اجره على الله فقط

آحمد صبحي منصور في الأحد ٢٧ - مايو - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً

نص السؤال
انت تقول ان لا اسالكم عليه اجرا الا الموده في القربي هي لقربي الناس وليس قربي الرسول فهذا منافي لسياق الايه فان كان موده قربانا نحن فكيف يكون هذا اجرا للرسول وكيف يتسمي اجرا للرسول وما الذي يستفيده الرسول ويكون اجرا له بان نود قربانا نحن وليس قرباه هو وموده قربانا نحن كيف تعتبر اجرا للرسول اما ردك بايه ما سالتكم من اجر فهو لكم فالمراد انه لكم بمعني انه من اجلكم من اجل هدايتكم ومصلحتكم فالخمس الذي ياخذه القربي هو للناس في الحقيقه فهم يدفعونه لمصلحه الناس وعلي شئونهم ولا يستفيدون منه شيئا اما احتجاجك بانه يوجد من قربي الرسول بان منهم كفار فخاطئ لانه من البديهي انه يقصد القربي المؤمنون ولو اعتبرنا قربانا نحن فيوجد من قربانا كفار فكيف نود قربانا من الكفار اكيد يقصد المؤمنون وهذه الايه اعتقد انها حجه قويه للتشيع
آحمد صبحي منصور

تنسى أنه لا يسأل أجرا . هذا هو الأساس . وبالتالى فأجره على ربه جل وعلا وحده ،وهذا ما تكرر فى القرآن الكريم عن كل الأنبياء ، لمن أراد أن يفهم ويؤمن . وبالتالى أيضا فالأجر من الناس ليس له وإنما هو لأقارب الناس المعروفين لديهم .

وأولو القربى واليتامى والمساكين وسائر مستجقى الصدقات لا يشترط فيهم الايمان . لم يقل جل وعلا : ( الفقراء المؤمنون /المساكين الصالحون / أبناء السبيل المتقون ..الخ ). الشرط أن يكونوا بصفاتهم :أولى القربى أو مساكين أو يتامى أو ابناء سبيل .

وهذا الخُمس الذى يأخذه الكهنوت الشيعى ليس له أصل فى تشريع الاسلام ولا حتى فى تاريخ ( على بن أبى طالب ) وأبنائه .

أتعجب من عمى القلب

اجمالي القراءات 3644