إعلان بدء مجموعة:
أعمدة أهل القرءان

محمد دندن في الأحد 05 مايو 2013


 

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة و الأخوات

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

و على بركة الله نبدأ

مجموعة (أعمدة أهل القرءان) هي ، إن شاء الله تعالى تطبيق لقوله تعالى ...(105:9  وَقُلِ ٱعْمَلُوا۟ فَسَيَرَى ٱللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُۥ وَٱلْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَٰلِمِ ٱلْغَيْبِ وَٱلشَّهَٰدَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ)

الهدف الرئيس للمجموعة هو النهوض بموقع أهل القرءان و نشر فكر و نهج (القرءان و كفى)بجميع الوسائل المتاحة لنا، من خلال تبادل الآراء و المقترحات و من ثم تفعيلها و وضعها موضع التنفيذ.

 

من السبل المتاحة لنا ، توظيف الإنترنت لهذا الغرض ،و قد تكرم بعض الإخوة الأفاضل بالتطوع لهذه المهمة ،لاحقين بالأخت  السبّاقة الفاضلة هبة يوسف في هذا العمل .منهم ، مع حفظ الألقاب الدكتور محمد صادق،و الدكتور عثمان محمد علي ،والأخ إبراهيم دادي ،والأساتذة محمد وجيه و ملاذ عرار و أمين رفعت وعادل بن أحمد و الأمير منصور.

من المهام المزمع تنفيذها إن شاء الله تعالى، تشر مقالات وكتب الدكتور وترجمتها إلى لغات أخرى ،بالإضافة إلى نشر و ترجمة مقالات بعض كتاب الموقع. ..تسجيل صوتي لكتب و لمقالات منشورة على الموقع،وتحويلها إلى ملفات صوتية لاستعمالها في إذاعة مستقبلية على الإنترنت تابعة لموقع أهل القرءان....إعادة تفعيل و نشر فديوات للدكتور و لبعض كتاب الموقع و نشرها على مواقع الفديو ومنها اليوتيوب...هذا بالإضافة إلى ما تم اقتراحه من الإخوة سابقاً

لهذا السبب ، أنشأنا صفحة على الفايس بوك باسم (أعمدة أهل القرءان) و عنوانها :https://www.facebook.com/groups/464854560257638/

وستكون بإذن الله  واسطة و أداة التواصل فيما بيننا في هذا الخصوص ، و فضلناها على موقع  أهل القرءان تجنباً للإكتظاظ و منعاً لضياع الرساائل المتبادلة و لسهولة التواصل بين المتطوعين

فهذه دعوة لكل من يجد في نفس(ه/ها)  النية الصادقة لتوظيف خبرت(ه/ها) لدعم موقع أهل القرءان و منهجه الفكري...يمكنكم الإنضمام مباشرة إلى الصفحة أو عبر البريد الإلكتروني لمحمد دندن...

mlroxb@gmail.com

تحية لكل من ساهم و سيساهم في هذا المشروع ...و تقبل الله تعالى منا و منكم صالح الأعمال

اجمالي القراءات 6501

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الأحد 05 مايو 2013
[71770]

بارك الله جل وعلا فيكم جميعا ، وجزاكم كل خير

 وأرجو من كل الأحبة من أهل القرآن التعاون مع الاستاذ محمد دندن فى إنجاح هذا المشروع . وليكن فريق ( أعمدة أهل القرآن ) هو كتيبة الجهاد السلمى التى ترفع راية التنوير والاصلاح السلمى للمسلمين ,لتكن نقطة ضوء فى هذه المحنة وتلك العتمة التى تعيشها  شعوب المسلمين .


أيها الأحبة


أستحلفكم بالله جل وعلا العزيز الحكيم  .. هل ترضون بإهانة الاسلام وتشويهه بهذه الصورة فى العالم ؟ هل ترضون بحال المسلمين وهم يقتتلون وتسيل دماؤهم أنهارا ، والعالم يتفرج عليهم  ؟


كل ما علينا أن نعطى بعض وقتنا جهادا سلميا تنويريا إبتغاء مرضاة الله جل وعلا ، وبذلك نقدم  عذرا وإعتذارا لرب العزة عما يفعله مسلمو عصرنا بأنفسهم وبالاسلام الذي يزعمون الانتماء اليه .


ما يحدث للاسلام وللمسلمين فى عصرنا الراهن محنة غير مسبوقة ، ونحن مساءلون يوم القيامة لو سكتنا  عما يحدث ، وحتى لا نندم على أننا لم نفعل ما فى وسعنا فهلم بنا جميعا الى عضوية فريق ( أعمدة أهل القرآن ) لنحمل راية التنوير الاسلامى معا لعلنا نضىء مساحة من العتمة والظُلمة التى يعيش فيها ملايين المسلمين .


جزاكم رب العزة جل وعلا كل خير .


2   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الإثنين 06 مايو 2013
[71772]

هذه مقترحات رائعة للاستاذ محمد وجيه ، أنشرها موافقا عليها وطالبا من الأحبة المزيد من الاقتراحات

أشكركم على عمل صفحة أعمدة أهل القرآن و الشكر موصول للأستاذة هبة يوسف على الجروب، و إذا سمحتم لى فيما يلى اقتراح أتقدم به للمجموعة للمناقشة لنصل جميعا إلى خطة عمل نهائية:

فى هذا الإطار أقترح أن تتكون خطة العمل من ثلاثة أقسام:

أولا: التكوين البنائى للصفحة و الجروب.

ثانيا: إدارة المحتوى و دينامكية تجديده.

ثالثا: خطة تسويق الصفحة و الجروب.

سأتناول فى السطور التالية اقتراحات للجزء الأول على أن نناقش ثانيا و ثالثا فيما بعد و على حسب ما تتفق عليه المجموعة.

أولا: التكوين البنائى للصفحة و الجروب:

نهدف من هذه الخطوة أن ننشأ مادة تسويقية ديناميكية و للوصول إلى هذا الهدف أقترح:

1. عمل بانر للصفحة يحتوى على slogan يلخص الهدف الذى يسعى إليه أهل القرآن و بخاصة أننا نسعى لتنقية عقيدتنا باتباع المؤكد و استثناء الظنون.

2. وضع خطة نشر على الصفحة، بمعنى أن يكون هناك خطة ممنهجة للموضوعات التى تتم معالجتها بحيث نحدد خمسة مواضيع تخاطب المتلقى و تثير عنده الحماسة لاستكشاف المزيد عن أهل القرآن، هذه الموضوعات أقترح أن تتضمن ما يلى:

- حرية العقيدة فى الإسلام و أنه لا يوجد حد للردة.

- الاسلام والعلمانية و أسس تفضيل العقل على النقل فى الإسلام.

- الحدود و تطبيقها الصحيح.

- المرأة فى الإسلام.

- تربية الأطفال فى القرآن.

و هى موضوعات تؤثر مباشرة فى حياة الفرد و ما زالت مجتمعاتنا ترزح تحت أكوام من الخرافات فى كل منها، و لمعالجتها أقترح أن نقتبس مقاطع من كتب الدكتور أحمد التى تغطى و تعالج كل موضوع منها بجمل مختصرة و مباشرة و تقود القارئ للاطلاع على المزيد من خلال الدخول إلى موقع أهل القرآن.



3. نشر الأخبار و التعليق عليها، أقترح فى هذا الشأن عمل تصميم افتراضى يحتوى مساحة للخبر و الصورة مع وجود مساحة للتعليق على الحدث أو الخبر من وجهة نظر أهل القرآن، و يكون من ضمن التصميم لينك مستمر للدعوة إلى الانضمام إلى الصفحة بحيث يسهل مشاركته على الصفحات الأخرى و يكون وسيلة لجلب المزيد من المشتركين فى الصفحة أو الجروب.

أرجو طرح الموضوع للمناقشة و فى انتظار أرائكم، وفقكم الله و إيانا لما فيه الخير

 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-09-28
مقالات منشورة : 30
اجمالي القراءات : 352,283
تعليقات له : 453
تعليقات عليه : 118
بلد الميلاد : Lebanon
بلد الاقامة : United State

باب ماذا قالوا عن القرانيين