إقرأوا لنا وارحمونا

آحمد صبحي منصور في الخميس ٠٧ - يونيو - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً

نص السؤال
.. لدي اسئلة اتمنى ان يجيبني الدكتور احمد بدقة وتفصيل بارك الله فيه : 1-هل الايمان بالله واليوم الاخر فقط ما يدخل الانسان الجنة لاني قرات لكم ان الغرب خسروا الاخرة لهذين السببين .؟ 2- ألا يحتاج دخول الجنة الايمان بالله واليوم الاخر والملائكة والكتب والرسل كما هو مذكور مثلا في ايه 177 البقرة ؟ 3- هل اليهود والنصارى وغيرهم اللذين لا يؤمنون بان محمد رسول والقران من عندالله يدخلون الجنة؟ 4- هل اذا امنت بالله واليوم الاخر والكتب والرسل والملائكة ولكني اتعبد الله بدين المسيحية او اليهودية اعتبر مسلم وادخل الجنة ؟
آحمد صبحي منصور

 


1 ـ الايمان بالله جل وعلا وباليوم الآخر يعنى أن تعمل الصالحات ، فلا خير فى إيمان نظرى لا تنتج عنه تقوى ، ولا خير فيمن يزعم الايمان بالله جل وعلا وهو غارق فى العصيان . لا يدخل الجنة إلا المتقون .

2 ـ الايمان بالله جاء شرحه فى الآيات ( 177 ،   136 :137 ، 268 ) من سورة البقرة والايتين ( 84 : 85 ) من سورة آل عمران ، والآيات ( 150 : 151 ) من سورة النساء .

3 ـ يعنى هذا الايمان بما أنزل الله جل وعلا من كتاب وبما ارسل من رسل وأنبياء . وبالتالى فالايمان بالقرآن الكريم إيمانا إجماليا مطلوب من أهل الكتاب ، وهذا ما جاء فى سورة البقرة والمائدة وغيرها دعوة لأهل الكتاب لأن يؤمنوا بالقرآن الكريم . ومن يكفر بما أنزل الله جل وعلا من كتاب لا يدخل الجنة طبقا لهذه الآيات . وقد تعرضنا لهذا كثيرا .

4 ـ اهل الكتاب منهم مؤمنون سابقون ومنهم مقتصدون ، وهم من أهل الجنة . ومنهم فاسقون من أهل النار ، وهو نفس التقسيم للمؤمنين وبقية البشر . وقد قال جل وعلا : (  إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ (62)  البقرة ) (  إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ (69) المائدة )

 

أخيرا : أرى إنك لم تقرأ لنا كثيرا . لو قرأت لنا كثيرا ما سألت هذه الأسئلة . أقول لكم دائما : رفقا بنا . إقرأوا وارحمونا .
 

اجمالي القراءات 3547