فضيلة الدكتور عبد المهدي لم يضيع وقته في رضاعة الكبير،

ابراهيم دادي في الأربعاء 27 يونيو 2007


فضيلة الدكتور عبد المهدي لم يضيع وقته في رضاعة الكبير، لكنه ضيعه في البحث عن معاشرة النساء لثلاث ليالي مع اختيار الزيادة أو الترك....!!!!


عزمت بسم الله،

إليكم أعزائي القراء هذه الروايات من ( صحيح البخاري) وغيره من كتب التراث الذي يقدسه فضيلة الشيخ الأزهري الدكتور عبد المهدي، وهو يعتبر كل ما بين دفتي الصحاح سنة و وحي يوحى على رسول الله فلا يجوز نقدها، و يجب الإيمان بها و العمل بها، بدأ برضاعة الكبير التي لم يضيع وقته فيه حسب قوله، و إنما هم ( يعني أهل القر&Acie;آن ) _الذين ينكرون السنة، و بالتالي ينكرون رضاعة الكبير،_ إلى الاستمتاع بالنساء ومعاشرتهن لثلاث ليالي بدون عقد نكاح إذا توافقا فإن أحبا أن يتزايدا أو يتتاركا......وهذا الحديث قد ذكره الدكتور أحمد صبحي لشيخ الأزهر الشريف ولم يعلق عليه ولو تلميحا، لأنه كان يخاف أن ينتقد حديثا واحدا في صحيحه فتسقط قدسيته هو، وقدسية التراث الذي وجد عليه آباءه و المؤسسات الدينية الأزهرية.وربما هناك من يقول أن هذا الحديث غير موجود في صحيح البخاري، وأقول له هذا دليل الاختلاف في نسخ البخاري، ودليل عبث المحدثين و الرواة و دليل كون ما بين دفتيه ليس من عند الله، وصدق الله العظيم حيث يقول: أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا(82). النساء. فهذه الآية خير دليل على لهو الحديث الموجود في البخاري...



و إليكم يا شيخ الأزهر الدكتور عبد المهدي الحديث الموجود في نسخة من نسخ البخاري:

4826 حدثنا محمد بن بشار حدثنا غندر حدثنا شعبة عن أبي جمرة قال سمعت بن عباس ثم يسأل عن متعة النساء فرخص فقال له مولى له إنما ذلك في الحال الشديد وفي النساء قلة أو نحوه فقال بن عباس نعم 4827 حدثنا علي حدثنا سفيان قال عمرو عن الحسن بن محمد عن جابر بن عبد الله وسلمة بن الأكوع قالا كنا في جيش فأتانا رسول رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ثم إنه قد أذن لكم أن تستمتعوا فاستمتعوا وقال بن أبي ذئب حدثني إياس بن سلمة بن الأكوع عن أبيه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أيما رجل وامرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليال فإن أحبا أن يتزايدا أو يتتاركا تتاركا فما أدري أشيء كان لنا خاصة أم للناس عامة قال أبو عبد الله وبينه علي عن النبي صلى الله عليه وسلم انه منسوخ باب عرض المرأة نفسها على الرجل الصالح 4828 حدثنا علي بن عبد الله حدثنا مرحوم قال سمعت ثابتا البناني قال كنت ثم أنس وعنده ابنة له قال أنس ثم جاءت امرأة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تعرض عليه نفسها قالت يا رسول الله ألك بي حاجة فقالت بنت أنس ما أقل حياءها واسوأتاه واسوأتاه قال هي خير منك رغبت في النبي صلى الله عليه وسلم فعرضت عليه نفسها.
صحيح البخاري ج 5 ص 1967.
ألا يمكن أن نقول أن مثل هذه الأحاديث مما أقحم و دس في التراث ليشجع هذا الصحيح على الفاحشة، إذ كيف يمكن معاشرة امرأة لثلاث ليالي دون عقد نكاح ولا شهود و لا صداق ولا ولي ولا إشهار..... نلاحظ ما يلي:
1. الظاهر من هذا الحديث أن الخطاب فيه عام ( أيما رجل وامرأة) ولم يكن خاصا كما قيل عن رضاعة الكبير أنه خاص بسهلة بنت سهيل.... 2. لم يقل ثلاثة أيام... لأن المهم في الليالي.... أم أنني لم أفهم تأويل الحديث، فنرجو من فضيلة الشيخ عبد المهدي أن يثبت لنا صحة هذا الحديث، أو يشرحه لنا بالكيفية التي يحافظ على بنيان صرح البخاري وغيره من كتب أوهن الحديث حتى لا يتصدع، لنطبق هذه السنة القولية التقريرية الصحيحة في البخاري حسب قولكم: بأنه أصح كتاب بعد كتاب الله تعالى. و في الحقيقة المعمول بها عند رجال الدين الأرضي هو أصح كتاب على الإطلاق لأن السنة تقضي على القرآن حسب قول بعض العلماء...
1433 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وعمرو الناقد واللفظ لعمرو قالا حدثنا سفيان عن الزهري عن عروة عن عائشة قالت جاءت امرأة رفاعة إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت كنت عند رفاعة فطلقني فبت طلاقي فتزوجت عبد الرحمن بن الزبير وان ما معه مثل هدبة الثوب فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أتريدين أن ترجعي إلى رفاعة لا حتى تذوقي عسيلته ويذوق عسيلتك قالت وأبو بكر عنده وخالد بالباب ينتظر أن يؤذن له فنادى يا أبا بكر ألا تسمع هذه ما تجهر به عند رسول الله صلى الله عليه وسلم.
صحيح مسلم ج 2 ص 1055.

2496 حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا سفيان عن الزهري عن عروة عن عائشة رضي الله عنها جاءت امرأة رفاعة القرظي النبي صلى الله عليه وسلم فقالت كنت عند رفاعة فطلقني فأبت طلاقي فتزوجت عبد الرحمن بن الزبير إنما معه مثل هدبة الثوب فقال أتريدين أن ترجعي إلى رفاعة لا حتى تذوقي عسيلته ويذوق عسيلتك وأبو بكر جالس عنده وخالد بن سعيد بن العاص بالباب ينتظر أن يؤذن له فقال يا أبا بكر ألا تسمع إلى هذه ما تجهر به عند النبي صلى الله عليه وسلم.
صحيح البخاري ج 2 ص 933.

باب إذا طلقها ثلاثا ثم تزوجت بعد العدة زوجا غيره فلم يمسها 5011 حدثنا عمرو بن علي حدثنا يحيى حدثنا هشام قال حدثني أبي عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم حدثنا عثمان بن أبي شيبة حدثنا عبدة عن هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها أن رفاعة القرضي تزوج امرأة ثم طلقها فتزوجت آخر فأتت النبي صلى الله عليه وسلم فذكرت له أنه لا يأتيها وأنه ليس معه إلا مثل هدبة فقال لا حتى تذوقي عسيلته ويذوق عسيلتك.
صحيح البخاري ج 5 ص 2037.

نعوذ بالله من الخذلان. ربما كان الشخص ممن يسمونهم المحلل واختير لأن له مثل هدبة.....
هل يا شيخنا هذا مما أوحى الله وأنزل إلى الرسول؟!!!
أين الحياء و الأدب يا شيخنا عبد المهدي في حضرة الرسول و زوجه أم المؤمنين و أبيها الصديق؟؟؟؟ وقد ورثتم ذلك أنتم كذلك لأنكم لا تقبلون من يقاطعكم في الكلام و يحق لكم إسكات محاوريكم خاصة إذا كانت إمرأة....

باب فضل ما بين القبر والمنبر 1137 حدثنا عبد الله بن يوسف أخبرنا مالك عن عبد الله بن أبي بكر عن عباد بن تميم عن عبد الله بن زيد المازني رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة.
صحيح البخاري ج 1 ص 399.

باب ما بين القبر والمنبر روضة من رياض الجنة 1390 حدثنا قتيبة بن سعيد عن مالك بن أنس فيما قرئ عليه عن عبد الله بن أبي بكر عن عباد بن تميم عن عبد الله بن زيد المازني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة .
صحيح مسلم ج 2 ص 1010.

2460 حدثنا محمد بن أحمد بن مدويه حدثنا القاسم بن الحكم العرني حدثنا عبيد الله بن الوليد الوصافي عن عطية عن أبي سعيد قال دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم مصلاه فرأى ناسا كأنهم يكتشرون قال أما إنكم لو أكثرتم ذكر هادم اللذات لشغلكم عما أرى الموت فأكثروا من ذكر هادم اللذات الموت فإنه لم يأت على القبر يوم إلا تكلم فيه فيقول أنا بيت الغربة وأنا بيت الوحدة وأنا بيت التراب وأنا بيت الدود فإذا دفن العبد المؤمن قال له القبر مرحبا وأهلا أما إن كنت لأحب من يمشي على ظهري إلي فإذ وليتك اليوم وصرت إلي فسترى صنيعي بك قال فيتسع له مد بصره ويفتح له باب إلى الجنة وإذا دفن العبد الفاجر أو الكافر قال له القبر لا مرحبا ولا أهلا أما إن كنت لأبغض من يمشي على ظهري إلي فإذ وليتك اليوم وصرت إلي فسترى صنيعي بك قال فيلتئم عليه حتى تلتقي عليه وتختلف أضلاعه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بأصابعه فأدخل بعضها في جوف بعض قال ويقيض الله له سبعين تنينا لو أن واحدا منها نفخ في الأرض ما أنبتت شيئا ما بقيت الدنيا فينهشنه ويخدشنه حتى يفضي به الحساب قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما القبر روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار قال أبو عيسى هذا حديث حسن غريب لا نعرفه إلا من هذا الوجه.
سنن الترمذي ج 4 ص 639.

قال علي بن خشرم حدثنا وكيع عن إسماعيل بن أبي خالد عن عبد الله البهي أن أبا بكر الصديق جاء الى النبي صلى الله عليه وسلم بعد وفاته فأكب عليه فقبله وقال بأبي وأمي ما أطيب حياتك وميتتك ثم قال البهي وكان ترك يوما وليلة حتى ربا بطنه وانثنت خنصراه
سير أعلام النبلاء ج 9 ص 160.

لا تعليق لي عن هذه الأحاديث ولكم الحرية في التعليق عنها...

3344 وعن أبي جحيفة أن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه ضرب على الناس بعثا فخرجوا فرجع أبو الدحداح فقال له معاوية ألم تكن خرجت قال بلى ولكن سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا أحببت أن أضعه عندك مخافة أن لا تلقاني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يا أيها الناس من ولي عليكم عملا فحجب بابه عن ذي حاجة المسلمين حجبه الله أن يلج باب الجنة ومن كانت همته الدنيا حرم الله عليه جواري فإني بعثت بخراب الدنيا ولم أبعث بعمارتها رواه الطبراني ورواته ثقات إلا شيخه جبرون بن عيسى فإني لم صليت فيه على جرح ولا تعديل والله أعلم به .
الترغيب و الترهيب ج 3 ص 124.
بدون تعليق.....

عمر بن الصبح واضع خطبة الوداع؟
772 ق بن ماجة عمر بن الصبح بن عمران التميمي العدوي أبو نعيم الخراساني السمرقندي روى عن قتادة وأبي الزبير والأوزاعي ويحيى بن أبي كثير ومقاتل بن حيان ويونس بن عبيد وثور بن يزيد وغيرهم وعنه مخلد بن زيد الحراني ومسلمة بن علي الخشني وأبو قتادة الحراني وحسين بن علوان ونصف بن موسى غنجار ومحمد بن حمير ومحمد بن يعلى زنبور وغيرهم قال إسحاق بن راهويه أخرجت خراسان ثلاثة لم يكن لهم في الدنيا نظير في البدعة والكذب جهم بن صفوان وعمر بن الصبح ومقاتل بن سليمان وقال البخاري في التاريخ الأوسط حدثني يحيى اليشكري عن علي بن جرير سمعت عمر بن صبح يقول أنا وضعت خطبة النبي صلى الله عليه وسلم وقال أبو حاتم وابن عدي منكر الحديث وقال بن حبان يضع الحديث على الثقات لا يحل كتب حديثه الا على وجه التعجب وقال الأزدي كذاب وقال الدارقطني متروك له حديث في الجهاد قلت وقال الذهبي قال السليماني عمر بن الصبح وضع آخر خطب النبي صلى الله عليه وسلم وقال بن عدي أيضا عامة ما محفوظ لا متنا ولا إسنادا وقال النسائي في الكنى ليس بثقة وقال إذنه ليس حديثه بالقائم وليس بمعروف بالنقل وقال أبو نعيم الأصبهاني روى عن قتادة ومقاتل الموضوعات.
تهذيب التهذيب ج 7 ص 407.

ربما يكون هذا الحديث صحيحا عند من يعتبر الرسول المبعوث رحمة للعالمين جاهلا و أمي ( حسب فهم الشيوخ الأميين) لكلمة ( الأمي، و الأميين).... فإن معنى سياق الآية التي أنزلت على رسول الله لا تعني أنه جاهل فلا يعلم الكتابة و القراءة لأن الله تعالى علمه ما لم يكن يعلم. يقول سبحانه : ومن أهل الكتاب من إن تأمنه بقنطار يؤده إليك ومنهم من إن تأمنه بدينار لا يؤده إليك إلا ما دمت عليه قائما ذلك بأنهم قالوا ليس علينا في الأميين سبيل ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون [ آل عمران 75 ] .


وأعتبر فيمن يستشار كمال العقل ومن لازمه الدين فلا ثقة برأي من ليس كذلك وعلم من ذلك أنه لا يستشير امرأة كيف وقد صلى الله عليه وسلم بنقص عقلها وفي خبر سيأتي ساعة النساء ندامة فإن لم يجد من يستشيره اورها وخالفها فقد روى العسكري عن عمر رضي الله عنه خالفوا النساء فإن في خلافهن البركة وفي إفهام الحديث تحذير عظيم من العمل برأي من لم تكمل رتبته في العقل وعدم التعويل على ما يقول أو يفعل خط في كتاب رواية مالك بن أنس وكذا القضاعي عن أبي هريرة وفيه سلمان بن عيسى السجزي قال في الميزان هالك وقال الجوزقاني وأبو حامد كذاب.
فيض القدير ج 1 ص 490.

7683وما يثير الدهشة أو يضحك الحزين المقولة التالية :
أنس بن مالك لا يفعلن أحدكم أمراً حتى يستشير فإن لم يجد من يستشيره فليستشر امرأة ثم ليخالفها فإن في خلافها لبركة.
الفردوس بمأثور الخطاب ج 5 ص 122.

بينما نجد في القرآن العظيم أن المرأة هي التي تستشير ملأها وعرشها. و أن في رواية أخرى من التراث قيل فيه: 376 التصغير تغيير صيغة الاسم لأجل تغيير المعنى تحقيرا أو تقليلا أو تقريبا أو تكريما أو تلطيفا كرجيل ودريهمات وقبيل وفويق وأخي ويبنى عليه ما في قوله صلى الله عليه وسلم في حق عائشة رضي الله عنها خذوا نصف دينكم من هذه الحميراء
التعريفات ج 1 ص 83.
و الباقي عليكم يا معشر المشايخ الأزهريين. و السلام عليكم.



اجمالي القراءات 15359

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 402
اجمالي القراءات : 8,358,234
تعليقات له : 1,906
تعليقات عليه : 2,755
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA