فصل الصراع بين حرية المسلمين ورسام الدنمارك:
المسلمون أشد عداوة من رسام الدنمارك

ابو سيف العلوى في الأربعاء 14 مارس 2007


كتبت هذه المقالة منذ ثماني شهور وترددت في نشرها ولكن ما أشيع الآن من خرافات حول رسام الكاريكاتير بأنه قد وجدوه محروقا هو وكل أهل بيته مما دعاني لنشرهذاالمقال الآن .
هذا المقال ليس دفاعا عن الرسام بقدرماهو دفاعا عن الإسلام نفسه.
حينما حدث ما حدث من الرسام فكانت ردودكم مشجبين ومنددين، وإقامة تظاهرات واجتماعات علي مستوى البلدان العربية والروابط الاسلاميه للاتفاق علي ما سيتم عمله ضد مرتكب هذه الخطيئة وجاء ردكم بمقاطعة المنتجات الدنمركية ومن تطوع بحرق بعض السفارات مما أدى إلى إصابة أبرياء ممن لأناقة لهم ولاجمل في الموضوع وقد يكون من ضمنهم مسلمون قتلوا وراحوا بلا ذنب .



فبردكم المتخلف هذا أكدتم للغرب إن الإسلام هودين العنف والقتل والإرهاب غير إن الإسلام عكس ذلك تماما فهو دين السماحة والتسامح ويحض المسلمين على ذلك .
قال الله تعالى.
(فمن عفي وأصلح فأجره على اللهوقوله تعالى ) (وان تعفوا وتصفحوا فهوخيرلكم )
ولكنكم أخذتكم العزة بالإثم وابتغيتم اجر الدنيا وتركتم اجرالاخره الذي لايقدربالدنيا وما فيها.
ونسيتم خلق رسولكم الذي تظنون أنكم تدافعون عنه ولكنكم دافعتم عنه بطريقة الدب الذىهشم رأس وليده خشية عليه من لدغة ذبابه.
الم يساء الىالرسول في حياته وماذا كانت ردوده .
فعلى سبيل المثال لاالحصرالم يعفوا الرسول عن أسرى المشركين يوم فتح مكة وقال لهم اذهبوا فانتم الطلقاء رغم أنهم كانواحرصين على قتله لا على رسم كاريكاتير له.فهذه هي سماحة الإسلام الحقيقية والذي تتشدقون بها قولا ولا تعملون بها فعلا.
مثال أخر.
الم يكن مجاورا للرسول احد المشركين فىالمسكن .وكان هذا المشرك يلقى بمفضلات برازه يوميا أمام منزل الرسول ،وذات يوم لم يجد الرسول ما يلقيه هذا المشرك فسأل الرسول عنه فأخبروه بأنه مريض فذهب الرسول إليه وعاده في مرضه.الم تكن هذه خلق الرسول فماذا تعلمتم من خلقه.
تقابلون الاساءه بالا ساءه على عكس ما فعله الرسول وتدعون أنكم تحبونه فمن يحب شخصا يفعل أفعاله وانتم تفعلون العكس على طول الخط.
شوهتم الإسلام ومفاهيمه الحقيقية وشوهتم صورة المسلمين أمام العالم .
كل شيء مقلوب
- ----------------
(يقول تعالى(ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم ).
وأنتم ليلا ونهارا تتوجهون إلى السماء بالدعاء عليهم بالموت والزلزلة والخراب والدمار وخلافه.
فهل رد عليكم احد وهل سمعكم احد.
تركوكم تدعون عليهم وسبقوكم بآلاف السنين وأصبحتم في القاع وهم على القمة وما دامت هذه عقولكم ستظلون هكذا إلى يوم الساعة لا تملكون إلا السب واللعن والتكفير وانتظارالى كل ما يصل إليه العقل البشرى تنظرون إليه باستغراب شديد وتقولون هذا الشيء موجود في القرآن سبحان الله.
رغم إن القران بين أيديكم منذ 1400 سنه ولكن حملتموه مثل الحمار يحمل إسفارا واعتمدتم على البخاريات التي ضيعتكم
سؤال ماذا لو عاملكم أهل الغرب من نفس تعاملكم معهم
ما باعوا إليكم الاسلحه التي تدافعون بها عن أنفسكم والأدوية وجميع أنواع التكنولوجيا والذي والتي لم ولن تستطيعوا العيش يدونها وانتم المرفهون وتنعمون بكل المنتجات الغربية.
فإذا كان واحد اخطأ فما ذنب الدولة كلها طبعا انتم معتمدين على نص القاتل والمقتول في النار كفاية كده حرام عليكم ارجعوا إلى كتاب الله الذي تركتموه وراء ظهوركم عسى أن يهديكم الله ، بالله عليكم هم الذين يعاملون معاملة الإسلام ونحن المسلمين نعاملهم بما لا يرضى الله .
فأنتم اللذين عملتم من الحبة قبة .لو تسامحتم مع الرسام فكم عدد اللذين كانوا سيعرفون هذه الرسوم ؟؟؟ أما بعد ردكم وثورتكم فقد أعلنتم لكل من لا يعرف ؟؟؟؟؟؟!!!!!!
وأخيرا انتم لستم مسؤلون عن الدفاع عن الرسول وذلك لقوله تعالى ( ولقد كفيناك المستهزئين ) اى أن الله سبحانه وتعالى تولى الدفاع عن رسله ولم يتركها لسيادتكم لأنه يعلم ما في نفوسكم ولكنكم أبيتم وتوليتم هذا بأنفسكم .

أبو سيف العلوي
.

اجمالي القراءات 13519

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الأربعاء 14 مارس 2007
[3955]

الكراهية والإرهاب

الأستاذأبو سيف للأسف أن الإرهاب نتيجة حتمية للكراهية. وللأسف أري أن الكثير ممن حولي من الأهل والأقارب أصبح حديثهم يتسم بالعنف الدفين والظاهر وكأن هناك شىء مكبوت يريد أن ينفجر.

لا أعرف إن كان المسلمون ملامون أم ضحية. كيف بدأت هذه المأساة ومن المسئول عنها؟ كيف تحول الفكر الإسلامي إلى العنف وتبنى الإرهاب. هل كل هذا بسبب أزمة فلسطين وإسرائيل أم أن هناك أسباب أخرى؟ إذا كان هناك فعلا مؤامرة عالمية للسيطرة على العالم لماذا يترك المسلمون أنفسهم لعبة وأداة فى يد المدمر؟!!

2   تعليق بواسطة   ايمان خلف     في   الأربعاء 14 مارس 2007
[3958]

يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

االسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الأستاذ الفاضل أبو سيف العلوى
وقف أمام مقاللك الرائع وقلت فى نفسى ، لماذا كل هذا العداء والكراهية التى تخرج من المسلمون أتجاه الغرب ، ولماذا يحاربونهم دائما فى حرية تعبيرهم أو شركهم بالله أو إيمانهم به
فالله سبحانه وتعالى يؤل أليه فى النهاية الحساب والعقاب
والعقاب ليس بيد المسلمون فهم ليسوا ألهة تدخل هذا الجنه وتدخل هذا النار
الى أن كتبت الأخت أيه محمد بداية الخيط
الحرب فلسطين والعراق وفرض سيطرة القوة على البلاد المسلمة وأذاقة أهلها بعض من الأعمال التى قام بها أجدادهم من سفك للدماء وأسنحلال الأراضى وسبى النساء فى دول أوروبا وأسيا ، وهذا الغضب القادم ألينا نحن نأخذة ونبلوة ونبدأ فى تصيد الأخطاء لهم مرة بسب رسول الأسلام ومرة أخرى بأقوال البابا ومرة ثالثة بتمزيقهم للمصحف وتقوم الثورات والمظاهرات تشجب وتندد وتدين ، ويقف الغرب يضحك ويسخر هو الأخر من جهلنا لماذا ؟
لآن حرية التعبير وحرية الإعتقاد جاءت أساساً من القرأن الكرين ( من شاء يؤمن ومن شاء يكفر ) لقد عرفوا قرأننا أكثر منا وتعاملوا به معنا .
لماذا أذن لا نثور على علمهم وننبز جهلنا
لماذا نستور علمهم وتكنولجياتهم ولا نطور أنفسنا
لماذا أصبحوا علم أول ونحن علم ثالث
لماذا أصبحت دول راقية ونظيفة ومتقدمة لأنها لا تقيم مدائن للكهنوت
أشكركم
إيمان خلف

3   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الخميس 15 مارس 2007
[3974]

الاخ ابو سيف العلوي المحترم , بعد التحية

طاب يومك
توفي الداعية ((ابواللبن)) ولا اعرف اسمه بالكامل ,قبل حوالي الشهرين بمرض سرطان الرئة . وللذي لا يعرف من هو الامام (( ابو اللبن)), هو الامام الذي كان يعيش مرفها سعيدا ومحترما في الدنمارك , ولكن المثل يقول (اتق شر من احسنت اليه ) . فبعد ان نشرت صحيفة محلية جدا الصور الكاريكاتيرية , اخذها للازهر وضم اليها صور اخرى وجدها في بعض مواقع الانترنيت ومنها رسم خنزير , خاص بمناسبة بعيدة كل البعدعن الدين اقيمت في فرنسا( كذاب مخادع ومجرم), وشعللها نار , ووقودها الناس البسيطةالمخدرة المغيبة فكريا. وبعد ان كشف امره , لم يدر كيف يصحح ما خربه, واتبع كل الطرق لكي لا تطرده الدنمارك من اراضيها. ولكن ((وبلا شماتة)), طرده الله جلت قدرته ليس من الدنمارك بل من كل العالم.
والان . خبر وفاته , نشر في العربية ,واحد تعليقات القراء كان يقول ( اين الذين لعب بعقلهم ابو اللبن , ما ذا لو كان رسام الكاريكاتير توفي بالسرطان , الم يكونوا ليقولوا , هذا انتقام رب العالمين ( ولا شماتة ثانية). وحكاية ,حرق بيت الرسام , دعاية جماعة ابو اللبن الذين لن يبطلوا الكذب الى يوم القيامة.
وطاب يومك بالف خير

4   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الخميس 15 مارس 2007
[3988]


نحن هكذا. مع كل أسف... الجهل والقهر والظلم كلها عوامل حددت المستوى المعرفي لغالبية المسلمين.وهذه المعرفة أو الثقافة هي ثقافة النقل ،وثقافة تطويع النص لصالح الحاكم،وخلق الاحاديث التي تبرر الظلم والقتل والعنف.... لهذا فنحن أمام اشكالية كبيرة جداً ،ساهم في صنعها كل سدنة النقل ،وبذلك ساهموا بتضلييل الامة.صحيح هناك قضايا سياسية تلعب دوراً في عملية ردود الفعل العنيفة من قبل بعض الافراد أو المنظمات . لكن مع كل اسف ازدواجية الموقف والنفاق وعدم وضوح الرؤية صارت من أحدى معالمنا الاساسية ومن صفات الغالبية العظمى من المسلمين. وابو لبن وابو قتادة والمصري وابن لادن والظواهري ...وغيرهم هم نتاج هذا الفكر الممتد في عمق التاريخ. ولا حل لهذه الازمة سوى بالعودة الى كتاب الله فهماً وعملاً وتثقيف الجيل الجديد بتعاليمه المفسرة من قبل علماء عصريين يتعاملون مع المستجدات ،وما توصلت إليه البشرية من معارف.

5   تعليق بواسطة   صلاح الدنارى     في   الجمعة 14 نوفمبر 2008
[29954]

يا سلام عليك

كان المفروض عليك ان تهاجم الشعوب المصرية والسعودية والأردنية فقد رضوا بالأمر الواقع من حكامهم الخونة الذين فتحوا أراضيهم للأمريكان لغزو العراق. أين شهامتك؟ لقد مات مئات الألاف من العراقيين بسبب هؤلاء الخونة. وأنت تتهم الناس هنا بأنهم حمير!!

بالنسبة للرسول الكريم فإن الله تعالى قد أكرمه فى حياته ومماته وسوف يحاسب حسابا يسيرا جدا وسيدخل الجنة غصب عنهم! والذى يريد أن يسىء فلن يضره شيئا.

عليك أن تتعلم أدب الحوار.


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-10-08
مقالات منشورة : 4
اجمالي القراءات : 126,564
تعليقات له : 8
تعليقات عليه : 19
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt