تمشى على استحياء

آحمد صبحي منصور في الأربعاء ٢٧ - يونيو - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً

نص السؤال
فَجَاءَتْهُ إِحْدَاهُمَا تَمْشِي عَلَى اسْتِحْيَاءٍ قَالَتْ إِنَّ أَبِي يَدْعُوكَ لِيَجْزِيَكَ أَجْرَ مَا سَقَيْتَ لَنَا ۚ فَلَمَّا جَاءَهُ وَقَصَّ عَلَيْهِ الْقَصَصَ قَالَ لَا تَخَفْ ۖ نَجَوْتَ مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (25) ما فائدة ذكر أنها كانت تمشي على استحياء هنا ؟ و هناك من يتحجج بأن القرآن لم يذكر أن المرأة قالت سلاما لرسول الله موسى لكي يثبت أن الكلام بين الرجل و المرأة حرام إلا عند الضرورة، ما رد حضرتك على ذلك؟ و في نفس الوقت يقولون أن موسى عندما مشى إلى بيت والدها أمرها أن تمشي خلفه كي لا يعبث الريح بثوبها فيرى ما حرمه الله و ان ترمي له حجرا كي تدله على الاتجاهات التي يمشي فيها بدلا من أن تقول له هذا بالكلام كي لا يفتنه صوتها، كيف ذلك ؟ اتمنى الاجابة على كل سؤال بمفرده كي استطيع فهم الفكرة و جزاكم الله كل الخير
آحمد صبحي منصور

نرجو ان تقرأ لنا كثيرا .

1 ـ قلنا ان القصص القرآنى لا يؤخذ منه تشريع . التشريع يأتى بالأمر وبالنهى . 

2 ـ  وقلنا القصص القرآنى يركز على العبرة ولا يهتم بالتفصيلات كأسماء الأبطال او زمان ومكان الأحداث . 

 3 ـ مالم لم يذكره رب العزة فى القصص القرآنى هو غيب لا نعرفه وليس لنا ان نتكلم فيه ، ولكن الكافرين بالقرآن حشوا كتبهم بإفتراءات وأسّسوا عليها تشريعات فى دينهم المصنوع 

4 ـ تطبيقا على ما سبق فالله جل وعلا وصف سير الفتاة بانه على استحياء وهذا مفهوم ولم يذكر رب العزة كل الكلام الذى دار بينهما ، والكافرون بالقرآن زعموا ان موسى سار امامها وكأنهم كانوا هناك معهما ، وكل هذا كفر يدخل فى دائرة الهجص ، لو كنتم تعلمون . 

اجمالي القراءات 4373