سيسى انا لن ادعو الله عليك ،ولن ادعوه أن يُسامحك.ولكن .

عثمان محمد علي في الأربعاء 19 اغسطس 2015


بمناسبة الخبر المنشور عن إنتحار عامل بسبب  يأسه وعجزه عن علاج إبنه الصغير المريض بالسرطان 

http://ahl-alquran.com/arabic/show_news.php?main_id=35754

سيسى - انا لن أدعو الله أن ينتقم منك ،ولن أدعوه أن يُسامحك .وسأكظم غيظى ، وأحاول أن أكون جزءا من حل مشكلة فقر افقر فقراء مصر بما أمتلكه وهو التفكير فى كيف نحل المُشكلة واسأل الله ان تصلك الرسالة أو تصل أحد مستشاريك ،لعلكم تأخذون بأحسنها  .وأذكرك واذكر نفسى أن من ضمن اسباب نزول الرسالات السماوية بعد الإيمان بالله واليوم الاخر ،إقامة العدل والقسط . والعدل والقسط تعنى فى ظروفنا هذه إعادة توزيع الثروة ولو جزئيا على المجتمع ،وفى حالتنا هذه  دعنا نقول إعادة توزيع نسبة ولو ضئيلة من الثروة على افقر الفقراء فى بلدنا ....

كيف ؟؟

بعملية حسابية بسيطة . كان من الممكن بدلا من زيادة مرتبات اسياد البلد كل فترة بسيطة  من (جيش وشرطة ،وقضاء ،ورئاسة وزراء ،ورئاسة جمهورية والذين يُقدر عددهم  مع أذنابهم بمليون موظف على الأقل ) والذين لا يقل مرتب اصغر موظف منهم  عن ((10 الاف جنيه)). ومع حساب وإضافة  مليون موظف مثلهم يزيد مرتبأصغرهم   عن ((ال10 الاف جنيه شهريا  ايضا )) من وزارات وهيئات آخرى مثل المالية والكهرباء والسياحة ،والبترول ،والطيران ، وأصحاب المعاشات الذين كبر اولادهم ،وتعلموا وتزوجوا وأصبح معاشهم يزيد عن حاجتهم بشكل كبير وملحوظ ..

لو أوقفنا الزيادة السنوية لهم لمدة سنة واحدة فقط .وهى على اقل تقدير (1000جنيه ) لكل واحد منهم شهريا .فسيكون معنا  (2 مليون ) فى (1000جنيه) = يكون الناتج ((2 مليار جنيه شهريا .))

. فلو أعدنا توزيع هذه ال(2 مليار جنيه ) على الأطفال اليتامى ،وابناء العمال (الغلابة الأجرية ) .وابناء اصحاب الأمراض المزمنة مثل الفشل الكلوى والكبد والسكر والمعاقين  بواقع (350 جنيه شهريا لكل طفل تحت ال15 سنة ) .فستكفى ل6 مليون طفل فقير مُعدم .

وأعتقد أن هذا المبلغ الضئيل والصغير سيساعد رغم صغره فى كفاف وسد رمق العائلات الأشد فقرا والأكثر مرضا فى مصرنا الحبيبة ،التى تقول لأهلها  ((يا سيسى -انتوا نور عينيا )) .ولا نور عينيك ما يستهلوش نضارة كسر تحميهم من حرارة الفقر ولهيب المرض ،وتمنعهم من التفكير فى الإنتحار ؟؟؟؟

اجمالي القراءات 7727

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الأربعاء 19 اغسطس 2015
[78933]

دكتور عثمان، اعطيه فرصة.


حبيبنا دكتور عثمان، أرجو أن نعطى السيسى فرصة حيث انه ورث ورثة منيلة من المبارك الذي هرب بلايين من الدولارات إلى الخارج هو وغيره من أحبابه. غدا سينزلوا فى فندق فخم اسمه (الحطمة) يديره (رجل) اسمه مالك! سمعت أن عنده 19 موظف معروفين بالكرم وطيبة القلب ههههه.


 

2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء 19 اغسطس 2015
[78935]

كل الحكاية 10% يا أستاذ مراد


شكرا اخى العزيز استاذ مراد .



الموضوع سهل وبسيط ولا يحتاج إلى ميزانية إضافيه ،لا (حأجيب منين ،ولو معى حأديكم ،انا مش معاى ) مثلما يقول دائم لا لال لا .



من المعروف أن هناك زيادة  على مرتبات الموظفين فى مصر بواقع 10%  سنويا تبدأ فى شهر 7 .فوجهة نظرى وفكرتى أن نحجب هذه الزيادة  مرة واحدة فى  هذه السنة  فقط عن كل من يزيد مرتبه على 10 الاف جنيه شهريا ، وهذا المبلغ الذى بالتأكيد سيزيد عن ال 2 مليار جنيه ،وربما يكون ضعفه نعيد توزيعه على الأطفال اليتامى ،واطفال من هم دون حد الفقر من المصريين  ،بواقع 350 جنيه شهريا  وبحد أقصى 3 اطفال للأسرة الواحدة .لكى يستفيد منه أكبر عدد من  أطفال الفقراء .



بإختصار هى إعاداة توزيع جزء من الميزانية العامة على الفقراء .وبدون  حاجة مصر للإقتراض لا من الداخل ولا من الخارج .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق