رسالة 9 الى الأحبة

آحمد صبحي منصور في الأربعاء 28 مارس 2007


بسم الله الرحمن الرحيم
د. أحمد صبحى منصور

رسالة 9
الى الأحبة

أحبتى أهل القرآن :

1 ـ أقدم اعتذارى مجددا لكل من أوذى بكلماتى فى الرسائل السابقة.
وأعترف أننى حين أنفعل وأقع تحت الضغوط أنسى ما يجب ان يكون عليه الخلق الاسلامى القرآنى الذى أدعو اليه ، وهو الصفح والحلم. وليس هذا عذرا لأننى من المفترض أن أطبق ما أومن به وأن أكون أول من يلتزم بما يدعو اليه ، ولكن يغلبنى قلمى عند الغضب و خصوصا إذا تواترت على بريدى الاليكترونى رسائل تسبنى و تسب أحب الناس الى قلبى ـ والذين لا علاقة لهم بما أدعو اليه ـ والذين لا ذنب وقعوا فيه سوى أنهم أقرب الناس لى.


أدعو الله تعالى ـ مخلصا ـ أن يصلحنى وأن يغفر لى.
أرجو بعد هذا أن نتعاون معا على اصلاح أنفسنا بانفسنا . وليكن معلوما أننى أحتاج منكم للنقد ـ ولست أريد مدحا على الاطلاق. المدح يؤذينى و يمهد الطريق لاتهامات لى أنا فى غنى عنها. أستحلفكم بالله أن تقصروا تعليقاتكم على النقد و الاضافة المفيدة فى الموضوع ، أنا أعلم بما فى نفسى من نقص ـ وأريد منكم إخبارى بالمزيد من أخطائى و سقطاتى لأصلحها ، فسيأتينى الموت بغتة ـ وهو دائما يأتى بغتة ـ و لا اريد أن أندم حيث لا ينفع الندم.

2 ـ كما اقول نحن نتعلم من أخطائنا.
أننا فى مدرسة ، ولكن المدرس فيها ليس شخصا واحدا ولكن مجموعة أشخاص. والمدرس فيها لا يقف أو يجلس على كرسى وأنما يجلس المدرسون مع التلاميذ ليكونوا جميعا أمام كتاب الله تعالى تلاميذ يتعلمون سويا ـ ويصحح بعضهم لبعض.
هذا ما أريده لموقع أهل القرآن.
ولكن إخوانى من المدرسين والتلاميذ لهم آراء أخرى يجب علىّ احترامها ودراستها.
أهم هذه الآراء هو وجود معايير محددة للقرآنيين ، فليس مقبولا أن يجرى تحت بند الاجتهاد فى داخل النص القرآنى استعمال القرآن نفسه للطعن فى القرآن ..
ومنها اعتراض على ما ينشر فى الموقع من مواضيع تهاجم عقائد اهل الكتاب ، وهذا يتناقض أيضا مع منع القرآن من الجدال مع أهل الكتاب إلا بالتى هى احسن.
وكان ثمة اقتراح بتقسيم الكتاب فى الموقع الى قرآنيين وشباب القرآنيين وأصدقاء القرآنيين. وفعلا قمت بالتقسيم ووردت اعتراضات ..
وأقول فى التعليق على ما سبق :
• إننى أوافق تماما على عدم الدخول فى أى نوع من الجدل مع أهل الكتاب. ليكن همنا محصورا فى اصلاح المسلمين بالاسلام ، وأهيب بكل كتاب الموقع عدم التعرض لكل ما يخص عقائد و دين المسيحيين و اليهود. يكفينا اصلاح أهل ديننا .
• إننى أوافق تماما على وجود معايير محددة لأهل القرآن بحيث لا نستخدم القرآن فى الطعن فى القرآن. إن فهم القرآن موضوعيا لا يكون إلا بفهم مصطلحات القرآن من داخل القرآن نفسه ـ وليس بالقواميس اللغوية وجذور الكلمات و أصولها من اللغات الأخرى. وليس أيضا بالفهم المقاصدى للتشريع ، والذى يؤدى الى تجاهل النصوص التشريعية القرآنية التى يراها أصحاب هذا المنهج مخالفة لما توهموه من مقاصد تشريعية . ولأن الفهم الموضوعى للقرآن لا يتأتى الا بفهم كلمات القرآن بالقرآن وفهم مقاصد التشريع القرآنى من داخل القرآن فان هذا هو المبدأ للمدرسة القرآنية لهذا الموقع، والذىعلى أساسه يتم اختيار كتاب أهل القرآن و شباب أهل القرآن.
• لا يعنى هذا مصادرة الاجتهادات الأخرى التى تستخدم القواميس والأدوات الأخرى فى فهم القرآن ، من الممكن أن تضاف الى قائمة ( أصدقاء القرآن ) وتخضع لما تخضع له هذه القائمة من الانتقاء . بمعنى أننا ننتقى من كتابات العلمانيين ما يتفق معنا، ولا ننشر لهم ما يطعن فى الاسلام . ونفس الحال يكون مع أصدقائنا ممن يجتهد فى فهم القرآن بطريقة مختلفة عنا. ننتقى منها ما لا يخالف صريح القرآن و ننشره ضمن صفحة ( اصدقاء القرآنيين )
• وأرشح لجنة من سبعة أشخاص لمراجعة الكتابات المنشورة فى الموقع ، والقيام بتعديل قائمة الكتاب ( شباب القرآنيين ) و( أصدقاء القرآنيين ) وتتكون هذه اللجنة من الأساتذة و الدكاترة : فوزى فراج ـ ابراهيم دادى ـ شريف هادى ـ حسن أحمد عمر ـ عثمان محمد على ـ عبد اللطيف سعيد والأمير منصور. وتقوم اللجنة باختيار رئيسها. و تتولى مراجعة ما ينشر فى الموقع ، ووضع اقتراحات بهذا الشأن ، ومهمتى التنفيذ بعد التشاور معهم.
• وأرجو منهم البدء بالتداول فيما بينهم بالايميلات فى تعديل القائمتين ( شباب القرآنيين ) و( أصدقاء القرآنيين ).وأنتظر اقتراحاتهم على بريدى الاليكترونى .
• إن كل ما نفعله ننشره مقدما بمنتهى الشفافية. كان يمكن أن أتحدث مع الأخوة الأعزاء قبل هذا ، ولكن أفضّل أن يكون كل شىء بيننا علنيا على رءوس الأشهاد .
والله تعالى المستعان.

اجمالي القراءات 16698

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (16)
1   تعليق بواسطة   ناعسة محمود     في   الأربعاء 28 مارس 2007
[4807]

نعم المدرسة

الموقع نعم المدرسة، وبها خير الأساتذة، ونحن نتعلم منهم، والكل يساعد بعضه البعض فى فهم وتدبر القرآن الكريم ،وذلك لكى نصلح أنفسنا بأنفسنا كما تقول أستاذى العزيز، فمنذ أن أنضممت لهذه المدرسة وأنا أتعلم الكثير والكثير الذى لم أكن اعلم عنه شيئا بالمرة ، وهذا خير علم من خير مدرسة ومن خير أساتذة ..
بالنسبة لفكرة اللجنة الخاصة بمراجعة الكتابات المنشورة ، فهى فكرة جيدة جدا، حيث ظهر على الموقع فى الأيام الأخيرة بعض المقالات التى هى ليس من سمات اهل القرآن ، والتى تريد تشويه هذه المدرسة الجميلة ، فمراجعة هذه المقالات قبل النشر تساعد على تجنبنا هذا التشويه، كى لا نعطى الفرصة لأحد للهجوم علينا، ويضيعوا علينا فرصة تشرب العلم من هذه المدرسة ..
فهذا اقتراح جميل أرجو تنفيذه بسرعة .

2   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   الأربعاء 28 مارس 2007
[4810]

مجرد اقتراح

- اللهم اجعلنا من الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس
- شكرا استاذى على رسالتكم هذه
- بالنسبة لاقتراحكم لمراجعة المقالات المنشورة انا معكم وايضا هل لديكم مانع ان تكون الاخت آية( بعد موافقتها) بين الاساتذة الافاضل الذين ذكرتهم؟مجرد اقتراح.

3   تعليق بواسطة   محمد شعلان     في   الأربعاء 28 مارس 2007
[4813]

اقتراحات ترفع من شأن عملية التعلم

الاقتراحات الموجودة بهذة الرسالة أعتقد أنها تفيد في رفع مستوى العملية التعليمية في الموقع الطيب أهل القرآن وتزيد من إمكانية الاستعانة بأفكار جديدة ومفيدة لكل من يتدارسها لكل من له توجه بحثي في علوم القرآن، وأيضاً هذا الاقتراح بمراجعة الكتابات المرسلة إلى الموقع سوف تكون بمثابة وحدة الكنترول أو المراقبة الايجابية الان والتي من خلالها يمكن توفير الوقت والجهد للأعمال البحثية والعلمية الخاصة بتدبر القرآن من خلال انتقاء مستوى الكتابات التي تليق بالقرآن الكريم والتي يكون فيها الرقي الأخلاقي في العرض والمضمون وهذا من باب حب القرآن وإعلاء تعاليم القرآن السمحة.

4   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الخميس 29 مارس 2007
[4824]

الأخ ناصر العبد

أخي الفاضل الأستاذ ناصر العبد.، شكرا على ثقتك الغالية فى شخصي وأتمني أن أكون دائما عند حسن ظنك وحسن ظن الجميع.
والله يا أخي أنا مشاغلي كثيرة، فأنا أنهي دراسة Masters، كما أنى سأكون خارج البلاد لفترة وسأعود لأبدأ مزاولة عملى الجديد. ولا زال عندي مسئولية بيتي وزوجي وأولادي وكل ذلك بجانب القراءات الإسلامية والتاريخية.
أعاننا الله جميعا.

شكرا للدكتور أحمد على الرسالة 9، وأتمني أن يعي بعض الإخوة أن الدفاع الأعمي عن شخص الدكتور يضر به أكثر مما ينفعه. فنحن نظهر - كما قالت لي أخت على موقع آخر - بإننا أتباع والدكتور أميرنا. فحاولوا أن تتعلموا من هذه الرسالة ان يكون الدفاع موضوعي وبعيدا عن العواطف الشخصية حتي لا تصيبوا الدكتور بجهالة غبر متعمدين.

وعلى الله فليتوكل المتوكلون.

5   تعليق بواسطة   الامير لواء     في   الخميس 29 مارس 2007
[4829]


الاب الدكتور/ احمد صبحي منصور
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اما بعد..

ليس بالغريب علي شخصك الجليل هذا التسامح والتواضع وهذا ما نعرفه عنك وعن أخلاقك الكريمه فهذا يدل علي طيبك وسماحه نفسك وسمو مرتبتك الانسانيه .

ومهما تكلمت لا أسطتع ان أوفيك حقك.

أبي الدكتور احمد..

هل أعتذار حضرتكم أعلاه يخص أبي /اشرف بارومه؟؟؟
انا لا أود ان أضع حضرتكم في موقف من أي نوع ولكن هو توضيح فقط .

وماأود ان يقال السبب في ذلك هو تعليقي علي مقال حضرتكم الاحبه 8 فهذا والله كرم الخلق الذي عرف عن حضرتكم.
وانني لست بصاحب منه علي أبي والعياذ بالله .

وأشكرك كثيرا علي أي حال.

كما أدعو الله ان ينصرك دائما ويسدد خطاك .

وان ينصركم الله فلا غالب لكم . صدق الله العظيم

6   تعليق بواسطة   اشرف ابوالشوش     في   الخميس 29 مارس 2007
[4830]

قرار حكيم

بالفعل يالوالدي العزيز لقد تضرر الموقع جدا بسبب كتابات بعض كتاب الموقع وعليه تنقية الموقع امر ضروري وواجب.
ليس لانه حجر على حرية احد من الناس او اجتهاده.
ولكن لان هذه الكتابات تسند عن العامة لاهل القران يقولون اذن هذا هو فهم اهل القران!!!!
واحيانا (قليلة) هي كتابات تسيء للاسلام والقران من حيث لاندري وتكون معاول هدم لا ايادي بناء.

7   تعليق بواسطة   اشرف ابوالشوش     في   الخميس 29 مارس 2007
[4832]

الاخ المحترم الامير لواء

اخي الفاضل....
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انت ياخي رجل طيب وكلامك يدل على انك ذو خلق.
وهذا ان دل انما يدل على حسن تربية والدك السيد/اشرف بارومة لك.
والموضوع كان ثم انتهى هكذا بكل بساطة .
والسيد/اشرف بارومة على العين قبل الراس.
ولك مني ارق التحايا والسلام.

8   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الخميس 29 مارس 2007
[4838]

لجنة المراجعة والتعديل

الاستاذ/ فوزي فراج ......المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، وبعد
بالاطلاع على الرسالة التاسعة للشيخ الدكتور / أحمد منصور جاء فيه ما نصه (وأرشح لجنة من سبعة أشخاص لمراجعة الكتابات المنشورة فى الموقع ، والقيام بتعديل قائمة الكتاب ( شباب القرآنيين ) و( أصدقاء القرآنيين ) وتتكون هذه اللجنة من الأساتذة و الدكاترة : فوزى فراج ـ ابراهيم دادى ـ شريف هادى ـ حسن أحمد عمر ـ عثمان محمد على ـ عبد اللطيف سعيد والأمير منصور. وتقوم اللجنة باختيار رئيسها. و تتولى مراجعة ما ينشر فى الموقع ، ووضع اقتراحات بهذا الشأن ، ومهمتى التنفيذ بعد التشاور معهم) ولما كان هذا الترشيح تكليف لا تشريف ، ولما كنتم أكبرنا وأكثرنا خبرة فإننا نرشحكم لرئاسة هذه اللجنة وأرجوا التصويت على ذلك بين المشرفين‘على أن نبدأ أعمالها فورا ، لأن ما ستقوم به اللجنة هو من باب الشهادة التي قال فيها رب العزة(ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فانه اثم قلبه والله بما تعملون عليم) وقال تعالى(واقيموا الشهادة لله ذلكم يوعظ به من كان يؤمن بالله واليوم الاخر ومن يتق الله يجعل له مخرجا) فإن دل ذلك فإنما يدل على أن الشهادة من باب التقوى التي يفرج الالتزام بها المصائب والكروب ، ولما كان النهي عن كتمان الشهادة بلا النافية لجنس الكتمان فإن المعنى يمتد ليشمل تأخيرها ونعوذ بالله من إثم القلوب.
إنه وبناءً على ماتقدم فإنني بعد التوكل على الله رب العالمين أريد أن أناقش موضوع الأخوين الكريمين (سمير حسن ‘ وإنطلاق الرحبي) فمع عظيم تقديرنا لهما واحترامنا لفكرهما فإن القاعدة الفكرية التي ينطلقان منها تختلف عن تلك التي يتخذها القرآنيون قاعدة لفكرهما، فهما يعتبران القرآن بلاغ عربي لا يمنع من فهمه وتدبره باللغة العبرانية أو حتى الإنجليزية فيدللان على فهميهما لكلمات القرآن وفقا للمدلول العبراني للترجمة فما أدل على شذوذ منهجهما أكثر من النتائج التي يتوصلان إليها من عينة إباحة البغاء والصلاة مراصد ،وصلاة الجمعة إجتماع للتجار وهكذا ، ولكن وهي شهادة للحقيقة أنهما لم يجبران أحدا على إتباع منهجهما أو التسليم بالنتيجة التي يتوصلان إليها ، إلا أن وجودهما على صفحة كتاب القرآن قد يفيد الظن أننا نرعي نتائجهما ونقبلها وقد يؤدي ذلك لفتنة بعض الإخوة ، كما يجعل من يتصفح موقعنا يظن أن ذلك هو مذهبنا ، وأخيرا فإنه يعطي لإعدائنا دليل إدانتنا ، لذلك أرجوا من سيادتكم فتح باب التصويت الحال بين السبعة مراجعين المختارين على رفع إسميهما من صفحة كتاب القرآن إكتفاءً بوضعهما صفحة أصدقاء القرآن ، مع إعتبار أني أصوت على قبول هذا الرأي الذي طرحته.
أشرف بارومة:
بعدما قراءنا الرسالة التاسعة للأب المعلم ، ومداخلات الأبن البار بأبيه الأمير ولاء أرجوا التصويت على إعادة صفحة أشرف بارومة على أن تكون أول مداخلة له على الموقع إعلان لا شبهة فيه إلتزامه بشروط الكتابة على الموقع وإعلانه إحترام الموقع والمشرفين عليه وإلتزامه التام بآداب الموقع المستمدة من كتاب الله تعالى ، ورأيي هذا حقيقة نابع من حبي للموقع والذب عنه تهافت الأعداء ، وقد رأينا بالأمس السيد/ ماهر زكي يكتب على عدة مواقع تعريضا بالأب المعلم والشيخ الفاضل أحمد منصور حتى وصلت به جرأته على الله وكتابه أن كتب مقالته تحت عنوان (اللهم لاتجعلنا من أهل القرآن) على مافيه من عوار وما قد يؤدي إليه من كفر أسأله التوبة والاستغفار ، فيكون أبلغ رد عليه هو إعادة السيد أشرف بارومة للموقع لينسف كل الظلم الذي ورد بمقالته ، كما أن ذلك يعتبر إنصاف لإبن السيد أشرف بارومة والذي أحسن تربيته ، وفي النهاية الأمر بيد المشرفين كل يصوت حسب ما قد يراه صوابا (اللهم لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب)
شريف هادي

9   تعليق بواسطة   وليد حسان     في   الخميس 29 مارس 2007
[4840]

اعضاء اللجنه

السيد شريف هادي

أسمح لي ان أقول لك ان ماأقترحته بحق الأستاذ اشرف بارومه ليس عدلا ولا أنصاف له هذا بمثابه ذبح للرجل تتكلم وان السماح للكتابه بالموقع هي منه من قبل الموقع علي الناس والعكس صحيح الموقع هو الذي يحتاج لكثيرا من الكتاب ومن كل الفئات معني كلامك ان الموقع تسيس بالفعل وأصبح محكوما ولا يقبل الا ما يحلو له وأعتقد هذه ليست هي أهداف الموقع الذي أعلن عنها من قبل الدكتور احمد صبحي منصور واذا كان هذا رأيك وانت أحد أعضاء اللجنه المرشحه وليس المكلفه كما أسلفت معناها الله المستعان فيما هو اتى
وشكرا

10   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس 29 مارس 2007
[4843]

الساده ألافاضل اعضاء اللجنه المحترمين..

اولا .نشكر الآستاذ الدكتور - منصور على إقتراحه القيم.( وكفايه كده احسن يفتكروا اننا نمدحه )..اساتذتى وإخوتى ألافاضل اعضاء اللجنه المحترمين..انا شايف ان المسئوليه زادت وحتزيد يوم بعد يوم .( وربنا يوفق الجميع لخدمة دينه الحنيف).وي اخى الفاضل شريف هادى ما فهمته من رسالة الدكتور منصور وإقتراحه.اننا نتبادل الرأى عبر البريد الإلكترونى وعملية طرح ألافكار الإداريه وتبادل الرأى حولها تكون عمليه جانبيه وليست علنيه لكى لا نشغل القارىء الكريم بموضوعات إداريه بحته .(كنا فى غنى عنها لو إلتزم الجميع بشروط النشر) ولكن وبما انه صار ما صار وحدث ما حدث فإضطرت إدارة الموقع لإتخاذ القرار بضرورة تنقيح الصوره العامه للموقع .وهذه ليست مصادره للفكر او حجبه او الرقابه عليه ولكن وضع كل شىءفى نصابه وفى مكانه الصحيح ..مثلا اصحاب التوجه (أ( الف))لهم مكان خاص .واصحاب التوجه (ب( باء)) لهم مكان معين وخاص بهم على نفس الموقع .فهى عملية فرز وليست حجب .وارجو ان يفهمها القراء بصورتها الصحيحه وبكل شفافيه وعلانيه ....
اما بخصوص .عودة ألاخ اشرف بارومه ..فأولا .سعدت جدا بتعليق إبننا واخونا ( ألأمير لواء) .ولذلك ارى ان نعطيه فرصة أخرى .مع رجائ ان يلتزم الجميع بأدب الحوار وشروط النشر...
.اما أخى وليد حسان ...فأشكره على تعليقه .وانا معه فى ان الموقع فى حاجه دائمه ومستمره إلى كتاب .ولكن اختلف معه فى نوعية الكتاب .فنحن نرحب بكل كاتب حر جرىء يحترم قلمه ويحترم القارىء ويحترم الموقع وأهله حتى لو أختلف معنا قدر ما بين السماء وألارض .فكما ترى الموقع عليه ابواب لأصدقاءه وسيكون عليه موقع للمختلفين منهجيا فى طريقة بحثهم مع أعمدة ورواد الموقع. والموقع يتحمل كل ألاراء ولكن كما ذكرت مع الإلتزام بعدم التكفير او التخوين او التسفيه..
..اما بموضوع رئاسة اللجنه ..فأقترح ان يناقش هذا الموضوع بين اعضاء اللجنه عبر البريد الإلكترونى . ولكى لا يفهم كلامى خطأ فأنا لا أرشح نفسى لرئاسة اى لجنه قبل عام من ألان .ولكنى خادم للقرآن وأهله فى اى وقت وتحت اى ظروف..
..وكما هى عادة الموقع ..كل القرارات ستنشر .ومن لديه إعتراض او تنويه فأهلا وسهلا برأيه وكل قرار قابل للتغير والإصلاح الدائم المستمر من أجل رفعة وتقدم موقعنا الكريم وقارئنا ألاكرم.

11   تعليق بواسطة   صلاح الدين هادي     في   الخميس 29 مارس 2007
[4844]

من الصين مع حبي

ابائي ومعلميني واخوتي اهل القران
هذه اول مداخله لي في موقعكم الذي اتابعه منذ نشأته تقريبا والذي بالفعل قد غير من طريقه تفكيري و تعلمت منه الكثير واضاف لي من المعلومات الدينيه ما لم اكن اعرفه من قبل ولم يخطر لي ببال ابدا.
اما بعد.
لقد قرات ما تفضل به الدكتور احمد صبحي منصور عالمنا الجليل اعلاه وفي الحقيقة كان لي راي اخر.
يعد هذا التقسيم تفرقه بين كتاب ورواد الموقع فهناك رئيسا للموقع وهو الدكتور احمد منصور ثم كبار كتاب الموقع المذكورين في المقال ولهم حق تقرير ما اذا كان الكاتب يستحق ان يكون ضمن كتاب الموقع او عدمه و ان يظل في باب شباب القران وبهذا اعطي لهم حق اعلى من بقيه الكتاب وهذا قد يقلل من انتقادهم او مخالفتهم في الراي من قبل الكتاب الذين يودون البقاء في باب كتاب الموقع ولا يريدون ان يهبطو الي باب شباب القران وبهذا نكون قد قسمنا فيما بيننا وهذا ليس هو المطلوب واعتقد انه كان من الاولى ان يقسم الموقع الي باب اوئل الكتاب الذين انضمو للموقع يكتبون فيه ما يحلو لهم دون حجر من احد اما بقيه الكتاب المنضمين حديثا فيكتبون في باب اخر وتقرير ما اذا كانو يصلحون بكتابتهم ومشاركتهم ان ينضموا الي اوائل الكتاب يعود الي الفئه الاولي ولا يستطع احد ان ينقلهم منها مره اخرى فنكون بهذا قد وضعنا اساسا سليما للأختيار وان يقسم بعد هذا الموقع الي ابواب للمقالات القرائنيه ثم مقالات عامه يكتب فيها الكاتب ما يحلو له من سياسه واخلاق الي اخره.
وشكرا

12   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الخميس 29 مارس 2007
[4847]

بخصوص هذه اللجنة

الأخوة الافاضل
بعد السلام
بخصوص هذه اللجنة ارجو التكرم بالآتى
1-أرجو أن أكون فهمت العبارة التالية بشكل صحيح
((وأرشح لجنة من سبعة أشخاص لمراجعة الكتابات المنشورة فى الموقع ))
كيف يمكن لأعضاء اللجنة مراجعة المقالات ؟ هل سيتم إرسال المقالات إلى كل الأعضاء مرة واحدة على بريدهم أم أن المقال سينشر على الموقع ثم يراحعه الأعضاء ( وهو منشور ) ثم يقررون بعد ذلك إستمرار نشره أو إلغاؤه تبعأ لوجهات نظرهم؟ ثم كيف يتفقون على أن مقالأ معينأ سينشر ام لن ينشر ؟ هل ستقوم اللجنة بأخذ الأصوات على كل مقال ؟ ,اين الوقت والجهد لهذا العمل الرهيب ؟ لذلك أرى أن يقوم عضو واحد تختاره اللجنة يكون مسئولأ عن مراجعة مقالات شباب القرآنيين وعضو آخر تقوم اللجنة بإختياره لمراجعة مقالات كتاب القرآنيين وعضو ثالث لأصدقاء القرآنيين .
ولا يتم نشر العمل إلا بعد مراجعة العضو المنتخب له حيث سيصله على بريد خاص قبل النشر ويكون قرار هذا العضو بالنشر من عدمه قرارأ نهائيأ على مسئوليته الشخصية .
2- بخصوص تقسيم الكتاب فهو أمر سهل يتم بالإقتراع المباشر بأن يرسل كل عضو إقتراحه بالأسماء التى يرشحها لكل قسم إلى بريد الدكتور أحمد مباشرة وهو يقوم بالتصنيف بناءا على ما وصله من إيميلات
3- بخصوص رئيس هذه اللجنة لا أرى له فائدة .
شكرا لكم

13   تعليق بواسطة   وليد حسان     في   الخميس 29 مارس 2007
[4848]

الرجال

وقع الخلاف قبل ان يبدا العمل وبدا التنافس علي موقع الرئيس ونسيوا الهدف ..........

يا حصرا علي الرجال
واعتذر

14   تعليق بواسطة   خالد على     في   الجمعة 30 مارس 2007
[4863]

رجاء من الجميع..

السلام عليكم

ارجوا من الاخوة الكرام أعضاء اللجان نقل المناقشات الادارية الى ايملاتهم الخاصة ، كما تفضل الدكتور احمد صبحى منصور

كما اتمنى ايضا من الجميع ان تقتصر المشاركات في صلب المقالة سواء بالنقد أوالاضافة البناءة بعيدا عن المدح أو الذم ( كنت ولازلت انتقد ذلك في اجتماعات الرؤساء العرب فهم اتفقوا على الا يتفقوا ..)

كما ارجوا من الاخوة كتاب الموقع الكرام ان تكثروا من مقالات الفهم الميسر لايات الله الكريمة والربط بينها، او التساؤلات التى تثري العقل وتحركه لمزيد من التدبر ومحاولة الوصول للحقيقة داخل كل منا، وبالتأكيد فأن ذلك سوف يزيد ايمان كل منا

واخيرا .. خير الكلام ما قل ودل

السلام عليكم

15   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الجمعة 30 مارس 2007
[4865]

الأخ خالد على تعليقك ممتاز

تعليقك ممتاز وأوافقك عليه وأشكرك لأنه اختصر ما ارجوه من الكتاب والمعلقين الأفاضل

16   تعليق بواسطة   الامير لواء     في   الجمعة 30 مارس 2007
[4925]

الآخير

الاب الدكتور/ احمد صبحي منصور
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أما بعد.

لقد عوقبت من قبل أبي علي مراسلتي لكم وقد حدث بيننا حديثا طويلا عن ذلك وان مداخلتي علي مقال حضرتكم ستفسر على أنه طلب الشفقه ومن هذه الامور وانني قد احططت بشأنه بتصرفي ذلك وكان موقفي ودفاعي عن شخص حضرتكم كبيرا وأن الاعتذار أعلاه كان يخص أبي السيد/ اشرف بارومه ولكنه قال عكس ذلك وأن حضرتكم لن ولم تفعلها وعندما طلبت من حضرتكم التوضيح ولم أجد من حضرتكم ردا ينصفني ويؤكد صحه ما حدثت عنك مع الرغم انني ليس من مدرسه حضرتكم وأختلف كثيرا عن المنهج المتبع لديكم بل أنني اقرأ كل ما تكتبونه ومن المعجبين بكتاب القرأن وكفي فكنت في موقف لا أحسد عليه في الحقيقه .

الا أن ثقتي في شخصكم الكريم ليس لها حدود.

أدعو الله أن أكون قد أصبت في حكمي وتقيمي للأخرين.

ومعذرا يا ابي في حديثي بهذه الطريقه فادائما الاباء هم حمالين الثقائل .

وفقك الله جل وعلا وسدد خطاك وجعلك زخرا للمسلمين

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4465
اجمالي القراءات : 42,986,566
تعليقات له : 4,719
تعليقات عليه : 13,653
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي