كيف تقبلون خرافات المذهب الحنفي! وتزمجرون لنقدنا له؟:
كيف تقبلون خرافات المذهب الحنفي! وتزمجرون لنقدنا له؟

أنيس محمد صالح في الأحد 03 سبتمبر 2017


كيف تقبلون خرافات المذهب الحنفي....وتزمجرون لنقدنا له؟..

كيف تقبلون من ابي حنيفة خرافاته عن جواز استئجار المرأة للزنا برفع الحد عنها وعن شريكها.

وتقبلون منه جواز الهجوم على الدول وذبح المواشي وحرقها وأسر الناس واسترقاقهم...وقتل الأسرى من الرجال ووضع النساء والأطفال بأرض مضيعة حتى يموتوا جوعا وعطشا....ولا يقتل الحيات والعقارب حتى يكثر نسلها ويكثر أذاها للكافرين.......كتاب الاختيار لتعليل المختار وهو كتاب منهجي أزهري.

وتقبلون منه عدم استحقاق الزوجة المريضة لنفقة العلاج على زوجها....الفقه على المذاهب الأربعة.

وتقبلون منه بكتاب الاختيار لتعليل المختار على المذهب الحنفي وهو من مناهج الأزهر فبكتاب الجنايات داخل ذات الكتاب تجد كيف تكون الشريعة التي تريد السلفية تطبيقها ولا يعلم الأزاهرة غيرها.

• وتقتل الجماعة بالواحد ويقتل الواحد بالجماعة اكتفاءا، يعني لو سبعة قتلوا أحد الرجال يتم قتل السبعة، أرأيتم حكمة فقهاء السلف.......ص417.

• ولا قصاص في التخنيق والتغريق، [يعني إن قام أحد بتعمد إغراقك في النيل أو خنقك فكتم أنفاسك] فلا حق لورثتك في القصاص.......ص418؛ هل تعلم لماذا ، لأن الخنق والغرق مما لا يقتل في العادة، فالقتل عندهم يتم بالسيف والخنجر وما يتم القطع به فقط.....أرأيتم المهزلة الفقهية....هل انتبهتم لها أم لا؟.

• ولا قصاص في اللسان ولا في الذّكَر إلا أن تقطع الحشفة، ولا قصاص في عظم إلا السِّن، فإن قلع يُقلع، وإن كسر يبرد بقدره........ص419. فهل تعلمون لماذا رأى المذهب الحنفي عدم القصاص في اللسان والذكر.....لأن كلاهما ينقبض ويتمدد فلا يمكن مساواة القطع في القصاص بالضبط.

• ومن أخرج إلى طريق العامة روشنا [بلكونة] أو ميزابا [مزراب لتصريف مياة الأمطار] أو كنيفا [مرحاض] أو دكانا ، فلرجل من عُرض الناس أن ينتزعه...الخ.

• القتيل:كل ميت به أثر أنه تم قتله، فإذا وُجد في محلة لا يُعرف قاتله وادعى وليه القتل على أهلها أو على بعضهم عمدا أو خطأ ولا بينة له يختار منهم خمسين رجلا يحلفون بالله ما قتلناه ولا علمنا له قاتلا، ثم يُقضى بالية على أهل المحلة....ص452.......

فهل رأيتم كيف أن 50 رجلا يقسمون حتى لا يتم قتل كل أهل الحي الذي وُجدت به الجثة، لكن كل أهل الحي يدفعون الدية حتى بعد القسم.....صباح الخير يا أزهر ويا فقه الحنفية وعلى كل دارس ولعنة الله على من لا يخلصون في أعمالهم بالقرن 21.

وتقبلون من أبو حنيفة بمذهبه بأنه لو تزوج رجل بامرأة وغاب عنها سنتين فأتاها خبر وفاته فاعتدت منه ثم تزوجت وأتت بأولاد من الزوج الثاني، ثم ظهر الأول، فإن الأولاد يلحقون بالأول وينتفون من الثاني وتطلق من الثاني وترجع للأول. [الفقه على المذاهب الأربعة الجزء الخامس].

ويكفي هذا القدر من ذلك الفقه المهزلة الذي يحشون به أدمغة أبناء المسلمين منذ أكثر من 1300 سنة، ألا يستحي كل من تقلد منصبا بالأزهر منذ إنشائه أن يقوم بتدريس هذا العته.

فهل من الإنصاف أن تقبلوا تلك الهرتلة والخرافات وانعدام المروءة ولا تقبلون مني أني أنقد أنكم تعتمدون فقه أبي حنيفة؟...بل وتقومون بتدريسه....لهذا لا تتعجبوا اني رفعت دعوى بمجلس الدولة ضد شيخ الأزهر بصفته لوقف تدريس فقه المذاهب الأربعة بالأزهر.

طبعا ألجاهلين .....يمتنعون .......وليس مطلوبا منهم التعليق.....أنا فقط أخاطب من لديهم ضمائر من أهل الأزهر...أين الحياء وأين ميزان الضمير والعقل.
مستشار/أحمد عبده ماهر
محام بالنقض ومحكم دولي وباحث إسلامي

اجمالي القراءات 2699

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-04-07
مقالات منشورة : 204
اجمالي القراءات : 1,878,889
تعليقات له : 639
تعليقات عليه : 955
بلد الميلاد : اليمن
بلد الاقامة : اليمن