هل هذا درس للحكمة؟:
هجوم عضو مجلس الشعب الهولندي علي القرآن أم علي المفاهيم الخاطئة للقرآن

جلال الدين في السبت 19 يناير 2008




الإعلام الهولندي مهتم بحدث كبير ألا و هو الفلم الذي صوره عضو مجلس الشعب " خيرت فيلدرز"
لقد قام هذا الرجل بتصوير فلم تدور قصته حول فكره, أن نسبه ليست بقليلة من القرآن لا تصلح بأن يُحكم بها في عصرنا هذا. لا أحد يعرف  مضمون هذا الفلم و لكن فحواه الذي ظهر في الإعلام, هو اعتراض يكاد يكون شاملا ضد القرآن.

منذ يومين تسربت معلومات أن مجلس الوزراء أعد خطه أمنيه شاملة لمواجه احتمالات ردود فعل المسلمين علي هذا الفلم. هذا و قد عقبت محطة راديو ب ن ر علي هذا الحدث و استطلعت الرأي في فكره ما إذا كانت الحكومة تبالغ في احتمالات ردود الأفعال هذه. حوالي 80% من المستمعين قالوا أن كل هذا مبالغ فيه من جهة الحكومة و أن ما يفعله خيرت فيلدرز ما هو إلا حرّية رأي و لا يجب إعطاء اهميه بالغه لهذا الموضوع. أيضا اعرب المستمعين أن هذا العضو ليس لديه الا تصريحات ضد الاسلام و المسلمين. أيضا انه لا يعطي المواضيع الخاصه بالحكم نفس الأهتمام الذي يويله لموضوع الاسلام. و قيل أيضا أن ردود الافعال هذه هي التي تعطيه مكانه لا يستحقها.



من المعروف أن هذا العضو له أقوال عده ضد القرآن ( و لا أحد يعرف هل هذا فعلا ضد القرآن أم ضد المسلمين). مثلا قدم هذا الرجل طلب لمجلس الشعب يقضي بمنع هجره الملمين إلى هولندا و هذا الطلب رفض بأغلبية الأعضاء حيث أعتبر ذلك تمييز عنصري الذي هو يعارض دستور البلاد بعدم التفرقة العنصرية علي أساس الدين(دستور المملكة الهولندية). أيضا له مقولات مشهورة كثيره ضد الإسلام و المسلمين.

السؤال الصعب ألا جابه عليه هو ماذا يقصد هذا الرجل؟

من الواضح من خلال ردود أفعال الوزارة انه هناك توقعات ردود فعل واسعه و هذا يتضح من ما نشره الإعلام عن الإجراءات الواسعة.

من المهم ان أذكر هنا تعليق رئيس الوزراء الذي قال" إن من الأسس التي نعيش عليها هو حرية الرأي و عدم كبت الحريات. في نفس الوقت لا نرضي ان يقوم أحدا بسب الأديان أو الاهانه" هذا قول السيد رئيس الوزارة .

من المعروف أن هولندا لا تمانع بإقامة المساجد( اقصد الجوامع) حيث بلغ عددهم 400.
مع العلم أن هناك ما يقال في بعض المساجد مما يخاف حرية الرأي و الحجر علي الأفراد و أفكارهم .
فهولند تعطي في معظم الأحيان إعانات لهذه الجوامع.

فهناك أئمة معروفين ينددون كله أسبوع بقتال الكفرة الخ الخ........ في حين أن هؤلاء ألائمه في معظم الأحيان ن لا يعملون و يعيشون علي أعانه اجتماعيه شهريه من الدوله؟؟؟؟؟؟
فهل هذا السبب في تفجر إحساس انسان مثل خيرت فيلدرز؟

من المعروف أن الاهانه ( الأديان) ممنوع بنص القانون و يعاقب عليه في قانون الإجرام.
حيث قام عدد من المسلمين بتحرير محضر ضد خيرت فيلدرز بأهانه الدين الأسلامي و انهم أحسوا بالأهانه من تصريحاته أن أكثر من نصف القرآن يجب أن يقطّع و يرمي في ...... و بالفعل تم تعيين جهة قضائه لاستقبال هذه المحاضر التي فعلا تم تحريرها ضده و ينظر فيها .

من قبل قام المخرج و الإعلامي فان خوخ بإنتاج فلم تصويري عن قصه أيان هيرسي علي ( موضوع المقال القادم إن شاء الله). قد ترتب علي هذا الفلم أن هذا المخرج قد قتل علي يد محمد ب في نوفمبر 2004. 

اجمالي القراءات 10753

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   عصام عمر     في   السبت 19 يناير 2008
[15634]

من هو هذا الشخص؟

الإسم فيلدرز إسم أجنبي لكن إسم خيرت إسم شرق أوسطي! فما هي جذور هذا الشخص؟


بالنسبة لأيان فقد ثبت كذبها في أوراق هجرتها والكثير من كلامها ملئ بالكذب والتناقض, وهي في أفعالها هذه تعتقد أنها بطلة في عيون الاوروبيين ومع ذلك تم ترحيلها لأمريكا!


2   تعليق بواسطة   جلال الدين     في   الأحد 20 يناير 2008
[15644]

الاخ عصام

هذا الشخص هو هولندي عادي و من أصل هولندي.


اما عن أيان فهي لم تطرد من هولندا بل اضطرت الي الاستقاله من مجلس الشعب بعد تبين كذبها في اوراق لجوئها السياسي.


لقد غيرت من اسم ابيها و لم تخبر بانها قدمت, قبل دخولها هولندا,  علي لجوء سياسي في المانيا. حيث أن القانون لا يقدم اللجوء السياسي لمن حاول ذلك في دوله اوربيه ثانيه. و بعد خروجها من البرلمان التحقت للعمل بمؤسسه فس امريكا.


3   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الإثنين 21 يناير 2008
[15687]

بدلا من الثورة والثأر

الأستاذ جمال قاسم، لقد قرأت عن الموضوع على البي بي سي أيضا وأرى أن الموضوع يأخذ أكثر من حجمه وأتمنى أن يتجاهل مسلمي هولندا ومسلمي العالم تلك الإهانات لأنها لا تساوي أي شيء مثل الشخص الذي يحاول بثها.


ولقد قرأت أن هناك مخاوف من حرق القرآن في آخر مشهد في فيلمه فماذا إذا حرق القرآن، هل سيضر القرآن في شيء؟ بل ماذا لو حرق مئات الكتب من القرآن أمام أعين المشاهدين؟ هل سيضر القرآن الذي حفظه الله إلي يوم الدين ولازال محفوظا لأكثر من 1400 عام في حين حرفت وغيرت كل الكتب الأخرى بل ولا زالوا يضيفون إليها ويمحون منها ما لا يعجبهم. فليحرق ما شاء من القرآن وليقل ما شاء ولا يجب أن يتأثر المسلمون بتلك التفاهات، فليس خيرت أول أو أخر من يحاول إهانة الإسلام.


وبدلا من الثأر والإنتقام فليوحد المسلمون جهودهم لتصوير فيلم أيضا عن جمال القرآن وحكمة كلماته والتي تؤيد الكثير مما ذهب إليه العالم في الوقت الحالي مثل law of attraction الذي يتحدث عنه العالم حاليا وأصبح حديث الساعة. لقد ذكره الله في كتابه من أكثر من 1400 سنة، فإذا لم يكن محمد بن عبد الله رسولا في نظرهم إذا فهو عبقري حيث إنه وفي الصحراء الجرداء تكلم أيضا عن هذا القانون الذي يحقق للإنسان كل ما يتمناه. فلماذا لا نصور فيلما أيضا يربط بين الإكتشافات الإنسانية المعاصرة والحكم القرآنية الراسخة منذ سنوات؟


وشكرا لحضرتك على المقال


آية


 


4   تعليق بواسطة   جلال الدين     في   الإثنين 21 يناير 2008
[15691]

هذا هو الراي السديد

ألاخت أيه أشكرك علي تعليقك القيم المتزن


وأنا لم و لن أتكلم عن ثوره بل حرصت علي قص القصه و الاحداث فقط


و كنت و لازلن\ت أتمني ان يعلق علي هذا المقال كل اهل الذكر حتي يبينو للعالم كيف يفكر أهل الذكر.


أنا أتفق معكي أخت أيه بانه لا داعي للثوره بل ترك الامر لله و هذا هو اسلوب اهل الذكر


إن للقرآن رب يحميه كما عهدنا علي رب القرآن فهو الذي حماه و حفظه" أنا نحن نزّلنا الذكر و إنّا له لحافظون" صدق الله العظيم. و الذي يجب علينا هو ان نجتهد في فهم القرآن الذي سيطر علي تفسيره كتبه التراث الذين ورثّو لنا مالا يعلمه إلا الله من المفاهيم الخاطئه التي لا تصلح لفهم القرآن و لا  لتسيير الارض.


 


يجب علينا أيضا أن لرقي بفكرنا و نتفق علي مبدأ جميل نتعامل به سويا في سبيل التبيان و نحاول أن نتخلص من فكره " انا " و ننّمي فكره " نحن " . أن نتعلم أن نناقش بعضناالبعض  بصدر رحب و نحاول أن نفهم بعضنا البعض حيث ان شروط المؤمنين كما وصفهم القرآن هو " رجل سلم لرجل" و ان نبعد عن التشاكس بين بعضنا حيث أن صفه التشاكس هي من صفات المشركين.


 


نحن اهل الذكر نمثل فئه من كثير من من هم ايضا أهل للقرآن فالقرآن ليس حجر لفئه دون أخري. المهم هو أن يكون مصدر حياتنا هو القرآن و أن ندرس كتابنا و أن نتدبره و نجتهد "نجاهد" في القرأن حتي يهدنا الله الي سبيله.


هدانا الله لفهم قرآته و ادعو الله ان يبين لنا البيت و الوادي و الشجره و المسجد و الزكاه و الصلاه و الحج


و شكرا علي تعليقك القيّم


 


5   تعليق بواسطة   جلال الدين     في   الخميس 24 يناير 2008
[15757]

تعليق المؤسسات المسلمين في هولندا علي الفيلم

قام المتحدث الرسمي  بإسم المؤسسات الاسلاميه  بهولندا اليوم بنشر تعليق بأن المسلمين في هولندا سوف يقومون باستخدام القانون و الديمقراطيه في هولندا بالرد علي ما إذا كان هذا الفيلم يحتوي علي إهانه للقرآن.


و بهذا الرد يكون قد إتضح للمسلمين في هولندا الغرض الذي هو وراء عمل و نشر هذا الفيلم ( سياسه هذا العضوعامة). حيث و ضّح المتحدث الرسمي للمؤسسات الاسلاميه و قال إن غرض السيد فيلدرز هو إحراج المسلمين و إظهار أنهم عباره عن دين يسوده الهوجاء و العصبيه و لا يتمتع بالحضاره التي هي من سمات أ وربا.


 


حيث أن السيد فيلدز حاول مرارا و تكرارا عن طريق تصريحاته الاستفزازيه تجاه المسلمين أن يستفز مشاعرهم  و التي تابعها ردود فعل سريعه و غير مدروسه من تجاه بعض المؤسسات الاسلاميه في هولندا.


 


هذا و قد أوضح هذا المتحدّث ان هناك إجراءات لمحاوله إقناع وزير العدل للأخذ و البت في محاضر الشرطه التي ربما تحرر ضد السيد فيلدرز في حال وقوع إهانه في أحداث ا لفيلم. 


 


 


6   تعليق بواسطة   سعيد عدنان     في   الجمعة 25 يناير 2008
[15771]

لعل الجمل يرى عوجة رقبته

أوافق الأحت آية أن القرآن محفوظ وله ربٌّ تعهد بحفظه، ولا داعي للهلع. وستجدون موضوعاً كاملاً كتبته في موقعنا

http://ar.nomoreclan.net

حيث تساءلت أهجوم ڤلدرز على القرآن سببه معاني مفرداته الصحيحة أم من تحويرات المسلمين لمعانيه وما أضافوه إليه من مصدريات أخرى قدسوها؟ هل نغضب من الذين لا يعرفون ديننا وتابعوا سوق عكاظ الذي فيه نغوص أم نحاسب أنفسنا ونعتدل في وقفتنا أمام غيرنا؟


الكرة في ملعبنا نحن فعلينا to hold our heads

من سعيد عدنان - لندن


7   تعليق بواسطة   جلال الدين     في   الجمعة 25 يناير 2008
[15779]

نعم لابد ان يحافظ المسلمين و خاصه بهولندا علي تبريد الرؤس

نعم إن للقرآن رب يحميه و يجب أن ننظر للأمور بعين الحكمه و لا ندع لشخص مثل هذا الرجل أن يورط المسلمين في هوجاء أو عدم التحكم في أعصابهم.


 


شكرا للأخوه علي إستيعاب الفكره


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-10-20
مقالات منشورة : 69
اجمالي القراءات : 719,176
تعليقات له : 115
تعليقات عليه : 132
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Holland