الفكر السني وتشويه الخصوم ظلما وعدوانا

عبداللطيف سعيد في الإثنين 19 فبراير 2007


e;ل من اتصاف نسائنا بها ، مثل الأحاديث التي تبيح رضاعة الكبير وتجعله من السنن التي يجب فعلها، وغيرها كثير من أحاديث تطعن فى النبي عليه السلام ونسائه، ويعتقد بها معظم المسلمين لا لشيء إلا أنها وردت فى كتب الحديث المشهورة مثل البخاري ومسلم وغيرهما عن طريق العنعنة بفارق يزيد عن مئتى عام بعد موت النبي عليه السلام.  ويقوم موقع أهل القرآن  http://www.ahl-alquran.com/arabic/main.php

بمناقشة هذا الفكر السنى بمنهجية علمية وحيادية موضوعية تسمح للمختلفين فى الرأى من أهل الفكر السنى نفسه دخول الموقع و ومناقشة المنشور فيه . ولكن المشكلة ان السنيين الذين يدخلون موقع اهل القرآن يتبعون منهجهم السنى فى الحوار و ليس منهج أهل القرآن فى الهدى القرآني الذي يؤكد على  العدل فى القول والفعل فى كثيرا من الآيات القرآنية ففي سورة الأنعام يقول ربى

"وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُواْ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى وَبِعَهْدِ اللّهِ أَوْفُواْ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ } الأنعام 152 ، ومصداقا لهذه الآية الكريمة فإن الله سبحانه وتعالى وصانا بالعدل فى القول حتى ولو كان ذا قربى ..

وأيضا فى سورة المائدة يقول الله سبحانه وتعالى

" {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ }المائدة 8 .

ففي هذه الآية الكريمة ينبغي (للذين آمنوا ) أن يكونوا (قوامين لله ) ، وأن يكونوا ( شهداء بالقسط ) ولا ينبغي للذين آمنوا مهما كانت الأسباب أن يحيدوا عن العدل حتى وإن كان ذلك مع الخصم الظالم المعتدى وأن العدل هو الأقرب للتقوى(وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى ) ..

هذا هو ما انزله الله فى كتابه الكريم فماذا فعل أصحاب الفكر السني (أصحاب الرواية ) ..

من خلال تجربتنا المريرة فى تعاملهم معنا فى بيتنا ( اهل القرآن) نجدهم يعارضون كل ما جاء فى القرآن الكريم فى ضرورة العدل مع الخصم والصديق .ويلجأون الى لوى الحقائق و تحريف الكلام وصولا للطعن فى عدوهم الكبر د . احمد صبحى منصور ، عقابا له لأنه الذى سمح لهم بالدخول و النقاش .

ونعطى هذا المثال .

سبق للدكتور أحمد صبحي منصور نشر مقال بعنوان ( أبو هريرة والكلاب )  فلم يناقشوا المقال بكل حيادية اتفاقا مع منهج القرآن الكريم .. ولكنهم وعلى طريقة (لا تقربوا الصلاة ) انتزعوا من هذا المقال جملة واحدة وأخرجوها من سياقها وتركوا باقي المقال كله لكي يشهروا بكاتب المقال داخل موقع أهل القرآن ، وهذا لهدف أسمى عندهم وهو الدفاع عن أحاديث تطعن فى النبي عليه السلام ، حيث كان للدكتور أحمد صبحي منصور الدور الأكبر فى فضح ما جاء فى كتب الحديث التي تسئ للرسول وزوجاته أمهات المؤمنين. وهم بهذا يهربون من مناقشة كل أفكار الدكتور أحمد صبحي والهرب من الاجابة على التساؤلات التي بدأ جمهور المسلمين مطالبتهم بالإجابة عليها.

ونرجع لمقال الدكتور أحمد صبحي منصور لكي نناقشه مناقشة علمية بالنيابة عمن يخاصمون العلم والدين معا ..

أن الرجل فى هذا المقال يناقش موضوع متوارث عند المسلمين وهو " نجاسة الكلب " فإن الفقه السني يعتبره نجسا وأعتمد فى ذلك على أحاديث كان لأبى هريرة دور كبير فيها .. وكان لهذا الموضوع دورا كبيرا فى بداية شك الدكتور أحمد صبحي منصور  فى كل ما يخالف القرآن الكريم من مرويات وأخبار ..

حيث أنه رجع فى موضوع نجاسة الكلب إلى القرآن الكريم فوجد أن أهل الكهف والذين قال ربهم فى حقهم " َنحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ نَبَأَهُم بِالْحَقِّ إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى{13}

وجد أن أهل الكهف قال عنهم رب العزة

وَكَلْبُهُم بَاسِطٌ ذِرَاعَيْهِ بِالْوَصِيدِ لَوِ اطَّلَعْتَ عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ فِرَاراً وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْباً{18}

وقال أيضا

"سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْماً بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاء ظَاهِراً وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَداً{22}.

أي أن أصحاب الكهف كان معهم كلب ولو كان نجسا لما صحبوه معهم

وأيضا جاء فى القرآن الكريم {يَسْأَلُونَكَ مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَمَا عَلَّمْتُم مِّنَ الْجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمُ اللّهُ فَكُلُواْ مِمَّا أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَاذْكُرُواْ اسْمَ اللّهِ عَلَيْهِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ }المائدة4.أي أن الله أحل لنا الأكل مما أمسكه الكلب بأسنانه ..

أي انه مصداقا للقرآن الكريم ليس هناك أي نجاسة للكلب ..

ورجع الدكتور أحمد صبحي إلى التاريخ لعله يجد السبب فى تحدى الفكر السني للكلب فوجد أن العرب كانوا يحترمون الكلب لدرجة أن أكبر قبيلة عربية هي قبيلة كلب وهذه القبيلة كانت تسيطر على الطرق المؤدية للشام وساعدت الأمويين فى تثبيت ملكهم وساعدت المسلمين فى غزو الشام والعراق  وعندما كان معاوية أميرا على الشام فى خلافة عمر تزوج ابنة بحدل الكلبي وأنجب منها ابنه يزيد وعندما انشقت كلب على الأمويين وانضمت إلى دعوة العباسيين انهارت الدولة الأموية . هذه القبيلة المشهورة التي أقامت الدولة الأموية وأسقطتها والتي قامت على أكتافها الفتوحات العربية من بدايتها حتى وصلت إلى آسيا الوسطى شرقا وجنوب فرنسا غربا ـ كان اسمها " كلب " ولم يستنكف أحدهم أنه " كلبي " أو أنه " ابن كلب " فلماذا أصبحت كلمة ابن كلب لعنة وسبا فى حياتنا الاجتماعية المتأثرة بالفقه السني .

وننقل فقرة من مقال الدكتور أحمد صبحي والتي استغلها أصحاب الفكر السني لتشويه الرجل : ..

" أكثر من ذلك انك لو بالغت فى شتم عدو لك ستقول له أنه " ابن ستين كلب " أو ما يعنى انه :" ابن كلاب " والمثل الشعبي المصري يقول " كلب أبيض وكلب أسود ، قال : كلهم أولاد ستين كلب " أي "أولاد كلاب " وليس كلبا واحدا. مع أننا نعرف أن احد أجداد النبي محمد عليه السلام اسمه "كلاب "، يعنى إذا نسبت النبي محمد لجده " كلاب " وقلت انه "ابن كلاب " فقد قلت نسبه الحقيقي الشرعي ولا عيب فى ذلك ، ولكن الفقه السني سيصاب بإمساك وإسهال فى بطنه و" حول " – بفتح الحاء وفتح الواو – فى عينيه إذا طرأت له هذه الفكرة ".

وهذه الفقرة الأخيرة التي نقلناها من مقال الدكتور أحمد صبحي والتي نزعوها من سياقها لمحاولة تشويه الفكر الذي يحتويه المقال .

ولقد رجعنا إلى كتاب المنتظم لابن الجوزي ت597 هـ  فى باب ذكر نبينا محمد عليه الصلاة  السلام ونسب وكرمه صفحة 195

وتحت عنوان " ذكر نسبه" ذكر ابن الجوزي الآتي .

 " هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤى بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان .ولا يختلف النسابون إلى عدنان " ا . هـ

ومن الواضح أن الرجل لم يخترع فى نسب النبي هذا الجد الذي يسمى

 " كلاب "  وهذا ما ذكره ابن الجوزي فى كتابه المنتظم أن نسب النبي هو " محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب .. " وليس ذنب الدكتور احمد صبحي أنه ذكر هذا فى مقاله فهذا شيء معروف للجميع وليس عليه خلاف ، وليس ذنب النبي عليه السلام أن يكون من ضمن جدوده من يسمى عبد مناف مع أن ذلك يخالف الإسلام فليس هناك من يعبد إلا الله  وهذه حقيقة إسلامية غير قابلة للنقاش .

ونصل إلى الفقرة التالية من مقال الدكتور أحمد حيث يقول

( باختصار : أننا ـ نحن العرب ـ الشعب الوحيد الذي يعترف بفضل الكلاب ولكن يجعلها نجسه ومحتقرة ويجعلها شتيمة وسبا ولعنة. والسؤال هنا " لماذا"؟ .

 سألت نفسي منذ الصغر لماذا هذا الظلم لهذا الحيوان المخلص الوفي ، وتجدد السؤال إلى أن عثرت على السبب ، أنه أبو هريرة ، أكبر وأشهر كذاب فى تاريخ المسلمين وتراثهم ) .
  يخلص الدكتور أحمد إلى أن السبب فى هذا كله هو أبو هريرة أشهر راو للأحاديث ..

حيث أشتهر أبو هريرة بحبه وحمله للقطط  الصغيرة  وكان أبو هريرة عرضة للسخرية والاستهزاء وهو ما ذكر فى تاريخه  حتى وعندما كان أميرا على المدينة وكان فى أرذل العمر فإنه كان عرضة للاستهزاء من الناس كبارا وصغارا، ويخلص الدكتور أحمد صبحي إلى أن هذه هي الخلفية التي كانت وراء كراهية أبو هريرة للكلاب حيث أنه من المعروف أن هناك عداءا مستحكما بين القطط والكلاب وأبو هريرة أخذ صف القطط  ووقف ضد الكلاب ومصالحها، ولذلك تجد أحاديث فى فضل القطط رواها أبو هريرة وأحاديث أخرى ترمى الكلاب بالنجاسة رواها أبى هريرة أيضا ..

والمقال طويل وموجود على موقع أهل القرآن لمن أراد الاستزادة ونأتي للقضية الرئيسة ....

فى خضم ما يذكره الدكتور احمد صبحي منصور من حقائق عن المرويات المنسوبة كذبا للنبي عليه السلام والتي يحاول طمس حقيقتها أصحاب الفكر السني لكي يحافظوا على مصالحهم ومكانتهم فإنه ليس لهم إلا طريق واحد ،وهو طريق التشويه والتشهير لمن هو مخالف لهم فى الرأي .

وهم بذلك لم يفهموا العصر الذي يعيشون فيه عصر الانترنت فلن يستطيعوا أن يخدعوا أحدا عن طريق إتباع أسلوب التشهير والافتراء

وانتزاع فقرة من السياق وفصلها عن أصل الموضوع وصولا إلى الطعن فى شخص المؤلف. وهم يفعلون ذلك مع الدكتور أحمد صبحى منصور فى مواقعهم على الانترنت و فى شتى مواقعهم على الأرض ، وحتى عندما فتح لهم باب موقعه استعملوا معه نفس الأسلوب.

الشىء الغريب أنه لم يحاول الرد عليهم.

لذا كان لا بد من كتابة هذا المقال دفاعا عن الحق ، وعن شيخ أزهرى مظلوم من الفكر السنى لا يريد الدفاع عن نفسه..  

 

اجمالي القراءات 17804

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (11)
1   تعليق بواسطة   نجلاء محمد     في   الإثنين 19 فبراير 2007
[2808]

ليس غريباً عليهم

ليس غريباً على معتنقي الفكر السلفي الأصولي أن يشوهوا سمعة المفكرين والمصلحين المخالفين لهم في الرأي والعقيدة عندما يناقشون الفكر السني ويخرجون ما به من تزييف وافتراءات على شخص الرسول الكريم عليه السلام وأزواجه أمهات المؤمنين ، وما كان هذا شأنهم مع الرسول فليس غريباً عليهم أن يلفقوا التهم والادعاءات الباطلة لكل صاحب فكر مستنير . وعلى أصحاب العقول الراجحة أن يميزوا الطيب من الخبيث من القول ومن الفكر.

2   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الثلاثاء 20 فبراير 2007
[2816]

الفكر السني وتشويه اللحظات الأخيرة من حياة الرسول

الأخ عبد اللطيف شكرا لك هذا الإيضاح الرائع وأتمنى أن يقرأه الأخ الكريم البدري البدري ليعرف المخزى الحقيقى من وراء الكلام المكتوب. لقد كنت من الذين صدموا من هذه الكلمة حيث أنها ثقيلة على الأذن وعندما عرضتها على زوجى الذى يتابع المنتدى من خلالى لضيق وقته :) قال لى إذا كان نسب الرسول يرجع إلى قبيلة إسمها كلاب إذن فالدكتور صبحى لا يعيبه شىء.

وفق الله الدكتور فى جهاده ووفقنا جميعا لما فيه خير للأمة.

بمناسبة التشويه السني وصلنى موضوع ليلة أمس عن اللحظات الأخيرة فى حياة رسول الله. وبدون الدخول فى تفاصيل المسلسل الردىء المفبرك أحب أن أعرض عليكم أخر حلقة فى مسلسل اللحظات من تأليف شخص مسلم وضيع.

ضعف الرسول ولم يقوى على الحراك أو الكلام فأخرجت السيدة عائشة الصحابة من الغرفة ووضعت رأسه الكريم على صدرها. كل هذا مقبول ولكن أسمعوا النهاية التى تستحق الأوسكار: "وقف ملك الموت عند رأس النبى وقال أيتها الروح الطيبة، روح محمد بن عبد الله، أخرجى إلى رضا من الله ورضوان ورب راض غير غضبان" - وهنا سقطت رأس رسول الله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بالله عليكم من هذا الذى رأى ملاك الموت عند رأس الرسول ومن سمع هذا الحوار الفردى الذى سقطت بعده رأس الرسول النبيل ودونه هكذا. لو قصصت هذا على إبنتى ذات الخمس سنوات فلن تصدقه.

تخيلوا كم مسلم صدق هذه الرواية وأعاد نشرها بلا وعي.

هذا هو الفكر السني الجاهل!!!!!


3   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الثلاثاء 20 فبراير 2007
[2818]

ما هو شكل الله؟ وما هي صورته التي تعرفونها؟

(إستغفر الله العظيم)
روى الشيخان (_البخاري ومسلم في صحيحيهما) عن أبي هريرة أنه قال أن ناسا سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا يارسول الله هل نرى ربنا يوم القيامة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم هل تضارون في رؤية القمر ليلة البدر قالوا لا يا رسول الله قال هل تضارون في الشمس ليس دونها سحاب قالوا لا يا رسول الله قال فإنكم ترونه كذلك يجمع الله الناس يوم القيامة فيقول من كان يعبد شيءاً فليتبعه فيتبع من كان يعبد الشمس الشمس ويتبع من كان يعبد القمر القمر ويتبع من كان يعبد الطواغيت الطواغيت وتبقى هذه الأمة فيها منافقوها
فيأتيهم الله تبارك وتعالى في صورة غير صورته التي يعرفون فيقول: أنا ربكم فيقولون نعوذ بالله منك هذا مكاننا حتى يأتينا ربنا فإذا جاء ربنا عرفناه فيأتيهم الله تعالى في صورته التي يعرفون فيقول أنا ربكم فيقولون أنت ربنا فيتبعونه ...) البخاري (3683 ، 3294 ، 6085) مسلم (2396 ، 2397)
إخواني الأعزاء لما كان تخريف البخاري ومسلم يقول أن الله سيتنكر يوم القيامة وسيكتشف المسلمون تنكره ثم سيأتي على الصورة التي نعرفها وحيث أني لا أعرف لله صورة (سبحانه عن الشبيه والولد ، سبحانه لا تحيط به الأشياء والأبصار وهو بكل شيء محيط) فأرجوكم دلوني ما هي صورته؟ التي يدعيها أولئك حتى نعرفها فننجح في الإمتحان عفوا أقصد الملحق واستغفر الله العظيم من هذا الكفر والتجديف وأعوذ بالله أن يكون قاله الحبيب رسول الله صلى الله عليه وسلم
فأنتم تنعون على الفكر السني تشويه الخصوم فما بالكم وهويشوه مقام رب العزة تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا
ملحوظة الأغبياء والجهال والبخاريون يمتنعون

4   تعليق بواسطة   محمد شعلان     في   الثلاثاء 20 فبراير 2007
[2822]

تأثر السنيون بالأساطير الإغريقية والفرعونية القديمة

عندما انفتح المسلمون على الحضارات المجاورة لهم بعد الفتوحات التي قاموا بها وادعوا أن هذه الفتوحات من تعاليم الاسلام تأثروا بالفكر الحضاري والايديولوجي للأمم المجاورة لهم من حضارة إغريقية عندما فتحوا وغزوا الدولة الرومية والبيزنطية وكذلك عندما فتحوا مصر وفارس وبالتالي ظهر هذا التأثر الواضح بالأساطير الفرعونية والإغريقية القديمة ولقد قرأت كتابا عن الأساطير الإغريقية القديم يصور العلاقة بين الحضارة الانسانيةوالآلهة الإغريقية وكأنهم أفراد مثلهم يصارعونهم ويعارضونهم وتحول بعض ملوك الاغريق إلى أنصاف آلهة فالملك الاغريقي نصفه إله ونصفه انسان وهذا ما شبه به السنيون في كتب التراث كالبخاري رب العزة جل وعلا , تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً

5   تعليق بواسطة   ناعسة محمود     في   الثلاثاء 20 فبراير 2007
[2829]

من واقع قراءتى أشهد


قرأت مقال الدكتور أحمد منصورـ والحق يقال ـ أنه ليس فيه أى مساس من قريب أو بعيد بالرسول عليه الصلاة والسلام بل هو يقوم بنصرة الرسول الكريم من خلال قطع الصلة بينه وبين المرويات التى تخالف القرآن الكريم وهذا ليس عيبا بل هو واجب على كل مسلم محبا لله ورسوله. فهذه المرويات هى العيب الحقيقى فى حق الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام

6   تعليق بواسطة   اشرف ابوالشوش     في   الثلاثاء 20 فبراير 2007
[2839]

سبقتني يااختي (Aya Moh)

اختي الفاضلة سبقتني في موضوع وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم وقد كنت انوي ان اكتب فيه واحترت جدا كيف سمعت السيدة عائشة الكلام بين ملك الموت وجبريل من جهة وسيدي وحبيبي محمد صلى الله عليه وسلم من جهة اخرى؟
سبحان الله !!!!! اتذكر لكم كنت ابكي بحرقة شديد والامام يوم الجمعة يحكي لنا قصة موت الرسول صلى الله عليه وسلم والمسجد يئط بالبكاء الشديد حبا من اهل المسجد في الرسول فداه ابي وامي ونفسي ومالي, ولكني ابدا انا او الحاضرين لم يخطر ببالنا في ذلك الوقت ان نسال كيف سمعت امنا عائشة رضي الله عنها وارضاها هذا الكلام.
واعوذ بالله من الجهالة.
واسال الله ان يزيدني واياك وكافة اهل الموقع وكافة المسلمين حبا لله ورسوله وعقلا للدفاع عن دينه.
ودمت اختي الفاضلة.

7   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الثلاثاء 20 فبراير 2007
[2840]

أبو حنيفة أيضا لم يسلم منهم

من المعروف أن أبو حنيفة لم يكن يأخذ بالحديث كثيرا وكان يرفضه ويأخذ بعقلة عند تفسير القرآن وذلك إنه لم يكن يطمئن للحديث فماذا قالوا عنه
البخاري قال (أبو حنيفة كان مرجئا سكتوا عنه وعن رأيه وعن حديثه وكان جاهلا حتى بسنن الحجامه) وقال عنه سفيان الثوري ( الحمد لله أن أبو حنيفة مات فقد كان ينقض عرى الإسلام عروة عروة وما ولد في الاسلام أشأم منه) وروي الخطيب البغدادي عن الوليد بن مسلم أنه قال قال لي مالك بن أنس أيذكر أبو حنيفة ببلدكم؟ قلت نعم قال ما ينبغي لبلدكم أن تسكن ، وقال علي أبن المديني إذا رأيت الرجل يحب أبا حنيفة وأيه والنظر فيه فلا تطمئن إليه وإلي من يذهب مذهبه ممن يغلوا في أمره ويتخذه إماما
والسؤال لماذا كفروا أبو حنيفة؟ والإجابه تجدها عند إبراهيم الحربي الإمام المحدث فماذا قال؟
كان يقول في تفسير قول رسول الله (لايزالون بخير ما آتاهم العلم من قبل كبرائهم) معناه أن الصغير إذا أخذ بقول رسول الله والصحابة والتابعين فهو كبير والشيخ الكبير إذا أخذ بقول أبي حنيفة وترك السنن فهو صغير
وكما يقولون إذا عرف السبب بطل العجب فأبو حنيفة لم يكن يقبل الحديث ليس تكذيبا لرسول الله ولكن لعدم صحة ثبوته على رسول الله فهذه سنتهم مع من خالفهم دائما والله المستعان


8   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 20 فبراير 2007
[2846]

استاذنا العظيم الدكتور -منصور

استاذى ومعلمى وعمى العظيم الدكتور - أحمد صبحى منصور .حفظك الله من شرورهم ومن كل سوء يحاك لك من هؤلاء الشرازم ..وانا اوقن ان حضرتك تمشى على قاعدة القرآن العظيم التى تقول (فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين) ..ونحن جميعا نؤمن بقول الله تعالى (يريدون ليطفؤوا نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون).وسأكون اكثر صراحة وارد على السيد البدرى البدرى الذى تقول على حضرتك وحاول تشويه المقاله وتغيير ملامحها على هواه المريض وبلغة المصريين اقول لحضرته (كان غير ك اشطر).فقد حاول اصحاب الفكر السنى بمستوييه الرسمى وغير الرسمى متمثلا بمنظمة المؤتمر الإسلامى والآزهر . عندما حولوه إلى التحقيق ثم فصلوه ظلما وعدوانا من الجامعه . هل يتذكر او يعلم أحد من هم اعضاء لجنة التحقيق؟؟ (لا ) ولكن بقى أحمد صبحى منصور وإزدادت شهرته بعلمه وأراءه الإصلاحيه المضيئه وإندثرت لجنة التحقيق ودفنت مع باطلهم واباطيلهم..وعندما تأمرت عليه منظمة المؤتمر الإسلامى بباكستان تحت اوامر آل سعود وابناء إبن عبد الوهاب وبأيدى مشايخ ألآزعر الغير شريف لقتله ونفذت السلطه المصريه اوامرهم وأعتقلوه فى اواخر 1987 ودبروا له محاكمة تحت إسم قلب نظام الحكم وعندما ثبت كذبهم حولوا القضيه إلى قضية إنكار سنه وإنكار ما هو معلوم من الدين بالضروره ليقيموا عليه حد الرده ويقتلوه بأوامراسيادهم من آل سعود وذيولهم فى مصر.ولكن الله حفظه ونصره وسقطوا هم بغيهم وضلالهم .وعندما تآمر عليه الإخوان والسلفيون يقيادة الغزالى لقتله .حفظه الله ورد كيدهم إلى نحورهم ..والكثير والكثير ..وفى النهايه ظل أحمد صبحى وسيظل دائما بإذن الله تعالى علما من أعلام التنوير ومرشدا على طريق الإصلاح (وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون )..حفظك الله يا دكتور منصور ولا تلتفت إلى إولئك الذين لا يفقهون حديثا.ودعهم فى غيهم يعمهون

9   تعليق بواسطة   لطفية احمد     في   الثلاثاء 20 فبراير 2007
[2875]

لغز أبو هريرة

لغز أبو هريرة
أسلم وهو صبى ولم يتجاوز العاشرة واختلقت الأقوال فى صحبته للرسول ـ عليه الصلاة والسلام ـ بين سنة وتسعة أشهر إلى ثلاث سنوات فى أعلى التقديرات هذه هى المدة التى قضاها مع الرسول حيث كان صبيا . ولا ندرى متى وأين قام بكتابى كل تلك المرويات ؟ وما هدفه من كثرة الرواية ؟ هل أختلقت عليه من قبل رواة الأحاديث؟ أم أنه هو من رواها بمحض إرادته ولم يختلق عليه أحد شيئا من ذلك ؟
المهم أن هذه المرويات والتى ذكرت فى كتب الصحاح تخالف ما جاء فى القرآن كما تخالف العلم الحديث أيضا الذى يحث عليه القرآن من تدبر وتفكر .

10   تعليق بواسطة   ايمان خلف     في   الأربعاء 21 فبراير 2007
[2885]

ومن تاريخهم نشهد عليهم

عالمنا الجليل د/ منصور دام قلمك ودام حرفك مشكاه يشع منها النور فى وجه شيوخ الضلال والرقص على الحبال .
وما طرحه الاستاذ عبد اللطيف مشكورا من تناول أهل السنه لفكرة خلط الأوراق وتشويه حقائق الأمور وذلك لجهلهم والتغاضى عن البحث والقرأة والمعرفه وهم كذلك لا يقرئون ولا يبحثون ولكنهم يتهمون المجتهدين فقط لماذا ؟ لان فكرهم مفلس وفقير ولو اخذنا هذا الفكر والتشويه ما هو إلا دعاية وإعلام لفكرهم وتشويه صورة الأخر ونجاحهم فى إنجاح فكرهم لأنهم يسوقون له بأسم الدين والتعامل مع القاعدة العريضه جدا مع المسلمون الذين يأخذون الإسلام وجبة تيكاواى ولا يبذلون جهدا فى البحث .

11   تعليق بواسطة   عبدالله سعيد     في   الخميس 19 ابريل 2007
[5855]

من الظلم جعل نفس المعنى للفظين متشابهين

حول كلمة كلب ..
اذا قلت لك أنت كلب ..فلا أعتقد أنك سترضى بها
ولكن لو قلت لك أنت في اصولك العربية القديمة من بني كلب ..فلن تغضب مني

هذه ناحية ..

وهناك ناحية أخرى .. وهي أن الكلمة غذا تشابهت مع كلمة أخرى ..فلا يعني ذلك نفس المعنى ..وسأضرب أمثلة :

اذا قلت لك : اعطني قطي .. ثم أتيتني بقط من القطط ..سأقول لك لم أرد ذلك ..ولكن أردت أعطني نصيبي وحظي ( قطي)

إذا قلت لك : ارتويت من عينها ..قد تفهم أني أغازل امرأة ..ولكني أردت ( عين الماء التي تملكها احدى السيدات) .

إذا قلت لك: ذهب فلان .. قد تظن أن فلانا قد راح ومضى ..ولكني أردت جوهر وحلي فلان ..أي أردت معدن الذهب المملوك من فلان

اعتقد هذه الأمثلة كافية

الخلاصة من الخطأ أن نتكلم عن الكلب ( الحيوان) ثم نأتي بما يزعمون أنه نسب الرسول ( كلاب) في نفس الموضع الذي نتحدث فيه عن الكلب ( الحيوان)
لأن ( كلاب) التي بنسب الرسول المزعوم لا علم لنا أن المقصود بها ( كلب أي الحيوان المعروف) وكذلك قبيلة كلب ليست بالضرورة من الكلب الحيوان المعروف ومثله قبيلة أسد ونمر وغيرها من الأسماء والقبائل.

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-10-02
مقالات منشورة : 25
اجمالي القراءات : 336,783
تعليقات له : 159
تعليقات عليه : 99
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt

باب مقال اعجبني