كفانا تفسير وجلوس تحت أقدام المفتيين

محمد على الفقيه في السبت 27 يناير 2018


بسم الله الرحمن الرحيم 
رسالة عالمية أم زمانية
هل كان زمان ومكان النبي يتيح لة أن يطلق مركبة فضائية وعليها كائن حي ليثبت لهم أن كلما تصدنا في السماء قل الأكسجين
أليس القرآن في ذاتة مفسر ونطقة الرسول مفسر والزمان والمكان والتكلونوجيا تثبت ذلك
تعددت الصحف المنشرة وملأت المكتبات والرفوف لكن سبحانه يقول(كلا إنها تذكرة)
متى سنكتفي بالقرآن لنكون خير أمه أخرجت للناس( أليس الله بكاف عبده)
 من الذي خلقنا؟ من الذي يملك لنا موتا وحياه ونشورا؟ من الذي ينشاء السحاب الثقال وينزل ماء ويحيي الأرض بعد موتها؟ من الذي يرزقنا من السماء والأرض؟ من الذي خلق الليل والنهار والشمس والقمر؟ من الذي بيده ملكوت كل شي بيده الحساب مالك يوم الدين؟ هل الجنة بيد بشر أو ملك وكذلك النار؟من..؟من..؟.....الخ
(لإله إلا هو فأنا تؤفكون)
فهل يكفينا كتابة (أولم يكفهم أنا أنزلنا عليك الكتاب يتلى عليهم إن في ذلك لرحمه وذكرى لقوم يؤمنون)
(ماينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى)
هل عن فلان سمع فلان من الوحي؟؟؟؟؟؟؟
(إن هو)ضمير مفرد عائد عل القرآن كما قال تعالى ونطق رسوله(إن هو إلا ذكر للعالمين)
فلماذا أراد كل واحد أن يأتي صحف منشره ويقول هي من عند الله (إن هو) ضمير مفرد لكن تعددت الصحف وحي القرآن وهو الصواب أم وحي السنه القوليه أم وحي الأحاديث القدسيه أم وحي الروايات لو كان كل هذا لقال سبحانه (إن هما أو إن هي) لكن جاءت (إن هو) مفرد عائد على نطق الرسول بالقرآن
وما هو الوحي(وكذلك أوحينا إليك قرانا عربيا)
علاقة الوحي بالقرآن(وأوحي إلي هذا القرآن لأنذركم به) 
(والذين آمنوا وعملوا الصالحات وآمنوا بما نزل على محمد وهو الحق من ربه كفر عنهم سيئاتهم وأصلح بالهم)
ما هو الذي أنزل على محمد (طه ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى)
(تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا) 
وهو الحق من ربهم فعلاقة الأنزال بالحق (وبالحق أنزلناة وبالحق نزل)
(المر تلك آيات الكتاب والذي أنزل إليك من ربك الحق ولكن أكثر الناس لا يؤمنون)سورة الرعد, الآية 1:
(أفمن يعلم أنما أنزل إليك من ربك الحق كمن هو أعمى إنما يتذكر أولو الألباب)سورة الرعد, الآية 19:
وعلاقة الأنزال بالقرآن(إنا أنزلناة قرآنا عربيا لعلكم تعقلون)
وعلاقة الوحي بالحق
(والذي أوحينا إليك من الكتاب هو الحق مصدقا لما بين يديه إن الله بعباده لخبير بصير)سورة فاطر, الآية 31:
وكذلك علاقة هذا الوحي القرآن الكتاب الحق المنزل بالأنذار 
(قل إنما أنذركم بالوحي ولا يسمع الصم الدعاء إذا ما ينذرون)سورة الأنبياء, الآية 45:
هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إله واحد وليذكر أولو الألباب)سورة إبراهيم, الآية 52:
وكذلك القرآن هو المصدر الوحيد الذي ذكر بة الرسول(نحن أعلم بما يقولون وما أنت عليهم بجبار فذكر بالقرآن من يخاف وعيد)سورة ق
وقد حالوا كفار قريش ان يأتي بقرآن غيره أو يبدله سورة يونس, الآية 15:
(وإذا تتلى عليهم آياتنا بينات قال الذين لا يرجون لقاءنا ائت بقرآن غير هذا أو بدله قل ما يكون لي أن أبدله من تلقاء نفسي إن أتبع إلا ما يوحى إلي إني أخاف إن عصيت ربي عذاب يوم عظيم)
وبما أن الوحي المنطوق بلسان رسولة هو القرآن الكتاب الحق المنزل الذي تكفل الله بحفظه وحذرنا من أن نفتن عنة فما فهل أحد سيأتي بمثل هذا القرآن 
(قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا)سورة الإسراء, الآية 88:
وماهو القرآن الذي تحدى الله أن يأتي أحد بمثلة أليس هو سور السورة مكونة من آيات 
(وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله وادعوا شهداءكم من دون الله إن كنتم صادقين)سورة البقرة, الآية 23:
فنحن نؤمن ان لا وحي رساله من الله  بعد وحي رساله  محمد صلى الله وملائكته عليه فهو خاتم النبيبن  فكيف نسند أقوال لله ورسوله بغير القرآن فالنطق الذي نطقه الرسول هو الوحي وهو القرآن وهو الكتاب الحق المنزل الذي أتبعة الرسول وأستمسك بة وبلغة وذكر بة وأنذر بة ففي سورة الأنعام تحذير لذلك, الآية 93:
(ومن أظلم ممن افترى على الله كذبا أو قال أوحي إلي ولم يوح إليه شيء ومن قال سأنزل مثل ما أنزل الله ولو ترى إذ الظالمون في غمرات الموت والملائكة باسطو أيديهم أخرجوا أنفسكم اليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تقولون على الله غير الحق وكنتم عن آياته تستكبرون)
 
  وأقوال النبي عليه السلام هي خارج الرساله والاصح أن نقول قال النبي  أما الرساله فهي تنزيل  من الله. العزيز الحكيم نطقها كما أوحيت اليه  لذا قال الله (أطيعوا الله واطيعوا الرسول) 
فحين نقرا القرآن نقول قال الله ونطق رسول الله  فالرسول فينا الآن (وكيف تكفرون وانتم تتلى عليكم آيات الله وفيكم رسوله)
فطاعه الرسول الآن هي طاعه رسالته القران الكريم
فالأحاديث ان صحت تعتبر أجتهاد ولم يكلف احد بجمعها فقد كان يقول لا تكتبوا عني غير القرآن فقد أمر بجمع القرآن فقط
ونحن لا ننكر كل الأحاديث ففي الحديث (فحسب ابن آدم لقيمات يقمن بها صلبة...) أنا اخذته 100% 
فاقوال النبي هي من باب الحكمه والتزكيه اما الرساله فهي عالميه للناس كافه فهو معصوم بالنسبه للرساله  فقد بلغها كما أنزلت لأن المشرع هو الله وحده(أم لهم شركا شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله....) 
ومجتهد في مقام النبوه كالعلاقات الزوجيه كاعداد القوه للدفاع وتحريض المؤمنين على القتال وكل علاقته بمجتمعه بمن حوله وهي زمانيه مكانيه اما الرساله فهي عالميه وفيها الكفايه(اولم يكفهم انا انزلنا عليك الكتاب يتلى عليهم ان في ذلك لرحمه وذكرى لقوم يؤمنون) فهل أكتفيت بالكتاب  أم في ريب منه وتتهم الله بالنقص حين تقول القرآن ما وضح لنا الصلاه فلو سألت جدك هل تعرف البخاري ومسلم سيقول ان هي إلا اسما سميتموها انتم وهو يصلي كما تصلي فالنبي قال (صلوا كما رأيتموني اصلي) متواتره بالرغم انه ليس هناك احاديث عن كيفيه الصلاه فالنبي صلى قبل ان ينزل عليه القرآن من.مله ابونا ابراهيم حنيفا
وكذلك هذا القرآن هو الصراط المستقيم ليس كما أفتتنا أن الصراط المستقيم هو جسر أحد من السيف وأدق من الشعرة إليكم خطورة التفسيرات التي تناقض ما يريد الله100%
لقد فسروا لنا أن الصراط المستقيم أنه جسر أحد من السيف وأدق من الشعره بين الجنه والنار بالرغم ان الصراط المستقيم هو القرآن الكريم
(أهدنا الصراط المستقيم)
(وهذا صراط ربك مستقيما قد فصلنا الآيات لقوم يذكرون)
(وأن هذا صراطي مستقيما فأتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيلة ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون)
وفي مهمة نبينا(وأنك لتهدي إلى صراط مستقيم)
(فأستمسك بالذي أوحي إليك إنك على صراط مستقيم وأنه لذكر لك ولقومك وسوف تسؤلون)
(أفمن يمشي مكبا على وجهه أهدى أم من يمشي سويا على صراط مستقيم)
فهل كفانا تفسير
وأيضا التفسير المغلوط الذي نتلقنه من الدين السني لقوله تعالى(ومن الناس  يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذوها هزوا.أولئك لهم عذاب مهين.)
يلقنونا أن لهو الحديث هو الموسيقى والمزمار ونحن نردد معهم كالبغبغا لأننا تعودنا على الحفظ والتلقين والنسخ واللصق
تعالوا نكشف مدى الزيف فالقرآن يفسر بنفسه أولا نتفحص ماهو الحديث
(أفبهذا الحديث أنتم مدهنون)
(فذرني ومن يكذب بهذا الحديث سنستدرجهم من حيث لا يعلمون)
(أفمن هذا الحديث تعجبون وتضحكون ولا تبكون)
(أولم ينظروا في ملكوت السموات والأرض وما خلق الله من شي وأن عسى أن يكون قد أقترب أجلهم فبأي حديث بعدة يؤمنون)
(تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق فبأي حديث بعد الله وآياته يؤمنون)
(فبأي حديث بعده يؤمنون)
إذن الحديث المقصود في سياق الآيات هو القرآن إذن ماهو اللهو الذي ألهى الناس عن القرآن لا يخفى عليكم أنه اللهو هي الكتب الفقهيه والروايات والأقاويل المفبركة على نبينا والفتاوى والقصص الوهميه والخرافات التي ملئت الآلآف المكتبات بملايين المجلدات في البلاد الأسلاميه ومع هذا مازادت الناس إلا عتوا ونفورا أليس مسند وضعيف وأسقطه بن كثير لهو فدين الله ليس هزوا ولعب وثرثره فقهيه هل يجوز كذا وما حكم كذا وماهي نواقض الوضو وحكم التصوير فهناك حديث مفترى(كل مصور ومصور في النار) يعني كلنا في النار فهل يعني حين تتصور لمعامله الحج أنت في النار كلام لا يعقله عاقل ولا يقبله إلا جاهل 
بالرغم أن الله لم يفرط في الكتاب من شي تبيانا لكل شي دين الله هو القرآن قول فصل ماهو بالهزل قول حق لا ريب فيه واي الفريقين أحق بالأمن إن كنتم مؤمنين من يبني تقواه على حق لا ريب فيه أم على لهو مسند وضعيف هذا ما ألهى الناس عن القرآن وأصبحت كتب تشترى بالعمله الصعبه فقد أعتمد الساده الفقها على إن لهو الحديث هو الموسيقى وحرمو الموسيقي ولا يحرموا الاعتداء وقتل النفس المحرمه وأكل مال اليتيم وشهاده الزور والفواحش ما ظهر منها وما بطن والتقول على الله بغير مانزل الله به من سلطان ونقض العهود والمواثيق 
فالسؤل الذي يطرح نفسة هل سمعتم يوما أن صوت أبو بكر سالم أو صوت فيروز قد هدم بيتا على ساكنيه أو قتل نفسا محرمة ؟؟؟؟؟ 
فمن حقنا ان نأمر وننهي وليس من حقنا أن حلل ونحرم بغير ما أنزل الله به من سلطان. لكي تكون كلمة هي العليا.  نقول هذا. الموسيقي تضييع للوقت وتبذير للمال 
وكمثال عندما تشتري باكت سيجارت تكتب الشركة المصنعة (تحذير صحي لمرض الشرايين) هنا كلمة العلياء لكن لو يكتبوا على الباكت حرام هنا كلمة الله السفلى يعني ثلث العالم يتناول شرب السيجارة هل يعني أنهم بينتهكوا حرمات الله فهذة فتاوى مهزلة كما أفتوا علما السعودية بأن المراءه حرام أن تقود السياره ففي الوقت الأخير أفتوا بأنه يجوز لها أن تقود السيارة يعني كان حرام فأصبح حلال وقد حذرنا الله من هذا الشرك في ما أحل وحرم (ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون)
وقد جعل الله باب الحلال مفتوح وقيد باب الحرام لتكون كلمتة العلياء ولكي يدخلوا الناس في دين الله أفواجا
ولكي تكون كلمتة العلياء 
اجمالي القراءات 3722

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2017-06-06
مقالات منشورة : 59
اجمالي القراءات : 152,789
تعليقات له : 84
تعليقات عليه : 51
بلد الميلاد : Yemen
بلد الاقامة : Yemen