وهناك حركة كبيرة في شراء وبيع الجواري والعبيد، وليس هناك تحيد للجواري والعبيد من البنات، وخاصة (بالنسبة إلى) الملك وأمراء العائلة المالكة والأتباع.:
قبيلة من اليهود في بلاد العرب 5

محمد صادق في الأربعاء 23 ابريل 2014


 

قبيلة من اليهود في بلاد العرب 5
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifالجزء الخامس

حكم العبيد!
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوهناك حركة كبيرة في شراء وبيع الجواري والعبيد، وليس هناك تحيد للجواري والعبيد من البنات، وخاصة (بالنسبة إلى) الملك وأمراء العائلة المالكة والأتباع.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوأكبر سوق علني للرقيق موجود في مكة.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifومن سخرية القدر أن هذه المدينة تعتبر من أقدس المدن العربية والاسلامية على الإطلاق. فهناك يمكن للعبيد من النساء أو الجواري (العبدة هي امرأة افريقية أمّا غير الافريقية فتعتبر جارية) أن تباع بثمن يتراوح بين (150 جنيهاً الى 300 جنيه) وهذا يتوقف على مقدار جمالهن، أو جمالهم اذا كانوا ذكوراً. وتذهب البنات الى السوق بطرق مختلفة كثيرة فبعضهنّ قد اختطفن من أطراف الجزيرة الصحراوية الفقيرة حيث كنّ يعشن عيشة الحيوانات والبنت الجميلة الجذابة التي يشتريها رجل سعودي غني، تعيش عيشة راضية، وهناك عدد كبير من البنات يفضلن هذه العلاقة، أو هذه العيشة الفخمة نسبيّاً على حياة القصور المفزعة. ومع ذلك فإنّ غالبية البنات اللائي يعرضن للبيع يحضرن الى السوق بواسطة تجّار الرقيق الذين يبيعونهنّ كما تباع المواشي. ويعمل تجار الرقيق على ربط هؤلاء البنات مع بعضهن بالسلاسل ثم يعرضن في السوق بالجملة (من خمسة إلى خمسين وستين) دفعة واحدة.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوالذين يرغبون في الشراء يعطي لهم الوقت الكافي الذي يرغبونه لفحص البضاعة، وتكون البنات لابسات ثيابهنّ، ولكن لا يلبسن النقاب على وجوههن (وهو النقاب الذي تلبسه المرأة السعودية). فالعبدة يجب أن تكشف وجهها!
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوإذا رغب المشتري في شراء إحدى هؤلاء الفتيات، فإنّ الوسيط يخلي سبيلها ثم يأخذها المشتري إلى خيمته ليجري عليها اختباراً خاصاً لفحص الثدي والسن، والبطن وكافة أنحاء جسمها، فإنّ الدين السعودي يقول:
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gif(من اشترى ولم ير فله الخيار حتى يرى).
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوالمشتري المرتقب يجوز له أن يصطحب معه طبيباً لفحص الفتاة، ومعرفة ما بها من أمراض.
وفي احدى الحالات التي طلبت بها للكشف على فتاة عمرها (15) خمسة عشر عاماً أراد أن يشتريها أمير سعودي معروف بالشذوذ الجنسي، والتعذيب، فإنّني لم أساعده بشهادة طبية في صالح الفتاة، وذلك حتى لا تقع هذه الضحيّة بين قبضتيه.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوعلى الرغم من الحقيقة وهي أن الفتاة كانت ملائمة وحالتها الصحّية لا بأس بها، فانني قد أعطيتها شهادة طبيّة غير حسنة، وألغيت بذلك صفقة البيع.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifإنّ سماسرة بيع الرقيق يحتفظون بهؤلاء العبيد والجواري (ذكوراً واناثاً) في غرف ذات قضبان حديدية في منازلهم الخاصة. وذلك ليضمنوا بقاء البكارة للنساء.. ومعظم هؤلاء الأرقاء اختطفوا أصلاً من اليمن، وقطر، ودبي، وعمان، والبريمي، والجنوب العربي، وسوريا، ولبنان، والعراق، والأردن، وفلسطين، والمناطق الصحراوية في الحجاز ونجد.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifومتوسط ثمن الجارية الصحيحة البدن (1500) ألف وخمسمائة جنيه. ولكن ما يتكبّده (يدفعه) تاجر الرقيق في هذا الصدد هو مبلغ زهيد بخس دراهم معدودة كافية له لكي يستحوذ على مثل هذه الفتاة.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوتعيش الجارية مع زوجات السعودي الحرائر!. (وعشرٌ من الجواري يعتبرون أقل عدد ملائم لرجل سعودي ثري) ويجب عليهن أن يعملن في المنزل.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifأما الزوجات فهنّ لا يعملن شيئاً من الأعمال المنزلية.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوإنّي لم أر أيّ سعودي يمنع من شراء وحفظ هذه الجواري على الرغم من أنّه كانت هناك في الماضي بعض حالات تدلّ على تحرير الرقيق.

وتستّراً على الفضائح نلاحظ:
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifأن السعوديّين يتشدّدون الآن في طرد غير العربيات من سوق الرقيق وبامكان أي واحد أن يحضر هذه الأسواق العلنية.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifإنّ المنظمات الدولية التي تتحرى تجارة الرقيق في السعودية حاولت من آن لآخر أن تتعرّف على بعض الوسطاء الذين يعملون في تجارة الرقيق، ولكنّها لم تحاول منعه في السعودية، وإن حاولت فإنّها لا يمكن أن تتمكن من منعه لوجود هذا الحكم العجيب، وبعض هؤلاء الارقّاء حاول شراء نفسه، وكان هؤلاء ممّن لهم مقدرة على الاندماج بالوطنيين، وأراد العيش في عالم أفضل من عالم العبيد.. ولكنّ كثيراً منهم اكتشف أمره، وكان عقابهم دائماً هو القتل أو الخصي أمام العامة الذي يجتمعون في ميدان عام، ويتركون بعد ذلك ليموتوا.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوالفائدة التي تعود من شراء الجارية ـ بدلاً من استخدام أمرأة تعمل بأجر زهيد جداً ـ هو أن هناك مخاطرة في الاتصال الجنسي ومزاولته مع خادمة ليست من العبيد، بينما يمكن للسيد أن يفعل ما يشاء مع أية فتاة تكون عبدة له أو جارية، وأيضاً فان العبد أو العبدة فيهما استثمار حسن.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifذلك أن كثيراً من السعوديين يأخذون معهم خمسة أو ستة من العبيد في رحلاتهم ثم يبيعونهم أثناء السفر على طول الطريق كأنهم شيكات مع المسافرين، أو يعلّمونهم قيادة السيارات، وبعض الحرف لاستثمار حياتهم.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifومسألة شراء زوجة ما (بقصد الزواج) هي في الواقع طريقة غير مأمونة العواقب إذا قورنت بشراء الجارية أو المحظية، ذلك لأن وجه المرأة يجب أن يكون مغطى دائماً، ولا يمكن للرجل أن يرى وجه المرأة العادية التي يريد أن يتخذها السعودي زوجة له.. وعلى ذلك فإنّ العريس المرتقب غالباً ما يستشير العجائز من أهل الحي نظير أجر معلوم وهن اللائي يخبرنه عن أجمل الفتيات.. حسب أذواقهن!. والمأمول من الزوج أن يتفاوض بعد ذلك مع والد الفتاة، ويمتد هذا التفاوض في الغالب الى مدّة سبعة أشهر.

والفتاة الجميلة يدفع مهرها مبلغاً يتراوح في حدود (265) جنيه.. ولن يحظة العريس بمعاينة زوجته المرتقبة قبل الليلة الأولى أو الثانية للزواج.. وغالباً ما يفر العريس، أو العروس عندما يشاهد كل منهم  الآخر..
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifومع ذلك فإنّ والد الفتاة يحجز لديه النقود التي دفعت له، وعلى العكس من ذلك إذا حدث أن هربت الفتاة بعد الزواج، وفي ذلك يكون والد الفتاة ملزماً بأن يدفع الى الزوج ضعف المبلغ الأصلي الذي دفعه مهراً لابنته.

 

 

 

 

 

 

أين تذهب الثروة؟
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوكل ثروة البلاد لا يمكن تصديقها تذهب إلى سعود وعائلته الملكّي، الاّ البعض من هذه الثروة فهو يذهب في مشروعات لا تعود إلاّ على نفس العائلة السعودية وأتباعها بالمال الوفير.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifإنّ هذه الثروة الكبيرة لم تحدث أي تغيير في معيشة هؤلاء الناس أو حتى إصلاح الطرق البدائية الخربة.. ومتوسط منزل المواطن هو عبارة عن حجرة قذرة، أو حجرتين. ويتكوّن الأثاث من كليم (فراش صوفي بسيط) على الأرض وهو بكل ما يمكن تدبيره كسرير. وجمع المياه يجب أن تحمل بواسطة الصفائح من الآبار.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifأمّا المراحيض ودورات المياه فلم نسمع بها. والحمام أيضاً غير موجود.
وعلى الرغم من أن تعاليم القرآن تتطلّب أن يغسل الشخص أذنيه، ووجهه، ويديه، وأنفه، وقدميه قبل أن يؤدي الصلاة، وأن هناك خمس صلوات في اليوم، على الرغم من كل ذلك فان السعوديين الحكام يحاولون تجهيل شعبهم ليمرّ المواطن على هذا مرّ الكرام، ويتمسّح على هذه الأعضاء من جسمه ليلمسه مجرّد اللّمس فقط، لتفتك به الجراثيم الناتجة عن تراكم الأوساخ!.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifولقد لعب البنسلين دوراً كبيراً في تخفيض بعض الأمراض مثل السيلان، ولكن الزهري الذي غالباً ما يكون وراثياً لا يزال منتشراً، وهذه المشكلة مؤلمة.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوقد قدم (بنى) الملك سعود بعض المستشفيات في بعض المدن الكبرى ولكنه لا يوجد ثمة شخص يدير هذه المستشفيات، وهذه المستشفيات بما فيها من معدّات هائلة لا تزال شاغرة يعلوها الصدأ، والتراب.
وفي مستشفى الملك سعود الخاص بالعائلة المالكة (يوجد أكثر من (300) أمير من الدم الملكي الذي غالباً ما تكون أمراضهم ناتجة عن التخمة، أو السمنة، أو الرغبة في اصطياد الممرضات) وهو غاص بالأطباء المتمرّنين، والموظفين الأميركان الذين يشتغلون هناك بأجور خيالية.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifأمّا أبناء الشعب فان المرض يعتبر جزءاً من حياتهم، فلا أطباء، ولا عناية طبية..
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifويعيش العربي هناك على وجبة واحدة من الرز والتمر، فإذا ما كان سعيداً فإنّه يأكل مرّة واحدة في الشهر قطعة من لحم الماعز.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوالأطفال الذين هم من أبناء الأغنياء يعطون في بعض الأحيان لبن الجمال، وإلاّ فانهم أيضاً يعيشون على الأرز، والمياه. لأنّ معظم الأموال تصرف على الملذّات الجنسية..

على من تحرّم الخمور؟!
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوجميع المشروبات الروحية محرّمة تماماً «ولكن هذا على الشعب فقط».
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifأمّا الأمراء، ورجال الدين الوهابي، فإنّهم يستوردونها، أو يصادرونها ممّن يستوردها ويشربونها شرب الهيم، ويبيعون ما تبقى منها على التجّار وزبائنهم.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوفي الوقت نفسه فإنّ أيّ شخص من أبناء الشعب يضبط متلبّساً ثملاً، أو يمتلك زجاجة الخمر فإنّه يجلد بالسياط بلا رحمة، ويسجن، وينفى من تلك المنطقة التي ضبط فيها..
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوهذه «الممنوعات» تنطبق على المقاهي، والبوفيهات الشعبية التي لا يمتلكها أمير أو أميرة، أو ملك، أو ملكة، أو واحد من الأتباع، أو أتباع الأتباع.. فتلك المقاهي «الشعبية» يجب أن تغلق في اليوم خمس مرات، وذلك ليؤدي أفراد الشعب الصلاة طالبين من الله إطالة عمر العائلة المالكة! حيث يساق الشعب مرغماً على «هذه  الصلاة» من قبل جلاوزة الهيئة الدينية «الآمرة بالمعروف الناهية عن المنكر» لتدخله «بيوت الله» فيعتاد «على الطاعة طاعة الأمراء»..
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifأمّا قارورة الويسكي فتتراوح قيمتها بين (300 ـ 400) ريال، وجمع المشروبات متوفرة لأنها عن طريق الحكام، ورجال الدين لبيعها على الشعب بباهض الأثمان..
وليس هناك مسارح في البلاد كما أنه ليس هناك صحافة بالمعنى المفهوم.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوليس هناك متاحف، ولا نوادٍ من أيّ نوع كان.
والتدخين لا يسمح به، وفي الوقت الذي تستورد فيه الحكومة هذا الدخان لتبيعه بأثمان باهضة، وتأخذ من مستورديه رسوماً خيالية.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوالحقيقة أن الدين السعودي لا يسمح بأيّ نوع من أنواع النشاط عدا نوع واحد في وقت الفراغ: «ذلك هو الصلاة»…
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوالجهل في رأي الدين السعودي، وحكومته «فضيلة» والمرأة «عار على أهلها» وتعليمها «جريمة».

الحياة العامّة

والناس هناك يضعون حولهم سياجاً قدسيّاً، ذلك أن كل إنسان يخاف من كرباج رجال البوليس والدين السعودي، ولكنهم في داخل جحورهم، ومنازلهم العارية يفعلون كل ما يمكن أن يفعلوه..
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifإنّ كبارهم يلعبون الميسر مع مراقبة البوليس، وتحت حماية الحكم نفسه.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifويشتركون في اللّذّة الجنسية مع إحدى الجاريات التي يمتلكها شخص منهم، فإذا تصادف وضبط أحد آخر غير الذي يمتلك هذه الفتاة فإنّ العقاب يكون الجلد بالنّسبة لهذه الجريمة..
وقد علمت من أحد المقرّبين للعائلة أن الأمراء يمارسون اللّذة الجنسية مع قريباتهم وأقربائهم الصغار أيضاً، ويبيعون الأفيون على الشعب ليدخنه، ولكن ثمة عقوبة موجودة في ذلك وهي الضرب بالسياط بشكل قاس. وهكذا يبيعون الأفيون ويجلدون المشتري.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوقد يسمح بالرقص في بعض الأحيان حيث تقرع الطبول (وتعزف الآلات) الموسيقية، ولكن يمكن للرجل الرقص مع الرجال والنساء مع النساء.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifولا يمكن للرجل السعودي ان يعطي صوته في الانتخابات حيث ليس هناك برلمان، وليس هناك بالطبع اجتماع لهذا البرلمان، والانتخابات محرّمة، والكلمة العليا فقط تصدر من البيت السعودي.

والانتخابات محرّمة، والكلمة العليا فقط تصدر من البيت السعودي.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوليس هناك سكك حديد، أو طرق ذات صفة مستديمة..
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوالسفر يكون بطريق السيارة، والأتوبيس على الطرق التي أنشئت بواسطة صبّ الزيت على الرمال.. ثم سوّيت بعد ذلك بالهرّاسة البخارية..
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifإنّ العواصف قد جعلت السكك الحديد، والإسفلت في الطريق الرئيسية غير صالحة، فقد يحدث أن تغطى تماماً هذه الطرق بالرّمال ثم لا يوجد لها أثر بعد ذلك…
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوهذا ما يحدث لخطوط السكك الحديد، والطرق الرئيسيّة التي حاولوا أن ينشئوها في الماضي.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوأنّه لمن الصعب حقاً للرجل الغربي أن يفهم مقدار الشقاء، والتعاسة التي يعيشها الناس في القرى البعيدة عن البلاد.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوالمرأة الحامل تستمر في السير حتى يأتيها المخاض ويرغمها على أن ترقد في الأرض في حفرة، أو تحت جذوع الأشجار، وتضع طفلها. وبعد أن تنتهي من هذه الولادة تستمرّ في سيرها، أو ترجع مرة أخرى إلى عملها إذا كانت فلاّحة، وفي نهاية اليوم تحمل طفلها وتأخذه معها إلى منزلها.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifومثل هؤلاء النساء يتزوجن وهنّ في العاشرة، أو الحادية عشرة من عمرهن، (ويتزوج الرجل وهو في سن (13) الى (18) سنة) ويمضي الوقت، عندما يصبحان في سن الثلاثين يكونان قد انتهيا من هذه الحياة.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifولكن الذي يجب أن ندركه في هذا الصدد بشأن الطريقة القاسية التي تنجب النسوة بمقتضاها الأطفال التعساء، أو القدرة الموجودة في الرجل العربي على أن يشفى بعد ضربه، أو جلده سبعين جلدة، فإن الرجل الامريكي، أو الأوربي قد يموت على الأرجح في مثل هذه الظروف من جلدة، أو جلدتين.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifإن هؤلاء الناس قد تعوّدوا على مثل هذه الحياة الوحشية.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifوالشيء الوحيد الذي يخفّف كل هذه القيود، وكل هذه الحياة المنخفضة المملّة التي يسودها الفقر والعذاب هو: الحياة الجنسية السعودية التي تعتبر من النسب العالمية في إنجاب الأطفال، وكذلك استعمال المخدّارت، وبإمكانك أن تقدر أنّ (80) يموتون، والباقي يعيش.
http://www.shiastudies.com/library/arabic/00-noor/waqm/021-safhato-ana-ala-soeda/blank.gifفاذا كنت في البلاد «السعودية» العربية وأقمت هناك مدّة مثل ما أقمت فسوف تلمس أن الحكومة قد قرّرت على أن تجعل الشعب في حالة من التأخر والانحطاط والتعاسة كما هم عليه الآن.

 

نكتفى بهذا القدر من الجزء الخامس ونلتقى بإذن الله تعالى مع الجزءالسادس بداية " بأين تذهب الأموال ".

المراجع...

1- صفحة عن آل سعود الوهّابيين و آراء علماء السنّة في الوهّابيّة.. السيد مرتضى الرضوي

2- تاريخ آل سعود .. ناصر السعيد

3- كتاب " كشف الإرتياب ".. السيد حسن الأمين
4- كتاب " الفجر الصادق ".. ص 16 طبعة مصرعام 1323ه

5- كتاب " التوسل بالنبى وبالصالحين " ص 224 طبعة إستانبول  عام 1984

 

 

 

اجمالي القراءات 11584

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الخميس 24 ابريل 2014
[74183]

Keep Going


هذه مهازل أخى العزيز محمد صادق!


لا تتوقف. يبدو إنك غيرت الإيميل والموبايل. هل تعلم أن إسماعيل بركات قد مات منذ حوالى 11 يوما?


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-10-30
مقالات منشورة : 389
اجمالي القراءات : 4,839,097
تعليقات له : 673
تعليقات عليه : 1,352
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Canada