خدعنى زوجى واخوه

آحمد صبحي منصور في الأحد 05 اغسطس 2018

نص السؤال:
تزوجت منذ 28 عاما ووقفت بجانبه وأخذ كل مصوغاتي ،خلال سنة غزو الكويت حيث اقنعني انه يمتلك معارض لبيع السيارات وطبعا كان كذب المهم وقفت معه في عملية القلب المفتوح للمرة الثانية وبعدها تعرف علي سيدة كويتية عام 2005 ثم تغيرت معاملته معي ،المهم انقطعت اخباره اكثر من 3سنوات بعد اخر مرة كان موجود فيها في بيتي سرق كل الأوراق المهمة وعرفت من صورة الواتس اب في عيد الفطر لهذا العام انه توفي وله اخ واخد عايش يتعلم منه ابليس اخوه ترك الجثة لأولاد اخواته لدفنه وسافر الكويت لأخذ كل ماهو ممكن ان يباع أو يشحن ومن السيدة الكويتية وكان زواجهم مسبار ولَم يقل لي انه توفي انا من عرفت وعندما سألته عن مكان المدفن قال لايعرف انا لم ولن أسامحه ولكن العدل ان أخذ ميراثي منه ماحكم الدين والشرع علي هذا الأخ ابليس اللعين
آحمد صبحي منصور

عليه أن يعطيك حقك الشرعى فى الميراث بإعتبارك زوجة للمتوفى . إن كان له أولاد فحقك الثمن أنت والزوجة الأخرى ، إن لم يكن له أولاد فلك الربع انت والزوجة الأخرى . وقبل هذا عليه أن يعطيك ثمن مصوغاتك بالسعر الذى كانت عليه وقت بيع زوجك لها. وهذا يعتبر دينا يجب قضاؤه قبل توزيع النركة.

إن لم يفعل هذا ومات دون ان يعطيك حقك فهو خالد فى النار ، قال جل وعلا عمّن يتعدى حدود الله جل وعلا فى الميراث : (وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَاراً خَالِداً فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ (14) النساء  )

ليطمئن قلبك . الله جل وعلا سيعوضك خيرا ، وسينتقم منه إن لم يعطك حقك . (  إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ (14)) الفجر )، وعندها لن يغنى عنه ماله وما كسب .
 

اجمالي القراءات 1812