فتاة الواسطى . وخطة الحكم الإخوانى لإشعال الحرب الأهلية فى مصر.ج 2

د / سيتى شنوده في السبت 11 مايو 2013


أوردنا فى الجزء الأول من هذا المقال , أقوال كبار المسئولين الشرفاء التى أكدت كذب شائعة إختطاف الأقباط لفتاة مسلمة فى مدينة الواسطى التابعة لمحافظة بنى سويف فى صعيد مصر , وتأكيدهم لهروب الفتاة من منزلها وزواجها من زميلها المسلم وسفرها معه الى تركيا ثم عودتها الى مصر , وتقديم أهل الفتاة الإعتذار للكنيسة ولرجال الأمن , الى جانب الكشف عن تدخل عناصر من خارج محافظة بنى سويف لإشعال الفتنة الطائفية ضد الأقباط المسيحيين , وهو ما ذكرة اللواء ابراهيم هديب مدير أمن بنى سويف ( جريدة لدستور فى 28/4/2013 و 29/4/2013 - وجريدة الوطن فى 27/3/2013 ) ,وكذلك اللواء ممدوح مقلد ساعد وزير الداخلية ( جريدة الشروق فى 26/4/2013 ) , كما ذكرنا تصريحات قادة السلفيين وحزب النور فى الواسطى عن عدم صلة المسيحيين بهروب الفتاة , وعن تأكيدهم لزواجها من زميلها المسلم , و انها ارسلت خطابات الى اسرتها لتؤكد ذلك ( جريدة المشهد فى 2/3/2013 ) , الى جانب نشر جريدة اليوم السابع الصادرة فى 1/3/2013 لخطاب مرسل من الفتاة الى رئيس تحرير الجريدة تؤكد انها ما زالت مسلمة وانها تزوجت من زميلها المسلم , وانها تركت المنزل لسبب هام لم تذكرة فى خطابها , ولكنها قالت ان أهلها على علم به .



*****
ولكن مع كل هذه التصريحات والدلائل المتعددة - المنشورة منذ أكثر من شهرين - والتى كشفت كذب هذه الشائعة الخبيثة , وبرأت الأقباط والكنيسة منها , استمرت الحملة الرسمية الشعواء للتأكيد على الشائعة الكاذبة والترويج لها , بل إزدادت هذه الحملة ضراوة للتحريض على إشعال حرب أهلية بين المسلمين والأقباط المسيحيين فى مصر ,واستخدام الشائعة كحجة ومبرر لقتلهم وحرق كنائسهم ومنازلهم ومتاجرهم وبث الحقد والكراهية فى نفوس المسلمين ضدهم , بل اشترك في الترويج لهذه الشائعة الرئيس محمد مرسى ورئاسة الجمهورية , ووزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم , ووزارة الخارجية ومجلس الشورى والعديد من وسائل الإعلام والقنوات الفضائية , الى جانب بعض المواقع القبطية ..!!؟؟؟
واستخدمت جماعة الإخوان المسلمين والحكم الإخوانى لمصر كل أساليب الكذب والخداع والمراوغة و " البهلوانيات " - التى برعت فيها الجماعة منذ نشأتها –لخداع الشعب المصرى والعالم , وللتأكيد على صحة هذه الشائعة الكاذبة وإعطائها مصداقية , خاصة بعد الكشف عن كذب الشائعة و حقيقة هروب الفتاة وزواجها من زميلها المسلم ..

فقد قام الحكم الإخوانى بعدة خطوات للتأكيد على صحة هذه الشائعة الخبيثة , ولإعطاء هذه الشائعة مصداقية كاذبة يمكن بها خداع الشعب المصرى والعالم كله الذى يتابع ما يحدث فى مصر :
1 – فقد اشترك الرئيس محمد مرسى ومؤسسة الرئاسة ووزارة الخارجية فى الترويج لهذه الشائعة , و نشرت جريدة المصريون – المنتمية لجماعة الإخوان المسلمين – الصادرة يوم 8/4/2013 وكذلك جريدة الجمهورية اون لاين الصادرة فى 26/4/2013 خبراً عن لقاء بين الرئيس محمد مرسى ووزير الداخلية مع والد الفتاة المختفية ووفد على مستوى عال لبحث المشكلة , وذكرت ان الأمن المصرى يتتبع الفتاة فى كل دول أوروبا ..!!؟؟؟؟؟
, و ذكرت جريدة الدستور الصادرة فى 29/4/2013 ان اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية قام بتحديد موعد لأهالى الفتاة مع مؤسسة الرئاسة لبحث كل السبل لعودة الفتاة ,
كما نشرت جريدة الدستور الصادرة فى 30/4/2013 أقوال قيادى فى جماعة اللإخوان المسلمين بأن الأمن المصرى أبلغ البوليس الدولى للقبض على الفتاة والشاب المسيحى ,وان رئاسة الجمهورية ابلغته انها مهتمة بالأمر , وانها ابلغت وزارة الخارجية للإتصال بالسفارات المصرية فى دول العالم للبحث عن الفتاة فى الخارج ..!!؟؟؟؟؟؟؟
كما نشرت جريدة الوطن الصادرة فى 26/4/2013 أن وفداً من رئاسة الجمهورية قام بزيارة والد الفتاة , وعرض تشكيل وفد للسفر الى تركيا يضم والد الفتاة ومحامى الأسرة وقيادات سياسية وإسلامية ومسيحية لإستعادة الفتاة , ومخاطبة السلطات التركية لتسليمها الى اسرتها ..!!؟؟؟؟؟
2 –كما نشرت الجرائد عن أجتماع وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم مع والد الفتاة وعضو من جماعة الإخوان المسلمين وكهنة مدينة الواسطى لبحث المشكلة ( جريدة المصريون فى 25/4/2013 و موقع الأقباط متحدون فى 27/4/2013 ) ) ..!!؟؟؟؟
3 - و قام وفد من رئاسة الجمهورية بزيارة أسرة الفتاة وعرض تشكيل وفد للسفر الى تركيا , يضم والد الفتاة ومحامى الأسرة وقيادات سياسية وإسلامية ومسيحية ,لإستعادة الفتاة ( جريدة الوطن فى 26/4/2013 والدستور فى 30/4/2013 ) ..!!؟؟؟؟؟
4 - كما أعلن مجلس الشورى عن عقد جلسة خاصة لمناقشة موضوع إختفاء فتاة الواسطى بحضور مساعد وزير الداخلية للأمن العام وقساوسة كنيسة الواسطى , وأعلن انه سيستدعى أطراف الأزمة من أهل الفتاة ومسئولى الكنيسة لمحاولة إيجاد حل للأزمة , وقال الدكتور عز الدين الكومى وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى أن التظاهرات أمام كنيسة الواسطى حدثت لأنه تبين ان الفتاة هربت الى تركيا مع أحد الشباب المسيحيين(جريدة الوفد فى 29/4/2013 و جريدة الوطن فى 28/4/2013 ) ..!!؟؟؟؟؟؟؟؟
5 - و أشتركت جريدة الأهرام المصرية الرسمية فى الترويج لهذه الشائعة , وطالبت قداسة البابا تاوضروس بإعادة فتاة الواسطى , و قالت الجريدة ان عائلة رنا حاتم الشاذلى قالت ان الفتاة قد تنصرت وتزوجت من شاب مسيحى وسافرت معه الى تركيا بعلم الكنيسة ( جريدة الأهرام الصادرة فى 24/4/2013 ) ..!!؟؟؟؟؟؟؟؟
6 – كما نشرت الجرائد - بعد الإعلان عن عودة الفتاة الى مصر من تركيا !؟ – عن تشكيل لجنة سداسية لمتابعة البحث عن الفتاة فى كل دول العالم وإعادتها الى مصر , و أن الأجهزة الرسمية خاطبت الانتربول الدولى للبحث فى 111 دولة عن الفتاة وصديقها والقبض عليهما وترحيلهما الى مصر ( و كالة أونا للأنباء فى 3/5/2013 ) ..!!؟؟؟؟؟؟
7 - كما قامت جماعة الإخوان المسلمين بتوزيع منشورات فى الواسطى تردد نفس الشائعة الكاذبة , وتحرض على الهجوم على الأقباط ( موقع الموجز فى 26/4/2013 ) وقامت جماعة الإخوان المسلمين بإستخدام شاشات عرض كبيرة تم وضعها فى شوارع مدينة الواسطى لعرض" أفلام " عن إختفاء فتاة الواسطى وخطفها وتهريبها , وتحميل الكنيسة المسئولية الكاملة ( الجمهورية أونلاين فى 26/4/2013 ) ..!!؟؟؟؟؟
8 - كما دفع حكم جماعة الإخوان المسلمين فى مصر بتنظيم الجهاد الإرهابى للتحريض على قتل الأقباط ونشر الشائعات وإثارة المسلمين ضدهم , وقال محمد ابو سمرة القيادى فى تنظيم الجهاد الإرهابى ان بعض النصارى يجوز قتلهم اليوم ( جريدة الوطن فى1/5/2013 ) ..!!؟؟؟؟

****
والغريب ان هذه الأخبار" المثيرة " لتأكيد الشائعة الكاذبة , والصادرة من رئيس الجمهورية ورئاسة الجمهورية ومجلس الشورى و كبار المسئولين فى مصر, قد جاءت بعد أكثر من شهرين من الكشف عن زواج الفتاة من زميلها المسلم , و بعد الإعلان عن عودة الفتاة من تركيا , و بعد ثبوت براءة الأقباط من هذه الشائعة ..!!؟؟؟؟؟
والغريب ايضاً ان الصحف وكبار المسئولين الذين روجوا للشائعة لم يقدموا أى دليل على صحة هذه الأكاذيب , وعن خطف الأقباط للفتاة وإجبارها على التحول الى المسيحية وتهريبها الى تركيا , كما لم يقدموا أى دليل على علاقة الكنيسة او قداسة البابا تاوضروس – الذى تم الزج بإسمه فى هذه الأكاذيب – بهروب الفتاة وسفرها الى تركيا..!!؟؟ بل تجاهلوا تماماً تصريحات بعض المسئولين الشرفاء ومنهم مساعد وزير الداخلية , ومدير الأمن فى محافظة بنى سويف , الى جانب قادة السلفيين وحزب النور فى بلدة الواسطى الذين اكدوا هروب الفتاة من أسرتها وزواجها من زميلها المسلم وسفرها معه الى تركيا ..!!؟؟؟؟؟
و لم توضح هذه الشائعة الخبيثة ما اذا كانت دولة تركيا التى سافرت اليها الفتاة -و التى تحكمها حكومة تنتمى الى جماعة الإخوان المسلمين الحاكمة فى مصر - قد أصبحت دولة حاضنة للمتنصرين , وملاذاً آمناً وملجأ للذين خرجوا عن الدين الإسلامى..!!؟؟؟؟
ومع إصرار الحكومة الإخوانية على نشر هذه الشائعة الخبيثة فى مصر والخارج , وبعد الهجوم على الكنيسة و الأقباط فى الواسطى , قامت شبكة سى إن إن العالمية بزيارة الى مدينة الواسطى لإعداد حلقة عن هذه الأحداث ( جريدة الدستور فى 3/5/2013 )

ومن الغريب أيضاً ان الحكم الإخوانى قد دفع بأحد المواقع القبطية وبعض الصحفيين الأقباط وبعض " نصارى الأمن " فى مصر وبلاد المهجر , للإشتراك فى التحريض على قتل الأقباط المسيحيين ونهب وحرق كنائسهم ومنازلهم ومتاجرهم , وقام هذا الموقع بترديد نفس الشائعات الكاذبة - بإصرار غريب وغير مفهوم - عن خطف الأقباط لفتاة الواسطى وإجبارها على التحول الى الإسلام وتهريبها الى الخارج , كما تكتم هذا الموقع
وتجاهل تماماً نشر تصريحات المسئولين التى برأت الأقباط من هذه التهمة و التى أكدت مرات عديدة هروب الفتاة من أهلها لمشكلة عائلية وزواجها من زميلها المسلم وسفرها معه الى تركيا ..!!؟؟؟؟ وقد كان لمشاركة هذه المواقع المحسوبة على الأقباط فى ترديد نفس الشائعات ونفس الأكاذيب بصفة يومية ومتكررة , أبلغ الأثر فى نجاح التحريض على الأقباط وهجوم ميليشيات وبلطجية جماعة الإخوان المسلمين , والمسلمين المغرر بهم , على كنيسة مار جرجس ومنازل ومتاجر الأقباط فى بلدة الواسطى بقنابل المولوتوف والحجارة عدة مرات فى شهر أبريل الماضى , و محاصرة الأقباط وهم يحملون "مشاعل النيران " فى أيديهم لإرهاب الأقباط وبث الرعب فى قلوبهم ( جريدة الأهرام المسائى فى 24/4/2013 - و جرائد الأهرام واليوم السابع وروز اليوسف الصادرة فى 26/4/2013- وجريدة الوطن فى 27/4/2013 ) , الى جانب حرق سيارة كاهن الكنيسة ( جريدة اليوم السابع فى 25/3/2013 ) , كما تم حبس أسرة الشاب القبطى المتهم بخطف الفتاة والمكونة من والده ووالدته وابن عمه من يوم 7/4/2013 وحتى اليوم ( جريدة الوفد فى 7/4/2013 وجريدة المصريون فى 8/4/2013 ) ..!!؟؟؟؟ .

ومن الجدير بالذكر ان المحاكم الأمريكية قد أصدرت حكماً بالسجن 20 عاماً على أمريكى لمحاولته حرق مسجد فى أوهايو , الى جانب تغريمه مليون دولار ,وقال المدعى العام فى مقاطعة شمال أوهايو ان المتهم تمت ملاحقته قضائيا بتهمة ارتكاب جريمة كراهية وقد اعترف بذنبه، مضيفا أن "مرتكبى جرائم الكراهية من أمثاله يريدون أن يدمروا ما هو أبعد من المبانى، أنهم يستهدفون نمط حياتنا". . وأوضح أن،" هذه العقوبة، السجن لمدة 20 عاما، والدعم الذى قدمته هذه المجموعة لجيراننا المسلمين يظهران أن حرياتنا أقوى من حقد هذا الرجل" ( جريدة الوفد وجريدة اليوم السابع فى 17/4/2013 ) .. ولا تعليق ..!!؟؟؟؟؟

وفى مثال لما نشره أحد المواقع المحسوبة على الأقباط من تقارير مؤيدة لشائعة الحكم الإخوانى الكاذبة , وأخبار عديدة تروج لنفس الشائعة الخبيثة عن فتاة الواسطى ,وتحرض ضد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وضد قداسة البابا تاوضروس الثانى , وتحرض على قتل الأقباط وحرق كنائسهم ومنازلهم ومتاجرهم , نورد هذه الأمثلة :

1 - نشر احد المواقع القبطية تقرير يوم 24/4/2013 يروج لنفس الأكاذيب ضد الأقباط و ضد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية , ويقول ان الكنيسة خطفت فتاة الواسطى وقامت بتنصيرها , كما يزج الموقع بأسم قداسة البابا تاوضروس الثانى فى هذه الشائعة الخبيثة ليعطى الشائعة مصداقية كاذبة وأهمية تخدع الناس وتضللهم , فيدعى الموقع انه تم الإتفاق على عقد إجتماع بين والد الفتاة وقداسة البابا لمطالبه قداسته بالتدخل لإعادة الفتاة , ومطالبة الكنائس القبطية فى الخارج للبحث عن الفتاة وإعادتها الى مصر ..!!؟؟؟؟؟؟؟ وهدد التقرير الذى نشره الموقع " القبطى "الكنيسة والأقباط من عدم إمكانية السيطرة على إنفعالات الشباب المسلم فى حالة عدم ظهور الفتاة فى خلال يومين ..!!؟؟؟؟؟

http://www.copts-united.com/Article.php?I=1514&A=92946

2 - وفى تقرير آخر نشره نفس الموقع يوم الخميس 25/4/2013 ثم إعاد نشره يوم الجمعة26/4/2013 , يردد فيه نفس أكاذيب الحكم الإخوانى والجماعات الإسلامية ومثيرى الفتنة ضد الأقباط وضد الكنيسة القبطية , بأن الأقباط خطفوا فتاة الواسطى المسلمة, وانه تم تنصيرها على يد الكنيسة القبطية وقاموا بتزويجها لمسيحى , وأن الكنيسة قامت بتهريبها الى تركيا .. ؟؟؟؟؟.
http://www.copts-united.com/Article.php?I=1516&A=93083

3 - كما نشر الموقع مقال آخر يوم 28/4/2013 يروج لنفس الأكاذيب عن تحول فتاة الواسطى الى الدين المسيحي وزواجها من شاب مسيحى , وعن قيام الكنيسة بعمل "سحر سفلى !؟ " للفتاة , وهو تحريض علنى على قتل الأقباط وحرق كنائسهم ومنازلهم
http://www.copts-united.com/Article.php?I=1518&A=93364

4 - و كذلك نشر نفس الموقع مقال آخر يوم 29/4/2013 يردد فيه نفس الأكاذيب ضد الأقباط ويؤكدها , ويتحدث عن إجتماع خاص لمجلس الشورى لمناقشة هروب فتاة الواسطى وسفرها الى تركيا مع احد الشباب المسيحيين ..!!؟؟؟؟؟؟؟؟
http://www.copts-united.com/Article.php?I=1519&A=93480


وفى تصرف غريب ومريب ويثير الكثير من الأسئلة الخطيرة عن اهداف بعض المواقع القبطية, فقد تكتم وتجاهل الموقع " القبطى" على كل تصريحات كبار المسئولين الشرفاء السابق ذكرها , و التى تبرئ الأقباط والكنيسة القبطية الأرثوذكسية وقداسة البابا تاوضروس الثانى , ورفض نشرها ..!!؟؟؟؟؟

****
أما عن سبب إصرار جماعة الإخوان المسلمين والحكم الإخوانى فى مصر على ترديد هذه الشائعة الكاذبة لشهور عديدة و " النفخ " فيها كل يوم , واستخدام الرئيس محمد مرسى وكبار المسئولين ومجلس الشورى والصحف القومية وبعض المواقع القبطية , فى الترويج لهذه الشائعة الكاذبة للتحريض ضد الأقباط المسيحيين فى مصر, فهناك أهداف عديدة :

1 - إستكمال خطة تفتيت الأقباط التى تم ضبطها ضمن خطة التمكين فى مكتب القيادى الإخوانى خيرت الشاطر فى قضية سلسبيل عام 1992 , وإجبار الأقباط على الهجرة والهروب من مصر , او التحول الى الإسلام بالقوة والإرهاب و دفع الجزية فى بلدهم و وطنهم لجماعة الإخوان المسلمين .
2 – العمل على إشعال حرب أهلية فى مصر بين المسلمين والأقباط , وبين المسلمين والمسلمين , لتفتيت الشعب المصرى والحد من قوته واتحاده فى مواجهة حكم جماعة الإخوان المسلمين , تمهيداً لتقسيم مصر وتفتيتها .
3 – تبرير الخطف المنظم للأطفال والفتيات الأقباط , وإغتصابهن وإجبارهن على التحول الى الإسلام , بإدعاء ان الأقباط يخطفون الفتيات المسلمات ويجبروهن على التحول الى الدين المسيحى .
4 – إلهاء الشعب المصرى عن الأزمة الإقتصادية الخانقة , وعن التدمير المنظم لأسس الدولة المصرية , ومنها الجيش والشرطة والقضاء والصحافة و الإعلام , وإنشاء مؤسسات إخوانية بديلة تخضع تماماً للحكم الإخوانى , لإستكمال خطة التمكين وخطة "أخونة " مصر .
5 - إلهاء الشعب المصرى عن الجرائم والمذابح العديدة التى قام بها الحكم الإخوانى فى الشهور الماضية فى رفح وموقعة الجمل والتحرير وبور سعيد والإتحادية وغيرها ,وعن قتل وتعذيب وأختطاف المعارضين والصحفيين والإعلاميين والنشطاء السياسيين ومدونى صفحات الفيس بوك , وعن قضايا التجسس المتهم فيها الرئيس محمد مرسى , وقضايا إقتحام السجون وأقسام الشرطة بالتعاون مع قوات حماس لتهريب قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومنهم الرئيس مرسى , ومحاصرة وإرهاب المحكمة الدستورية العليا ومدينة الإنتاج الإعلامى , وحرق محكمة جنوب القاهرة لتدمير المستندات الخاصة بجرائم الإخوان , وعدم التحقيق فى كل هذه الجرائم الخطيرة او معاقبة القتلة والمجرمين حتى الآن ..!!؟؟؟
6 – إلهاء الشعب المصرى عن تحالف الحكم الإخوانى مع الولايات المتحدة الأمريكية وأسرائيل , لتقسيم مصر الى دويلات منفصلة يسهل السيطرة عليها وإخضاعها , وضم سيناء الى غزة للقضاء على القضية الفلسطينة الى الأبد , الى جانب ضم حلايب وشلاتين الى السودان , كجزء من خطة تقسيم وتفتيت مصر .
****

واستكمالاً لمسلسل الكذب والخديعة و " البهلوانيات " الذى تتقنه وتبرع فيه جماعة الإخوان المسلمين والحكم الإخوانى لمصر , فقد دفعت جماعة الإخوان المسلمين بشخص مجهول يدعى انه الشاب المسيحى المتهم بخطف فتاة الواسطى , ليقوم بالإتصال بمواقع وشخصيات قبطية فى مصر ودول المهجر , ليؤكد الشائعة الخبيثة ويدعى انه تزوج الفتاة فعلاً ..!!؟؟؟
ولكن ما الدليل على ان الشخص المتصل هو الشاب المسيحى فعلاً , وليس أى شخص آخر مكلف من الحكم الإخوانى - الذى يروج للشائعة - لخداع كبار الأقباط و تأكيد الشائعة الكاذبة ..!!؟؟؟

****
ولكن مع فرضية صحة هذه الشائعة الخبيثة , فما ذنب أسرة الشاب المسيحى ووالده المسن ووالدته المسنة وأبن عمه الذين تم اعتقالهم وحبسهم من أكثر من شهر وحتى اليوم..!!؟؟؟ وما ذنب الأقباط فى الواسطى ببنى سويف فى هجوم ألاف من ميليشيات وبلطجية جماعة الإخوان المسلمين عليهم وعلى كنائسهم ومتاجرهم بقنابل المولوتوف والحجارة وهم يحملون المشاعل لإرهاب الأقباط المسيحيين فى مصر , وبث الرعب فى نفوسهم ونفوس أطفالهم ..!!؟؟؟؟؟
ومع فرضية صحة الشائعة الكاذبة , فماذا عن مئات الأطفال والفتيات المسيحيات القاصرات اللاتى تقوم جماعات أسلامية منظمة بخطفهن وإغتصابهن وإجبارهن على التحول الى الإسلام بالقوة والإرهاب , فى عملية إضطهاد منهجى تحدث منذ سنوات عديدة ,بمساعدة كل أجهزة الدولة من شرطة وأمن دولة ونيابة وقضاء وإعلام .. !!؟؟؟

 11/5/2013

اجمالي القراءات 5565

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2013-04-27
مقالات منشورة : 29
اجمالي القراءات : 213,736
تعليقات له : 1
تعليقات عليه : 2
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt