الوعي الجديد:
الربيع الثاني .. إما النصر وإما مصر!

محمد عبد المجيد في السبت 13 ابريل 2019


 
الربيع الثاني .. إما النصر وإما مصر!
 
قمة الوعي في الشعار الذي رفعه سودانيون في كنكدتهم الرائعة  خشية سرقة انتفاضة الجماهير!
رفع محتجّون شعار( إما النصر وإما مصر!)، إشارة إلى سرقة ثورة 25 يناير واستبدال المشير طنطاوي بالمخلوع مبارك ليُعاد إنتاج المباركية في صورة أبشع وأشد قسوة بدتْ في كشوف العذرية وقتل أقباط ماسبيرو وإعطاء مُهلة للصوص مبارك في ترتيب الفساد وتهريب المسروقات في فترة شرم الشيخ قبل المحاكمات المسرحية التي انتهت بتبرئته أو .. تبرئتهم!
إما النصر وإما مصر تعني أن الجماهير المنتفضة على الغيلان استفادت في السودان والجزائر من إعادة تدوير الديكتاتورية المصرية، وستكون هذه مقدمة لكل ثورة عربية من المحيط إلى الخليج، فالشارع هو السيد وهو الحاكم حتى يتنحى عن الطريق اليونيفورم والجبة، المعسكر والمنبر، الدبابة والمصحف!
إما النصر وإما مصر تعبّر عن وعيٍ شديد في (الربيع الثاني) للغضب العربي الرافض أنْ يحكم حذاء العسكري أو خطاب التغييب الديني.
الربيع الثاني إذا استقام فسيكنس قوىَ الشر في القصر والإعلام ومنصة القضاء حيث تتجمع رؤوس الفساد.
إما النصر وإما مصر هي رسالة حب لشباب ثورة 25 يناير المصرية الذين فرمتهم أحذية العسكر وألسنة القوى الدينية.
لم تفشل ثورة 25 يناير المغدور بها فقد عادت تُلهب مشاعر الغاضبين في الوطن العربي، وتحذّرهم: إما النصر وإما طنطاوي وبن عوف وسعيد بوتفليقة و ...
اللهم ألهم كل عربي نفحة من شجاعة الفرسان فمن حق العرب أن يتنفسوا الحرية كأكثر شعوب الدنيا.
محمد عبد المجيد
طائر الشمال
أوسلو في 13 ابريل 2019
اجمالي القراءات 548

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   مصطفى اسماعيل حماد     في   الإثنين 15 ابريل 2019
[90759]

ومتى كان المصحف منهجا؟


لماذا يا طائر الشمال تقرن المصحف بالدبابة ؟ومتى كان المصحف منهجا؟إن الحكم بمنهج المصحف لايعنى سوى أن يقوم الناس بالقسط؟فمتى طُبِّق هذا القسط؟لاينبغى أن تجرفنا ضلالات فقهاء السلطان لنقتلع المنهج الإلهى فى إقامة العدل والتكافؤ بين الناس ونشر السلام والأمان للجميع.



لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ ۖ وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّـهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ ۚ إِنَّ اللَّـهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ الحديد 25



يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّـهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّـهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ﴿١٣الحجرات13





 



2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين 15 ابريل 2019
[90760]

قراءة أخرى .


تحياتى  للأستاذ محمد عبدالمجيد . وللدكتور مصطفى حماد ... وأعتقد من وجهة نظرى أن الإثنين على صواب  . من مُتابعتى لكتابات الأستاذ الكريم  محمد عبدالمجيد - اعتقد انه لا يقصد (المصحف ) حرفيا ولكنه يقصد ( المُتاجرون بالدين وبالمُصحف ) للوصول إلى السلطة وعرض الدُنيا .من أمثال الإخوان والسلفيين  وحماس وعصابات التطرف والإرهاب من داعش وأخواتها ، والصوفيين فى السودان (المهدية ) وغيرها ...   والدكتور العزيز مُصطفى حماد -ايضا على صواب لأن الجملة ذكرت المُصحف حرفيا ..... وتعقيبه كان غاية فى الروعة فى الدفاع عن القرءان وعدم خلطه بتدين المسلمين وتراثهم البشرى الآثم . 



  فتحياتى لهما مرة أخرى .



3   تعليق بواسطة   محمد عبد المجيد     في   الثلاثاء 16 ابريل 2019
[90766]

االفهم الحرف يناقض الأسلوب الأدبي


هذا بالفعل الذي كنتُ أقصده، أبا سلمىَ، والتفسير الحرفي لكل كلمة أخطها ينحرف عن المقصود.



شكرا لك ولأخي العزيز مصطفى حماد، رعاكما الله



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-07-05
مقالات منشورة : 542
اجمالي القراءات : 4,141,227
تعليقات له : 537
تعليقات عليه : 1,329
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Norway