نموذج لجهل السلطة

سامح عسكر في الجمعة 02 مارس 2018


 

يقول السيسي: وانا صغير قلت لربنا لو معايا 100 مليار دولار كنت اغير مصر

قلت

أولا: كلمة مليار كلمة حديثة ظهرت في القرن 17 وهذبت في القرن 19 وبدأ استخدامها في البحوث العلمية بعد ww2 وفي منتصف السبعينات بإطار ضيق بين الحكومات الغربية.

أما العرب لم يعرفوا هذا الرقم سوى متأخرا بعد التسعينات تقريبا، وأتحدى واحد يخرج لي كلمة مليار من أفلام ومسلسلات وكتب ومؤلفات العرب قبل التسعينات..

ثانيا: وانت صغير يعني في الستينات والسبعينات، وقتها العرب لم يعرفوا رقم مليار، والمتداول وقتها بالأرقام كان ملايين..

كذلك وانت صغير مافكرتش تبقى رئيس أساسا..!

ثالثا: معنى كلمة مليار مختلف عليه بين الإنجليز والفرنسيين، الإنجليز يقولون هو (ألف مليون) الفرنسيون يقولون (مليون مليون) اتساقا مع المعنى الألماني للكلمة وهو (بليون) فهل قصد السيسي المعنى الإنجليزي أم الفرنسي؟

رابعا: أسلوب الحكاية الأدبية لتحفيز الهمم ليس بهذه الطريقة، بدلا من لو كان معايا فلوس هاعمل كذا وكذا..قل كيف أنتج لأكسب كذا وكذا..فالأولى تليق بالعوام أما الثانية تليق بالقادة، ثم الحكاية بهذا الشكل يعني أن ثقافة (الإنتاج) مش موجودة عند الرئيس بل ثقافة (الجمع والتبرع).

خامسا: وانت صغير كان الدولار بجنيه..وأول ارتفاع كبير له في الثمانينات كان بجنيه ونصف، يعني كلمة 100 مليار دولار في زمن الدولار فيه بجنيه واحد هي تحصيل حاصل، قول 100 مليار جنيه واخلص، أما حشر كلمة (دولار) في الجملة مقصودة لمخاطبة جمهور يرى سعره ب 18 وهو تدليس وتلبيس واضح..

سادسا: الاعتراض على كلام السيسي وكشف كذبه ليس خيانة للوطن، بل تصويب معرفي..وعلى مؤيديه الحذر، ليست أول مرة يكذب..إنه يفعلها كثيرا ومؤيديه يعرفون أنه كذاب..الرجل يسهم في تجهيل المجتمع وغير مهتم أبدا بالثقافة..بل على النقيض من ذلك يدعم توجها إعلاميا ساقطا يليق بالأساطير ووحوش السندباد، ويظهر من قصصه وتوصيفه للمخالفين بأهل الشر.

ياأخي دا النبي نفسه احترم مخالفيه وعقد معهم معاهدات وتحالفات، أما وصف المخالف بأهل الشر وسحب ذلك على المفكرين ليس مجرد فاشية..بل جنون

ونصيحة للسيسي ومؤيديه: صديقك من نهاك وعدوّك من أغراك..
اجمالي القراءات 1245

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2012-09-25
مقالات منشورة : 721
اجمالي القراءات : 3,847,152
تعليقات له : 92
تعليقات عليه : 365
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt