صورة لبيت الله الحرام انتهكت فيها حرمتها.

ابراهيم دادي في الثلاثاء 04 سبتمبر 2012


صورة لبيت الله الحرام انتهكت فيها حرمتها، وأتركالتعليق إلى أولي الألباب المخبتين.

صورة لبيت الله الحرام انتهكت فيها حرمتها، وأتركالتعليق إلى أولي الألباب المخبتين.

الصور المصغرة للصور المرفقة

  

اجمالي القراءات 15991

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (13)
1   تعليق بواسطة   Ezz Eddin Naguib     في   الثلاثاء 04 سبتمبر 2012
[68760]

هذا عبث

كيف يُعقل أن أهم ما في الموقع يكون هو أصغير شيء فيه؟!!!

هناك فرع في الهندسة يُسمي landscaping يتم فيه تصميم المُنشآت والحدائق المُحيطة بأثر ما أو كنيسة أو مسجد لتُبرزة وتجعله بُؤرة الاهتمام من أول وهلة

ولكننا هنا نجد المباني الشاهقة قد طغت على الكعبة وجعلتها شيئا لا يُذكر في المشهد


2   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الثلاثاء 04 سبتمبر 2012
[68762]

ذلك الملك السعودى ..ما الذى يفعله بالبيت الحرام ؟ هل هو أبرهة الحبشى فى عصرنا ؟

 تقول القصة التراثية أن ابرهة الحبشى حسد الكعبة فبنى مثيلا لها ليصرف العرب عن  الكعبة . فلما فشل أراد هدم الكعبة فبعث الله جل وعلا عليه وعلى جيشه طيرا ابابيل حسبما يذكر التراثيون فيما يخص سورة الفيل .


سواء صحت هذه الرواية أو لم تصح فإن الثابت أن أعداء البيت الحرام كثيرون ، منهم من يستفيد بالحج ويحوله الى تجارة وشطارة وبه يسلب أموال الحجاج ،وهى عادة سيئة بدأت بها قريش قبل الاسلام واستمرت فيها بعده ، ومنهم من إحترف الهجوم على الحجاج وقتلهم وسلبهم فى الطريق بل وفى أثناء تأدية مناسك الحج فى البيت الحرام مثل قبائل ( نجد ) فى العصور الوسطى. جاءت الأسرة السعودية لتكرر كل المساوىء :. مثل أعراب نجد ارتكبوا فظائع القتل للحجاج ليسيطروا على الحجاز والبيت الحرام ، وتاريخهم ملىء بالمذابح المسكوت عنها . ومثل قريش فى كفرها وصدها عن سبيل الله والمسجد الحرام تفعل الأسرة السعودية فى العصر الحديث والراهن . وهى تجبى بلايين الريالات من فقراء المسلمين الراغبين فى الحج ، بينما تمنعنا من الحج لأننا نخالف دينها الوهابى . ثم يأبى طاغوت هذه الأسرة إلّا أن يقيم بأمواله السّحت  برجا هائلا يغطّى على الكعبة فتبدو  الى جانبه قزما أو بناية ضئيلة ..


نحن هنا أمام أسرة كفرت بأنعم الله جل وعلا ، وصدّت عن سبيله وبيته الحرام واستخدمت مال الله جل وعلا فى حرب الله جل وعلا .. والله جل وعلا للظالمين بالمرصاد ..وانتظروا هلاكهم قريبا بعونه جلّ وعلا. فهم ليسوا أقوى من قوم عاد وقوم ثمود وفرعون ذى الأوتاد الذين طغوا فى البلاد .


3   تعليق بواسطة   يحي فوزي نشاشبي     في   الثلاثاء 04 سبتمبر 2012
[68768]

إن من المباني الشاهقة لطعنا وتطاولا ونطحا وهجاء وضلالة


 


إن من المباني الشاهقة لطعنا وتطاولا ونطحا وهجاء وضلالة



لا أظن أن الذي أو الذين فكروا وخططوا (وهندسوا) لإخراج هذه البناية لا أظن أنهم يعتقدون هم وفي قرارة أنفسهم أنهم حققوا إنجازا، ولا أظن أنهم يستحقون الثناء أو أي تقدير .

اللهم إلا إذا كان الإنجاز أو الثناء أو التقدير من جنس ذلك الثناء الذي وجهه مؤيدو أبرهة الحبشي وجيشه العرمرم ، أولئك الذين رجموا الكعبة فكان كيدهم في تضليل .

ونحن في الحقيقة لا ندري هل سنرى في يوم من الأيام كيف سيفعل ربك بأبرهة القرن الحادي والعشرين ؟

ومع ذلك فهناك حشد من تساؤلات واسئلة متزاحمة ومنها :

* كيف فعل ربك بالمفكرين والفقهاء والأعيان ؟ حتى اتفقوا – ولأول مرة – على أن تحجم ألسنتهم عن البوح بكلمة حق منصفة ؟

* وما محل هذه البناية الوقحة التي تلقي بظلالها القاتمة ؟ ما محلها من الإعراب ؟

* وهل يوجد بالمملكة معهد يعنى بأحدث ما بلغته العبقرية الإنسانية في فنون الهندسة المعمارية وأهدافها النبيلة ؟

* وهل بلغ دهاء إبليس المخلص إلى هذه الدرجة ؟ ولعل الأصح هل انحدرت بلادة المسلمين إلى هذه النقطة الدنيا ؟

* أما عن الغرض والهدف (غير البرئ ) المقصود أو المشتم من هذه البناية الشاهقة، المطلة على ضيوف الرحمان من عـلٍ، والملوثة والمشتتة لنواياهم ، فقد تحقق .

* وأخيرا تذكرت جزئية حزينة إلى درجة أنها تضحك الحزين ، تذكرت أن حاجا حدث له أن شعر بتعب ، فمدّ رجليه بصفة عفوية آلية وهو مستقبل الكعبة ، وما أن فعل ذلك حتى انقضّ عليه حاج آخر مستنكرا ما صدر منه، مؤنبا : كيف يمدّ رجليه وهو متجه نحو الكعبة ؟ لأن ذلك يعتبر اعتداء أو انتهاكا لحرمة الكعبة .



4   تعليق بواسطة   نهى عاصم     في   الأربعاء 05 سبتمبر 2012
[68785]

حدث في مكة

 في عمرتي العام الماضي كنت أطوف بالكعبة أداءا للعمرة و إذا ببعض المعتمرين ينظرون إلى ساعة مكة ويتوقفون مبهورين ويخرجوا موبايلاتهم ويقوموا بتصوير الساعه


لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


انهم معتمرين نسوا الكعبة والخشوع والدعاء وانبهروا بساعة 


5   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 06 سبتمبر 2012
[68786]

شكرا لكم أستاذنا الدكتور عز الدين نجيب على المشاركة بالعلم والقلم،

شكرا لكم أستاذنا الدكتور عز الدين نجيب على المشاركة بالعلم والقلم،

في نظري أن تلك البنايات الشاهقة المطلة على بيت الله الحرام والساعة الشامخة التي تنبعث منها أضواء ألليزر المختلفة الألوان، والتي جعلت الكعبة شيئا لا يذكر، بل قزمتها فأصبحت بيت الله الحرام نقطة سوداء أمام تلك البناية، فترى أعناق المؤمنين مشرئبة نحو تلك الساعة المبتدعة، لتصرف الأنظار والقلوب عن بيت الله الحرام.

نحن لسنا ضد استيراد ما يصنعه الذين يعمرون الأرض ويسخرون ثرواتها لخدمة الإنسانية، لكن أن يأتي آل سعود إلى أول بيت وضع للناس ليشوهوها ببنايات لا صلة لها بالبيت الحرام، فهذا منكر نستنكره، وأرجو الله تعالى أن يستبدل آل سعود بقوم غيرهم يحبهم ويحبونه، لأنهم في نظري قد اعتدوا على شعائر الله تعالى.

شكرا لكم أستاذنا الكريم الدكتور عز الدين نجيب على المشاركة.


 


6   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 06 سبتمبر 2012
[68787]

أخي الحبيب الدكتور أحمد صبحي شكرا لكم ولقلمكم الذي يجهر بالحق،

أخي الحبيب الدكتور أحمد صبحي شكرا لكم ولقلمكم الذي يجهر بالحق،

نعم وهو كذلك كما تفضلتم: نحن هنا أمام أسرة كفرت بأنعم الله جل وعلا ، وصدّت عن سبيله وبيته الحرام واستخدمت مال الله جل وعلا فى حرب الله جل وعلا. أهـ


لا أخفي عليكم فأنا أُلقِّبُ ملك السعودية الحالي والسابق ب ( خادع الحرمين)، وليس بخادم، لأن الأموال التي بدأ آل سعود استثمارها في بيت الله الحرام ومسجد المدينة المنورة كان في بداية الثمانينات من القرن الماضي فقط، أما قبل ذلك فقد كان الحرم وما حوله في حالة يرثى لها، فالذاهب إلى بيت الله الحرام آن ذاك، عليه أن يكشف عن ساقيه حتى لا يلتصق بثوبه الوحل أو بعض الماء القذر، الذي كان يجري في شوارع مكة، فلم تكن آن ذاك قنوات صرف المياه، إنما كان على سطح الأرض يجري وسط الأزقة.

ثم بأي حق يستعمر آل سعود بيت الله الحرام كأنه ورث من أبيه الملك عبد العزيز، بينما المولى تعالى قال لإبراهيم عليه السلام : وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ(27). الحج. أي أعلم الناس، كل الناس بالحج، (وذلك في أشهر معلومات) ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معدودات.

على كل سوف نظل نجاهد في سبيل الله بالقلم، إلى أن تعود نفسنا إلى ربها راضية مرضية، ونرجوه سبحانه أن يدخلنا برحمته في عباده الصالحين.


7   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 06 سبتمبر 2012
[68788]

أخي الحبيب الأستاذ يحي فوزي نشاشبي تحية من عند الله عليكم،

أخي الحبيب الأستاذ يحي فوزي نشاشبي تحية من عند الله عليكم،

نعم أخي العزيز كما تفضلت: لا أظن أن الذي أو الذين فكروا وخططوا (وهندسوا) لإخراج هذه البناية لا أظن أنهم يعتقدون هم وفي قرارة أنفسهم أنهم حققوا إنجازا، ولا أظن أنهم يستحقون الثناء أو أي تقدير . .أهـ


في نظري تلك البناية الشاهقة المطلة على بيت الله الحرام والمستحوذة عليها، لم تكن أبدا وقفا لخدمة بيت الله الحرام، إنما الذين صمموا وهندسوا نلك البناية على طراز المملكة العظمى ( لندن)، وزينوها في أعين آل سعود العملاء للغرب، والذين يساندون الصهيونية اليهودية، فقد أرادوا تقزيم بيت الله الحرام في أعين الناس، ولفت نظر السذج عن بيت الله الحرام المقدسة، تماما مثل ما فعل أعداء الدين يوم اخترعوا الرواية والحديث عن النبي محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام. لينحرفوا عن كتاب الله تعالى المبين إلى السبل، حتى أنهم جعلوا ( السنة تقضي على كتاب الله تعالى) . كيف يقول قال لي الزهري ايعجبك الحديث قلت نعم قال اما انه يعجب ذكور الرجال ويكرهه مؤنثهم اما ذكور الرجال فهم الذين يطلبون الحديث والعلم وعرفوا قدره واما مؤنثهم فهم هؤلاء الذين يقولون ايش نعمل بالحديث وندع القران او ما علموا ان السنة تقضي على الكتاب اصلحنا الله واياهم.

الجامع لأخلاق الراوي و آداب السامع ج 1ص 141 قرص1300 كتاب.


أما إذا كان غرض آل سعود من تلك البنايات الشاهقة لخدمة بيت الله الحرام لاتخذوا أرضا غير أرض الحرم لتلك البناية، مثل جدة أو الرياض وتعود أرباحها إلى خدمة الشعائر في مكة وعرفات وما بينهما.


ونحن ندعو الواحد القهار أن يطمس ( آل سعود فراعنة القرون الأخيرة) ويشدد على قلوبهم فهم لا يؤمنون حتى يروا العذاب. قال رسول الله عن الرُُّوح الأمين عن ربه سبحانه: وَقَالَ مُوسَى رَبَّنَا إِنَّكَ آتَيْتَ فِرْعَوْنَ وَمَلَأَهُ زِينَةً وَأَمْوَالًا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا رَبَّنَا لِيُضِلُّوا عَنْ سَبِيلِكَ رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلَا يُؤْمِنُوا حَتَّى يَرَوْا الْعَذَابَ الْأَلِيمَ(88). يونس. اللهم استجب يا ربي.


8   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الخميس 06 سبتمبر 2012
[68792]

الكعبة تشكو لله شدة الغبن

السلام عليكم ، الصورة تعبر عن شكوى الكعبة الغبن الذي وقع عليها وإشهادها لكل ذي عقل على هذا الوضع  ، وكنت أود أن أقول لا تعليق بعد كل ما قرأت من تعليقات مفيدة لكنني تصورت الكعبة وهي تشكو لله غبن الغابنين وظلم الظالمين من كل ما يحيط بها من  إلهاءات وصد وجحود ، : لاحول ولا قوة إلا بالله !!!!!!!!!!!!!!


9   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 06 سبتمبر 2012
[68793]

شكرا لك الأستاذة نهى عاصم على المشاركة،

شكرا لك الأستاذة نهى عاصم على المشاركة،

وفعلا المؤمنون يطوفون حول الكعبة وأعناقهم مشرئبة إلى تلك الأضواء التي تصدر من أعلى الساعة، وإلى الشريط المكتوب فيه ( وقف الملك عبد العزيز)، بينما لقد قال رسول الله عن الروح عن ربه: وَمَا أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ بِالَّتِي تُقَرِّبُكُمْ عِنْدَنَا زُلْفَى إِلَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ لَهُمْ جَزَاءُ الضِّعْفِ بِمَا عَمِلُوا وَهُمْ فِي الْغُرُفَاتِ آمِنُونَ(37). سباء.



شكرا مرة أخرى على المداخلة.


 


10   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 06 سبتمبر 2012
[68794]

الأستاذة الكريمة عائشة حسين تحية من عند الله عليكم،

الأستاذة الكريمة عائشة حسين تحية من عند الله عليكم،

تصورك في محله، ولذلك ندعو رب البيت أن يرفع عنها الغبن وينصر المؤمنين الصادقين. قال رسول الله عن الروح عن ربه: وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنْ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ قَالَ وَمَنْ كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ(126). البقرة.


شكرا لك مرة أخرى على المشاركة.


11   تعليق بواسطة   موسى زويني     في   الخميس 06 سبتمبر 2012
[68798]

بيوت اذن الله ان ترفع

 بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم


   وبعد,ارى ان المساجد هي(بيوت اذن الله ان ترفع) تعني ان البنايات الاخرى مهما كانت لم ياذن الباري عزوجل ان ترتفع اعلى من بيوت الله وخاصة 


بيت الله الحرام,لذلك ارى ان اقل ما يفدمه المسلمين هو جعل وادي مكه وتلالها مساحات خضراء (كما راى الاستاذ عز الدين نجيب) بما يليق بالبيت


العتيق ومكانته في قلوب جميع المسلمين.هذا هدف كبير بكل معنى الكلمه لكنني كلي ثقه ان المسلمين على اتم الاستعداد لجعله حقيقه على الارض.


    واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.


12   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   السبت 08 سبتمبر 2012
[68841]

الفاضل الكريم الأستاذ موسى زويني تحية من عند الله عليكم،

الفاضل الكريم الأستاذ موسى زويني تحية من عند الله عليكم،


شكرا على المشاركة بالقلم وإبداء رأيك حول وضع البيت الحرام،

نعم سيدي لو كان للمسلمين قلوب يفقهون بها، وأعين يبصرون بها، وءاذان يسمعون بها، لما قبلوا أن تقزم بيت الله الحرام، التي رفع قواعدها الخليل إبراهيم عليه وعلى جميع الأنبياء السلام. لكن مع الأسف أكثر الناس لا يُعظمون شعائر الله تعالى، ولا يهمهم إلا المظاهر والشعارات الرنانة والمداهنة من أجل متاع الدنيا.

قال رسول الله عن الرُُّوح الأمين عن ربه سبحانه:

وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنْ الْجِنِّ وَالْإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمْ الْغَافِلُونَ(179). الأعراف.

شكرا مرة أخرى على المشاركة.


13   تعليق بواسطة   موسى زويني     في   السبت 08 سبتمبر 2012
[68851]

الشكر موصول

 بسم الله الرحمن الرحيم


الفاضل الكريم الاستاذ ابراهيم دادي


السلام عليكم


  وبعد,الشكر موصول للفتتكم الكريمه بالتعليق على كلماتي ارجو من الباري عزوجل ان يسدد خطانا لما يحب ويرضى 


انه هو القدير العليم.احب التنويه بان توصيفكم لذاتي الفقيره الى بارئها (وفي عنوان التعليق) كثير جدا بل ان الواحده منه


اكثر مما  استحق.تحياتي الصادقه وسلامي.


  واخر دعواناان الحمد لله رب العالمين.


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 401
اجمالي القراءات : 8,276,021
تعليقات له : 1,905
تعليقات عليه : 2,755
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA