وَالَّذِينَ يُمَسِّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ.

ابراهيم دادي في الثلاثاء 18 ابريل 2017


وَالَّذِينَ يُمَسِّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ.

عزمت بسم الله،

إليكم أعزائي بعض الروايات البخارية المؤذية لله ورسوله والمسلمين الغيورين على دينهم ونبيهم..

1954 - حَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ عِيسَى حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ حَدَّثَنَا الْأَعْمَشُ عَنْ إِبْرَاهِيمَ عَنْ الْأَسْوَدِ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ اشْتَرَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ يَهُودِيٍّ طَعَامًا بِنَسِيئَةٍ وَرَهَنَهُ دِرْعَهُ.

صحيح البخاري - (ج 7 / ص 277) المكتبة الشاملة.

2325 - حَدَّثَنَا مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ حَدَّثَنَا هِشَامٌ حَدَّثَنَا قَتَادَةُ عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ وَلَقَدْ رَهَنَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دِرْعَهُ بِشَعِيرٍ وَمَشَيْتُ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِخُبْزِ شَعِيرٍ وَإِهَالَةٍ سَنِخَةٍ وَلَقَدْ سَمِعْتُهُ يَقُولُ مَا أَصْبَحَ لِآلِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَّا صَاعٌ وَلَا أَمْسَى وَإِنَّهُمْ لَتِسْعَةُ أَبْيَاتٍ.

صحيح البخاري - (ج 8 / ص 423) المكتبة الشاملة.

 

فكيف للبخاري أن يهين النبي فيورد لنا أنه اشترى شعيرا (من يهودي) قوتا لعياله بنسيئة ورهن على ذلك درعه، وهو أعز ما يملك.

 

أليس في هذه الرواية طعن في الرسول ؟؟؟

ألم يكن من بين أصحابه أثرياء؟؟؟ حتى يلجأ إلى اليهودي ليشتري منه 30 صاعا من الشعير ؟؟؟

لماذا لم يورد لنا البخاري أن أبا بكر أو عمر أو عثمان أو علي رضي الله عنهم أو حتى معاوية، أو غيرهم من الصحابة اشترى من يهودي قوتا لعيالهم؟؟؟

 

هذهروايات نعتقد أنها مؤذية لله ورسوله وهي رهن النبي لدرعه من أجل 30 صاعا من الشعير قوتا لعياله، بينما نجد أن الله تعالى يقول: وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَى(8). الضحى. وقد فرض الله على المؤمنين أن يقدموا له صدقات، فقال سبحانه: يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَاجَيْتُمْ الرَّسُولَ فَقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَةً ذَلِكَ خَيْرٌ لَكُمْ وَأَطْهَرُ فَإِنْ لَمْ تَجِدُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ(12). المجادلة.

وفرض الله أيضا خمس الغنائم للنبي فقال: وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ...(41) الأنفال.

لقد كان بيت النبي ملاذا للجائعين من المؤمنين، فقد كان يطعمهم في بيته والدليل قول الله تعالى: يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ(53).الأحزاب.

 

أنظروا الاختلاف الكثير الموجود في كتاب البخاري الذي يؤذي النبي:

6309 حدثنا محمد بن يوسف حدثنا سفيان عن عبد الرحمن بن عابس عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت ثم ما شبع آل محمد  صلى الله عليه وسلم  من خبز بر مأدوم ثلاثة أيام حتى لحق بالله قال وابن كثير أخبرنا سفيان حدثنا عبد الرحمن عن أبيه أنه قال لعائشة بهذا.

البخاري ج 6 ص 2461 قرص 1300 كتاب.

 

5098 حدثني إسحاق بن إبراهيم أخبرنا روح بن عبادة حدثنا بن أبي ذئب عن سعيد المقبري عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه ثم مر بقوم بين أيديهم شاة مصلية فدعوه فأبى أن يأكل وقال خرج رسول الله  صلى الله عليه وسلم  من الدنيا ولم   يشبع  من خبز الشعير.

البخاري ج 5ص 2066قرص 1300 كتاب.

 

5100 حدثنا قتيبة حدثنا جرير عن منصور عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة رضي الله عنها قالت ثم ما شبع آل محمد  صلى الله عليه وسلم  منذ قدم المدينة من طعام البر ثلاث ليال تباعا حتى قبض.

البخاري ج 5 ص 2067 قرص 1300 كتاب.

 

5127 وقال محمد بن يوسف عن سفيان عن منصور بن صفية حدثتني أمي عن عائشة رضي الله عنها قالت ثم توفي رسول الله  صلى الله عليه وسلم  وقد   شبعنا  من الأسودين التمر ظاهرا.

البخاري ج 5 ص 2074 قرص 1300 كتاب.

هل منكم من يصدق هذه الروايات من كتاب البخاري بعد ما تبين له أن كتابه وُضع خصيصا لإيذاء النبي وأتباعه؟؟؟

هل يمكن للمخلصين المؤمنين المصدقين لما جاء به الرسول من عند ربه أن يقولوا الحق ويصلحوا، فيهجروا كتاب البخاري ويستمسكوا بالقرآن وكفى؟؟؟

قال رسول الله عن الروح عن ربه:فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ وَرِثُوا الْكِتَابَ يَأْخُذُونَ عَرَضَ هَذَا الْأَدْنَى وَيَقُولُونَ سَيُغْفَرُ لَنَا وَإِنْ يَأْتِهِمْ عَرَضٌ مِثْلُهُ يَأْخُذُوهُ أَلَمْ يُؤْخَذْ عَلَيْهِمْ مِيثَاقُ الْكِتَابِ أَنْ لَا يَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ وَدَرَسُوا مَا فِيهِ وَالدَّارُ الْآخِرَةُ خَيْرٌ لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ(169)وَالَّذِينَ يُمَسِّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ(170). الأعراف.

اجمالي القراءات 2580

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 363
اجمالي القراءات : 6,126,507
تعليقات له : 1,843
تعليقات عليه : 2,646
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA