أهل لهو الحديث، المشركين بالله ما لم ينزل به سلطانا، وحكم الله تعالى فيهم.

ابراهيم دادي في الأحد 21 سبتمبر 2014


أهل لهو الحديث، المشركين بالله ما لم ينزل به سلطانا، وحكم الله تعالى فيهم.

 

 

عزمت بسم الله،

قال رسول الله عن الروح عن ربه:وَمِنْ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ(6).لقمان.

المزيد مثل هذا المقال :

بما أن الله تعالى قد بين لنا الذين كفروا وسبب إلقاء الرعب في قلوبهم، بما أشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا، قال تعالى: سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ بِمَا أَشْرَكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا. والواضح في الآية أنهم مؤمنون لكنهم مشركون، أي أنهم يشركون بالله ما لم ينزل به سلطانا، قال رسول الله عن الروح عن ربه: قَالَتْ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلْ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِنْ تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُمْ مِنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ(14).الحجرات.

 

إن الإيمان لا يكتمل إلا بطاعة الله ورسوله، فطاعة الله تعالى هي أن تعبده ولا تشرك به شيئا، وطاعة الرسول الحي الذي لم يمت، ولن يموت إلى قيام الساعة هو أحسن الحديث ( القرءان العظيم) الذي نزل على محمد وهو الحق. قال رسول الله عن الروح عن ربه:وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ(2). محمد.

 

إذن الشرك بالله ليس أن تعتقد أن عُزير ابن الله تعالى، أو عيسى ابن الله تعالى، إنما الشرك كذلك في نظري، هو أن تشرك بالله ما لم ينزل به سلطانا، كأن تقول قال رسول الله شيئا يخالف ما أنزل الله تعالى عليه، فهذا هو عين الشرك بالله المستوجب للوصف الذي جاء في الآية (151) آل عمران. (بِمَا أَشْرَكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا). والدليل الآخر هو قوله تعالى: قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّي الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ(33).الأعراف.

 

فمن هم الذين أشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا؟

ربما يتساءل ساءل كيف ذلك؟ ونحن نصلي ونصوم ونزكي ونحج، فلا يقصد من هذه الآية إلا الكفار المشركون بالله، الذين يدعون مع الله آلهة أخرى، مثل اليهود والنصارى، أقول بما أن أغلب المنتمين إلى الإسلام لا يتدبرون القرآن، وعلى قلوبهم أقفالها، فلو تدبروا لوجدوا الجواب وعرفوا من هم الكفار والمشركون. قال رسول الله عن الروح عن ربه:وَكَأَيِّنْ مِنْ آيَةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَمُرُّونَ عَلَيْهَا وَهُمْ عَنْهَا مُعْرِضُونَ(105)وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللَّهِ إِلَّا وَهُمْ مُشْرِكُونَ(106). يوسف. صدق الله العظيم، نعم إن أكثر الناس يمرون على الآيات في السماوات والأرض، ويقرؤون القرءان ليل نهار، ولا يؤمنون إلا وهم مشركون بالله ما لم ينزل به سلطانا، وهم يحسبون أنهم على شيء...

  

في نظري إن هذا الشرك بالله بما لم ينزل به سلطانا، هو كل رواية عن رسول الله تخالف ما أنزل الله تعالى في الكتاب. فكيف بمن يصدق ما جاءت به كتب البشر مما يخالف النص القرءاني، وما أكثر ذلك في ( الصحاح) وغيرها، إن الله سبحانه ألقى الرعب في قلوب الذين كفروا، أي الذين يُخفون الحق الذي أنزل على محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام. ( مثل رجال الدين) إلا من رحم ربي، فقال سبحانه: سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ. لماذا يلقي الله تعالى الرعب في قلوب الذين كفروا؟

الجواب من عند الله تعالى: بِمَا أَشْرَكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا. لأنهم أشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا. أي أنهم جعلوا شِركا، لما أنزل الله تعالى من قرءان عظيم على لسان آخر الأنبياء محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام. أليس المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها مرعوبون ؟؟؟

فمن هم الكافرون الذين أشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا، والذين أعد الله تعالى لهم النار مأواهم ويئس مثوى الظالمين؟

لماذا سمَّاهم الله تعالى بالظالمين؟ أليس لأنهم أشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا؟

أليس الكافرون الذين أشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا هم ( أهل الحديث البشري)؟ إنهم المتعصبون لكتب أئمتهم، التي كُتبت بعد وفاة النبي بقرنين من الزمن؟  والتي كُتبت من طرف أعداء الله تعالى. ليحيف الناس عن دين الرحمان سبحانه، فحصنوا كذبهم وافتراءهم على الله ورسوله بروايات وضعوها ليخيفوا بها الذين يؤمنون بالله ويتقونه حق تقاته، ولا يشركون به شيئا، المستمسكين بأحسن الحديث كتابا، الذين يحلوا حلاله ويحرمون حرامه...

 

 وقبل ذلك لقد حذرنا المولى تعالى في أحسن الحديث الذي بلَّغه رسوله.قال رسول الله عن الروح الأمين عن ربه: يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا الَّذِينَ كَفَرُوا يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ(149)بَلْ اللَّهُ مَوْلَاكُمْ وَهُوَ خَيْرُ النَّاصِرِينَ(150).آل عمران.

 

إذن في نظري كل من يقول: قال رسول الله...وكان ذلك القول خارج ما أنزل الله تعالى (في القرءان العظيم) على رسوله، فهو كافر ومشرك بالله ما لم ينزل به سلطانا. قال رسول الله عن الروح عن ربه:

وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمْ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ(116).النحل.

فهل أفلح المسلمون؟ لا بل. ( قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ(1)الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ(2)وَالَّذِينَ هُمْ عَنْ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ)(3) المؤمنون.

إن الكذب على الله ورسوله الموجود في كتب ( الصحاح) وغيرها، يعتبر من اللغو، ومن لهو الحديث الذي أضل الناس عن الصراط المستقيم...

 

ولكم أعزائي أمثلة لكذب وتناقض كتاب البخاري، حيث أنه إتهم الرسول عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، بالسحر، رغم أنه أورد له حديثا جاء فيه:

5025 - حَدَّثَنَا جُمْعَةُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا مَرْوَانُ أَخْبَرَنَا هَاشِمُ بْنُ هَاشِمٍ أَخْبَرَنَا عَامِرُ بْنُ سَعْدٍ عَنْ أَبِيهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ تَصَبَّحَ كُلَّ يَوْمٍ سَبْعَ تَمَرَاتٍ عَجْوَةً لَمْ يَضُرَّهُ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ سُمٌّ وَلَا سِحْرٌ.

صحيح البخاري - (ج 17 / ص 78) المكتبة الشاملة.

 

2939 - حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى حَدَّثَنَا يَحْيَى حَدَّثَنَا هِشَامٌ قَالَ حَدَّثَنِي أَبِي عَنْ عَائِشَةَ

أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سُحِرَ حَتَّى كَانَ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ صَنَعَ شَيْئًا وَلَمْ يَصْنَعْهُ.

 صحيح البخاري - (ج 10 / ص 441) المكتبة الشاملة.

 

وهناك روايات تشكك في قدرة الله تعالى على حفظ الذكر، جاء ذلك في كتب الدين الأرضي البشري.

 

20245 - حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ أَشْكَابٍ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي عُبَيْدَةَ بْنِ مَعْنٍ حَدَّثَنَا أَبِي عَنِ الْأَعْمَشِ عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَزِيدَ قَالَ كَانَ عَبْدُ اللَّهِ يَحُكُّ الْمُعَوِّذَتَيْنِ مِنْ مَصَاحِفِهِ وَيَقُولُ إِنَّهُمَا لَيْسَتَا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى قَالَ الْأَعْمَشُ وَحَدَّثَنَا عَاصِمٌ عَنْ زِرٍّ عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ قَالَ سَأَلْنَا عَنْهُمَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ فَقِيلَ لِي فَقُلْتُ.

مسند أحمد - (ج 43 / ص 201) المكتبة الشاملة.

 

4506 - أخبرنا محمد بن الحسين بن مكرم ، بالبصرة ، قال : حدثنا داود بن رشيد ، قال : حدثنا أبو حفص الأبار ، عن منصور ، عن عاصم بن أبي النجود ، عن زر بن حبيش ، قال : لقيت أبي بن كعب ، فقلت له : إن ابن مسعود كان يحك المعوذتين (1) من المصاحف ، ويقول : إنهما ليستا من القرآن ، فلا تجعلوا فيه ما ليس منه ، قال أبي : قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال لنا ، فنحن نقول : « كم تعدون سورة الأحزاب من آية ؟ » ، قال : قلت : ثلاثا وسبعين ، قال أبي : والذي يحلف به ، إن كانت لتعدل سورة البقرة ، ولقد قرأنا فيها آية الرجم الشيخ والشيخة فارجموهما البتة (2) نكالا (3) من الله ، والله عزيز حكيم

صحيح ابن حبان - (ج 18 / ص 358) المكتبة الشاملة.

 

1934 - حَدَّثَنَا أَبُو سَلَمَةَ يَحْيَى بْنُ خَلَفٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْأَعْلَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَقَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ عَنْ عَمْرَةَ عَنْ عَائِشَةَ و عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ لَقَدْ نَزَلَتْ آيَةُ الرَّجْمِ وَرَضَاعَةُ الْكَبِيرِ عَشْرًا وَلَقَدْ كَانَ فِي صَحِيفَةٍ تَحْتَ سَرِيرِي فَلَمَّا مَاتَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَشَاغَلْنَا بِمَوْتِهِ دَخَلَ دَاجِنٌ فَأَكَلَهَا.

سنن ابن ماجه - (ج 6 / ص 72) المكتبة الشاملة.

 

وأرجو أن تسمعوا أعزائي إلى الدكتور عبد المهدي عبد القادر، الذي يؤله البخاري ويعصمه من الخطأ ماذا يقول عنه: http://www.youtube.com/watch?v=whY5gJCb-gY

ثم قولوا رأيكم، واختاروا لأنفسكم كيف تكون حياتكم الأبدية يوم لا ينفع مال ولا بنون... لأن الله تعالى يقول: اتَّبِعْ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَأَعْرِضْ عَنْ الْمُشْرِكِينَ(106).الأنعام.

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُوا حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ(104).المائدة.

 

اجمالي القراءات 8625

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الأحد 21 سبتمبر 2014
[75989]

عودة إلى البخاري وجنوده


السلام عليكم ، أستاذ إبراهيم تقول في  آخر مقالك :



(وأرجو أن تسمعوا أعزائي إلى الدكتور عبد المهدي عبد القادر، الذي يؤله البخاري ويعصمه من الخطأ )  عن نفسي أجيب بـلالالالا ، يكفيني ما عرفته سابقا عنه ... وفي رأيي إن قدراته الفكرية توقفت عند مرحلة  رضاع الكبير ..ولا أمل  ،إلا ما رحم ربي  . .. وهذا التوقف العقلي الذي يمنع زيادة المعارف وتوقفها ، عرفنا إياه القرآن في مرحلة أرذل العمريقول رب العزة :يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِنْ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِنْ مُضْغَةٍ مُخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ وَمِنْكُمْ مَنْ يُتَوَفَّى وَمِنْكُمْ مَنْ يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلا يَعْلَمَ مِنْ بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئاً وَتَرَى الأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنْبَتَتْ مِنْ كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ (5) الحج 



 



وفي بعض الحالات  تأتي مرحلة أرذل العمر مبكرا  لأي سبب من الأسباب  مرض ،  أو طبيعة عقلية ...



دمت بخير وشكرا



2   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الإثنين 22 سبتمبر 2014
[76000]

وَمَنْ يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ


شكرا لك الأستاذة الفاضلة عائشة حسين، ولك من الله تعالى التحية،



لقد طلبت السماع لذلك الشيخ ليعلم السامع له كيف يفكر رجال الدين الأرضي البشري، وليحكم عليه حسب قدراته الفكرية الفطرية والعلمية، ويعلم من هم رجال الدين وكيف يفكرون ويناقشون...



وبذلك تختار كل نفس ما ستلقى به ربها يوم التنادي. وَيَاقَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ يَوْمَ التَّنَادِي(32)يَوْمَ تُوَلُّونَ مُدْبِرِينَ مَا لَكُمْ مِنْ اللَّهِ مِنْ عَاصِمٍ وَمَنْ يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ(33).غافر.



شكرا مرة أخرى على المشاركة، وأكرمك الودود سبحانه.



3   تعليق بواسطة   عادل محمد     في   الأربعاء 12 نوفمبر 2014
[76634]

نور الله بصيرتك


السلام عليكم أ/ ابراهيم  ...  لقد قلت كل كلمة أؤمن بها وهى حق من وجهة  نظرى حسب ما قرأت كتاب الله المبين وآمنت به وحده وتركت مايعبد أبائنا لك كل الشكر على مجهودك الطيب ويكون فى ميزان حسناتك باءذنه تعالى

4   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 12 نوفمبر 2014
[76639]

شكرا للأخ الكريم محمد ابوأية، وللأخ الفاضل عادل محمد


شكرا للأخ الكريم محمد ابوأية، وللأخ الفاضل عادل محمد، وأقول الغريب في الأمر إن رجال الدين المتاجرين به يرفضون نقد رواية واحدة من كتاب البخاري ومسلم، ويعتبرونهما أصح كتاب، لكن لله تعالى قد أعطانا ميزانا نعرف به مدى صدق هذه الكتب وهو أن لا نجد فيهما الاختلاف، وللعلم فإن الاختلاف موجود بين كتاب البخاري وكتاب مسلم، ونجد اختلافا كثيرا في البخاري في الصفحة الواحدة، ناهيك عن ما بين دفتي الكتاب، ونجد ذلك في كتاب مسلم أيضا وفي غيرهما من كتب البشر...



وصدق الله العظيم إذ يخبرنا متعجبا ويقول: أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا(82).النساء. صدق الله العظيم إن كتاب ( البخاري ومسلم...) فيها اختلافا كثيرا، إذن ليس ما بين دفتيهما من عند الله، إنما هو من قول البشر ومما كتبت أيديهم.



قال رسول الله عن الروح عن ربه:وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ(78).آل عمران.



شكرا لكما مرة أخرى، تحياتي واحترامي.



5   تعليق بواسطة   محمد ابوأية     في   الثلاثاء 18 نوفمبر 2014
[76697]

[الطعن


 



]ما يزال الطعن في النبي عليه السلام، متواصلا في كتب الحديث، وما زلنا ننقب عنه،متى شممنا رائحة المكر،حتى يفتضح كيد الخائنين،وها هو ذا داهية بخارى،يتهم النبي بمحاولات انتحار متكررة، في ك التعبير [ح 6581]وقد سبقه بن حنبل في هذا الكذب ،انظر مسند عائشة، وفي ك النكاح[ ح4841يتهم النبي بأنه خطب صبية ذات 6أعوام،وتزوجها وهي صاحبة 9سنين،ومكثت عنده 9سنين،يا ناس هذا الكلام الغبي،يحمل رسائل كثيرة،ليس مزواجا فحسب،لكن تغلب عليه الشهوة في خريف العمر،وهذا ليس من طبيعة الأنبياء،عفا كم الله وبرأ رسوله، ولعن الكاتب كائنا من كان؟ ومن يدافع عنه،وسأشير بالأرقام إلى الأحاديث،التي يتهم فيها[ النبي ع] بالهلوسة،من شدة السحر الذي أصابه،وهاهي:البخاري ك بدء الخلق والطب والدعوات.3268و5763و766و6391مسلم ك السلام5832 و5833كما أن مسلم يتهم خاتم النبيين،بأنه مات  ودرعه مرهون عند يهودي، ب30صاعا من شعير،ما هذا يا مسلم؟ النبي كان من أغنى الناس أش ملياردير،من يصدق كلامك؟الم يكون له 11زوجة من أين ينفق عليهن،أمن المساعدات الدولية،أقول للمتعصبين كلوا كلام مسلمكم هذا بالبصل وهاهي:أرقامه[2513 و4467]كما اتفق الشيخان،على تلوث الطبيعة بسبب بني إسرائيل ولولا هم لم يخبث الطعام ولم  يخنز اللحم ،والطامة الكبرى في هذا الاتفاق الملعون،اتهام حواء بأنها أول من سنت الخيانة الزوجية ولولاها ما خانت أنثى زوجها،البخاري أحاديث الأنبياء [3330 و3399]مسلم ك الرضاع[ 3723و3724]وفي نفس الكتاب 3673و3674و3675و3676و3677إنه كبير وذو لحية يبتسم؟ أعلم أنه كبير أرضعيه تحرم عليه؟ قالت ما رأيت في وجه أبي حذا فه شيء يعني الغيرة؟دعوة صريحة إلى الفجور،واللحية تبد ء في الظهور، من حوالي 15عام إلى 18وبمجرد أن يسمع الشاب امرأة تقول له [....]إلا ويشتعل نارا،فإذا رأى[...]غاب عقله وأما الفعل فنترك الإجابة للقارئ،أما المرأة في هذه الحالة فحدث عن الطوفان ولا حرج،أهكذا تكون دعوة الأنبياء يا مجرمين،وفي كل الأحوال هي سنة وصاحبها لا ينطق عن الهوى،فيجب على كل متمسك بها أن يطبقها في بيته،كي يضمن الدخول إلى جنة فلوريدا،انتقل إلى.... موضوع أخر:أكثر سخرية بعقول البهائم،ويتعلق بفكرة الإسراء والمعراج،[البخاري بدء الخلق ومناقب الأنصار... [3207و3887] [مسلم الأيمان 433 و434]في هذا اللغو يعرض على النبي ع..... اللبن العسل الخمر،إنه امتحان عسير،أهكذا يختبر العقلاء أيها الجاهلون،الزبادي والحلويات والخمور،ويبدو أن الملائكة بدائيون متخلفون لا يدرون من الطارق،ونحن الآن نرى ونسمع ما وراء الحجب،عن طريق النقال و ألاف الأميال،ثم الطعن في قرارات [الله]عز وجل،حيث يمكن مراجعته في ما فرض،ويقترح  موسى ع،العودة إلى التفاوض مرات عديدة،حتى بقيت 5صلاوات قال عد؟ لأن موسى خبير بهذه الأمة التي لم يعيش معها لحظة واحدة،فقال استحييت آلآن بعد المحادثات المغلقة،ويعني ذلك أن قبل المعراج كان النبي ومن معه،لا يعرفون الصلاة؟وهذا المعراج المزعوم،كان في سنة 6أو7على أقل تقدير،أي بعد موت خديجة وبعد الطائف،ولا أرى هذه الشطحات إلا من مخيلة المجوس.ورغم كل هذه الحكايات الغريبة مازلنا نسمع.... من يسبح بحمد البخاري ويرفعه إلى مرتبة الأنبياء،يقول:الشيخ أبو إسحاق الحويني عن البخاري:أنه من صفوة البشر وعقمت النساء أن يلدن مثله،وقد تلقت الأمة كتابه بالقبول؟؟؟ سمعت هذا الهذيان  أثناء الشخير في قناة الناس،فقلت صح النوم يا شيخ،عن أي أمة تتحدث.. وأنا أجزم أن أكثر من تسعين في المائة لم يقرءوا حرفا من طلاسمه،هذا الشيخ المسكين يتهم المستشار المفكر الدكتور [أحمد عبده ماهر]بالجهل؟زي الفل ما أحسن هذا الجهل الذي يحرر الإنسان من الرق ،ويبرِأ النبي عليه السلام،من أكاذيب الرواة كلهم،وقد أدركت أن اللحية كلما طالت أخذت من المخ نصيبا مفروضا،فلا يجد العقل ما يكفيه من المساحة ،فينكمش ويتقلص وربما يرتحل،فتصير الجمجمة كالطبل الفارغ.لا تفكر ولا تدبر... وتحية إلى العقلاء...المارد الحر:



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 402
اجمالي القراءات : 8,351,087
تعليقات له : 1,905
تعليقات عليه : 2,755
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA