الإجهاض
حقيقة زرع النفس

أحمد عبدالقادر في السبت ١٥ - مايو - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً

بسم الله الرحمن الرحيم
مصداقا لقوله تعالى " الله يتوفى الانفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الاخرى الى اجل مسمى ان في ذلك لايات لقوم يتفكرون"  سورة الزمر  آية 42 فإنه يتضح بأن عملية خفقان القلب التي اعتمد عليها الأطباء لزعم دخول النفس في الجسد هي باطلة حيث الإنسان النائم له خفقان قلبي لكن لا نفس فيه
السؤال المطروح : متى تدخل النفس في الإنسان؟؟ والغاية من المبحث ذات أهمية في وقتنا الحاضروهي عملية الإجهاض وشرعيتها حيث يقول تعالى "قل تعالوا اتل ما حرم ربكم عليكم الا تشركوا به شيئا وبالوالدين احسانا ولا تقتلوا اولادكم من املاق نحن نرزقكم واياهم ولا تقربوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ولا تقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق ذلكم وصاكم به لعلكم تعقلون" سورة الأنعام   آية 151

حركة الجنين هي أيضا لا تدلنا على دخول النفس في الجنين حيث أن النائم أيضا يتحرك ولا دخول الهواء للرئتين عند الولادة   يدلنا  على زرع النفس حيث أن الأكسجين الموجود في الهواء فقط يعوض بعد الولادة الأكسجين المعطى من دم الأم
ماذا يقول الله في ذلك " الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ وَبَدَأَ خَلْقَ الإِنسَانِ مِن طِينٍ
ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِن سُلالَةٍ مِّن مَّاء مَّهِينٍ
ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِن رُّوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ قَلِيلا مَّا تَشْكُرُونَ  " سورة السجدة   آية 7و8و9
إذا آدم  من طين ونفس وعملية النفخ كانت فقط له
الآية 8  هي اعتراضية حيث أن كلمة سواه ونفخ فيه هي عائدة على  الإنسان الأول
ونسله محفوظ في سلالة وهذا هو الإعجاز القرآني فالسلالة اختلف الفقهاء في معناها وما هي إلا سلسلة ADN  
وبذلك فبمجرد التقاء سلالة الرجل مع سلالة المرأة يكتمل الإنسان نفسا وجسدا وما مراحل النموالمختلفة إلا ترجمة لتلك الشفرة الموجودة أصلا .
وما يجعل الخلايا تنقسم لتأخذ في الأخير الشكل النهائي الإنساني المتميز بالإدراك (السمع والبصرالمصحوبين بالفؤاد) إلا قوة الحياة  الممزوجة بالنفس .
"وقل الحمد لله سيريكم اياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون" سورة النمل   آية 93
وبهذا فالإجهاض عامة هو قتل للنفس التي حرم الله وهي كبيرة "وَإِذَا الْمَوْؤُودَةُ سُئِلَتْ بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ" سورة التكوير ء   آية 8
والله أعلم
اجمالي القراءات 7777