إلى من يستنكرون تعميمي على الشعب السعودي

سامح عسكر في السبت 10 اكتوبر 2015


سؤال: لو أقدم بعض الجنود على تنفيذ عملية إعدام في شخص ما..وكان المنفذون 10 جنود..منهم تسعة موقنين بأن المتهم مدان، وواحد فقط مؤمن أن المتهم برئ..

هل يستطيع هذا الواحد وقف عملية الإعدام؟

وإذا نفذ الإعدام ومات المتهم ثم ظهرت براءته بعد موته، هل سننتقد الجنود المنفذين أم سنذكر أن واحد فقط اعترض؟..وما قيمة ذكره أو اعتراضه وهو عاجز حتى عن الوقف؟..هذا على افتراض أنه امتلك الشجاعة للتعبير عن رأيه..



الحالة مطابقة هنا

السعوديون في عمومهم مؤيدين للتدخل العسكري السعودي في اليمن وسوريا، هناك العوام والشيوخ لا يتحدثون إلا على الجهاد ضد بشار والحوثيين..

أي معارض لأسرة آل سعود يتهمونه بالتشيع والزندقة والعمالة للفرس ..هذا بغض النظر عن صحة الاتهام أو أخلاقية ومنطقية عدوانهم على اليمن وسوريا..أو النظر لدماء الأبرياء التي تسقط ظلماً وعدوانا

أي لا ينظرون أصلاً لقيمة الفعل..بل ينظرون لرد الفعل ويوظفون أخلاقهم في الاستنكار على المعارضين.. وهذه تجارة بالدين والأخلاق مشهور بها السلفي..

ثانيا:كل من يعارضون عدوان السعودية على اليمن وسوريا هم معارضين لآل سعود بالضرورة، ولا يتشرفون بالانتماء لهذه الأسرة، ويفضلون تسمية (عربي أو حجازي) دون تخصيص..أي أن تسمية السعودي هي في حقيقتها لكل من يؤيد سياسات الحكومة ولا تخص المعارضين.

ثالثا: من لا يجد أزمة في الشعب السعودي فليعيد النظر، هذا أكثر شعب يُصدر التطرف والعنف حول العالم..التعليم هناك في منتهى السخافة والعدوانية على الآخرين.

رابعاً: ليس لدي مانع من التعميم على المصري أو العراقي شريطة أن يكون الشعب بتلك المواصفات..عنجهية..سمع وطاعة للحاكم..عدوانية..تأليه الشيوخ..سب وشتم وتكفير للمعارضين...

اعقد استطلاع ولو كان الشعب في عمومه بنسبة 90% فأنا موافق على التعميم، ونقده الآن أولى للإصلاح..

خامساً:السعودي أصله من بدو الأعراب وأسرة آل سعود نفسها بدوية من قرى نجد، ليس لهم تواصل بالعالم ولم يعرفوا أن هناك مجتمع دولي إلا بعد ظهور النفط واكتساح الشركات الأمريكية لاستغلاله..

وسياسات السعودية منذ يومها الأول تميل للرؤية البدوية المادية وعدم النظر بشمولية وعجز عن تقدير الأمور والاستسلام التام للأقوياء وتنفيذ أوامرهم..وهذا ما حمل عبدالناصر ونظامه على اتهامهم بالولاء للاستعمار..

صحيح التعميم ذميم

لكن عندما يخرج شعب بأكمله تأييداً لقتل شعب آخر فلا تسألني عن حكومة ومعارضة..
 

اجمالي القراءات 7274

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   صلاح الدنارى     في   الثلاثاء 13 اكتوبر 2015
[79277]

هذا كلام صحيح أخ سامح عسكر


هؤلاء الحفاة العراة لهم يوم وحتى الغالبية العظمى من الشعب زي قلتهم.



2   تعليق بواسطة   ليث عواد     في   الثلاثاء 13 اكتوبر 2015
[79279]

هذا ينطبق على أهل السنة


لا ننسى أن شرق الجزيرة تقطنه أغلبية شيعية مقموعة.



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2012-09-25
مقالات منشورة : 777
اجمالي القراءات : 4,631,515
تعليقات له : 102
تعليقات عليه : 409
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt