وعلى النور السلام :
حتى لاتبقى مصر لعبة بين يدي العوالم وزناة الليل

نهاد حداد في الأحد 31 مايو 2015


 

في الليلة التي انسحب فيها الشيخ عبد الله نصر من النقاش في برنامج " من تحت الكبري "مع طوني خليفة ، عرفت بآن القاهرة والناس " باعت الماتش". فمنذ متى يطلب طوني من ضيوفه الاتيان بالكتب للتدليل على مايقولون . حيث طلب من الشيخ عبد الله نصر الإتيان بالكتب لا بالورق  ، لماذا لم يطلب نفس الطلب من الأزهري الذي ناظر الشيخ ؟ الأزهري كان يتلو أحاديثه من الذاكرة دون أن يطرف له جفن ، ولم يطالبه طوني بالمصادر التي حفظ منها مايقول ! يومها عرفت بأن إسلام بحيري في خطر ! ويومها كان حدسي صائبا !
 عرفت بأن " القاهرة والناس" لا علاقة لها بالتنوير، يومها عرفت ، أن اتجاهها لم يكن يوما ما معاكسا وإنما كان ذرا للغبار في العيون ! 
هل أصبحت مصر بلدا يقتات بدماء أبنائه البررة ؟ 
هل هي لعنة الفراعنة تصب جام غضبها على صحب موسى فتقتل أحرارهم وتستحيي نساءهم ! 
لقد ولى زمن المعجزات ، ويجب على أبناءك يامصر أن يمخروا عباب البحر بأنفسهم حتى يهربوا بدينهم من سنداد الوهابية ومطرقة الظلام ! 
وعلى كليم الله السلام ! 
واللعنة على الفويسق ! فهو سبب كل فساد . 
هو الوزغ ابن الكلب دة ! 
روى ابن ماجة رحمه الله في سننه عَنْ سَائِبَةَ مَوْلاةِ الْفَاكِهِ بْنِ الْمُغِيرَةِ أَنَّهَا دَخَلَتْ عَلَى عَائِشَةَ فَرَأَتْ فِي بَيْتِهَا رُمْحًا مَوْضُوعًا فَقَالَتْ يَا أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ مَا تَصْنَعِينَ بِهَذَا؟ 
قَالَتْ: نَقْتُلُ بِهِ هَذِهِ الأَوْزَاغَ فَإِنَّ نَبِيَّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَخْبَرَنَا أَنَّ إِبْرَاهِيمَ لَمَّا أُلْقِيَ فِي النَّارِ لَمْ تَكُنْ فِي الأَرْضِ دَابَّةٌ إِلا أَطْفَأَتْ النَّارَ غَيْرَالْوَزَغِ فَإِنَّهَا كَانَتْ تَنْفُخُ عَلَيْهِ فَأَمَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِقَتْلِه) ! 
فلنطلق حملة لقتل الفويسق وطرد الكلاب ! فالكلب نجس والفويسق يسعر النيران ! وهم أسباب البلاء ! 
ثم لنفرغ بعد ذلك للصلاة في مرابض الإبل والأغنام ، والتداوي بالحبة السوداء وبول الإبل وأكل لحوم العفاريت ! 
ولنتفرغ لمضاجعات الوداع وإرضاع السوقة ! 
و شلاه يابدوي ! 
والحإيني يا طاهرة!
ولنأخذ مثلنا العليا من بدو كانوا إلى وقت قريب يغتسلون بأبوالهم ! 
فالنظافة من الإيمان!
سامح الله مصطفى العقاد وعبد الله غيث ! 
لقد أحببنا فيلم الرسالة لرجولة حمزة وعبقرية منى واصف ! 
ونسينا بأن بلدا صحراويا لاينزل الغيث فيه إلا نادرا لم يكن ليكون بتلك النظافة التي تقدمه لنا به الآفلام ! 
لأن بلدا لايمر من طرقه إلا الحمير والبعير والبغال لايمكن أن يكون إلا مليئا بالقاذورات وروث الحيوانات ! ولا يمكن لتراث أتى من أعراب مردوا على النفاق إلا أن تفوح منه رائحة الروث ! 
عن عبد الله بن عمر قال:«كُنْتُ أَبِيتُ فِي الْمَسْجِدِ فِي عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَكُنْتُ فَتًى شَابًّا عَزَبًا، وَكَانَتِ الْكِلَابُ تَبُولُ وَتُقْبِلُ وَتُدْبِرُ فِي الْمَسْجِدِ، فَلَمْ يَكُونُوا يَرُشُّونَ شَيْئًا مِنْ ذَلِكَ».
وعن أم عطية :" لم نكن نعتبر الصفرة بعد الغسل شيئا ". 
 فحين نتطهر حسب مقاييس أم عطية واستجمار الفقهاء واستدبار القبلة لقضاء الحاجة . فعلى الدين السلام ! 
حيث قال بن عمر رضي الله عنهما :" رقيتُ يوماً على بيت حفصة ، فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم يقضي حاجته مُستقبل الشام مُستدبر الكعبة‏. "
أين الحياء ، أين الخجل وأين غض البصر عن عورات الآخرين ، فمابالك بنبي اصطفاه الله ليبلغ رسالته ! أي منظر بشع يضعون فيه من كان على خلق عظيم لكي يعلمونا قضاء الحاجة ! 
عنكوا ماتنيلتوا !
فيا أمة ضحكت من جهلها الأمم ! 
وفي الحقيقة لا أريد أن أزيد القرف قرفا بحديث ذباب يرتع في الصعيد الأفيح لينزل ضيفا على صحون الذين آمنوا ليغمس يمنة ويسرة !
ألا ولعنة الله على الشيطان الرجيم الذي جعل الفقهاء يقيمون الناس ويقعدونهم وأردافهم في العراء للبحث عن حجارة للاستجمار والتأكد بأنها ليست عظما أو روثا! 
لقد مللنا هذه القذارات ، مللنا تلطيخ عقولنا وديننا في وحل العفن !وبعد ان ابتعدنا عن كل هذه القذارة وهذا العفن ، أبى القضاء المصري إلا أن يجرنا إلى مزابل التاريخ !
 لكننا لن نصمت ! فديننا أطهر وأنقى مما يأفكون ! 
 
 
فوا أسفاه على دين كدره الأفاكون ! 
وا أسفاه على نور أطفأه ظلام الأفاقين ! 
ويا أسفاه على أنوار العلم والقرآن ! 
ويا حر قلبي على أولي العلم والمتنورين!
ليس بأيدينا إلا أن نقرأ باسم الله الرحمان الرحيم " شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ ۚ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ " 
كيف  يضيرنا ظلم البغاة وإلاهنا قائم بالقسط ؟ 
كيف يضيرنا جهل الجاهلين ؟ وقد قال جل من قائل :" إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَيَقْتُلُونَ الَّذِينَ يَأْمُرُونَ بِالْقِسْطِ مِنَ النَّاسِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ " صدق الله العظيم ! 
فلنتواص بالصبر ولنتواص بالحق والله ولي المؤمنين ! 
ولك الله يا مصر ! 
فأبناؤك الأحرار لم يعد لهم مكان بين أحضانك ! ونيلك أصبح مزبلة للفكر الوهابي ومغتصبي الأطفال ! 
وليلك أحمر قاتم كليالي عوالم * الصوفية وزناة الليل! 
ودماء أبناءك ياسيناء شربتها رمال الصحراء ومازالت تصرخ هل من مزيد؟ 
ومن كان يظن أن الفكر السلفي الوهابي ستجتثه بنادق الجيش فهو واهم ! 
الفكرلا يحارب إلا بالفكر ، واضطهاد المتنورين سيجعل الأفاكين في طغيانهم يعمهون ! بل إنهم سيزيدون في طغيانهم ظنا منهم أنهم على حق وإن الله ناصرهم !
باسم الله الرحمان الرحيم :" {فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ } 
باسم الله الرحمان الرحيم : قُلْ أَنَدْعُو مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَنفَعُنَا وَلاَ يَضُرُّنَا وَنُرَدُّ عَلَى أَعْقَابِنَا بَعْدَ إِذْ هَدَانَا اللّهُ كَالَّذِي اسْتَهْوَتْهُ الشَّيَاطِينُ فِي الأَرْضِ حَيْرَانَ لَهُ أَصْحَابٌ يَدْعُونَهُ إِلَى الْهُدَى ائْتِنَا قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَىَ وَأُمِرْنَا لِنُسْلِمَ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ ، وَأَنْ أَقِيمُواْ الصَّلاةَ وَاتَّقُوهُ وَهُوَ الَّذِيَ إِلَيْهِ تُحْشَرُون" . 
لا لن نفعل !
لا، لن نتراجع !
لا لن نخجل !
 لن ندع هدى الله لنعمه في ظلمات الشرك ونتمرغ في قاذورات قريش !
ألا وليعلم الظالمون على أن الله قادر على أن ينصر عبده !
ألا وليعلموا بأن بذرة التنوير ستنمو ولو بعد حين ! حينها ، سيجرف طوفان العلم والإيمان كل الأفاقين الى مزابل التاريخ التي يفخرون بالانتساب اليها !
فعجل بالفرج عن عبادك الصالحين يا الله!
وارحمنا من القوم الغافلين !
 
 
 
* عوالم  : جمع كلمة عالمة أي الراقصة . 
 
اجمالي القراءات 3592

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   نهاد حداد     في   الإثنين 01 يونيو 2015
[78413]

يا اخوانا ، حد يفهمنا ازدراء الأديان دة إيه !


هل تنقية التراث والمطالبة بعبادة الله وحده ازدراء للأديان ؟ :"  إن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا " ، هل حين نقول بأن وصف النبي عليه السلام وتمثيله في أوضاع خادشة للحياء شيء غير مقبول وبأن النبي له حرمته ونقاؤه وعلوه ، هل هذا ازدراء للأديان؟ هل عندما نقول  بأن الوضوء موجود في القرآن وأن الطهارة واجبة فهل يبقى بعد هذا الكلام كلام ؟ فين يتحدث القرآن عن الطهارة بعد الجنابة أو بعد الحيض لازم نعمل رسم علشان يفهم الناس يتطهروا ازاي ! ياسيدي عنهم مااطهروا إذا كانت النتيجة هي تمثل النبي وأزواجه في اوضاع لاتحب أن ترى فيها نفسك ولا أحد أقاربك فما بالك بنبيك ! فحين يطلب من المرأة التطهر في القرآن ؟ هو بقى فيه كلام لأم عطية بعد كدة ! وإزا قلنا أم عطية على عيناوعلى راسنا بس هي تعمل ال هي عايزاه وتسيب خلق الله تطهر على كيفها يبقى دة ازدراء أديان ؟ هو لما إسلام بحيري يقولك إن ابن تيمية مبيمسلش الدين وبيمسل نفسو وتوجهو بس يبقى دة ازدراء أديان ! هما بن تيمية والبخاري أنبيا وحنا مش داريين ؟ حد ينورنا ياعم ! وهو بن تيمية مش مات في السجن. بعد أن عمي وأصبح أصما ؟ ما هما ال سجنوه ولحدش عرفلو بعدها طريق جرة!  يبقى مين ال ازدرى مين وازدرى إيه ! حلو ا عن سمانا ياعم احنا مش ناقصينكوا ! كفايا ان حنا مضيعين وقتنا معبرين تفاهاتكو وبنحاول نبعدكو عن الجهل والتخلف  !  بس على الله يتمر ! سلام ! 



2   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الإثنين 01 يونيو 2015
[78415]

شكرا استاذة نهاد وأنشر معلومات وآراء عن هذا القانون


وننتظر أن تتفضلى بكتابة مقال تعليقا ناقدا له . 

أعظم الله جل وعلا أجرك وإخلاصك لدين رب العالمين. 

3   تعليق بواسطة   نهاد حداد     في   الإثنين 01 يونيو 2015
[78416]

وهو كذلك دكتور منصور


 



سأنشر تعليقا عنه حال نشر سيادتكم له والله ولي التوفيق ؛ وصدقني دكتور، أحيانا أضجر من أمة باعت عقلها وأسأم ! ولكنني عندما أذكر تاريخكم النضالي وصبركم  أخجل ! أعانكم الله سيدي ووفقكم وسدد خطاكم ! آ



4   تعليق بواسطة   ربيعي بوعاقل     في   الثلاثاء 02 يونيو 2015
[78419]

سلام عليكم طبتيم ، أشكر الأخت الكريمة نهاد على هدا المقال الجاد ، واضيف تعليقا يليق بالمحزونين.


توقيف القتال في خبر من نسج الخيال:

زارني البارحة طيف رجل مقوال يدعوني إلى الكف عن قصف السلف المخرف.. وإليكم بعض القطوف والنُتف من خطابه المسجوع المتكلف:



قال : يبدوا أن المحمديين لن يخرجوا من خندق الرواية مهما طال أمد الرماية والنزال، ومهما اشتد القصف بالحجج البالغة الدامغة الثقال، هيهات هيهات أن يتركوا خرافات البخاري وأضرابه ولو زلزلت الأرض من تحتهم وكل الجبال، كيف يفعلون ورؤوسهم صلدة خشنة بشكل يفوق الخيال! قال: ولست بحاجة لبيان مدى قوتهم ومقدار صبرهم على الخرافة وذاك  المحال، واسألوا ـ إن شئتم ـ القوافي والأمثال، فما من فيلسوف أو حكيم إلا وله قول وربما عديد الأقوال في ذم خشونة الرأس، بدءا برؤوس بعض الحمير و البغال...الخ...الخ ... وبناء عليه أرجوا أن تعلنوا عن هدنة وتجنحوا للسلم عند رؤية الهلال،  إكبارا واحترما لحرمة الشهر والأشر الحرم....ثم أخد يدعوا عليهم، وعلا صوته كما يفعل خطباء الجمعة، فرفعت له صفعة ردع قوبة ، ويبدوا أن الكف وقعت على خد أم العيال، فكان ما كان، وكانت الساعة تشير ـ كما يقال ـ إلى السابعة ليلا أو الثامنة يعد الزوال.



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2014-05-04
مقالات منشورة : 84
اجمالي القراءات : 433,307
تعليقات له : 198
تعليقات عليه : 470
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt