انا قرءانى لا انكر السنة

علي عبدالجواد في الخميس 21 يونيو 2007


أنا قرءانى لست منكرا لسنة النبى و لكنى منكر لرضاع الكبير و شرب الابوال !


الحمد لله الذى جعل علماء الدستور لا يجرمون المعتقدات و جعلوا حرية الفكر حق لكل مواطن ما لم تضر بآلاخرين .
و أنا و الحمد لله مسلم احب ان اقول اننى قرءآنى خوفا ان يشكونى رسول الله ويقول ()وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُوراً) (الفرقان:30)
و أنا اتسائل ماذا كان عليه رسول الله ؟؟
هل كان قرءآنيا ؟؟ أم ماذا ؟؟
فإذا كانت السيدة عائشة فالت ان رسول اللång; كان قرءانا يمشى على الارض فهل من يتمثل برسول الله يصبح مجرما ؟؟
و اذا كان وصف خلق رسول الله هو القرءان فهل من يتبع رسول الله فى خلقه يخرج من الملة ؟؟
فكيف اختار رجال الدين كلمة قرءانى كسبه و لعن للمسلم ؟؟
اليس هذا اختيار فاسد ؟؟!!
اليس القرءان هو المرجعية الاساسية لأى مسلم ؟؟
الم يأمر الله الرسول بتذكير الناس بالقرءان فقال () فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَنْ يَخَافُ وَعِيدِ)(قّ: من الآية45)
الم يأمر الله رسوله باتباع القرءان فقال ()وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنْ كِتَابِ رَبِّكَ )(الكهف: من الآية27)
الم يأمر الله رسوله بالحكم بما انزل الله و هو الكتاب فقال ()وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ)(المائدة: من الآية49) فهل رسول الله يحكم بغير ما انزل الله ؟؟ حاشا لله !
الم ينفذ رسول الله امر الله بالصلاة عمليا حيث يقول الله () وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ)(البقرة: من الآية238) ثم امره بالسجود و الركوع ()يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا) (الحج:77) اليست هذه هى هيئة الصلاة التى تعلمناها من رسول الله بعد ان حدد له المواقيت فى الايات ()أَقِمِ الصَّلاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُوداً) (الاسراء:78)
)وَأَقِمِ الصَّلاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفاً مِنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ) (هود:114)
)ٍ مِنْ قَبْلِ صَلاةِ الْفَجْرِ وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُمْ مِنَ الظَّهِيرَةِ وَمِنْ بَعْدِ صَلاةِ الْعِشَاءِ )(النور: من الآية58)
الم ينفذ رسول الله صلاة الخوف قصرا اى ركعتين بنص الاية ()فَإِذَا سَجَدُوا فَلْيَكُونُوا مِنْ وَرَائِكُمْ وَلْتَأْتِ طَائِفَةٌ أُخْرَى لَمْ يُصَلُّوا فَلْيُصَلُّوا مَعَكَ )(النساء: من الآية102)
و جعل الحفاظ على الصلاة التى تتوسط القصر ( ركعتين ) و الكمال ( اربع ركعات ) هى الصلاة الوسطى ( ثلاث ركعات ) و قد طبقها رسول الله و قال للمسلمين صلوا كما رأيتمونى اصلى !!! اليس كذلك ؟
و للعلم فإنكم لن تجدوا رواية جامعة واحدة تقول فى اهم ركن و هو الصلاة ( صلوا الصبح ركعتين و صلوا الظهر اربع و صلوا العصر اربع و المغرب ثلاث و العشاء اربع ) و انا احلف ان رسول الله قد قال هذا و لكن الرواة غفلوا عنها !!!
و لم يقل لهم صلوا كما سيحكى لكم الرواة فى الروايات المختلف فيها ؟ !!
و هذه هى السنة العملية لرسول الله المتواترة التى يؤمن بها القرءانيون و كذلك كل العبادات العملية !! فهل اجرم القرءانيون ؟؟ ام اتبعوا سنة الرسول العملية ؟؟
لقد آمن القرءانيون بالسنة العملية المتواترة من العبادات المأخوذة من تنفيذ رسول الله لأمر الله ()فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَنْ تَابَ مَعَكَ )(هود: من الآية1121)

أما اذا كان انكارى لحديث الذبابة التى يجب ان اغمسها قبل شرب ما فى الوعاء !!
و كذلك انكارى لرضاع الكبير الذى يدعوا له اساتذة علم الحديث فى كلية اصول الدين
امثال د/ عبد المهدى ود/ عزت عطية !!
و كذلك ما قاله البخارى فى كتاب النكاح من ان رسول الله خلا بإمرأة من الانصار و أن رسول الله كان يطوف على نسائة التسعة فى الليلة الواحدة !! و فى مسند احمد ان رسول الله رأى فلانة فوقعت فى قلبه فقضى حاجته مع احدى نسائه ثم عاد الى اصحابة!!
و كذلك ما و رد فى البخارى فى القسامة من ان قردة اجتمع عليها قرود فرجموها لأنها زنت و المصيبة ان الراوى رجم القردة مع القرود
و كذلك شرب بول النبى كدواء و استخدام نخامته كمرهم للوجه و الجلد و بثاق النبى فى الاكل ليباركه و التبريرات التى لا يقبلها عاقل!!
و كذلك فقء موسى لعين ملك الموت !!
و استطيع سرد مئات من تلك الروايات التى لا تتوافق مع القرءان و التى ارفضها فهل انا منكر لسنة النبى محمد ام منكر لروايات الراوى المشكوك فيه ؟؟
الم تشككوا انتم فى الروايات و قلتم فى كتاب التقريب للنووى ان الروايات حوالى ستون نوعا ؟؟ الم تجعلوا منها الضعيف و الشاذ و المنكر ؟؟ الم يترك البخارى حوالى نصف مليون حديث لشكه فيها !! فهل البخارى منكر للسنة ؟؟

طبعا انا منكر لروايات الراوى و لست منكرا لسنة النبى فهل فهمتم ؟؟
ام ستصرون على موقفكم من اتباع رضاعة الكبير و شرب البول ؟؟
هناك فرق بين سنة النبى محمد عليه السلام التى لا تخالف القرءان و الروايات التى قلتم انتم يا مشايخ الازهر ان فيها الضعيف و المشكوك فيه و لا يؤخذ منها منفردة حكم و لا عقيدة اليس هذا كلامكم ؟؟
فما لكم كيف تحكمون على المسلمين ؟؟
اليس القرءانيون افضل من الدرزية و الاسماعيلية و بعض الطرق الصوفية الذين يقولون ان النبى محمد حى فى قبرة و هو يجلس معهم ؟؟؟
و يقولون انه ليس بشر بل هو نور !! و الله يقول ()قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ )(الكهف: من الآية110)
و يقول ()قُلْ مَا كُنْتُ بِدْعاً مِنَ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُبِينٌ) (الاحقاف:9)
اللهم صلى على سيدنا محمد صاحب السنة التى لا تخالف القرءان و لا العقل
اقول قولى هذا و استغفر الله لى و لكم

مهندس استشارى / على عبد الجواد

اجمالي القراءات 13923

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   علي صاقصلي     في   الجمعة 22 يونيو 2007
[8540]

الزكاة

سيدعبد الجواد تحية طيبة و خالصة من قارىء وفي لمقالاتك التي تتسم بالوضوح ومدعمة بالحجج.
اما بعد اريد من سيادتكم توضيح حول موضوع الزكاة وهل يدخل في نطاق السنة العملية مثل الصلاة.اي هل هناك نسبة مائوية لم تذكر في القران ومعروفة منذ عهد ابراهيم مثل عددركعات الصلاة ام لا؟ وشكرا

2   تعليق بواسطة   عبدالله سعيد     في   الأحد 24 يونيو 2007
[8586]

إنه فن المكر والكيد

عندما احتل بوش العراق لم يقل فعلت ذلك من أجل أمريكا وإسرائيل والصليب ..
ولكنه قال من أجل الكويت والسلام والعدالة والديموقراطية والإصلاح

كذلك عبيد البخاري لن يفضحوا نواياهم فيقولوا نحن نكره القرآن ونصد عنه ونعبد البخاري ..
بل يقولون نحن من أجل الرسول وأقواله التي أمر بها القرآن العظيم

3   تعليق بواسطة   علي عبدالجواد     في   الأحد 24 يونيو 2007
[8604]

الى السيد/ علي صاقصلى

السلام عليك و رحمة الله
و اشكر لك متابعتك لمقالاتى
ما سوف اقوله هو رأى اجتهادى
الزكاة فى القرءان هى ايتاء نعم الله على العباد من مال و علم و صحةالى من حرمهم الله من هذه النعم بوجه عام
اما بخصوص نعمة المال فقد امر الله رسوله بأن يأخذ من اموال المسلمين صدقة تطهرهم و تزكيهم و هو يعتبر الحاكم و رئيس الدولة.
و كلمة خذ تؤخذ بمعنى بقدر احتياجات الدولةاى انها ممكن ان تتغير بحسب حالة الدولة سواء فى الحرب او فى السلم.
و الضرائب المفروضة الان هى المثال الحى لتطبيق الامر خذ.و هى تتغير حسب حاجة الدولة
و فى الاتر ان عمر بن الخطاب زاد زكاة التجارة ؟؟ و هكذاو قد تحددت نسبة الزكاة منذ الخلفاء الراشدين حسب التاريخ !!
اما اخواننا الشيعةفقد قرروا ان الله حدد خمس اى ربح للمالمن الاية ( اعلموا انما غنمتم من شىء فان لله خمسه و للرسول و لذى القربى و اليتامى الى اخر الاية )
و سواء قرر الحاكم المسلم ان يأخذ الضرائب فسوف نطيع و نزيدلوجه الله اما خمس الربح او ربع العشر
و خلينا فى الجانب الاكثر امانا
و الله اعلم

4   تعليق بواسطة   علي صاقصلي     في   الإثنين 25 يونيو 2007
[8623]

شكرا

استاذ عبد الجواد شكرا علي الرد ودمتم في رعاية الله وحفظه

5   تعليق بواسطة   بسنت البهنساوى     في   الأربعاء 02 ابريل 2008
[19395]


al salam ala man itaba3 al salam..


actually i totally agree with your point of view..really i used to move and think and act like sunna.. but i the more i know about muhammad the profit the more i belive that he cudnt be that perfect person in quran.. then a christian person faced me with an agressive ideas and acts more to be for a killer.. not a profit.. and i started to read and study,, a found myself refusing this islam that they used to teach us here in egypt.. i wanted to be christian.. i loved the idea of sacrificing.. or more clearly.. i compared between that idea and the terrorism in the sunna.. then i found out that i love muhammad and islam and ignoring the sunna is a perfect way to respect this profit.. and to show him that we love him.. but not all of it.. just like the way u think.. i really reached to it by my self.. its by nature.. and i am really happy that i found ppl thinking like me.. hate wars, hate killing.. hate to see muhammad insulted by muslims then the others... thank u very much.. and special thanks to Dr. Ahmad Sobhy Mansour..


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-15
مقالات منشورة : 95
اجمالي القراءات : 4,616,610
تعليقات له : 210
تعليقات عليه : 780
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt