عودة الهكسوس

سامح عسكر في الجمعة 23 ديسمبر 2016


حكم الهكسوس مصر حوالي 100 عام، لكن هل يعلم أحد كيف احتلوا مصر ؟..ومن هم الهكسوس أصلا؟

باختصار: الهكسوس هم البدو العرب وكانوا يسمون في اللغة المصرية القديمة.."هكا سوس"..وترجمتها.."الملوك الرعاة"..كانوا يسكنون الصحراء العربية والنقب وسيناء..

بعض الشيوخ والناس في الخليج أول ما توصلوا لهوية أجدادهم الهكسوس فطنوا إلى حيلة وهي القول أن الهكسوس جاءوا لتخليص مصر من الوثنية، أي جعلوا الهكسوس أنبياء موحدون، وزوروا التاريخ وقالوا أن عزيز مصر كان هكسوسي لم يكن مصري، وهو الذي استجاب لدعوة النبي يوسف بالتوحيد..!

يعني جعلوا الهكسوس أنبياء وكفار في نفس الوقت..!...جاءوا لنشر التوحيد ثم دعاهم يوسف للتوحيد....!!..حد فاهم حاجة..!

معلومة: الهكسوس حكموا مصر 100 عام صحيح.. لكن وجودهم كان سابق لهذا التاريخ، فهم هاجروا إلى مصر-كشعوب- قبل احتلال البلد ب150 عام، ونجحوا في تغيير عقلية المصري الزراعية المتمدنة إلى عقلية البدو المتصحرة..وعن طريقها حكموا الشعب بالحديد والنار إلى أن طردهم أحمس مطلع القرن 16 قبل الميلاد.

معلومة أخرى: الهكسوس لم يقربوا جنوب مصر، كان حكمهم في وجه بحري فقط ، الصعايدة طردوهم، وفي تقديري هذا التمرد الصعيدي هو الذي جعل شيخ العرب همام يستقل عن الدولة العثمانية في القرن 18 مـ كشكل من أشكال التمرد والاستقلالية التي يتمتع بها صعايدة مصر، وشكل إقليم الصعيد أزمة في العقلية المصرية لآلاف السنين للحد الذي ورثناه اليوم في النكات والطرائف على سبيل المثال (واحد مصري وواحد صعيدي)..!

أي استدعى شيخ العرب همام عقلية أحمس في طرد الهكسوس، فعكف الرجل على طرد العثمانيين وولاتهم من الصعيد، وقد نجح إلى أن دامت دولته 4 سنوات فقط، يحكي رفاعة الطهطاوي أن دولة شيخ العرب همام كانت (جمهورية ديموقراطية)..المصدر- تاريخ الفكر المصري الحديث للدكتور لويس عوض.

الهكسوس لم يضيفوا شئ لمصر سوى العجلات الحربية، فهم كانوا قوم حرب وعدوان، ويعيشوا على السلب والنهب، لم يقدموا حضارة ولا فكر ولا نحت ولا حكمة..بل كانوا يهدمون ويسلبون كل ما تطاله أيديهم من ممتلكات المصريين..وفترتهم منذ أن قدموا لمصر حتى أعلنوا احتلالها سقطت من التاريخ المصري، ولم نعثر على حضارة في عهدهم، وهذا يفسر الآن نفسية العرب والبدو ، قوم لا يهتمون بالفنون ولا بالفكر بل أعداء لكل مظهر حضاري كأجدادهم الهكسوس..

في عصر السادات تم استيراد عقلية الهكسوس في مصر، فاستوردنا عقلية البدوي العربي في المعاملة واللباس حتى في الفكر، أصبحنا نكفر كل مخالف ، وزاد التنطع بالدين وانتشر النفاق ، وعندما تحالف السيسي مع آل سعود وباع لهم الجزر المصرية شعرت بالخطر فورا..إنه يستدعي نفس العقلية التي دمرت مصر وحضارتها منذ آلاف السنين.
أنا لا أتحدث عن كل من يسكن الآن جزيرة العرب، فاليمنيون أصحاب حضارة سبأ وحمير ومعين لم يكونوا متصحرين فكريا، وآثارهم الآن دالة على تقدم فكري وازدهار سياسي فترة من الزمن، واليمن كان يطلق قديما على جنوب الصحراء بما فيهم دولتي عُمان واليمن والآن.

الهكسوس شكلوا أسرة واحدة فقط وهي الأسرة.."الخامسة عشر"..كان فيها أربع ملوك ،استغلوا فيها ضعف مصر بعد انهيار الدولة الوسطى، لاحظ أنهم استغلوا فترة ضعف مصر أيضا بعد نكسة 67 أيام عبدالناصر لتنجح بعدها أكبر غزوة فكرية رجعية لمصر في العصر الحديث، وبسبب هذا الغزوة انتشرت الجماعات الإسلامية حتى صدرت مصر أفكار البدو نيابة عن البدو أنفسهم، وصار لكل جماعة إرهابية أمير مصري..

هكذا يعود الهكسوس إلى المجتمعات، مجرد أن تشعر بالدونية والكراهية المفرطة وتعلو غريزة الانتقام وتستخدم دينك للسيطرة على الناس، وتمارس أقسى أنواع التعنت والصلف..وقتها تعرف إنك بقيت هكسوسي، وأن الجيل الجديد بفضلك سيسقط من التاريخ كما سقط الأجداد، وتُدمر الدول والشعوب كما يدمرهم الآن هكسوس العصر

اجمالي القراءات 3169

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   سامح عسكر     في   الثلاثاء 03 يناير 2017
[84267]

تعليقك عاطفي أخ أيمن


الأخ أيمن عطا



مثلما كان النبي عربي.. أبو لهب أيضا كان عربي، فلماذا –على منطقك- تمدح العرب وتذم وتحط غيرهم؟..وهل لو كان العرب أهل صلاح وتقوى سيبعث الله إليهم نبيا مصلحا؟



المقال تاريخي يتضمن معلومات، ولو كان عندك رد عليه أفدنا به، عفوا تعليقك يغلب عليه الاندفاع والعاطفة



ولعلمك: كتاب العظماء مائة (محرف) ومزور قام على تحريف عنوانه الكاتب أنيس منصور، ولم يذكر أن مايكل هارت وضع النبي بجانب مجرمين كنابليون بونابرت وجنكيز خان، فالمفاضلة التي عقدها المصنف في الكتاب كانت (حسب التأثير) وليست للنزاهة والصدق..كما أشاع المترجم



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2012-09-25
مقالات منشورة : 629
اجمالي القراءات : 2,946,531
تعليقات له : 79
تعليقات عليه : 331
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt