ولا تعلموهن الكتابة يعني النساء وعلموهن المغزل وسورة النور
فقال لئن بلغت بنية العباس هذه وأنا حي لأتزوجنها

ابراهيم دادي في الأحد 21 يناير 2007

de;ه فليستشر امرأة ثم ليخالفها فإن في خلافها لبركة.

الفردوس بمأثور الخطاب ج 5 ص 122.

 

3494 حدثنا أبو علي الحافظ أنبأ محمد بن محمد بن سليمان حدثنا عبد الوهاب بن الضحاك حدثنا شعيب بن إسحاق عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ثم لا تنزلوهن الغرف  ولا تعلموهن الكتابة يعني النساء وعلموهن المغزل وسورة النور هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه.

المستدرك على الصحيحين ج 2 ص 430.

 

1480 حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن عبد الله بن يزيد مولى الأسود بن سفيان عن أبي سلمة حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن عبد الله بن يزيد مولى الأسود بن سفيان عن أبي سلمة بن عبد الرحمن عن فاطمة بنت قيس ثم أن أبا   عمرو بن حفص  طلقها البتة وهو غائب فأرسل إليها وكيله بشعير فسخطته فقال والله ما لك علينا من شيء فجاءت رسول الله  صلى الله عليه وسلم  فذكرت ذلك له فقال ليس لك عليه نفقة فأمرها أن تعتد في بيت أم شريك ثم قال تلك امرأة يغشاها أصحابي اعتدى ثم بن أم مكتوم فإنه رجل أعمى تضعين ثيابك فإذا حللت فآذنينى قالت فلما حللت ذكرت له أن معاوية بن أبي سفيان وأبا جهم خطباني فقال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  أما أبو جهم فلا يضع عصاه عن عاتقه وأما معاوية فصعلوك لا مال له أنكحي أسامة بن زيد فكرهته ثم قال انكحي أسامة فنكحته فجعل الله فيه خيرا واغتبطت.

صحيح مسلم ج 2 ص 1114.

 1480 وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا وكيع حدثنا سفيان عن أبي بكر بن أبي الجهم بن صخير العدوي قال سمعت فاطمة بنت قيس تقول ثم إن زوجها طلقها ثلاثا فلم يجعل لها رسول الله  صلى الله عليه وسلم  سكنى ولا نفقة قالت قال لي رسول الله  صلى الله عليه وسلم  إذا حللت فآذنينى فآذنته فخطبها معاوية وأبو جهم وأسامة بن زيد فقال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  أما معاوية فرجل ترب لا مال له وأما أبو جهم فرجل ضراب للنساء ولكن أسامة بن زيد فقالت بيدها هكذا أسامة أسامة فقال لها رسول الله  صلى الله عليه وسلم  طاعة الله وطاعة رسوله خير لك قالت فتزوجته فاغتبطت.

صحيح مسلم ج 2  ص 1119.

 

1433 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وعمرو الناقد واللفظ لعمرو قالا حدثنا سفيان عن الزهري عن عروة عن عائشة قالت جاءت امرأة رفاعة إلى النبي  صلى الله عليه وسلم  فقالت كنت عند رفاعة فطلقني فبت طلاقي فتزوجت عبد الرحمن بن الزبير وان ما معه مثل   هدبة  الثوب فتبسم رسول الله  صلى الله عليه وسلم  فقال أتريدين أن ترجعي إلى رفاعة لا حتى تذوقي عسيلته ويذوق عسيلتك قالت وأبو بكر عنده وخالد بالباب ينتظر أن يؤذن له فنادى يا أبا بكر ألا تسمع هذه ما تجهر به عند رسول الله  صلى الله عليه وسلم.

صحيح مسلم ج 2 ص 1055.

هل هذا مما أوحى الله إلى الرسول؟

   2496 حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا سفيان عن الزهري عن عروة عن عائشة رضي الله عنها جاءت امرأة رفاعة القرظي النبي  صلى الله عليه وسلم  فقالت كنت عند رفاعة فطلقني فأبت طلاقي فتزوجت عبد الرحمن بن الزبير إنما معه مثل   هدبة  الثوب فقال أتريدين أن ترجعي إلى رفاعة لا حتى تذوقي عسيلته ويذوق عسيلتك وأبو بكر جالس عنده وخالد بن سعيد بن العاص بالباب ينتظر أن يؤذن له فقال يا أبا بكر ألا تسمع إلى هذه ما تجهر به عند النبي  صلى الله عليه وسلم.

صحيح البخاري ج  2 ص 933.

أين الحياء في حضرة الرسول و زوجه أم المؤمنين و أبوها الصديق؟؟؟؟

 33246 حدثنا وكيع قال ثنا عكرمة بن عمار عن اياس بن سلمة بن الأكوع عن ابيه قال غزونا مع أبي هوازن على عهد النبي صلى الله عليه وسلم فنفلني جارية من بني فزارة من أجمل العرب عليها قشع لها فما كشفت لها عن ثوب حتى قدمت المدينة فلقينا النبي صلى الله عليه وسلم وهو بالسوق فقال لله أبوك هبها لي  فوهبتها له قال فبعث بها ففادى بها أسارى من المسلمين كانوا بمكة .

مصنف ابن أبي شيبة ج 6 ص 495.

26912 حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا يعقوب قال ثنا أبى عن بن إسحاق قال وحدثني حسين بن عبد الله بن عباس عن عكرمة مولى عبد الله بن عباس عن عبد الله بن عباس عن أم الفضل بنت الحرث ثم ان رسول الله  صلى الله عليه وسلم  رأى   أم حبيب  بنت

عباس وهي فوق الفطيم قالت فقال لئن بلغت بنية العباس هذه وأنا حي لأتزوجنها

مسند أحمد ج 6 ص 338.

 هل قال: لئن بلغت بنية العباس هذه وأنا حي لأتزوجنها. قبل نزول الآية رقم "52" الأحزاب أم بعدها؟؟؟

 1989 حدثنا خلاد بن يحيى حدثنا عبد الواحد بن أيمن عن أبيه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما ثم أن امرأة من الأنصار قالت لرسول الله  صلى الله عليه وسلم  يا رسول الله ألا أجعل لك شيئا تقعد عليه فإن لي غلاما نجارا قال إن شئت قال فعملت له المنبر فلما كان يوم الجمعة قعد النبي  صلى الله عليه وسلم  على المنبر الذي صنع فصاحت النخلة التي كان يخطب عندها حتى كادت أن تنشق فنزل النبي  صلى الله عليه وسلم  حتى أخذها فضمها إليه فجعلت تئن أنين الصبي الذي يسكت حتى استقرت قال بكت على ما كانت تسمع من الذكر.   

صحيح البخاري ج 2 ص 738 .

النخلة بكت مما كانت تسمع من الذكر حسب الرواية، لكن المسلمين لا يخشعون و لا يبكون و لا تقشعر جلودهم عند سماعهم للقرآن العظيم، بل تقشعر و تخشع عند سماع المحدثين الكذب و البهتان عن رسول الله " عليه أصلي و أسلم".

 

2040 وحدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك بن أنس عن   إسحاق بن عبد الله  بن أبي طلحة أنه سمع أنس بن مالك يقول قال أبو طلحة لأم سليم ثم قد رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ضعيفا أعرف فيه الجوع فهل عندك من شيء فقالت نعم فأخرجت أقراصا من شعير ثم أخذت خمارا لها فلفت الخبز ببعضه ثم دسته تحت ثوبي وردتني ببعضه ثم أرسلتني إلى رسول الله  صلى الله عليه وسلم  قال فذهبت به فوجدت رسول الله  صلى الله عليه وسلم  جالسا في المسجد ومعه الناس فقمت عليهم فقال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  أرسلك أبو طلحة قال فقلت نعم فقال ألطعام فقلت نعم فقال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  لمن معه قوموا قال فانطلق وانطلقت بين أيديهم حتى جئت أبا طلحة فأخبرته فقال أبو طلحة يا أم سليم قد جاء رسول الله  صلى الله عليه وسلم  بالناس وليس عندنا ما نطعمهم فقالت الله ورسوله أعلم قال فانطلق أبو طلحة حتى لقي رسول الله  صلى الله عليه وسلم  فأقبل رسول الله  صلى الله عليه وسلم  معه حتى دخلا فقال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  هلمي ما عندك يا أم سليم فأتت بذلك الخبز فأمر به رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ففت وعصرت عليه أم سليم عكة لها فأدمته ثم قال فيه رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ما شاء الله أن يقول ثم قال ائذن لعشرة فأذن لهم فأكلوا حتى شبعوا ثم خرجوا ثم قال ائذن لعشرة فأذن لهم فأكلوا حتى شبعوا ثم خرجوا ثم قال ائذن لعشرة حتى أكل القوم كلهم وشبعوا والقوم سبعون رجلا أو ثمانون.

صحيح مسلم ج 3 ص 1612.

و بعد هذه الرواية تجدون أن النبي يشتري قوت عياله بالنسيئة من يهودي و يرهن عنده درعه و يموت و درعه مرهون عنده. تعوذ بالله من الكذبة و المضلين المدلسين. 

 1990 حدثنا يوسف بن عيسى حدثنا أبو معاوية حدثنا الأعمش عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة رضي الله عنهما قالت ثم اشترى رسول الله  صلى الله عليه وسلم من زفر طعاما بنسيئة ورهنه درعه.

صحيح البخاري ج 2 ص 738 .

 

  4197 حدثنا قبيصة حدثنا سفيان عن الأعمش عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة رضي الله عنها قالت ثم توفي النبي  صلى الله عليه وسلم    ودرعه  مرهونة ثم زفر بثلاثين يعني صاعا من شعير.

صحيح البخاري ج 4 ص 1620.

 8871 حدثنا مقدام نا أسد نا عافية بن يزيد عن مجالد عن الشعبي عن مسروق عن عائشة أنه دخل عليها وهي تبكي فقال ما يبكيك فقالت ما أشاء أن أبكي إلا بكيت مات النبي صلى الله عليه وسلم ولم يشبع من خبز البر مرتين يوما ثم انهارت عليها الدنيا ولقد كنا أربعة أشهر وما لنا طعام إلا الماء والتمر ولقد مات ودرعه  مرهونة حتى أفتكها أبو بكر.

المعجم الاوسط ج 8 ص 359.

بينما يقول الخالق سبحانه: وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ." 41" الأنفال. وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَى(8). الضحى. فحسب هذه الرواية التي قيل فيها أن الرسول محمد " عليه أصلي و أسلم " رهن درعه عند يهودي ( هذا جميل لكونه يتعامل مع اليهود...) من أجل 30 صاعا من الشعير قوتا لعياله، يفهم أن الله تعالى لم يصدق قوله في الآيتين السالفتين، و أنه تركه عائلا مسكينا و من حوله أصحابه أغنياء حسب الروايات فكان الواحد منهم بإمكانه تجهز الجيش لوحده!!!!؟؟؟؟. ورسول الله يستلف من اليهودي 30 صاعا من الشعير. تعوذ بالله من الخذلان و الكذب...

 2373 حدثنا مسلم بن إبراهيم حدثنا هشام حدثنا قتادة عن أنس رضي الله عنه قال ثم ولقد رهن النبي  صلى الله عليه وسلم    درعه   شعير ومشيت إلى النبي  صلى الله عليه وسلم  بخبز شعير وإهالة سنخة ولقد سمعته يقول ما أصبح لآل محمد  صلى الله عليه وسلم  إلا صاع ولا أمسى وإنهم لتسعة أبيات   باب من رهن   درعه.

صحيح البخاري ج 2 ص 887 .

 وعن ابن عباس قال خرج النبي  صلى الله عليه وسلم  على أصحابه ذات يوم وفي يده قطعة من ذهب فقال لعبد الله بن عمر ما كان محمد قائل لربه لو مات وهذه عنده فقسمها قبل أن يقوم وقال ما يسرني أن لأصحاب محمد مثل هذا الجبل وأشار إلى أحد ذهبا وفضة فينفقها في سبيل الله ويترك منها دينارا فقال ابن عباس قبض رسول الله  صلى الله عليه وسلم  يوم قبض ولم يدع دينارا ولا درهما ولا عبدا ولا أمة ولقد ترك   درعه مرهونة  ثم رجل من اليهود بثلاثين صاعا من شعير كان يأكل منها ويطعم عياله رواه الطبراني في الكبير ورجاله موثقون وعن ابن عباس أن النبي  صلى الله عليه وسلم  التفت إلى أحد فقال والذي نفسي بيده ما يسرني أن أحدا تحول لآل محمد ذهبا أنفقه في سبيل الله أموت يوم أموت وأدع منه دينارين إلا دينارين أعدهما لدين كان علي رواه الطبراني في الكبير ورجاله ثقات ورواه أحمد.

مجمع الزوائد ج 3 ص 123.

 5044 عبد الرحيم بن هارون الغساني الواسطي ت أبو هشام عن شعبة وعبد العزيز بن أبي رواد قال الدارقطني متروك الحديث يكذب روى عنه الدمشقي وإسحاق بن وهب وغيرهما وقد ساق ابن عدي له عدة أحاديث استنكرها منها عن هشام بن حسان عن عكرمة عن ابن عباس عن عائشة قالت توفي رسول الله  صلى الله عليه وسلم  وإن درعه   مرهون  ثم زفر في ثلاثين صاعا أخذه طعاما لأهله وله في مسند عبد عن فائد عن ابن أبي أوفى قال جاء أعرابي فقال يا رسول الله أهلكني الشبق والجوع قال اذهب فأول امرأة تلقاها ليس لها زوج فهي امرأتك فدخل نخلا فإذا جارية تحترف فقال انزلي فقد زوجنيك رسول الله  صلى الله عليه وسلم  الحديث بطوله وله عن عبد العزيز بن أبي رواد عن نافع عن ابن عمر مرفوعا إن هذه القلوب تصدأ كما يصدأ الحديد قيل يا رسول الله فما جلاؤها قال قراءة القرآن رواه حفص بن غياث عن عبد العزيز قال قال رسول الله  صلى الله عليه وسلم فذكره منقطعا.

ميزان الاعتدال في نقد الرجال ج4 ص 339.

 هل النساء خلقهن الله ليتمتع بهن الرجال فقط، و ليس لهن من الإحساس و الحب و الكره ما للرجال؟! و أنهن مسخرات لهم كما سخر الله للإنسان الخليفة في الأرض كل شيء و منها الأنعام فقال تعالى: وَمِنْ الْأَنْعَامِ حَمُولَةً وَفَرْشًا كُلُوا مِمَّا رَزَقَكُمْ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ(142). الأنعام.

سمعت علي بن أحمد بن علي بن عمران الجرجاني يقول سمعت أبي يقول سمعت عبد الرزاق يقول ما رأيت دواب  قط أكذب من أصحاب الحديث.

الكامل في ضعفاء الرجال ج 5 ص 313.

صدق هذا الرجل وقال كلمة حق...

 بشر المعتزلي الذي تنبأ بنظرية الإستنساخ منذ القرن الثاني للهجرة.

115 بشر كوفي ويقال بغدادي الغرماء أبا سهل من كبار المعتزلة انتهت إليه رياستهم ببغداد توفي سنة عشرة ومائتين قال الجاحظ كان يقع في حق أبي الهذيل وخالد المعتزلة في مسألة القدر وكان نخاسا في الرقيق وكان يقول إن الله لم أصحهما شيئا من الأعراض كلها وإنما هي فعل الناس ومن مناكيره زعمه أن الإنسان يقدر أن يجعل لغيره لونا وطعما وإدراكا وسمعا ونظرا بالتولد إذا عرف انتظامها.

لسان الميزان ج  2 ص 33.

 وقد أثبت العلم الحديث، ما قيل أنه من مناكيره:  زعمه أن الإنسان يقدر أن يجعل لغيره لونا و طعما و إدراكا وسمعا و نظرا بالتولد إذا عرف انتظامها.  وكان ذلك قبل سنة عشر و مائتين و هذا بسبب استخدامه للعقل لا بالنقل وقفل العقل بالحديث المكذوب.

 وقد وصل العلم إلى كل ذلك و أكثر لأنهم عرفوا انتظامها، و طبقوا أمر الله حيث يقول: قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ثُمَّ اللَّهُ يُنشِئُ النَّشْأَةَ الْآخِرَةَ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ(20) العنكبوت.

  صلى الله عليه وسلم قال ثم خلق الله آدم على صورته طوله ستون ذراعا فلما خلقه قال على أولئك نفر من الملائكة جلوس فاستمع ما يحيونك فإنها تحيتك وتحية ذريتك فقال السلام عليكم فقالوا السلام الله الله فكل من يدخل الجنة على صورة آدم فلم يزل الخلق ينقص بعد حتى الآن.

صحيح البخاري ج 5 ص 2299.

 ترى كيف تكون نهاية طول بني آدم في المستقبل، ونحن نلاظ أن الشباب اليوم يزداد طولا ولا ينقص!!!

 4944 حدثني محمود حدثنا   عبد الرزاق  أخبرنا معمر عن بن طاوس عن أبيه عن أبي هريرة قال ثم قال سليمان بن داود عليهما السلام لأطوفن الليلة بمائة امرأة تلد كل امرأة غلاما يقاتل في سبيل الله فقال له الملك قل إن شاء الله فلم يقل ونسي فأطاف بهن ولم تلد منهن إلا امرأة نصف إنسان قال النبي  صلى الله عليه وسلم لو قال إن شاء الله لم يحنث وكان أرجى لحاجته.

صحيح  البخاري ج 5 ص 2007.

 ما كفر سليمان و لكن المحدثون كفروا....

80 حدثنا مسدد ثنا يحيى عن عبيد الله حدثني نافع عن عبد الله بن عمر قال كنا نتوضأ نحن والنساء على عهد رسول الله  صلى الله عليه وسلم من إناء واحد ندلي فيه أيدينا.

 78 حدثنا عبد الله بن محمد النفيلي ثنا وكيع عن أسامة بن زيد عن بن خربوز عن أم صبية الجهنية قالت اختلفت يدي ويد رسول الله  صلى الله عليه وسلم  في الوضوء من إناء واحد.

 81 حدثنا أحمد بن يونس ثنا زهير عن داود بن عبد الله ح وثنا مسدد ثنا أبو عوانة عن داود بن عبد الله عن حميد الحميري قال لقيت رجلا صحب النبي  صلى الله عليه وسلم  أربع سنين كما صحبه أبو هريرة قال نهى رسول الله  صلى الله عليه وسلم  أن تغتسل المرأة بفضل الرجل أو يغتسل الرجل بفضل المرأة زاد مسدد وليغترفا جميعا.

سنن أبي داود ج 1 ص 20 و ما بعدها. 

 فأين الورع، و أين الحجاب المزعوم وأين المرأة كلها عورة و أين....و أين؟

 محاولة انتحار الرسول؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أومخرجي هم قال ورقة نعم لم يأت أحد قط بما جئت به إلا عودي وأوذي وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا      ثم لم ينشب ورقة أن توفي وفتر الوحي فترة حتى حزن رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال فكلما أوفي بذروة جبل كي   يلقي نفسه  منها تبدا له جبريل صلى الله عليه وسلم فقال يا محمد إنك رسول الله حقا فيسكن لذلك جأشه وتقر نفسه فيرجع      فإذا طال عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك فإذا أوفى بذروة جبل تبدا له جبريل عليه السلام فيقول له مثل ذلك واللفظ لحديث حسين بن مهدي أخرجه البخاري ومسلم من حديث عبد الرزاق.

اعتقاد أهل السنة ج 4 ص 758.

 حسب الرواية لقد حظي الرسول " عليه أصلي و أسلم" برعاية جبريل عليه السلام لولاه لتردى من فوق الشواهق... وما ظلم من اقتدى به لكن ليعلم المقتدي أن جبريل لن يتبدى له...

 3233 حدثنا   يحيى بن بكير عن  الليث عن عبد العزيز بن أبي سلمة عن عبد الله بن الفضل عن الأعرج عن أبي هريرة رضي الله عنه قال ثم بينما زفر يعرض سلعته أعطي بها شيئا كرهه فقال لا والذي اصطفى موسى على البشر فسمعه رجل من الأنصار فقام فلطم وجهه وقال تقول والذي اصطفى موسى على البشر والنبي  صلى الله عليه وسلم  بين أظهرنا فذهب إليه فقال أبا القاسم إن لي ذمة وعهدا فما بال فلان لطم وجهي فقال لم لطمت وجهه فذكره فغضب النبي  صلى الله عليه وسلم حتى رؤى في وجهه ثم قال لا تفضلوا بين أنبياء الله فإنه ينفخ في الصور فيصعق من في السماوات ومن في الأرض إلا من شاء الله ثم ينفخ فيه أخرى فأكون أول من بعث فإذا موسى آخذ بالعرش فلا أدري أحوسب بصعقته يوم الطور أم بعث قبلي ولا أقول إن أحدا أفضل من يونس بن متى.

صحيح البخاري ج 3 ص 1254.

 1498 وحدثني زهير بن حرب حدثني إسحاق بن عيسى حدثنا مالك عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة أن سعد بن عبادة قال ثم يا رسول الله إن وجدت مع امرأتي رجلا أأمهله حتى آتى بأربعة شهداء قال نعم.    

صحيح مسلم ج 2 ص 1135.

 605 أبو عبيدة عن جابر قال سأل سعد بن عبادة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أرأيت لو وجدت مع امرأتي رجلا أمهله حتى آتي بأربعة فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم نعم.

مسند الإمام  الربيع بن حبيب ج1 ص 238.

 1.  ما هي القيمة العلمية لمثل هذا الحديث؟

2.  هل يمكن أن تنتظر أدلة الإثبات إلى حين رجوع الزوج؟

3.  ما هو الحكم لو لم يجد الشهود؟

4.  إن صح هذا الحديث فهل هو بديل لآية اللعان؟

 ذكر الإخبار عن قتل هذه الأمة بن صلى الله عليه وسلم 6742 أخبرنا الحسن بن سفيان قال حدثنا شيبان بن فروخ قال حدثنا عمارة بن زاذان قال قال حدثنا ثابت عن أنس بن مالك قال ثم استأذن ملك القطر ربه أن يزور النبي صلى الله عليه وسلم فأذن له فكان في يوم أم سلمة فقال النبي صلى الله عليه وسلم احفظي علينا الباب لا يدخل علينا أحد فبينا هي على الباب إذ جاء الحسين بن علي فظفر فاقتحم ففتح الباب فدخل فجعل يتوثب على ظهر النبي صلى الله عليه وسلم وجعل النبي يتلثمه ويقبله فقال له الملك أتحبه قال نعم قال أما إن أمتك ستقتله إن شئت أريتك المكان الذي يقتل فيه قال نعم فقبض قبضة من المكان الذي يقتل فيه فأراه إياه فجاءه بسهلة أو تراب أحمر فأخذته أم سلمة فجعلته في ثوبها قال ثابت كنا نقول إنها كربلاء.صحيح ابن حبان ج 15 ص 142.

فهل هذا الملك كان يعلم الغيب؟ بينما يقول علام الغيوب:

عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا(26). الجن.

قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنْ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِي السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ(188) الأعراف.

 788 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب قالا حدثنا أبو أسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة أن النبي  صلى الله عليه وسلم  ثم   سمع رجلا   قرأ من الليل فقال يرحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا آية كنت أسقطتها من سورة كذا وكذا.

788 وحدثنا بن نمير حدثنا عبدة وأبو معاوية عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت ثم كان النبي  صلى الله عليه وسلم  يستمع قراءة رجل في المسجد فقال رحمه الله لقد أذكرني آية كنت أنسيتها.

صحيح مسلم ج 1 ص 543.

 وعن الاسقع البكري أن النبي صلى الله عليه وسلم جاءهم في صفة المهاجرين فسأله رجل أي آية في القرآن أعظم فقال النبي صلى الله عليه وسلم الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم حتى انقضت الآية رواه الطبراني وفي راو لم يسم وقد وثق وبقية رجاله ثقات     وعن بريدة قال بلغني أن معاذ بن جبل أخذ الشيطان على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فأتيته فقلت بلغنى أنك أخذت الشيطان على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم قال نعم ضم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تمر الصدقة فجعلته في غرفة لي فكنت أجد فيه كل يوم نقصانا فشكوت ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لي هو عمل الشيطان فارصده قال فرصدته ليلا فلما ذهب هون من الليل أقبل على صورة الفيل فلما انتهى إلى الباب دخل من خلل الباب صورته فدنا من التمر فجعل يلتقمة فشددت على ثيابي فتوسطته فقلت أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله يا عدو الله وثبت إلى تمر الصدقة فأخذته وكانوا أحق به منك لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فيفضحك فعاهدني أن لا يعود فغدوت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ما فعل أسيرك فقلت عاهدني أن لا يعود قال إنه عائد فارصده فرصدته الليلة الثانية فصنع مثل ذلك وصنعت مثل ذلك وعاهدني أن لا يعود فخليت سبيله ثم غدوت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لأخبره فإذا مناديه ينادي أين معاذ فقال لي يا معاذ ما فعل أسيرك فأخبرته فقال لي إنه عائد فارصده فرصدته الليلة الثالثة فصنع مثل ذلك وصنعت مثل ذلك فقلت يا عدو الله عاهدتني مرتين وهذه الثالثة لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فيفضحك فقال إني شيطان ذو عيال وما أتيتك إلا من نصيبين ولو أصبت شيئا دونه ما أتيتك ولقد كنا في مدينتكم هذه حتى بعث صاحبكم فلما نزلت عليه آيتان أنفرتنا منها فوقعنا بنصيبين ولا يقرآن في بيت إلا لم يلج فيه الشيطان ثلاثا فان خليت سبيلي علمتكهما قلت نعم قال آية الكرسي وخاتمة سورة البقرة آمن الرسول إلى آخرها فخليت سبيله ثم غدوت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لأخبره فاذا مناديه ينادي أين معاذ بن جبل فلما دخلت عليه قال لي ما فعل أسيرك قلت عاهدني أن" style="FONT-SIZE: 14pt; COLOR: blue; FONT-FAMILY: 'Simplified Arabic'">و السلام عليكم و كل عام و أنتم بخير.

 

اجمالي القراءات 10951