الإسلام تعب منا

آية محمد في الأربعاء 21 نوفمبر 2007


لو أن العالم العربي يثور في وجه الاستبداد والظلم ثورة قضية الحجاب الفرنسية لما بقي في بلادنا ظالم أو مستبد. لو أن عالمنا العربي يرفض ويقاطع مظاهر الفساد مقاطعة المنتجات الدنماركية لتحولنا في غضون سنوات إلى أرقى دول العالم. لو رأينا المسيرات والمؤتمرات تنظم ضد المسلم الباغي الذي يسيء للإسلام ببغيه وفجره لما رأينا اضمحلالا إسلاميا ولا سمعنا عن برنامجا يهين الإسلام أو رسومات تسخر من رسوله. ولو إننا تحرَكنا من أجل الحق تحرُكنا من أجل صغائر الأمور لما أصبحنا في ذيل ركب التخلف وللحقنا بركب التحضر منذ سنوات مضت. كم أحزن على حالنا والحال الذي آل له الإسلام بنا! وصدق الله الذي حفظ ولا زال يحفظ كتابه الحكيم بالرغم من الفتن والمحن التي هي كافية بمحو كتب وليس كتاب واحد.



أكتب هذا الكلام بعد أن يئست من أن يتحرك المسلمون لوقف المهازل الداخلية التي تحدث على أيدي من يدعون أنهم ينتسبون إلى الإسلام اسما ودينا. لقد ألمني ما سمعته عن قضية جلد الفتاة السعودية، وما ألمني ليس الجلد في حد ذاته قدر ما هو الإدعاء أن هذا الحكم البغيض هو حكم الله وشريعة الإسلام. لن أدافع عن الفتاة أو أحلل إن كانت جانية أم مجني عليها، فبالرغم من إنني أرى أن الحكم ظالم ومجحف إلا إنني على يقين تام بأن ذلك الحكم هو حكم مبني إلى الثقافة والأعراف السعودية، وبالتالي لا يحق لأي مخلوق خارج السعودية أن يتدخل فيما يراه القضاء والمجتمع السعودي حق. وإذا درسنا المجتمع السعودي بصورة حيادية سنفهم لماذا لجأت المحكمة السعودية إلى هذا الحكم الظالم الذي لا يقبله أي آدمي في أي دولة أخرى بما فيهم باقي دول الخليج ولكنه يقبل وبصدر رحب في بلاد الحرمين الشريفين! وهذه هي الحقيقة التي يجب الاعتراف بها وهي أن الحكم تشكل كنتاج للأيديولوجية الوهابية التي تنظر للنساء كجسد فقط، إذا لما الزج باسم الله وسنته في نظرات وأفكار بشرية قاصرة؟ لم التبجح على الله تعالى والدين الإسلامي واستغلالهم في أمور إنسانية مدنية بحتة؟ المملكة السعودية حرة فيما تصدر من أحكام وإن شاءت فلتحصد رأس الفتاة الشيعية، وإن شاءت فلتطلق كل شاب مغتصب حرا طليقا ليغتصب أخريات ممن ارتضوا "بالخلوة" في شوارع السعودية "العامة". القضاء السعودي حرا فيما يراه يليق بثقافتهم الاجتماعية، والشعب السعودي حر في أن يدافع عن حق قضاءهم في إصدار حكما يروه عادلا، ولكنهم ليسوا أحرارا في أن يدعوا أن حكمهم البشري القاصر هو شريعة الله العادلة. فأي شرع إلهي وأي دين هذا الذي يدعو إلى معاقبة المظلوم وفك أسر الظالم؟ أي نص إلهي هذا الذي يطالب بتخفيف العقوبة على المفسد في الأرض بحجة أن هناك من دفعه إلى ذلك؟ إذا أرادوا أن يعطوا عذرا لمغتصب بدافع من غرائزهم الذكورية فلا داعي للتمحك في الله تعالى وشريعته لأن في ذلك اهانة عظيمة لكل من يدين بدين الله الحنيف ويكفينا ما صدرته لنا السعودية من عفن فكري أزكم عقولنا على مر السنوات الماضية. أنتم أحرار في جلد الفتاة، وأنتم أحرار في تخفيف العقوبة على المغتصبين ولكنكم لستم أحرار في إلصاق هذه المهانة الإنسانية بكل مسلم على وجه الكرة الأرضية.

يدعي السعوديون أن حكمهم هذا هو إتباع لشريعة الله، بل وذهبوا إلى أن جمعيات حقوق الإنسان التي أثارت القضية هي جمعيات مغرضة متربصة بالإسلام، لا يعنيها الفتاة في شيء وإنما يعنيها ألا تعمل الشريعة الإسلامية في بلادنا! متى سنتعلم أن الغرب لم يتربص بنا إلا بعد أن تربصنا نحن بأنفسنا. متى سنعي إننا أكبر عدو لأنفسنا ولم يكن لنا من قبل ذلك عدو. متى سندرك إننا من بدأنا باهانة رسول الله بعد أن صورناه – أستغفر الله - سادي، شهواني لم تسلم حتى الطفلة من يده، محتقر للنساء، خبيث يدعو إلى السلم في وقت الضعف وإلى القتال في وقت القوة، نحن من أعطينا هذه الصورة للعالم الغير مسلم، وبعد أن رأوا خطورة ما ندعو إليه بدأوا في محاربة أفكارنا الشاذة، ومعهم كل الحق في ذلك. فلا نعيب عليهم إن رسم أحدهم رسما هزليا يسخر فيه من رسول الله، فنحن من أوحينا له بالفكرة، فلكل فنان ملهِم، وللأسف المسلمين هم إلهام كارهي الإسلام. وأستغفر الله لما أصاب الرسول ولا يزال يصيبه من أذى بسبب أفعال المسلمين المشينة، فهو من قال فيه جل وعلا إنه على خلق عظيم. إذا إلى متى سنظل نهين في إسلامنا ورسولنا ثم ندعي أن العالم متربص بنا؟

ما يثير الاشمئزاز فعلا، هو ردة فعل العالم الإسلامي المنعدمة في مثل هذه الأمور المشينة التي يقوم بها - للأسف - مسلمون. فيبدو إننا لا نتحرك إلا إذا كانت الإساءة موجهة فقط من كافر بالإسلام للإسلام. يبدو إننا أصبحنا مدمني نعرات كاذبة، ومن الواضح إننا أدمنا النفاق والمكر. لماذا نثار فقط عندما تأتي الاهانة من خارج دار الإسلام ونخضع ونخنع ونغلق أبصارنا وأسماعنا عندما تأتي الاهانة من داخل الدار؟ لقد تعلمنا صغارا ألا يشغلنا إلا ما يدور داخل ديارنا، فعلينا إصلاح أنفسنا في الداخل لأنها تلقائيا تنطبع على تعاملات من في الخارج معنا. فكيف يحترم جاري مجتمعي إن علم أن لا احترام بيننا في الداخل؟ كيف يتقبلني من في الخارج كآخر إن لم أكن أقبله وأحترمه كآخر؟ كيف يتعايش معي من في الخارج وهو يعلم إنني محمل بالأفكار الشاذة الدموية الهدامة؟ هكذا تعلمنا صغارا ولكننا كبرنا لنرى إننا في دار معوج لا تسرى هذه التعاليم الفاضلة فيه، فنحن في دار لا يأبه أهله بما يحدث فيه؛ أهل البيت يتصارعون ويتقاتلون ولا يحركون ساكنا للإصلاح، أهل البيت أخلاقهم مثل النخلة المعوجة ولكنهم منشغلون بنقد أخلاق من خارج بيتهم، السوس ينخر في عمودهم الفقري من جراء الجهل الذي فيه يرتعون، ولكنهم لا يشعرون لأنهم متأهبون للسوس الخارجي إن حاول أن يقترب، وإن اقترب أعلنوا الهجوم متناسين إعداد عدة القتال، متناسين أن عمودهم الفقري شبه متآكل فيخرج هجومهم في صورة هزلية مضحكة تصلح لفيلم كوميدي يروح عن النفس المجهدة! هذا هو واقع بيتنا الإسلامي الذي نزعم أننا من أجله مجاهدون، ولكن للأسف، نحن لا نجاهد إلا في صغائر الأمور!

دارنا في الداخل محطمة، مهشمة، ومدمرة. فهذا ينحر ذاك باسم الإسلام وتحت راية الله أكبر، وهذا سني يقتل آخاه الشيعي والعكس صحيح، وهذا مسلم يحرض على قتل غير المسلم لتشويه الإسلام بجهالة، ولا نتحرك ولا نشجب ولا نحتج ونكتفي بالصمت بالرغم من إننا رافضين. إذا لا نتوقع احترام وتعايش جيراننا معنا ونحن صامتون على الصراعات والاهانات والمهازل التي تحدث داخل دارنا الإسلامية. لا نهب للدفاع والثورة إلا إذا جاءت اهانة من الخارج. عندما يحدث نزاع أو خلل داخل الأسرة الواحدة تجد أربابها – إن كانوا ينتمون إلى بيئة محترمة – يهبون لإصلاح الصدع قبل أن يزيد، ويشددون على الحق وإرساء القوانين التي تتبع بحزم ويرسخون مبادئ الإخوة والمحبة والسلام حتى لا يعاود أفراد الأسرة النزاع مرة أخرى. ولكنا في دارنا الإسلامية الكبيرة، منذ النزاع الأول، ولم يردأ احد الصدع فزاد وأصبح كل من هب ودب يفعل ما شاء طالما ارتدى عباءة الله ووضع قناع الإسلام على وجهه. لم نرى أبدا أهل هذه الدار الطيبة يجتمعون لإصلاح ما آل له حالهم، فقط أرهقونا بدعوات سمجة لا قيمة لها ولا تمت لرقي المجتمع وسمو أخلاقه بأي صلة. رأينا الكثير من المهازل التي كان آخرها الحكم بجلد الفتاة بدعوى إنه حكم الإسلام وشريعة الله وأن جمعيات حقوق الإنسان ما هم إلا أداة الشيطان التي تدفعهم عن تنفيذ وصايا الله وسنته. إنها بحق لمصيبة، والمصيبة الأكبر إننا لم نتحرك وللأسف لن نتحرك! أنا لا أدعو للتحرك ضد قوانين السعودية، فهم أحرار فيها، ولكن التحرك للمطالبة بالكف عن الزج باسم الإسلام في تعاملاتنا اليومية، التحرك للمطالبة بالتوقف عن التلاعب بالإسلام من أجل تدعيم الغرائز الذكورية، التوقف عن استغلال الإسلام من أجل إضفاء هالة شرعية على أحكامنا الدنيوية، التوقف عن استغلال اسم الله لإرهاب الناس فكريا ومنعم من المعارضة أو المطالبة بحقوقهم. فلم يكن الله هو من حكم على الفتاة بل مجموعة من البشر ليس من حقهم أن يدعو أن حكمهم هم حكم الله، حيث أن الله بإذنه تعالى قد يكون منتظرهم في ملكوته ليلقي بهم إلى جهنم وبأس المصير.

إذا سيطرنا على المآسي التي تحدث داخل العالم الإسلامي وتصدينا لها فستقل نسبة الهجوم الخارجي على الإسلام لأنهم وببساطة لن يجدوا نقاط ضعف يدخلون إلى الإسلام منها. نحن نستحق كل ما يحدث لنا بظلمنا لرسول الله معنا وعليه نستحق عذاب الله الذي سلط علينا عمالقة العالم ليدوسونا بأرجلهم وذلك لأننا لم نصون كرامتنا وكرامة الدين الذي علمنا كيفية أن نكون خير أمة أخرجت للناس ففضلنا أن نكون أحقر أمة أخرجت للناس. نكره اليهود نلعنهم في كل مجالسنا ولكننا لم نتعلم من درسهم شيئا؛ كانوا يوما شعب الله المختار وبأعمالهم أصبحوا شعب الله المكروه وحول الله النبوة عنهم كما وعدهم في العهد القديم وكما وعدهم في بعض الآناجيل الأبوكريفية. كذلك وعد الله أمة الصراط المستقيم بأنهم خير أمة أخرجت للناس، ولكنه تعالى وضع شرط ليتحقق هذا الوعد إذا اتبعنا شرطه جل وعلا بقينا خير الأمم وإذا حدنا عنه تحولنا إلى أحقر الأمم، وللأسف فقد حدنا عنه منذ قرون فحصلنا على الحقارة عن جدارة. أدعو كل المسلمين أن ينهون عن المنكر من خلال تحركات إسلامية ومؤتمرات شعبية لرفض ما يفعله المسلمون باسم الإسلام وتحت راية الإسلام، فكفانا إهانة لديننا الحنيف ولنعيده إلى وضعه الطبيعي كدين يحكم حياة الإنسان ليجعل منه فرد أفضل يستطيع أن يخدم مجتمعه المدني بطريقة أفضل.

أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم

اجمالي القراءات 13079

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (14)
1   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الخميس 22 نوفمبر 2007
[13654]

ثقافة قريش

عزيزتى اية
قبل ان اقرا مقالك هذا كنت قد قرات قصة الفتاة السعودية فى موقع مصراوى واضفتها كمقال تحت اسم جاهلية قريش
لااستطيع ان اصدق ان الفتاة المغتصبة يقيمون عليها حد الجلد والسجن كانة لايكفيهم اغتصابها جسديا فيغتصبوها مرة اخرى معنويا ونفسيا وانسانيا
لا يهم اذا كانت الفتاة قد اخطات بخلوتها بالشاب فهذا لايجيز ابدا جلدها وسجنها
ايسجن مغتصبيها سنة فقط وتسجن هى ستة شهور؟
هذة واللة جاهلية قريش
الذى افهمة ان الفتاة المغتصبة حتى وان كانت مخطاة تحتاج رعاية المجتمع واعتذارة لها والحنو عليها ومسح دموعها واذهب الى ابعد من هذا انة حتى لو كانت عاهرة فليس هذا مبرر لاباحة عرضها واغتصابها رغما عنها
قريش تحتاج الى مئات السنين حتى تتخلص من جاهليتها
كان اللة فى عون الفتاة وفى عون كل فتاة مكتوية بنيران جاهليتهم التى تنسب للاسف للاسلام
رحمتك يارب

2   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الخميس 22 نوفمبر 2007
[13656]

الفاضلة آية

صدقتي عزيزتي فى كل ما تحدثتي بة وللاسف هؤلاء يزجوا باسم الاسلام فى تصرفاتهم وتشريعهم لكي يصمت الجميع ولا يستطيع احد ان يعارض والا يكون معارض للاسلام نفسة وليس لحكمهم وفى هذة الحالة سوف يصبح زنديق وملحد ومرتد ومحارب لله ورسولة ويجب ان تقطع ايدية وارجلة ولسانة وشفتاة

قرأت فى موقع العربية حكم قريش فى الفتاة الشيعية التى كافئوا المغتصبين بسجنها 6 شهور وزياده عدد الجلدات الى 200 جلدة .. هناك امران الاول انهم اعتبروا خلوتها الغير شرعية مع الشاب التي كانت فى الشارع (وخده بالك من خلوة غير شرعية فى الشارع دي طبعا) لانها لو مش كانت فى مكان عام ازاى عرفوا يخدوها منة ؟؟ !! فكان جزاء دا السجن والجلد اما زياده عقوبة السجن الى 6 شهور والجلد من 100 جلدة الى 200 فشئ اخر وهي انها تحدثت الى الاعلام هي ومحاميها وتكلمت عن محنتها والآلام التي تعرضت لها

فكان عقوبة ذلك تشديد السجن والجلد !! شفتي قسوة وظلم اكتر من كدا ؟ عشان تحدثت الى الاعلام يعني المطلوب تصرخي وتنتهكي وتتعذبي واوعي تنطقي وتقولى آآة حتي .. شريعه الاسلام دي ولا شريعه الجاهلية !


النقطة الثانية عزيزتي هي قولك ( ولنتذكر قول الله "من أعمالكم سلط عليكم" وصدق الله )
هذة مقولةوليست آية قرآنية .. وبشكرك على سماحك لى بتلك الاضافة والتعقيب

تقبلي ارق التحيه واطيب الامنيات

3   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 22 نوفمبر 2007
[13659]

ما هذا الجمال فى تركيب الجمله

بعد التحية والسلام ..

إقتباس
{ لو أن عالمنا العربي يرفض ويقاطع مظاهر الفساد مقاطعة المنتجات الدنماركية لتحولنا في غضون سنوات إلى أرقى دول العالم. }

أكثر من رائع والله ..

إقتباس
{ أكتب هذا الكلام بعد أن يئست من أن يتحرك المسلمون لوقف المهازل الداخلية التي تحدث على أيدي من يدعون أنهم ينتسبون إلى الإسلام اسما ودينا }

بالنسبة لى فشر .. أمال أنا بأكتب هنا ليل نهار ليييية .. وبأشجع الكلمة الحلوة ليييية ..

إختى آيه محمد .. إعلمى التالى ..
الفساد عدوى .. والإصلاح عدوى ..

إعملى ما عليكى وإتركى الباقى على الله .. بس المهم دوامى ولا تتوقفى ..

تحياتى لكم.

4   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس 22 نوفمبر 2007
[13667]

فضيحه عالميه .

شكر استاذه ايه على تصديكى لمثل هذه الأمور ومحاولة نقدها وتصويبها إلى طريقها الصحيح وتبرأة الإسلام الحنيف منها .
وأضيف فقط ان كل وسائل الإعلام العالميه بكل لغاته تناقلت ذلك الخبر وعلقت عليه بسخرية وللحقيقه بسخريه على الخبر وعلى السعوديين وليس على الإسلام كديانه .فقد سمعته فى محطات الراديو الكندى وشاهدته ضمن ألاخبار على محطات التلفزيون الكندى الناطقه بالإنجليزيه والفرنسيه . و
واعتقد ان هذا يحملنا مسئولية أكبر نحو إسلامنا وقرآننا وبذل الكثير من الجهد فى إبراز حقائقه وتبرأته من اقوال السلف وأعمال الخلف .
ولكم جزيل الشكر.

5   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الخميس 22 نوفمبر 2007
[13682]

المملكه الجاهلية التخلفية الوهابية.

اسمها الرسمى المملكه العربية السعودية, فى الواقع يجب ان يكون اسمها من الأن المملكه الجاهلية التخلفية الوهابية.

ما حدث لتلك المرأه قد اصبح رمزا على الجهل والتخلف الوهابى فى تلك الدولة, فقد تحولت الضحية بقدرة ومشيئة وارادة هؤلاء الحمقى الى المتهم المجرم الجانى, ولقد فاحت رائحة عفنهم الفكرى المتخلف فى جميع اركان العالم , وقد كرست وكالات الأنباء العالميه الكثير من الوقت لتلك الحادثة التى يندى لها الجبين.

قال الله تعالى فى كتابه المحكم الكريم, فى موضوع الزنا, ان اجلدوهم مئة جلده, لكن الفكر العطن المتخلف تبنى ما قاله البخارى وأمثاله, فجريمة الزنا تتم برضا الطرفين, ولكن الإغتصاب غير ذلك, فكيف تكون العقوبه سنة سجن فقط لمرتكبى الجريمه, ولماذا لم يتم رجمهم , اليس ذلك من اسوأ انواع الزنا , وكيف سمح من سمى بقاضى لنفسه ان يحكم بسجن الضحية المعتدى عليها وأيضا بجلدها 200 جلده, اى اكثر مما جاء فى حد القرآن , لو كانت ابنته من لاقت نفس المصير, فهل كان سيحكم عليها بمثل ذلك, ولكن فى المملكه الجاهلية التخلفية الوهابيه , ليس ذلك بمستغرب او مستحيل, وليس من المستغرب ان تتبنى وسائل الإعلام العالمية تلك الحادثة كما لو كانت من عجائب الدنيا الجديدة, وحسبى الله ونعم الوكيل.

6   تعليق بواسطة   Abo Al Adham     في   الخميس 22 نوفمبر 2007
[13686]

هذه ليست آية

الاستاذه ايه سلام الله عليكي
كما كنت متوقع مقال في غاية الروعة الى الامام دائماً ياصاحبة القلم النافذ
لي رجاء خاص حيث أشرتي في مقالك أن جملة "من أعمالكم سلط عليكم" هي من أقوال الله وهذا غير صحيح نرجوا من حضرتك سرعة التعديل
وتفضلي بقبول فائق الاحترام

7   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الجمعة 23 نوفمبر 2007
[13693]

عذرا وشكرا

أعتذر عن الخطأ غير المقصود الخاص بتلك المقولة التي ظننت أنا إنها آية قرآنية - واستغفر الله العظيم. وهنا أحب أن أشير أيضا إلا أن "أبغض الحلال عند الله الطلاق" كنت أظنها آية قرآنية إلى أن اكتشفت إنها حديث نبوي ووقتها قررت عمل Survey لأعرف إن كنت انا فقط المخطأة أم أن غيري يعتقد إنها من القرآن، وإكتشفت أن كل من سألتهم أكدوا على إنها قرآن، وهذا بسبب شيوعة إستخدامها في الأفلام والمسلسلات فظن الناس إنها قرآنا.
نفس الشيء ينطبق على خطأي هنا والذي يظن الكثيرون إنها آية قرآنية - وسأعمل على تصليح الخطأ بإذن الله وأقدم إعتذراتي مرة أخرى. وسأقوم بتعديلها على المقال أيضا.

وشكرا لكل من وجهني بأدب وبإحترام وأخص بالذكر الفاضلة داليا والفاضل يوسف المصري.

وأتوجه بالشكر لكل من ساهم برأيه تعليقا على هذا الموضوع، وأخص بالذكر الأستاذ محمد المصري، الأستاذ شريف صادق، الدكتور عثمان، الأستاذ فراج وكذلك مرة أخرى الأستاذة داليا والأستاذ يوسف المصري.

وتحياتي لأهل الخير
آية

8   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الجمعة 23 نوفمبر 2007
[13694]

الأخت الفاضلة أية

بعد التحية والسلام

إقتباس
{ أعتذر عن الخطأ غير المقصود الخاص بتلك المقولة التي ظننت أنا إنها آية قرآنية - واستغفر الله العظيم. وهنا أحب أن أشير أيضا إلا أن "أبغض الحلال عند الله الطلاق" كنت أظنها آية قرآنية إلى أن اكتشفت إنها حديث نبوي ووقتها قررت عمل Survey لأعرف إن كنت انا فقط المخطأة أم أن غيري يعتقد إنها من القرآن، وإكتشفت أن كل من سألتهم أكدوا على إنها قرآن، وهذا بسبب شيوعة إستخدامها في الأفلام والمسلسلات فظن الناس إنها قرآنا. } ..

نعم يا سيدتى صدقتى فى قولكم :
{ وإكتشفت أن كل من سألتهم أكدوا على إنها قرآن }

يا سيدتى معظمهم كذلك .. وإننى كنت أكتب مقالا هنا من قبل وكنت أريد الأستشهاد ب "أبغض الحلال عند الله الطلاق" على أنها نُص عليها بالقرآن .. وداخلنى شلك انها ليست من القرآن .. فذهبت إلى موقع القرآن وبحثت ولم أجدها .. وهنا تأكدت أن هذا النص ليس من القرآن .. واقول هذا كى تحذوا كما فعلت عند عدم اليقين او الشك فى المنطوق ..


وأريد أن أضيف على قولكم التالى :
{ وهذا بسبب شيوعة إستخدامها في الأفلام والمسلسلات فظن الناس إنها قرآنا }

أيضا صدقتى فى قولكم .. ولكن الشيوع ليس ناتجا فقط من المسلسلات والافلام لدول العالم الثالت خاصتنا والتى لا تضيف معلومات فى أفلامها خلافا لافلام من نطلق عليهم كفار وندعى عليهم بترميل زوجاتهم وتيتيم اولادهم فى خطب صلاة الجمعه إستيرادا من الوهابية السلفية !!! ... عمر ما خطب الجمعه بمصر كان بها مثل هذا الدعاء من قبل تغلغل اموال البترودولار فى مصر!! ..

وأضيف أن الشيوع ايضا ناتجا من شيوخ ووعاظ الجوامع حيث ينطقون بها دائما بدون تحديد ما إذا كان حديثا أم نصا من القرآن ..

وكما صرحت من قبل بالموقع هنا فى احدى تعليقاتى :
{ للأسف أنا بالطبع متأثر بما حشرة السلف فى دماغى من صدا لحد ما خلاها ( مجنزرة ) من كتر الصدأ ..
وأنا دلوقتى بأشيل الصدا عنها ..}
وبالمؤكد أنتم وغيركم مثلى ..

الخلاصــــــــة :
وحسننا ياسيدتى أنكم أستغفرتم ربكم وبأذن الله مقبول إستغفاركم ..
وإن كنت أرى وأن يكون الإستغفار لله يسبق الإعتذار لعباد الله ..
وأيضا ..
اساسا أنتم غير ملتزمون بكلمة (( أعتذار)) لعباد الله على الإطلاق .. بل هى (( إستغفار لله .. وإستدراك لعباد الله .. وجل من لا يسهو )) .. فقط ..

أما سبحانه تعالى قال فى كتابه الحق :
{ لا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا كَسَبَتْ قُلُوبُكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ } .. البقرة 225

وختامـــــــــــــــــــــــــا :
اقول لكى يا أخت آية أقسم بالله العلى العظيم أننى سوف أشهد لكى يوم القيامة على انك على خلق جيد لما قرأته منك ((( إلى الأن ))) أكرر .. ((( إلى الأن ))) .. فالله مقلب القلوب ..

إختى آيه ..
الشهادة دى مش مفتوحة على اللى الجاى .. ( ليست كارت بلانش يا آية .. هههههه ) .. فأننى حقانى جدا جدا ولا أخشى إلا سبحانه فقط فقط .. والله مقلب القلوب ..


والسلام والتحية ايتها الأخت العزيزة لكم وايضا لزوجكم.

9   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الجمعة 23 نوفمبر 2007
[13695]

مملكة الشر

إنها مملكة الشر .. والتحالف بين الفكر السلفي والاسرةلحاكمة هو سبب في صدور مثل هذا الحكم وهؤلاء القضاة أو ظهور مثل المعلق السطحي الذي يسمي نفسه HG وممايعاني منه الاسلام والمسلمين والتطرف والتعصب القميء.. الشعب السعودي غلبان ..وحتي الاسرة الحاكمة مش عارفة تخلص من هؤلاء السلفيين ازاي الذين ارتدوا عليها مما جعلها تحاول تبوظ الشعب السعودي بالمحطات الفضائية .. كل محطات الهيافة والعري هي تمويل سعودي له علاقة بالاسرة الحاكمة هناك ..
استمري يا آية فالاسلام فعلا تعب معانا

10   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الجمعة 23 نوفمبر 2007
[13696]

الأخ الفاضل عثمان محمد على .. أين حماستك فى التصدى للخارج عن لوائح الموقع

بعد التحية والسلام وصباح الخير ..

تمهيد ..
اخى وعزيرى عثمان .. هو سعادتك مش شايف غيرى فى هذا الموقع تطبق عليه اللوائح هههههههه ( وإبقى فكرنى أحكيلك نكته لبنانية قوية جدا تتطابق على هذا الموقف "مافى غيرى بالجيش اللبنانى" ) ...

ما علينا ..
برجاء التكرم بإتخاذ اللازم حسب لوائح هذا الموقع تجاه من إتخذ لعنوانه :

(((( والله الغظيم انتو مسخرة )))).

ملحوظــــــــــــــــــة فى منتهى الأهمية :
لا تكونوا فريسة لآحدا من تهافت التهافت يقول لكم .. ما هو شريف صادق قال :

{{ دا السنة خليت (أستغفر الله ) الدين الإسلامى مسخرة ..
أنا مراتى كافرة ( لكونها مسيحية ) بكلام القرآن والسنة ..
انا مسموح لى اتزوجها بكلام القرآن السنة ..
أنا مسموح لى إنى أباشرها وهى زوجتى بكلام القرآن والسنه ..
مباشرة زوجتى صدقة بكلام السنه ..
وبعدين .. الصدقة لا تجوز على كافر بكلام السنة .. }}

فهناك فرقا لأن اصف فعله تجعل من شيئا مسخرة ( واسوق البرهان للفعلة .. وبغض النظر حتى على البرهان فأننى أتناول الفعله وليس الدين او الناس ) ..
أو
أسب الناس جميعها هنا مباشرة بالمسخرة وأسبقها بالقسم بالله أيضا !! ..

مثــــــــــال توضيحــــــــــى ..
هنـــــــاك فرقــــــــــا جوهريــــــــــا بـــــــــين مـــن يقــــول :
(( الأتربة تسخ الهدوم )).
ومن يقول ..
(( أنتم اوساخ )).

كما حدث منى بقولى :
دا السنة خليت (أستغفر الله ) الدين الإسلامى مسخرة ..
وغيرى يقول
(((( والله الغظيم انتو مسخرة )))).

تحياتى والسلام ..

11   تعليق بواسطة   جلال الدين     في   الجمعة 23 نوفمبر 2007
[13704]

من ينصر الله سينصره الله و يثبته

تعب القلم و تاهت الافكار و ارتفع ضغط الدم من الاحداث اليوميه في بلادنا الاسلاميه و نقف وقفات و ننادي شعارات لنعبر عن سخط و لكن نعود لنبحث عن أسباب و بعد حين تسكن الاصوات و تصبح همسات حتي نسمع عن حدث أخر و نرد الكره من جديد و نحاول ان نجعل اصواتنا من حديدو هكذا و هكذا حتي نتيه من جديد في عالم البحث عن الاسباب..........................!!!

أفهم حرقتك ايها الاخت العزيزه أيه و احب ان اعلمك اني و من اول مقال قرأته لكي قد رأيت قوه الكلمات و ترابط الافكار فلكي مني تقديري و جزاكي الله خيرا و وجه الله فكرك و ايانا و طاقتك و طاقتنا لفهم قرأنه المبين.

المشكله تكمن في ان المسلمون قد هجرو القرأن و الحل الوحيد هو الرجوع الي القرأن.
لكن يخصنا ان نفهم معني الهجران هنا هل هو هجران ماديا ام هجران معنويا.

لابد ان نعلم ان الاسلام وقع في وقت من الاوقات تحت وطئه حكام طوعو فهم القرأن حسب مصالحهم و لم يستطيع احد ان يعارضهم و الا قطفت الرؤس(بضم الميم).

يجب ان نحاول فهم القرأن من جديد علي اساس علمي (فكر بحثي علمي) بعيد عن العصبيه. حتي لو انحصر هذا الفهم في مجموعه صغيره, لان الخير ليس في الكثره .

فالمؤمنين في كل عصر و زمان قليلون.

القرأن لم يترك صغيره و لا كبيره الا احصاها(عظمه الله في قرأنه- حيث لم يقل الله الا ذكرها و لكن قال أحصاها)
و لذلك فالقرأن كامل بين مبين محفوظ .

بعد فكر طويل هداني الله الي اننا يجب ان نبحث عن الحقائق الغائبه في القرأن و ندعو الله ان يهدنا الي
مناسكنا و ينير لنا الطريق.

هذا لا يزيل المسؤليه عننا ان نشجب اي فعل غير انساني يقوم به سواء مسلم او غير مسلم فالبشريه و حريه و كرامه الانسان هي امانه في ايدي المؤمنين يجب ان ندافع عنها و هذا اساس التمكين حيث ان ما ينفع الناس يمكث في الارض(هذا جانب من جوانب الايه حيث ان الله يضرب بهذه الايه مثلا ماديا (الصلب=المعادن)و أخر كعنويا حيث ان الغلبه للفكر الذي فيه نفع للناس.

علينا اذا ان نبدا و لا نضيع الكلام.
علينا ان نبدا في بحث المناسك.
علينا ان نبدا و لا نقول (ماذا تقصد و ماذا تريد بالضبط).

علينا بالعمل ان نبحث عن كل الماسك في القرأن و اعمده البيت ....

هدانا الله و اياكم للعمل بكتابه المبين

12   تعليق بواسطة   skylab74 skylab74     في   الجمعة 23 نوفمبر 2007
[13716]

الاخت اية

بعد التحية و السلام لكي و لكل الاخوات و الاخوان اقول ان قضية الفتاة قد نشرت و عرفت و ولكن هناك الاف قضايا القتل و الاغتصاب حدثت تحت غطاء الدين و الفضيلةفي مملكة الوهابية ففي شهر اذار عام 2000 حدث حريق في مدرسة داخلية للبنات في السعودية حيث قام رجال الشرطة بمنع دخول رجال الاطفاء الى المدرسة لاطفاء الحريق بحجة ان الفتيات غير محجبات وقداحترقت 15 فتاة شابة حتى الموت في ذلك الحريق ,,
اي دين واي مبدا يرضى بهذا ,, الهذة الدرجة مستوى الانحطاط الديني و الفكري و الاخلاقي عندهم , هل يعقل لاي انسان ان يقبل بهذا, هل يعقل ان النظر الى فتيات غير محجبات اهم من انقاذ حياتهن , الهذة الدرجة قيمة حياة المرأة السعودية.

13   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 04 ديسمبر 2007
[14187]

شكرا يا صاحبة المقاله

حال البلدان العربيه فضيحه فضيحه فضيحه
هذا رابط سيجعلكم جميعا تذرفون الدموع على انهيار الطفوله العربيه و هذا مجرد مثال واحد
و اجدها شجاعه من المحطه التلفازيه و من اهل المجني عليه و ارجو ان يحذو باقي الدول العربيه مثلهم لنفضح اكثر و اكثر هؤلاء الشياطين:
http://www.youtube.com/watch?v=IJZg_h9kqfU
انظرو فضائح الازهر
انظرو الى نسل البخاري
شوفو ما ادت اليه الوهابيه الحقيره اتفوه عليها و بئس المصير
شياطين و لا يمكن وصفهم حتى بالحيوانات
اصحاب اللحي المتدليه الى اعضائهم الجنسيه
ليزيدو من الدليل على اهم مناطقهم الجسديه و التي يعبدونها
هؤلاء يعبدون اعضائهم و دينهم هو الجنس هؤلاء ليسو مسلمين و لا حتى عبدة شسيطان
هؤلاء فاقوا ايبشر فاقو اي ثقافه
المصيبه انهم من حرف الدين و سيحرفون حتى القران اذا تركوا هكذا على حل شعرهم
عذرا على اهتياجي و لكن لا منطق و لا عقل عندهم

14   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الثلاثاء 04 ديسمبر 2007
[14189]

حسبنا الله و نعم الوكيل

على الرغم من ان بلادي تنتفي فيها الثقافه الدينيه على الوجه الصحيح
و اغلب من يدعون التدين هم مخلوقات مستنسخه من الانذال اتباع الوهابيه سواء كانوا ذكور او نساء
المصيبه انهم يتعاملون بعكس ما يطلبه منا القران
فهم يمشون متبخترين بكل غطرسه و انانيه لا يعيرون للغير اي التفات
و هم السبب في خلبطة سير السيارات لانه ببجاحته يظن انه الاه يجب ان نزيح له ليمر؟؟؟؟
و حتى لو كان يمشي على رجليه وسط طريق خاص بالسيارت فلن يتزحزح و كانه يقول بس حاول ادوسني حتخش النار يا وقح؟؟؟؟
و غير ذلك من امور منفره و مثيره للتقيء
و المصيبه ان ايام المظاهرات على ما رسمه ذلك الرسام من كراكتير
وقفت مذهوله من هذا الموقف و الكل يشجع مثل هذا العمل الهمجي الذي راح ضحيته اطفال و شباب؟؟؟؟؟؟
لماذا لا نجد مظاهره من اجل ادمية طفل و كرامة شيخ و حرية امراه يعيشون بيننا؟؟؟؟؟؟؟
والله العالم عنده حرية رايء و ديمقراطية فكر ؟؟؟
يعني المسلم يسب المسيحي و يكفره و يستهزاء بكتابه و المسيحي لا يعمل اي مظاهره لاسلوب المسلمين؟؟؟؟
و لان المسيحي و غيره من اصحاب الاديان عقولهم انضع و اكثر تقبلا للنقد
نجد ان المسلم تثار حفيظته عندما يحاول المسيحي ان ينتقد دينه (ليس القران و انما البخاري)
فالرسام كل ما فعله انه رسم صفات الرسول مذكوره في تلك الكتب
نحن نرسم هذه الصوره لوحدنا عند قراءة هذه الكتب؟؟؟؟
فكيف نطلب من شخص لا ينتمي لديننا بعمل ما لم نستطيع نحن انفسنا منعه؟؟؟
حاله موجعه و امر غير سوي
لا ان هذه الامه فيطريقها الى الانهيار اذا لم نجد لها حلول سريعه
انا لا املك نفوذ الان و لكن ان ملكته يوما ما و اتمنى ذلك ساذهب الى المدارس و احاول ان اعطي محاضرات عن تشويه الدين
لنلحق الجيل الجديد حتى لا يضيع بين انياب هؤلاء الوحوش الوهابيون و البخاريون و غيرهم من اكلي لحوم النساء و الاطفال
اذا كان دينهم يجيز اغتصابنا نحن النساء و دون عقوبه و يجيز لهم جلدنا و سجننا و ضربنا و تهزيئنا و حبسنا في البيوت و اهانتنا ثم يملئون جهنمهم باجسادنا فلهم كل ذلك
و لكن ان يتطاولو على اطفال الامه فهذا لن نرضاه و يجب ان نوحد صفوفنا ضد هؤلاء المسوخ و الخنازير البشريه
انا عندما شاهدت فيلم
the lords of the ring
كنت اقول سبحان الله و كان من انتج هذا الفيلم قد قراء القران
و ظننت بغبائي ان المسوخ و الوحوش هم الجن و الشياطين
بصراحه كنت مخطئه فالجن مخلوق مسكين و لا نعرف من حياته شيء
اما الشيطان فهو يوسوس فقط
لذا عرفت المسوخ هم هؤلاء المدعين الدين و حب الله
الوهابيون و بخاريون و من يماثلهم بمنهجه و فكره
اذا لم يسلم جسد الطفل منهم فمن سيسلم
اعوذ بالله منهم و الله يلعنهم هؤلاء هم الكفره
الحمدلله عرفت من هو الكافر الان
يتشدقون طوال السنوات الماضيه
الغربي كافر
الياباني كافر
الاسترالي كافر
البوذي كافر
المسيحي كافر
المسلم الذي لا يطيعه كافر
و هم الكافرون و المشركون وحدهم
و انا متاكده جدا من ذلك
و اعلم ان الله هذا ما هداني اليه بعد بحثي المستمر و توهاني
في التفريق او ايجاد حلا
ما بين منقذي الحيتان
ووهابي حقير يدعي البكاء عند قراءة القران
ثم يفعل العجب العجاب من مجون و ظلال
كنت انصدم عندما اقول و لكن اوبرا تفعل خيرا لمن حولها
و يصرون على انها كافره؟؟؟؟؟؟؟
و غيرها من الامثال الكثيره
والله حيجننوني هؤلاء المسوخ

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-11-12
مقالات منشورة : 20
اجمالي القراءات : 312,369
تعليقات له : 733
تعليقات عليه : 284
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt