تلويث البيئة بالآذان المختلق بحلم رجل...

ابراهيم دادي في السبت 01 نوفمبر 2014


تلويث البيئة بالآذان المختلق بحلم رجل...

عزمت بسم الله،

 

في هذه الأيام كثر تلويث البيئة بمكبرات الصوت التي تطلق على آخرها من صوامع المساجد، خاصة في آذن الفجر بساعة قبل أن يتنفس الصبح، والضحايا الأوائل هم الرضع والأولاد الذين يبكون من هول الأصوات المخيفة المنبعثة من الصوامع، وكذلك العجزة  والمرضى الذين يئنون في فراشهم يتصارعون مع المرض.

لو رجعنا إلى كتاب الله تعالى لوجدنا رسول الله عن الروح الأمين عن ربه ينهى ويقول: وَلَا تَجْهَرْ بِصَلَاتِكَ وَلَا تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلًا(110).الإسراء.

فهل الآذان مما أمر الله تعالى به رسوله؟؟؟

لنظر مصدر هذا الآذان وكيف بدأ، هذا إن صدقنا هذه الروايات، التي تبين أن الآذان مصدره رواية أحادية عن عبد الله بن زيد، أنه طاف به رجل وهو نائم يحمل ناقوسا في يده فسأله أن يبيع له الناقوس الذي بيده، وتساءل الرجل عن حاجته للناقوس، فأجاب عبد الله بن زيد ( وهو في المنام)، قال : ليضرب به للناس لجمع الصلاة. فقال الرجل: أَفَلَا أَدُلُّكَ عَلَى مَا هُوَ خَيْرٌ مِنْ ذَلِكَ فَقُلْتُ لَهُ بَلَى قَالَ تَقُولُ: اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ...     

إليكم أعزائي الرواية التي اعتمد بها الآذان:

421 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَنْصُورٍ الطُّوسِيُّ حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ حَدَّثَنَا أَبِي عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَقَ حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ الْحَارِثِ التَّيْمِيُّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ زَيْدِ بْنِ عَبْدِ رَبِّهِ قَالَ حَدَّثَنِي أَبِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ زَيْدٍ قَالَ لَمَّا أَمَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالنَّاقُوسِ يُعْمَلُ لِيُضْرَبَ بِهِ لِلنَّاسِ لِجَمْعِ الصَّلَاةِ طَافَ بِي وَأَنَا نَائِمٌ رَجُلٌ يَحْمِلُ نَاقُوسًا فِي يَدِهِ فَقُلْتُ يَا عَبْدَ اللَّهِ أَتَبِيعُ النَّاقُوسَ قَالَ وَمَا تَصْنَعُ بِهِ فَقُلْتُ نَدْعُو بِهِ إِلَى الصَّلَاةِ قَالَ أَفَلَا أَدُلُّكَ عَلَى مَا هُوَ خَيْرٌ مِنْ ذَلِكَ فَقُلْتُ لَهُ بَلَى قَالَ فَقَالَ تَقُولُ : اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ حَيَّ عَلَى الصَّلَاةِ حَيَّ عَلَى الصَّلَاةِ حَيَّ عَلَى الْفَلَاحِ حَيَّ عَلَى الْفَلَاحِ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ قَالَ ثُمَّ اسْتَأْخَرَ عَنِّي غَيْرَ بَعِيدٍ ثُمَّ قَالَ وَتَقُولُ إِذَا أَقَمْتَ الصَّلَاةَ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ حَيَّ عَلَى الصَّلَاةِ حَيَّ عَلَى الْفَلَاحِ قَدْ قَامَتْ الصَّلَاةُ قَدْ قَامَتْ الصَّلَاةُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ فَلَمَّا أَصْبَحْتُ أَتَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَخْبَرْتُهُ بِمَا رَأَيْتُ فَقَالَ إِنَّهَا لَرُؤْيَا حَقٌّ إِنْ شَاءَ اللَّهُ فَقُمْ مَعَ بِلَالٍ فَأَلْقِ عَلَيْهِ مَا رَأَيْتَ فَلْيُؤَذِّنْ بِهِ فَإِنَّهُ أَنْدَى صَوْتًا مِنْكَ فَقُمْتُ مَعَ بِلَالٍ فَجَعَلْتُ أُلْقِيهِ عَلَيْهِ وَيُؤَذِّنُ بِهِ قَالَ فَسَمِعَ ذَلِكَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ وَهُوَ فِي بَيْتِهِ فَخَرَجَ يَجُرُّ رِدَاءَهُ وَيَقُولُ وَالَّذِي بَعَثَكَ بِالْحَقِّ يَا رَسُولَ اللَّهِ لَقَدْ رَأَيْتُ مِثْلَ مَا رَأَى فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلِلَّهِ الْحَمْدُ قَالَ أَبُو دَاوُد هَكَذَا رِوَايَةُ الزُّهْرِيِّ عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ زَيْدٍ و قَالَ فِيهِ ابْنُ إِسْحَقَ عَنْ الزُّهْرِيِّ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ و قَالَ مَعْمَرٌ وَيُونُسُ عَنْ الزُّهْرِيِّ فِيهِ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ لَمْ يُثَنِّيَا.

 سنن أبي داود - (ج 2 / ص 93) المكتبة الشاملة.

15882 - قَالَ حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ قَالَ حَدَّثَنِي أَبِي عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ قَالَ حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ الْحَارِثِ التَّيْمِيُّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ زَيْدِ بْنِ عَبْدِ رَبِّهِ قَالَ حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ زَيْدٍ قَالَ لَمَّا أَمَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالنَّاقُوسِ لِيُضْرَبَ بِهِ لِلنَّاسِ فِي الْجَمْعِ لِلصَّلَاةِ طَافَ بِي وَأَنَا نَائِمٌ رَجُلٌ يَحْمِلُ نَاقُوسًا فِي يَدِهِ فَقُلْتُ لَهُ يَا عَبْدَ اللَّهِ أَتَبِيعُ النَّاقُوسَ قَالَ مَا تَصْنَعُ بِهِ قَالَ فَقُلْتُ نَدْعُو بِهِ إِلَى الصَّلَاةِ قَالَ أَفَلَا أَدُلُّكَ عَلَى مَا هُوَ خَيْرٌ مِنْ ذَلِكَ قَالَ فَقُلْتُ لَهُ بَلَى قَالَ تَقُولُ: اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ حَيَّ عَلَى الصَّلَاةِ حَيَّ عَلَى الصَّلَاةِ حَيَّ عَلَى الْفَلَاحِ حَيَّ عَلَى الْفَلَاحِ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَأْخَرَ غَيْرَ بَعِيدٍ ثُمَّ قَالَ تَقُولُ إِذَا أُقِيمَتْ الصَّلَاةُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ حَيَّ عَلَى الصَّلَاةِ حَيَّ عَلَى الْفَلَاحِ قَدْ قَامَتْ الصَّلَاةُ قَدْ قَامَتْ الصَّلَاةُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ فَلَمَّا أَصْبَحْتُ أَتَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَخْبَرْتُهُ بِمَا رَأَيْتُ فَقَالَ إِنَّهَا لَرُؤْيَا حَقٌّ إِنْ شَاءَ اللَّهُ فَقُمْ مَعَ بِلَالٍ فَأَلْقِ عَلَيْهِ مَا رَأَيْتَ فَلْيُؤَذِّنْ بِهِ فَإِنَّهُ أَنْدَى صَوْتًا مِنْكَ قَالَ فَقُمْتُ مَعَ بِلَالٍ فَجَعَلْتُ أُلْقِيهِ عَلَيْهِ وَيُؤَذِّنُ بِهِ قَالَ فَسَمِعَ بِذَلِكَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ وَهُوَ فِي بَيْتِهِ فَخَرَجَ يَجُرُّ رِدَاءَهُ يَقُولُ وَالَّذِي بَعَثَكَ بِالْحَقِّ لَقَدْ رَأَيْتُ مِثْلَ الَّذِي أُرِيَ قَالَ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلِلَّهِ الْحَمْدُ.

 مسند أحمد - (ج 33 / ص 239) المكتبة الشاملة.

ألا يعتبر الآذان بمكبرات الصوت المزعجة من البدعة؟

ألا يعتبر الآذان بمكبرات الصوت المزعج ظلما للعباد؟

ألا يكون الآذان قد لوث البيئة بالأصوات المزعجة من كل مكان،؟

ألا يعتبر الصوت المزعج من وسائل التعذيب؟

ما محل نصيحة لقمان لابنه وهو يعظه؟

إليكم أعزائي قول الشيخ الشعراوي عن الآذان في الدقيقة: 6:45

http://www.youtube.com/watch?v=bOiMNdmW6RU

هذا الموضع للنقاش بكل حرية، فما قولكم أعزائي الكرام، وهل تنزعجون من الآذان أم أن ذلك يسركم وترحبون به في كل وقت بتلك الأصوات المختلفة المزعجة في نظري.؟؟؟

والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى.

 

 


 

اجمالي القراءات 8839

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (9)
1   تعليق بواسطة   dalou baldou     في   السبت 01 نوفمبر 2014
[76479]

مجرد رأى


الآدان هو عبارة عن اعلام الناس بوقت الصلاة فقط هدا هو الآدان كما يصيح الديك ليخبرنا عن وقت الصلاة هو صياح الديك غير مفهوم ولكن عند البشر هو مفهوم بأنه وقت الصلاة كدلك الآدان يمكن ان نغيره و نعدله كيفما يتناسب مع الناس مثلا اطلاق البارود في وقت الإفطار في بعض المدن هو مفهوم عند الناس بأنه هو وقت الإفطار

وهناك من الناس متعصبون لأدنى تغير فيه ويعتبرونه بدعة وضلالة وفي النار

وانا شخصيا ارى بأنه يجب ان يكون معتدلا في الصوت ليس قويا مفزعا ولا ضعيفا لا يسمع فهناك بعض السياح الأجانب من يسأل عنه فهو دعاية إلى  الله والى الإسلام .

2   تعليق بواسطة   هشام سعيدي     في   السبت 01 نوفمبر 2014
[76484]

المشكلة


المشكلة في الميكروفونات و ليست في الاذان. دعهم يؤذنون كما يشاءون بدون هذا الميكرفون اللعين. فالأذان ليس ممنوعا في دول اوروبا و امريكا مع استخدام الميكرفون  و ذلك داخل المسجد فقط.  و يمنع خارج حوائط المسجد. لذلك لا يسمع من هم خارج المسجد ما يجري داخله. ان استخدام الميكرفون في بلادنا خارج المساجد هو اثم كبير. هذا رأي الشخصي و لا ألزم به أحدا.



3   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأحد 02 نوفمبر 2014
[76512]

وَاغْضُضْ مِنْ صَوْتِكَ


شكرا لك الأخ الفاضل dalou baldou، على المداخلة وإبداء وجهة نظرك، وأقول إن الآذان بمكبرات الصوت التي تخترق الآذان، وترعب الأولاد وتقض مضاجع المرضى والعجزة، أقول إن ذلك لمنكر وظلم عظيم، قال رسول الله عن الروح الأمين عن ربه: وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَابُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ(13)... يَابُنَيَّ أَقِمْ الصَّلَاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنْ الْمُنكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ(17)وَلَا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ(18)وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِنْ صَوْتِكَ إِنَّ أَنكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ(19).لقمان.



لماذا يتنافس المؤذنون في من يكون صوته أعلى، وهم بذلك يظلمون الناس ويزعجونهم ويحسبون أنهم يحسنون صنعا، وأنهم يؤجرون على إبلاغ صوتهم إلى أبعد نقطة، ناسين أن ذلك بفضل مكبرات الصوت لا بصوتهم العادي، ولا أحد يعترض أن يجهروا بأعلى صوتهم بدون مكبرات الصوت الذي هو بدعة، وكل بدعة ضلالة .... كما يرددون في بداية خطب الجمعة...



شكرا مرة أخرى على المشاركة برأيك.



4   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأحد 02 نوفمبر 2014
[76513]

الفاضل هشام سعيدي، شكرا على المشاركة


الفاضل هشام سعيدي، شكرا على المشاركة وأوافقكم الرأي، أن يؤذنوا كما شاءوا بدون مكبرات الصوت.



شكرا لكم.



5   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الأربعاء 05 نوفمبر 2014
[76539]

وَاذْكُرْ رَبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعاً وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنْ الْقَوْلِ


السلام عليكم  أستاذ دادي ، موضوع  استخدام مكبرات الأصوات في الأذان أو في قراءة القرآن  أثار جدلا ، وخاصة في دول الغرب التي  تمنع مكبرات الأصوات حتى في مجال الدراسة ، وتعتبر إزعاج الآخرين جريمة يعاقب عليها القانون ، وللأسف هم طبقوا ما أمرنا به القرآن تحديدا في هذا الأمر ،  ولازال البعض يتصور أن علو صوت المؤذن واجب ، ويتسابق الجميع ليكونوا اطول الناس أعناقا يوم القيامة ... يبدو أننا أمة حصرت  بإرادتها  في الشكليات والمظاهر ، وكانت سببا مباشرا في  صرف أغلب الناس عن الالتفات إلى ما هو الأصل  والغاية  أما عن رأيي الخاص :فإنني أرى أنه  كلما كان الصوت هادئا كان الاهتمام والسماع أقوى  .. ولا يتحجج البعض بأن صوت الأذان المرتفع هو من ينبه المصلين أكثر  ،لا بل الرغبة في السماع ، والحرص على الصلاة  يقول رب العزة :  (وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (204) وَاذْكُرْ رَبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعاً وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنْ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ وَلا تَكُنْ مِنْ الْغَافِلِينَ (205) إِنَّ الَّذِينَ عِنْدَ رَبِّكَ لا يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيُسَبِّحُونَهُ وَلَهُ يَسْجُدُونَ (206)الأعراف



ودائما صدق الله العظيم 



6   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الإثنين 10 نوفمبر 2014
[76596]

الأستاذة الفاضلة عائشة حسين أكرمك الله تعالى بكل خير،


 شكرا على المداخلة التي قلت فيها: موضوع  استخدام مكبرات الأصوات في الأذان أو في قراءة القرآن  أثار جدلا ، وخاصة في دول الغرب التي  تمنع مكبرات الأصوات حتى في مجال الدراسة ، وتعتبر إزعاج الآخرين جريمة يعاقب عليها القانون ، وللأسف هم طبقوا ما أمرنا به القرآن تحديدا في هذا الأمر.



نعم إن غير المسلمين هم الذين يطبقون تعاليم الإسلام، ولذلك مكَّنهم الله تعالى واستعمرهم في الأرض، فعمروها ليأكلوا مما رزقهم الله تعالى من الثمرات ومما عملت أيديهم. أما المنتسبين إلى الإسلام فليس لهم من الإسلام إلا الاسم والمظاهر والتنافس في تطويل اللحية وتقصير السراويل، والتعدي على الناس وحرماتهم، والمؤسف جدا أنهم يعتقدون أنهم يحسنون صنعا، وأن المؤذنين ستكون لهم أعناقا طويلة يوم القيامة. حسب رواية من لهو الحديث عن معاوية (وما أدراك من هو معاوية):



580 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ حَدَّثَنَا عَبْدَةُ عَنْ طَلْحَةَ بْنِ يَحْيَى عَنْ عَمِّهِ قَالَ كُنْتُ عِنْدَ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ فَجَاءَهُ الْمُؤَذِّنُ يَدْعُوهُ إِلَى الصَّلَاةِ فَقَالَ مُعَاوِيَةُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ الْمُؤَذِّنُونَ أَطْوَلُ النَّاسِ أَعْنَاقًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ و حَدَّثَنِيهِ إِسْحَقُ بْنُ مَنْصُورٍ أَخْبَرَنَا أَبُو عَامِرٍ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ طَلْحَةَ بْنِ يَحْيَى عَنْ عِيسَى بْنِ طَلْحَةَ قَالَ سَمِعْتُ مُعَاوِيَةَ يَقُولُا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِمِثْلِهِ. صحيح مسلم - (ج 2 / ص 331)



لكنهم نسوا أن الفضل في تبليغ أصواتهم إلى أقصى مكان هو بفضل مكبرات الصوت التي اخترعا غير المسلمين، وكان من المفروض أن لا يستعملوها ويخالفوا في ذلك اليهود والمشركين...



ختاما قال رسول الله عن الروح الأمين عن ربه: الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوْا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنْ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ(41).الحج.



فهل هذه الآية الكريمة تنطبق على المسلمين؟



شكرا لك مرة أخرى ومعذرة على التأخير على الرد على التعليق. 



7   تعليق بواسطة   عادل محمد     في   الخميس 13 نوفمبر 2014
[76641]

صوت الحمير


سلام الله عليك أخى المحترم : وأقول تكفى آية واحدة لآؤمن بها وهى (( وأغضض من صوتك ان أنكر الأصوات لصوت الحمير )) لماذا أكيد لعلو صوته نزلت هذه الأية فى كتاب يقرأ حتى يوم القيامة فلابد ان يقدر الناس الله حق قدره شكرا على اثارة هذه المواضيع القيمه أدام الله عمرك ونفع بك الناس

8   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 13 نوفمبر 2014
[76643]

شكرا لك أخي الفاضل عادل محمد على المشاركة.


شكرا لك أخي الفاضل عادل محمد على المشاركة. وأقول إن أصوت المؤذنين المرتفعة حقا مزعجة ومخيفة، خاصة في آذان الفجر بحوالي ساعة قبل أن يتنفس الصبح، وأنا شخصيا أفضل سماع صوت حمار من سماع الآذان بتلك الطريقة المزعجة. وصدق الله العظيم إذ ضرب لنا مثلا في الإزعاج بصوت الحمير الذي هو مزعج فعلا لكنه أرحم من غيره...



للمؤذنين بصوت عال بمكبرات الصوت المزعجة يقول الله تعالى على لسان لقمان وهو يعظ ابنه: وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِنْ صَوْتِكَ إِنَّ أَنكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ(19). لقمان.



لماذا أقر الله تعالى على أن أنكر الأصوات هو صوت الحمير، أليس لأنه مزعج؟



ترى ماذا لو كان لقمان عليه السلام موجودا معنا اليوم، كيف سيصف صوت المؤذنين اليوم؟؟؟  



شكرا مرة أخرى على المشاركة.



9   تعليق بواسطة   محمد ابوأية     في   السبت 15 نوفمبر 2014
[76661]

[بداية سقوط الصنم


بعد التحية العطرة،إلى الأستاذ الدكتور العلامة الباحث والمحقق العبقري إسلام بحيري:أنا أقف إلى جانبك ضد المتخلفين الرجعيين.وأشد على يديك وأقول:بما أن الدين الوهابي قد اجتاح الوطن العربي،وبالخصوص مصروخيم بظلامه على الأزهر،فلابد من تركيز المجهود العقلاني التنويري على الصنم الأكبر المتمثل في سخيف البخاري،الذي عمر أكثر من ألف ومأتي سنة موضوع لتجارة الكهنوت،ونحن نملك من الحجج القرآنية والعلمية والمنطقية.ما نبطل بها طلاسمه السحرية،ونمسح من رؤوس الناس[الفيروسات]المتراكمة،كما نقوم أيضا بتنظيف الأمخاخ التي عشش فيها مخدر التقديس،فإذا أسقطنا كبيرهم الذي علمهم السحر، فستتهاوى بعده كل الأوثان،بما فيها من الموروث المليء بالألغام الفقهية والفتاوى التكفيرية.والمفخخات الإرهابية التفجيرية،نحن نعمل على إنجاز هذا المشروع العظيم   بصدور عارية،من أجل{دين اللهِِ] دين المحبة والسلام والحرية والعدالة والمساواة، دين الإنسانية،لا إكراه فيه على الدخول أو الخروج،ونحن لا نؤمن بدين المشايخ؟ذلك الدين الإجباري الإرهابي  الدموي،لذلك أقل لأخي إسلام أمضي قدما،ولا تلتفت إلى ما يقوله ذلك الشخص المتحجر في قناة البصيرة،فإنه لايتقن إلا لغة الاتهام.بالكفر والزندقة والجهل والعته والبتر،والدعاء بقطع اللسان.إلى أخر ما تعلم من مشايخ الظلام،وهاهو يتورط في تكفير عميد الأدب العربي،طه حسين،ويستكثر عليه لقب[عميد]وهي مسجلة عليه يوم 14/11/2014وما على أقارب العميد ومحبيه إلا أن يرفعوا دعوى قضائية، ضد هذا الجاهل بتهمة تكفيرشخصية محترمة في العالم العربي كله،وليكون عبرة لغيره،والقضاء المصري نزيهلا شك سينصف الرجل،نسأل الله جل جلاله أن يرحمه ويسكنه جنة الفردوس ولوا كره المتطرفون،كما أنه هجم على الأديب نجيب محفوظ  ولا أدري كيف تسكت السلطة المصرية على:هذه الاعتداءات المتكررة والتحريض المبطن على الإرهاب،وإذا كان الشعب المصري قد تخلص من خطر الإخوان،فمتى يتخلص من خطر الوهابية،التي تتستر جسدا وراء[طاعة الحاكم المحلي]بينما طاعتها القلبية العمياءوراء البحر الأحمر؟وكل أنواع الفكر السلفي يتربصون بالشعوب ريثما يمسكون بالسلطة،حينها فقط يطبقون شريعة البخاري وكل الرواة،وعند ذلك تقطع الأيادي والأرجل ويجلد ويرجم الرجال والنساء في الساحات العمومية،وتغتصب البنات الصغيرات بإتباع سنة البخاري،وقد يفرضون على الناس أن يقبلوا ويباشروا



في نهاري الصيام،إقتداء بالبخاري ومسلم،ولا أريد أن أتوسع أكثر



             وأكتفي بهذا القدر:أرجو من أخي الأستاذ إبراهيم دادي أن يرسل هذه                                                                                  الكليمات                                                                                                                   



إلى الأستاذ بحيري وشكرا......داعي الحرية



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 402
اجمالي القراءات : 8,361,534
تعليقات له : 1,906
تعليقات عليه : 2,755
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA