سويعات قبل شروق الشمس

كمال غبريال في الثلاثاء 02 يوليو 2013


 

هو فيه حد مش واخد باله إن الشعب المصري العظيم بخروجه يوم 30 يونيو عن بكرة أبيه وأمه إلى الشوارع والميادين هو اللي خللى وزير الدفاع يستجيب لأمر الشعب ويصدر هذا البيان؟!!. . الشعب المصري أعطى الأوامر قوية وواضحة، وجيشه استجاب لا أكثر ولا أقل. . يا أغبياء العالم في أوروبا وسائر العالم الغربي، شتان الفرق بين انقلاب عسكري حتى لو خرجت الجماهير لتأييده، وبين أن يخرج شعب عن بكرة أبيه يطالب، ويقول له جيشه سمعاً وطاعة!!. . الشعب هو الآمر، والفريق/ عبد الفتاح السيسي هو عبد المأمور، عشان بس تعرفوا إن الشعوب هي اللي بتقرر لنفسها الخير والشر، مش الغول الأمريكي!!
• قل ولا تقل:
قل: الجيش جيش الشعب.
ولا تقل: الجيش والشعب إيد واحدة.
• من يتخوفون من سيطرة الجيش يتمتعون بسذاجة يحسدون عليها، لن يستطيع أحد بعد الآن الاستبداد بالشعب المصري، فالشعب منذ الآن فصاعداً هو البطل الوحيد، والكل يعمل في خدمته، أفيقوا يا سادة يرحمكم الله. . أيها الشعب المصري: "حيرت قلبي معاك وأنا باداري واخبي"، ساعة قزم وساعة عملاق. . "اعقل اعقل اعقل وارسيلك على قااااااارة"!!. . شعب أغلبه فقير ويعاني من الأمية والدروشة الدينية ومن نخبة مأفونة، لكنه قام بأعظم وقفة في التاريخ الإنساني رفضاً للطغيان والظلامية. . المجد للشعب المصري العظيم.
• ربما السر في الغضبة الهائلة للشعب المصري أنه يؤمن بالمثل القائل "عُض قلبي ولا تعض رغيفي"، والإخوان وأذيالهم عضوا قلبه ورغيفه معاً. . تخلفهم وإجرامهم أمر طبيعي لا جديد فيه، الجديد فعلاً والذي يدهش الجميع هو قدر غبائهم وتفاهتهم. . شكراً إخوان الخراب، فقد أخرجتم من هم "فوق الكنبة" و"من تحتها" لكي يلقي بكم إلى الجحيم. . الشعبان الألماني والإيطالي خنعا وخضعا لحكم هتلر وموسيليني سنوات، لكن المصريين أطاحوا بالإخوان بعد عام واحد. . عظيمة يا مصر.
• الإخوان والجهاديون زعلانين قوي على الشرعية والديموقراطية. . بصراحة قطعوا قلبي، وأنا قلبي حنين!!. . لا تخشوا السلفيين، دول ناس طيبة قوي وتربية أمن دولة مبارك، بس اليد تبقى قوية عليهم وكله يبقى تمام، إذا عاملتهم بالحسنى استأسدوا عليك وتوحشوا، وإن ثقلت يدك عليهم صاروا حمائم وديعة. . سترون هذا منهم سريعاً!!. . يالا يا حبايبي كل واحد فيكم عارف مكانه اللي كان فيه، يروح عليه دوغري، عايزين نكنس ونسيق ونرش مُطَهِّر!!. . هام وعاجل| على فرق التبخير بوزارة الصحة التأهب للتوجه لقصر الاتحادية وقصر القبة. . هههههه كل اللي لمهم مرسي حواليه بيهربوا منه. . نذااااااالة!!. . ربما وإن لم يكن مؤكداً أن الاستقالات قبل بيان الجيش قدمها رجال شرفاء، فيما الاستقالات بعده قام بها فئران مذعورة تهرب من مركب تغرق. . عاجل وكالات الأنباء| يتوقع خلال ساعات صدور بيان مشترك من محمد بديع وخيرت الشاطر ينفيان فيه إنتماءهم لجماعة الإخوان المسلمين!!. . لابد من توافر المعايير القانونية العالمية في محاكمة محمد مرسي وأعضاء مكتب الإرشاد. . يالا يالا يالا. . المنافقون والراقصون و"جبهة الضمير" يلموا حاجاتهم ويحولوا الناحية التانية!!
• بيان جبهة تمرد يتحدث بتعظيم عما يسميه "جيش عبد الناصر"، ذلك الذي تسبب في العار لمصر وللعسكرية المصرية، ويسمي جيش حرب أكتوبر "جيش الشاذلي"، مستكثراً ذكر اسم السادات بطل الحرب وبطل السلام!!. . جميل أن ترفضوا الديكتاتورية يا سادة، لكن عليكم الآن أن تثبتوا أنكم تستحقون الحرية التي ترفعون شعارها، حتى لا تسقطوا أنفسكم بأنفسكم مرة أخرى في هاوية مثيلة لهاوية عصابة الإخوان المسلمين. . اللعنة على الأفاقين الذين ضللوا الشباب الغض البريء، وأفهموه أن عبد الناصر ديكتاتور الهزائم والطموحات المجنونة الذي وصل بمصر إلى الحضيض هو رمز الوطنية والعزة وما شابه من ترهات. . اللعنة عليكم يا حثالة النخب، يا من تجرمون بلا حياء ولا وازع من ضمير في حق هذا الشعب المنكوب بكم!!
يرى كثيرون أن "الحكمة" ومراعاة "ظروف المرحلة" تقتضي أن أغمض عيني وأصدِّر الطرشة، وأنا أرى الناصريين واليسارجية يتأهبون لركوب الشعب المصري خلفاً لذئاب الظلام. . المشكلة أنني أحتقر ما يسميه البعض "حكمة"، ولا أعتقد أن ثمة "ظروف مرحلة" تقتضي أن أصمت بينما أرى شعبي مقبل على كارثة جديدة حتى لو كانت أهون من الأولى. . كما استطاع الشعب المصري التخلص سريعاً من رئيس منعدم الجدارة، هل يستطيع اختيار رئيس جدير بحكم مصر الجديدة؟!! 
اجمالي القراءات 5771

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-23
مقالات منشورة : 598
اجمالي القراءات : 3,836,368
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 264
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt