موقع المصريون الاحرار:
أخبار الطاغية

signature   في الخميس 23 نوفمبر 2006


يقدم المقال بعض الأخبار و يربطها فى صورة تحليلة مبسطة ترسم وجهة نر القراء حول حالة الاستنفار التى يعيشها النظام المصرى

 

من يعيش بالسيف [أو السنجة] يموت بة و من قتل يقتل و لو بعد حين!... حكمة صينية قديمة

  

القدر الأعلى لكل إنسان هو أن يخدم و ليس أن يحكم...أينشتين              

  

23-11-06

  

> فى وضح النهار مابين الساعة الواحدة و الثالثة من بعد ظهر أمس شوهدت دبابات و مدرعات و مدافع و معدات أخرى ثقيلة تدخل معسكر الحرس الجمهورى الكائن مقرة بمنشية البكرى و المجاور لقصر حسنى مبارك بمصر الجديدة. لماذا يعزز مبارك قوات الحرس الجمهورى حول مسكنة؟ و ما سبب عدم تعزيزها سرا فى جنح الليل؟

  

- مبارك أعلن فى خطابة أمام مجلسى الشعب و الشورى منذ بضعة أيام بأنة باق فى السلطة رغما عن الشعب إلى الأبد ثم عطل المرور و شل القاهرة تماما ليذهب فى زيارة تأييد لقوادة الأول صفوت الشريف فى مجلس الشورى ليعلن بذلك تمسكة بحرسة القديم و بتخلية عن فكرة توريثة الحكم لولدة لكى يبقى هو على سدتة مدى حياتة و هو أمر أشرنا لة فى موضع سابق. الصراع على الحكم بين مبارك و ولدة الذى يحظى بتأييد أمريكا و إسرائيل و الإتحاد الأوروبى وصل إلى ذروتة و يخشى مبارك أن يقصية ولدة عن الحكم بمساعدة قوى خارجية من خلال إنقلاب عسكرى يقودة قيادات من الصف الثانى و الثالث بالجيش بعيدا عن الصف الأول الذى يحتكرة رجال مبارك الأب.

  

- تقارير قياس الرأى العام الأخيرة التى تعدها الأجهزة الأمنية تؤكد أن حالة السخط الشعبى على الحكم و صلت إلى درجة الغليان كما تشير التقارير بأنة قد يحدث فى أى وقت إنتفاضة شعبية كبيرة على مستوى مصر كلها التى قد

تكون أكبر من إنتفاضة الجائعين التى إندلعت بطول و عرض البلاد فى يناير من عام 1977. التقارير تؤكد لمبارك قدرة أجهزة الأمن و القوات المسلحة لو لزم الأمر على قمع هذة الإنتفاضة إلا أن مبارك يخشى أن مثل هذة الإنتفاضة ستضعف موقفة دوليا. إرسال تعزيزات الحرس الجمهورى فى وضح النهار المقصود بة إستعراض القوة و إرهاب الشعب. مبارك يريد أن يقول للشعب و الجيش معا أنا مستعد لكم و لن أمشى إلا على الجماجم.

  

- حتى بفرض قمع أى إنتفاضة شعبية فإن مبارك يخشى أن ينجم عنها حدوث إضراب عام و عصيان مدنى موسع قد يقضى على حكمة المتهاوى.

  

- تقارير أمنية أخرى تفيد بقرب وقوع تمرد فى صفوف القوات المسلحة و الشرطة.

  

- حالة الإنفلات الأمنى بالبلد و التى جسدتها إنتفاضة المسعورين

جنسيا بالقاهرة و المنصورة و الزقازيق أيام عيد الفطر الماضى أصابت مبارك بالزعر لاسيما و أن معظم قصورة قد تم تصويرها و تحديد إحداثيات أماكنها للرأى العام من خلال قمر جوجل الصناعى بما يحد من قدرتة على التنقل و الإختباء فى مكان آمن.

  

مبارك يعد الأن لشن أكبر حملة قمعية فى تاريخ مصر فى محاولة منة لإجهاض الإنتفاضة الشعبية المتوقعة. الطغاة لا يتعلمون أبدا من دروس و عبر التاريخ بل إنهم دائما ما يكررون أخطاء من سبقوهم فى هذا المجال و لذلك فنهاية الطغاة دائما ما تكون دموية و مأساوية و نهاية حسنى مبارك ستكون أسوأ من نهاية السادات و عبد الناصر الذين لم يعتمدا أبدا الإعتداء الجنسى على المواطنين كسياسة حكم.

  

> الحكومة تتكتم إصابة عدد كبير من المواطنين بفيروس مجهول

يسبب فقدان الذاكرة و العمى لمدة تتراوح بين ال 6 أشهر و العام و يتكلف علاجة أكثر من مائة ألف جنية. بعض المراقبون لا يستبعدون أن يكون هذا الفيروس سلاح حربى جديد يتم تجربتة على شعوب المنطقة. كان 7 من أفراد طاقم ضيافة تابع لمصر للطيران قد أصيبوا بهذا المريض المجهول بعد عودتهم من رحلة عادية إلى أمريكا منذ 3 أشهر كما أصاب المرض عدد من المصريين بالقاهرة و شرم الشيخ و الأسكندرية و كأن ينقصنا فى مصر أمراض جديدة فقد توفى خلال ال 12 شهر الماضيين عدد كبير جدا من المواطنين بالفشل الكلوى فى كل أنحاء مصر بما فى ذلك بعض الأحياء الراقية بالقاهرة بسبب تلوث مياة الشرب. و من مظاهر إنهيار دولة مبارك إنتشار القمامة فى كل ركن و كل شارع فى ربوع مصر و طفح المجارى و تلوث الهواء و إنقطاع الكهرباء و مياة الشرب و حدوث إنهيارات أرضية بسبب إرتفاع منسوب المياة الجوفية لتهالك شبكات المياة و الصرف الصحى بحيث أصبحت مدن مصر عائمة على بحار من المجارى و مياة الشرب مما سيؤدى إلى تصدع و إنهيار المنازل و المنشئات بصورة مفاجئة و إنهيار معظمها عند أول زلزال تتعدى قوتة 5.5 ريختر.

  

> فى حفل كبير تم منذ أسبوع لتدشين بداية تجميع سيارة نيسان إكس تريل الرباعية الدفع فوجىء المدعوين بهبوط 4 طائرات هليكوبتر عملاقة تابعة للجيش و يخرج من كل منها سيارة إكس تريل. المعروف أن عبد المنعم سعودى وكيل نيسان و أحد رجال جمال مبارك مشارك جمال بالنصف فى مصنع تجميع نيسان. هذا يفسر إستخدام طائرات الجيش فى الحفل. هل يستطيع أى مواطن عادى أن يستلف حتى طائرة ورق من الجيش فى حفل زفافة مثلا؟ جمال مبارك و عصابتة فجروا جدا فمحمد كمال الزراع الأيمن لجمال يعقد حفل خطوبتة فى أحد القصور الأثرية و رؤوف غبور شريك جمال فى توكيل و مصنع هيونداى يدشن موديل هيونداى جديد فى قصر البارون و ها هو عبد المنعم سعودى يستدعى القوات الجوية لإستعراض قوتة و إغاظة منافسة غبور الذى دخل قصر البارون. ماذا سيفعلون بعد ذلك؟

  

اجمالي القراءات 5158
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق