تعقيبا على الدكتور منصور .. لحم الخنزير من تاني
أحلت لكم بهيمة الانعام الا ما يتلى عليكم

منة مرداس في الإثنين ٠٢ - يناير - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحياتي الى الجميع

اود في هذه المقالة ان اعلق على موضوع قديم ، وهو الطعام الذي حرم علينا في القرآن ..

اولا اذكر الجميع بأول آيه في سورة المائدة وهي ((( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود //أُحلت لكم بهيمة الانعام إلا ما يتلى عليكم //غير محلي الصيد وأنتم حرم إن الله يحكم ما يريد ))) 

وأريد هنا قبل ان أشرح الايه ان اضرب لكم مثلا وهو......لو قلت لكم :/// كلوا من كل الفواكة الا البصل والطماطم ///
فما هو الخطأ في جملتي السابقة ؟؟؟؟؟الاجابة بالطبع هي :  ان البصل والطماطم ليس من الفواكة !!
وهنا ارد وأقول:                     وهل الخنزير من الانعام ؟؟؟؟؟؟؟؟

لقد أحل الله لنا الانعام ال مايتلى علينا ،،، وما يتلى علينا يجب ان يكون من الانعام  
وفي سورة الحج اذكركم بهذه الايتين :(( ذلك ومن يعظم حرمات الله فهو خير له عند ربه وأحلت لكم الانعام إلا مايتلى عليكم فأجتنبوا الرجس من الاوثان واجتنبوا قول الزور (30) حنفاء لله غير مشركين به ومن يشرك بالله فكأنما خر من السماء فتخطفه الطير أو تهوي به الريح في مكان سحيق))
صدق الله العظيم

القارئ العزيز .. لقد احل الله النعام الا ....... والا يجب ان تكون من الانعامالا مايتلى عليكم ، وتعالوا نتلوا ما حرم علينا من الانعام ..
لقد احل الله الانعام الا ما دخل فيه شرك وقت الذبح ..اي ان نيتك لله وقت الذبح هو ما يجعل الذبيحة حلال او حرام 
حنفاء لله غير مشركين به ، هذا هو المطلوب فقط........ فقط النيه الصادقة لله وللتأكيد على كلامي أذكركم  باللذي حرم الله علينا : 
اولا :: الميتة .... سبب التحريم ،،ان البهيمة من الانعام ماتت دون ان تسبق نيتك بذبحها،اي ان  سبب التحريم انها ماتت دون ان تنوي ذبحها لله وحده .

ثانيا :: الدم المسفوح .. اي الانعام التي سفح دمها ، اي قتلت من قبل شخص قاصدا متعمدا قتلها سفاحا  ، مثل رياضة مصارعة الثيران ،وسبب تحريمها ، انها ماتت دون ان ينوي قاتلها ذبحها لله وحده .

ثالثا :: لحم الخنزير .. وهو اللحم المخزن بأي طريقة ما ، لان خنز تأتي مثل كنز ، يكنزون الذهب والفضة ، فسواءاً حفظت اللحم  بالتجفيف او التجميد او التمليح او بأي طريق للحفظ مده طويلة فهو لحم خنزير .وسبب التحريم .. انه كان من المفترض ممن ذبحها ان يقوم بأكل ما يكفيه وقت الذبح ثم يقوم بتوزيع الباقي على البائس الفقير ، اما اذا قمت بذبح وتخزين اللحم فإن نيتك اللتي كان من المفترض انها لله وحده ، قد دخل فيها نيه اخرى للأكل وهذه نيه تبطل النية الخالصة  لله .
 ولتأكيد كلامي السابق أذكر هذه الايه من سورة الانعام (( قل لا أجد في ما أوحي إلي محرما علي طاعم يطعمه إلا أن يكون ميتة أو دما مسفوحا أو لحم خنزير فإنه رجس أو فسقا أُهل لغير الله به ))
في الايه السابقة وصف الله الميته والدم ولحم الخنزير بانه اهل لغير الله به وهو سبب التحريم .. 
((( فإنه رجس او فسقا أهل لغير الله به)))((( فأجتنبوا الرجس من الاوثان واجتنبوا قول الزور)))

اما بخصوص الحيوان الذي سمي كذبا خنزير ،، فهو محرم فقط على الذين هادوا (( وعلى الذين هادوا حرمنا كل ذي ظفر ))
والمعروف ان الخنزير او الحلوف هو من الحيوانات التي تسمى (( ذوات الاظلاف))واليهود يعترفون ان الله قد حرم عليهم الحلوف جزاءاَ لبغيهم ، وهذه القصة معروفة عندهم..... 

ثم ان الحيوان المسمى خنزير ليس من الانعام (( وأنزل لكم من الانعام ثمانية أزواج))
من الضأن اثنين ومن المعز اثنين ومن البقر اثنين ومن الابل اثنين 

واعود واذكر بالايه (( واحلت لكم الانعام الا مايتلى عليكم )) والحلوف ليس من الانعام ، فلا يجوز ان اقول كلوا من كل الفواكة الا البصل !!!! 

رابعا :: ما اهل لغير الله به ، كأن تذبحها لفلان او علان ، او ذبحتها بقصد بيعها والاتجار بها ، لان الاتجار بذبح الانعام قد ابطل النية لله وحده دون شرك، فاللحم المشترى من المحلات حراااااااااام ، لانه اهل بها للتجارة.

خامسا :: المنخنقة والموقوذة والمتردية والنطيحة وما اكل السبع ،، وسبب التحريم ايضا لانها ماتت دون ان يسبقها نيه صافيه بذبحها لله وحده دون شرك ، فهي كالميته وان كانت تختلف عنها في طريقة الموت .

سادسا :: ماذبح على النصب ... واعتقد ان سبب التحريم واضح .

سابعا :: وان تستقسموا بالازلام .. وهنا يستوقفي الكذب والافتراء الذي قيل في تفسير ان تستقسموا بالازلام ، فقد لفقوا قصة الاسهم التي كان يكتب عليها في الجاهلية ثم يتم سحب سهم لمعرفة المستقبل وغيره من تشاؤم وتفائل وتخاريف

وهذه التخاريف وضعت حتى يبعد تفكيرنا عن ان الازلام مذكورة مع ماحرم علينا من طعام في نفس الايه دون فاصل 
المعنى الحقيقي ل(( ان تستقسموا بالازلام )) هو ان يتم تقسيم الحيوان قبل ان يذبح بين مجموعة من الافراد .. اي ان يكون لفلان الربع وللاخر النصف والثالث له الربع الاخير وهكذا ... سبب التحريم .. ايضا (((( النية )))) 
فمن منهم الذي نوى الذبح لله ؟؟؟؟ الا تلاحظون ان النية دخل فيها نية الاكل وملأ البطون  ؟؟؟؟ ومن الذي سيقوم بتوزيع الباقي على الفقراء ؟؟؟ 


اما مايخص الصيد البري فهو حلال الا في الاربعة الاشهر الحرم خلال الربيع ، وربما وضع هذا القانون حماية للحياة البرية خلال الربيع ،، والله اعلم.

في الاخير بالنسبة للانعام اقول ان الله وضع قوانين بحيث ان المسلم سيصعب عليه اكل اللحم الحلال من الانعام ، لان الشروط السابقة ستجبره على طريق واحدة لا ثاني لها للذبح ، وهي ان يقوم بذبح النعم  وحده دون شراكة من آخرين في الاستفادة منها ثم ليأكلها في نفس اليوم والباقي لا يخزنة ولا يبيعه  ، ثم يقوم بتوزيع الباقي، والله اعلم وبهذه الطريقة تظهر النيه الخالصه لله وهي الشرط الوحيد للذبح الحلال وليس مثلما يقال ان الطريقة وكيفية الذبح هي التي تحدد الحلال من الحرام. 

ويجب ان نعرف ان بعض الاديان غالت في تعظيم الانعام بحيث انها اصبحت محرمة تحريم كامل ، واننا نحن المسلمين رمينا شباكنا الجمعة واخرجناها الاحد بحيث حرفنا القوانين حتى يصبح دم الانعام مسفوحا كل وقت وبطرق ملتوية مع ان المسلم الحقيقي في الاصل (( شبه نباتي))

والحمدلله العليم الحكيم الحليم

 

 

 

  
 

اجمالي القراءات 14202