ما اجمل هذة الايام الروحانيه التى تجعل العاصى يرجع عن المعصيه ويقبل على ذكر الله فى القيام والقعود ،
ولماذالا نكون طول السنه فى عبادة وذكر وكأنه شهر رمضان .
وقف خطيب المسجد والقى علينا السلام وبدأ يقول خطبه الجمعه وكانت خطبه الجمعه هى عن عقاب الله لبعض الامم بأن انزل عليهم غضبه فى زمننا هذا وكانت هذه الامه هى (اندونيسيا) فقد نزل على اهل اقليم (تسونامى )غضب الله عز وجل لأن سكان المنطقه من المسلمين قد عصوا الله وتفشت بينهم المحرمات والزنا فعصف بهم ...واخذ يحكى عن العذاب الذى ينتظر المسلمين طالما اصروا على ارتداء الملابس الضيقة وسماع الاغانى والتليفزيون !!!
وواصل مواعظه بسرد قصة عن شاب سعودى توفى وعمرة 18 سنه وبعد وفاته ودفنه بساعات سمعوا اصواتا تخرج من قبرة !!
وقامت السلطات السعوديه بأخراج الجثه وفحصها ؟؟؟؟
فوجدت شعره اشيب ووجهه لا يمكن النظر اليه وكأنه مسخ مشوه وعندما سألوا والدة عن عمل ابنه فى الدنيا قال لهم
انه كان يسمع الاغانى ويحب التليفزيون ويصادق الفتيات ؟
وانهى الامام خطبته بهذة الموعظه فقال :
لا تقولوا صباح الخير او مساء الخير وقولوا (السلام عليكم) لآن (الخير )اسم اله من الهه الماجوس . وحرام ان نجعل من اسمه تحيه الصباح او المساء .
والى هنا واقام الامام الصلاة.
ما هذا الحال الذى وصل اليه أئمة المساجد ؟؟
هذا طبعا مخالف للعقل وعلوم الدين لانه مختلق ومنه ما هو منقول من كتب صفراء مملوءة بالأساطير والخرافات .
والدين ونصوصه فى القران الكريم يأمرنا بالتدبر والتفكر والتعقل قال تعالى (لعلهم يتفكرون )وقال (افلم يدبروا القول)
اذن لابد من خطاب دينى رشيد يواجه هذا الخطاب المتخلف !! ان خطاب واعظ المسجد جاء بمسئلتين
الاولى – ان الله يعاقب على بعض العصيان بكوارث فى الدنيا مثل (تسونامى)
الثانيه مسأله القصص الخرافيه التى ترد فى الاثار والاخبار عن عذاب القبر وغيره من الغيبيات .
وفى الاولى نقول : ان الله عز وجل لا ينزل عذابا من السماء فى هذا العصر مثل الذى انزله على قوم (لوط) او قوم (هود)او قوم ( صالح) ذلك لأن الله سبحانه وتعالى بعد بعثه النبى محمد عليه الصلاة والسلام قد اجل العذاب لمن يفلت من عقاب المجتمع الى يوم القيامه فقال سبحانه وتعالى(ان الينا ايابهم ثم ان علينا حسابهم))كما قال المولى عز وجل (واذا قالوا اللهم ان كان هذا هو الحق من عندك فأمطر علينا حجارة من السماء او ائتنا بعذاب اليم . وما كان الله ليعذبهم وانت فيهم وما كان معذبهم وهم يستغفرون )) الانفال 32
وهذا يدل على ان الباب مفتوح للأستغفار والتوبه الى يوم القيامة .
وفى الثانيه اقول : ان عذاب القبر وغيرة من الغيبيات لابد لها من نص قطعى القبول والدلاله لذلك ينبغى الرجوع الى القران الكريم .
والقران الكريم هنا يقول (( وجاءت سكرة الموت بالحق ذلك ما كنت منه تحيد ونفخ فى الصور ذلك يوم الوعيد)) ق 19،20 ))وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يُقْسِمُ الْمُجْرِمُونَ مَا لَبِثُوا غَيْرَ سَاعَةٍ كَذَلِكَ كَانُوا يُؤْفَكُونَ 55 وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَالْإِيمَانَ لَقَدْ لَبِثْتُمْ فِي كِتَابِ اللَّهِ إِلَى يَوْمِ الْبَعْثِ فَهَذَا يَوْمُ الْبَعْثِ وَلَكِنَّكُمْ كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ 56 فَيَوْمَئِذٍ لَّا يَنفَعُ الَّذِينَ ظَلَمُوا مَعْذِرَتُهُمْ وَلَا هُمْ يُسْتَعْتَبُونَ))الروم
اجمالي القراءات 10487

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 12 اكتوبر 2006
[155]

أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم عبد الله بن أبي بعد ما أدخل حفرته

باب هل يخرج الميت من القبر واللحد لعلة 1285 حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان قال عمرو سمعت جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم عبد الله بن أبي بعد ما أدخل حفرته فأمر به فأخرج فوضعه على ركبتيه ونفث عليه من ريقه وألبسه قميصه فالله أعلم وكان كسا عباسا قميصا قال سفيان وقال أبو هارون وكان على رسول الله صلى الله عليه وسلم قميصان فقال له بن عبد الله يا رسول الله ألبس أبي قميصك الذي يلي جلدك قال سفيان فيرون أن النبي صلى الله عليه وسلم ألبس عبد الله قميصه مكافأة لما صنع 1286 حدثنا مسدد أخبرنا بشر بن المفضل حدثنا حسين المعلم عن عطاء عن جابر رضي الله عنه قال لما حضر أحد دعاني أبي من الليل فقال ما أراني إلا مقتولا في أول من يقتل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وإني لا أترك بعدي أعز علي منك غير نفس رسول الله صلى الله عليه وسلم فإن علي دينا فاقض واستوص بأخواتك خيرا فأصبحنا فكان أول قتيل ودفن معه آخر في قبر ثم لم تطب نفسي أن أتركه مع الآخر فاستخرجته بعد ستة أشهر فإذا هو كيوم وضعته هنية غير أذنه.
صحيح البخاري ج 1 ص 453.

2   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 12 اكتوبر 2006
[156]

وكان ترك يوما وليلة حتى ربا بطنه وانثنت خنصراه

قال علي بن خشرم حدثنا وكيع عن إسماعيل بن أبي خالد عن عبد الله البهي أن أبا بكر الصديق جاء الى النبي صلى الله عليه وسلم بعد وفاته فأكب عليه فقبله وقال بأبي وأمي ما أطيب حياتك وميتتك ثم قال البهي وكان ترك يوما وليلة حتى ربا بطنه وانثنت خنصراه قال ابن خشرم فلما حدث وكيع بهذا بمكة اجتمعت قريش وأرادوا صلب وكيع ونصبوا خشبة لصلبه فجاء سفيان بن عيينه فقال لهم الله الله هذا فقيه أهل العراق وابن فقيهه وهذا حديث معروف قال سفيان ولم أكن سمعته إلا أني أردت تخليص وكيع قال علي بن خشرم سمعت الحديث من وكيع بعدما أرادوا صلبه فتعجبت من جسارته وأخبرت أن وكيعا احتج فقال إن عدة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم منهم عمر قالوا لم يمت رسول الله فأراد الله أن يريهم آية الموت رواها أحمد بن محمد بن علي بن رزين الباشاني قال حدثنا علي ابن خشرم وروى الحديث عن وكيع قتيبة بن سعيد فهذه زلة عالم فما لوكيع ولرواية هذا الخبر المنكر المنقطع الإسناد كادت نفسه أن تذهب غلطا والقائمون عليه معذورون بل مأجورون فإنهم تخيلوا من إشاعة هذا الخبر المردود غضا ما لمنصب النبوة وهو في بادىء الرأي يوهم ذلك ولكن إذا تأملته فلا بأس إن شاء الله بذلك فإن الحي قد يربو جوفه وتسترخي مفاصله وذلك تفرع من الامراض وأشد الناس بلاء الأنبياء.
سير أعلام النبلاء ج 9 ص 160.
لاحظوا أن الشهيد لم يتغير بعد دفنه مدة ستة أشهر!!! وأن الرسول " عليه أصلي و أسلم" ربا بطنه وانثنت خنصراه بعد يوم و ليلة من وفاته عليه أزكى الصلاة والتسليم.

3   تعليق بواسطة   عبدالرحمن محمد     في   الإثنين 16 اكتوبر 2006
[236]

أطيب تحية..

أطيب تحية..
هذه المشاركة الأولى في هذا الموقع.
ليتك تأتين لتستمعين لخطب الجمعة في السعودية.. سوف تسمعين العجب العجاب.
لدينا هناك فتاوى لدى هؤلاء الوعاظ بجواز الكذب لهدف التأثير في الناس.


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-09-27
مقالات منشورة : 26
اجمالي القراءات : 352,893
تعليقات له : 192
تعليقات عليه : 123
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt