الرقص في شرم الشيخ!:
تــنشيطٌ أمْ منشطات؟

محمد عبد المجيد في الإثنين 16 نوفمبر 2015



تــنشيطٌ أمْ منشطات؟ الرقص في شرم الشيخ!

كنتُ في يوم داعش الباريسي ألمس السماء خوفا من أهل الأرض، فكل ما يدور حولي من الأخبار يقتل ويُصادم ويؤلم ويؤكد لي أنه عالم مجنون .. مجنون .. مجنون!
أينما وليــّـت وجهي سمعتُ صراخَ الملائكة فالشيطان يحقق انتصارات متلاحقة لا تستطيع الصمودَ في مواجهتها!
كان يوماً عصيباً على الأعصاب، ففيه تابعت أخبار شرم الشيخ التي تم اختصار مصر فيها، وتابع القردة التعليمات: سلام للبيه!

فجأة حملتهم الحافلات الفاخرة أو الطائرات الداخلية، واستعدت الفنادق الشاغرة فالسياح الجدد قادمون، وهم فنانون ومبدعون ومسرحيون وسينمائيون وحزبيون وكليباتيون ومستشارون جاءوا لتنشيط السياحة!
رائع، أي اقناع المصريين بزيارة شرم بدلا من المتحف المصري أو مكتبة الاسكندرية أو التجول في الفيوم أو ركوب النيل في مراكب تتهادى لتثير غيرة الإثيوبيين، ولكن كيف يتم تنشيط السياحة إذا انتقلتَ من مصر إلى مصر، ومن مشاهدة معالم الإسماعيلية إلى التأمل في ممتلكات حسين سالم الشرميــة؟

وقف العقل المصري ينظر يمينا ويساراً، وأُوحيَ إليه أنَّ الروسَ والألمان والإيطاليين والبريطانيين سيهرولون إلى مكاتب السفريات فور مشاهدتهم على الفضائية المصرية التي يتسمر أمامها الأوروبيون، عزت العلايلي وهالة صدقي ومصطفى بكري وأحمد موسى وغيرهم!
ومن ماسبيرو جاء الطبــَّــالون لتنشيط السياحة، وحملوا كاميراتهم لتصوير الممثلين والمشاهير وهم يبتسمون أمام بعض العاملين الفندقيين صور (سيلفـــي) سيهتز لها الكون، وستصبح شرم الشيخ بعدها قـــِــبـْـلة السياحة ، وستحمـَـرّ وجوه الزائرين الذين قد يتحوّلون إلى صُفر الشــعور عليها أعين زُرق!
تبعثرت آلاف الأفكار لمصريين في الخارج أرادوا تنشيطَ السياحة ذكائياً، فقتلها مصريو الداخل غبائياً.
ماذا لو دعوتم توم كروز بديلا عن مظاهرة يقودها مصطفى بكري، أو استقبلتم جولي آنجلينا قبل فيفي عبده؟

وماذا عن عشرات المدن المصرية الأخرى أمْ أنَّ الغرف الفاخرة في شرم الشيخ هي تنشيط السياحة اليتيم، أو كما قال محمود سعد: قضينا أسبوعاً رائعاً ( طبعا على نفقة المواطن الغلبان )!
هذا ليس تنشيطا للسياحة لكنها منشطات أفيونية تثبت أننا في أمــَــسّ الحاجة لاستيراد أمخاخ تُحشــَـــر في رؤوس العاملين في كل مكان قبل أن تغرق بنا المركب الفرعوني المثقوب!

محمد عبد المجيد
طائر الشمال
أوسلو في 15 نوفمبر 2015
اجمالي القراءات 5210

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-07-05
مقالات منشورة : 535
اجمالي القراءات : 3,990,491
تعليقات له : 534
تعليقات عليه : 1,323
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Norway