خير الرازقين

محمد فادي الحفار Ýí 2009-03-31


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طالعني اليوم موضوع عن المجاعات والفقر وكيف يموت بعض الناس جوعا في مجاهل أفريقيا والهند وبعض بقاع الأرض ..
وقد أثار هذا الموضوع سؤال على أحد المواقع عن عدل الله بين خلقه وكيف يكون أحدنا سعيد مترف والأخر فقير مدقعا لدرجة الموت وهل هذا من العدل أم الظلم ..



فجاء ردي عليه على النحو التالي :
إن موضوع الأرزاق هذا سيدي يختلف كثير عما تصفه لنا من أن الله غير عادل رغم أن هذه الصور التي عرضتها علينا تدمي القلوب ..
فالله سبحانه وتعالى قال عe;ن نفسه بأنه خير الرازقين :

(((ام تسالهم خرجا فخراج ربك خير وهو خير الرازقين ))) المؤمنين 72

أي أنه يوجد رازقين غير الله سبحانه وتعالى ليكون هو خيرهم وأحسنهم ...
وعليه من هم هؤلاء الرازقين وماهو دورهم في ماهو عليه العالم اليوم من بؤس ودمار ؟؟؟
تمتاز خيرة الله سبحانه وتعالى هنا عن باقي الرازقين بالتالي :
كأن تكون أنت قد ذهبت مع زوجتك في رحلة تطول لمدة شهر وكان لك أولاد بالغين بعض الشيئ ....
فتركت لهم مبلغ من المال لقضاء حاجاتهم وتركت لهم كفايتهم من مخزون الطعام ...
ثم قام أكبرهم أو أقواهم أو أكثرهم خبث وحيلة وما إلى ذالك بأكل حقوق إخوته من المال والطعام المخزون إن كان بإخفاءه وتغيره مكانه أو أكله بشراهة من حصصهم ..
وعليه
فهل يكون الأب هنا هو المسؤل عن هذه الحالة إم أن طمع الإخوة بين بعضهم بعض هو السبب ؟؟؟
هكذا هو الحال عزيزي مع الله سبحانه وتعالى والإنسان الذي هو خليفته على الأرض ...
فقد قدر الله سبحانه وتعالى في الأرض أقواتها لقوله :

((( وجعل فيها رواسي من فوقها وبارك فيها وقدر فيها اقواتها في اربعة ايام سواء للسائلين ))) فصلت 10

وكما ترى فإن الله سبحانه وتعالى قدر في الأرض أقواتها سواء للسائلين ( بمعنى قسمة العدل للجميع ) ....
ثم قال لنا بأن الإنسان هو الخليفة على الأرض ...
أي أن الرازقين هنا هم الإنسان والذي هو خليفة الله المكلف على الأرض والذي من المفروض عليه أن يقسم قسمة العدل في هذه الأقوات ....
كما وأنه نبهنا تبارك وتعالى بأن لايبغي بعضنا على بعض لأننا جميعا في مرتبة واحدة عنده وإن ختلفت عقائدنا لأنه هو مصدرها :

((( يا ايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير ))) الحجرات 13

فالذي جعلنا شعوب وقبائل مختلفة الأعراف والتقاليد هو الله سبحانه ووتعالى .... ثم قال بأن أكرمنا هو أتقانا ولم يحدد له قومية أوعرف من الأعراف ...
أي أن قسمة العدل في أقوات الأرض حق للجميع أي كانت عقيدته وهي ليست حكرا على أحد بأن نأكل حقه بحجة تكفيره وخروجه عن عقيدتنا كنوع من التحزب المرفوض شكل وموضوع لتعارضه مع العدل والأن المولى تبارك وتعالى كان قد حزرنا منه بقوله :

((( فتقطعوا امرهم بينهم زبرا كل حزب بما لديهم فرحون ))) المؤمنون 53

((( من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحون ))) الروم 32

((( فاختلف الاحزاب من بينهم فويل للذين كفروا من مشهد يوم عظيم ))) مريم 37

فالتحزب مرفوض عند الله سبحانه وتعالى لأنه عادل ولإننا جميعنا صنع يديه الكريمتين ... وأما القول بأن الدين عند الله الإسلام والذي يقوم على موجبه اليوم موضوع التحزب والأحزاب والتعنصر فإن الخطأ فيه عائد علينا لإننا لم نفهم كلام الله سبحانه وتعالى وماهو المقصود به بالإسلام ...
وعليه
ماهو الإسلام الذي يقال فيه (( ومن يتبع غير الاسلام ديناً فلن يُقبل منه وهو فى الآخره من الخاسرين ))

يعود الخلط هنا لعدم فهمنا لكلمت إسلام وخلطها مع كلمت إيمان
فالإسلام على نوعين :
1- الإسلام الطوعي
2- والإسلام عن كره
أي أنه لايوجد خروج عن الإسلام بأي حال من الأحوال
فهل تستطيع مثلا وحتى وإن كنت ملحد أن تأكد لي أو لنفسك بأنك لن تموت ؟؟؟
إذا فأنت مسلم ومستسلم لقدرك والذي هو الموت .
فالإسلام شيئ والإيمان برسالة رسول من الرسل كمحمد ( ص ) شيئ أخر تمام .
تقول الأية الكريمة التالي :

((( افغير دين الله يبغون وله اسلم من في السماوات والارض طوعا وكرها واليه يرجعون ))) أل عمران 83

وهنا نرى بوضوح كيف أن كل من في السماوات والأرض كانو قد أسلمو في الماضي إن طوع أو كرها وإنتهى الأمر لقوله ( أسلم ) التي تفيد الماضي .
وعليه
فهل جميع من في السماوات ومن في الأرض من الذين أسلموا طوعا أوكرها كانو يصلون صلاة محمد ( ص ) ويتوضؤن وضوءه ؟؟؟
بالطبع لا ....
هل كان المسيح عيس ابن مريم ( ص ) على صلاة المصطفى ؟؟؟
هل كان كليم الله موسى ( ص ) على صلاة المصطفى ؟؟؟
هل كان بوذا وغيره وغيره على صلاة المصطفى ؟؟؟
ومع ذالك فجميعهم من المسلمين إن طوع أو كرها بشهادة الأية الكريمة حيث أنهم من سكان السماوات والأرض الذين أسلمو إن طوعا أو كرها وإنتهى الأمر .

(((بلى من اسلم وجهه لله وهو محسن فله اجره عند ربه ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون )))

وبما أننا أصبحنا نعلم الأن بأننا جميعنا مسلون إن طوعا أو كرها فيكون هذا الجزء ( بلى من أسلم ) من الأية الكريمة قد شرح معناه بناء على آية الإسلام الحتمي إن طوعا أو كرها .
ليأتي بعدها قوله تبارك وتعالى ( وهو محسن ) والتي تأكد التخير ...
أي أن الإحسان وحده هو ماتستطيع الخروج عنه بإختيارك , لأنه مسألة تخير بين الخير والشر ... 
بمعنى أنك تستطيع أن تخرج عن الإحسان لإنه إختياري , ولاتستطيع الخروج عن الإسلام لأنه قصري ...
وعليه
فهناك الإسلام المشروط بالإحسان والذي يأتي بمعنى ( الإيمان ) بعقيدة ما لتأمن على نفسك من خلالها من غضب الله وتصبح من السعداء , وهو ماتستطيع الخروج عنه لأنه إختياري .
وهناك الإسلام الشمولي بمعنى ( الإستسلام ) للقضاء والقدر والذي لاخروج عنه بأي حال من الأحوال ...

والأن
كيف نحكم على من يؤمن بعقيدة ما غير عقيدتنا بأنه غير مسلم لنكفره بعدها ونحرمه من حقوقه في قسمة الله سبحانه وتعالى له من مقدرات الأرض ؟؟؟؟؟؟ !!!!!!

((( يا ايها الذين امنوا اجتنبوا كثيرا من الظن ان بعض الظن اثم ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا ايحب احدكم ان ياكل لحم اخيه ميتا فكرهتموه واتقوا الله ان الله تواب رحيم ))) الحجرات 12

لاحظ هنا بأن الله سبحانه وتعالى يخاطب المؤمنون ....
وأما ما كان منا عزيزي فهو أننا أكلنا لحوم إخواننا من بني جنسنا ( الإنسان ) عندما تمتعنا على حسابهم بقسمة ضيزا بسبب تقسيمنا للناس لشيع ودول وعائلات وما إلى هنالك من تقسيمات مرفوضة أنستنا أصلنا الواحد وهو ( الإنسان ) ...
وعليه
فإن الخطأ في توزيع الأرزاق يعود على الرازقين ( الإنسان ) ..
ولا يعود على خير الرازقين ( الرحمان ) والذي قدر في الأرض أرزقها قبل أن يتركها أمانة بين أيدينا ,
فالخطأ يعود على الرازقين من بني الإنسان من الذين طمعو بما لايستطيعون صرفه طيلة حياتهم من أرزاق قرروا أن يكنزوها فقتلو بهذا النفس التي حرم الله قتلها إلآ بالحق بأن أكلو لحوم إخوانهم نيئة عندما حرموهم من أرزاقهم التي قسمها الله سبحانه وتعالى لهم ليشقى بهذا بعضنا وتسوء حالته حتى يصل لدرجة الموت جوعا .....

كل الود والإحترام للجميع

اجمالي القراءات 13368

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (11)
1   تعليق بواسطة   عبد السلام علي     في   الثلاثاء ٣١ - مارس - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36380]

من اروع ماقرات يااخ محمد فادى

اسمح لى  اخى فى  الاسلام والايمان ان اتوجه بالشكر لك على هذا المقال الرائع  والذى اثلج صدرى لانه جاء متفقا مع افكارى المتواضعة والتى  اقوم بكتاباتها فىتعليقاتى على هذا الموقع  واتمنى ان تتطلع عليها  واخرها تعليقى على  بين الفتح والاحتلال للاخ حسن جرادات وكذلك تعليقى على مقال الاستاذ شريف هادى " العدوان- الغزو - الفتح -" على هذا الموقع  وكذلك مقال انه اله واحد للاخت اية  ارجو ان تشرفنى بالاطلاع عليها وابداء رايك فيما كتبته وشكرا لك اخى الكريم والسلام عليكم


2   تعليق بواسطة   sara hamid     في   الأربعاء ٠١ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36396]

بارك الله فيك اخينا فادي

تحليلك كان رائعا


شكرا


3   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الأربعاء ٠١ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36397]

مرحبا بك بين أهلك وناسك أخي محمد

بعد التحية والتقدير والإحترام


فرحت كثيرا لرؤيتي صورتك وإسمك على صدر الموقع, وأستبشرت خيرا, بعدما فكرت بالإنسحاب من الموقع بهدؤ بعدما قاموا بحذف موضوعين لي في الموقع مؤخرا لا تخالف إطلاقا أي شرط من شروط النشر!! دونما إحترام أو تقدير لنا, كأحد أهم الرموز القرءانيين في عالمنا اليوم.. حرصت على نجاح موقعنا هذا ولم آلوا جهدا لثلاث سنوات متواصلة... وآخرها يتم شطب وإلغاء ما أكتب للأسف الشديد!!


لم أجد بدا إلا بالترحيب بكم بين أهلكم وناسكم أهل القرءان... متمني لكم التوفيق والنجاح.


تقبل تقديري وإحترامي لجهودكم الرائعة.


4   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الأربعاء ٠١ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36398]

عزيزي محمد الحفار

مرحباً بك بين أخوانك .وأشكرك على مساهمتك القيمة.


موضوع الفقر والغنى ,نستطيع أن نلخصه بكلمات بسيطة.الله عز وجل أوجد الفقر وأوجد الغنى ,لكنه في نفس الوقت  أرسل لنا الشرع. وفي كل الرسالات السماوية الشرع يعلمنا أن المال كله لله, ونحن مسخرون عليه وفيه حقوق للفقراء والمساكين .....وغيرهم. ما ينطبق على الافراد ينطبق على الدول. نحن من أغنى دول العالم في مواردها الطبيعية والبشرية ,وهذا هو رزق الله لنا جميعاً (للدول وللأفراد),لكن مع كل أسف هناك من سرق هذا الرزق وتخوص به ,سؤالي الآن ...هل ننتظر من رب العالمين أن  يعيد لنا ما سرقه اللصوص...أبداً  .الله عز وجل ترك الامر للشعوب التي عليها أن تتغير ,وتعمل على تغير الواقع ,لتأخذ حقها حتى بالقوة."أنني أعجب من الفقير الذي لايسترد حقه حتى بالقوة". وهذه ليس دعوة للعنف ولكنها دعوة إصلاحية مشروعة بعد استنفاذ كل الأساليب السلمية لاسترداد حق  الأفراد وحق الشعوب.


5   تعليق بواسطة   عبد السلام علي     في   الأربعاء ٠١ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36405]

الاخ زهير " وماذا تسرق الدول الفقيرة "

الاخ زهير     تحياتى


  وارجوا ان لانحاول لى الحقائق الساطعة كالشمس نعم الله بارادته جعل الفقير والغنى ولكن اعطى الكل نفس الفرصة للسعى والاسترزاق وطلب من الجميع السعى بكل حرية "واسعوا فى مناكبها وكلوا من رزقه " والهاء هنا تعود على الارض كلها فلا تحاول ان تقنعنى بان الله اراد ان يعيش سكان دول مثل موريتانيا والصومال والاردن  فى ارض قاحلة ليس بها اى موارد طبيعية وان يعيش سكان دولة مثل السعودية على نصف احتياطى العالم من النفط


ارجو ان تعطينى الدليل من كتاب الله بمشروعية الدول الوطنية وحدودها المصطنعة عن طريق اتفاقية سايكس بيكو لقد خلقنا الله شعوبا وقبائل للتعارف فقط كما ان اسم سيادتكم زهير واسمى عبد السلام  لا تعنى اى فرق بينى وبينك  عند الله لا فى الدنيا ولا فى الاخرة


وشكرا  اخى الكريم والسلام عليكم


6   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الأربعاء ٠١ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36409]

الأخ عبد السلام

أخي لاخلاف بيننا وأتفق معك بأن الله عز وجل لم يصطنع لنا حدوداً بين الدول. والدول الفقيرة سرقتها الدول الغنية الذين عندهم وفي أموالهم حق للدول الفقيرة.الله عز وجل خلق الكون وفيه التكامل .لكن جشع الإنسان  الغني زالدول الغنية هي سبب المشكلة.لهذا التغير   لا يكون إلا من خلال العمل على تغير هذا الواقع من خلال التوحيد الصحيح الذي يؤدي الى علاقات صحيحة وشكراَ


7   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الخميس ٠٢ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36429]

في إنتظار إعتذار من القائمين على الموقع

أشكرك أخي الأستاذ الرائع محمد فادي الحفار لكلماتكم الطيبة, وبرأيي الشخصي إنني لم أكن على مدى وجودي في موقعنا المبارك هذا, لم أكن أعتبر نفسي كاتبا أو باحثا أو مفكرا قرءانيا, بل أعتبرت نفسي مالكا للموقع معا مع الدكتور أحمد صبحي منصور, وأعتبرت موقعنا هذا منبرا للإصلاح والتنوير ولعودة الناس جميعا إلى الله جل جلاله وحده لا شريك له.

الموضوع الأول بعنوان ( رسول الإسلام .. محمد أم محمدان ) تم شطبه وحذفه بمبرر إن القائمين على الموقع سيدرسونه لمدة يومين أو ثلاثة !! ولشهور وحتى يومنا هذا لم يظهر إلى النور!!! مع إنني حاولت من خلاله أن أوجه صدمات مباشرة لعبدة البخاري ومسلم والكافي ( مذهبي السُنة والشيعة ) كأصنام لازالت الناس تعبدها حتى يومنا هذا.. إلا إنه مع هذا لم يرى النور حتى يومنا هذا.

الموضوع الثاني قبل أيام بعنوان ( الحرمين الشريفين وعلاقتهما با لإسلام ) تم حذفه وشطبه دونما إبداء للأسباب!! مع إنه لا يخالف شروط النشر في الموقع ولا يمسها من قريب أو من بعيد؟؟؟



عندما يرى أي منا منكرا بينا واضحا, فعلينا تقع مسئولية أمام الله في قول كلمة الحق ولو على أنفسنا, من واقع إننا نعتبر أنفسنا مُكلفين بتبليغ رسالة الله السماوية ولو كره الكارهون, وطالما إنني لم أخالف شروط النشر في الموقع وقام القائمون على الموقع بشطب وحذف ما أكتب ظلما وقمعا وعدوانا, مع العلم إنني أكره أن تحذف أو تشطب كلمة من ما أكتب إلا بإذني إحتراما لنفسي ولما أكتبه !! فهي إشارة واضحة من القائمين على الموقع بأنني أصبحت غير مرغوبا بي في الموقع!!! وقد وصلتني هذه الإشارة بوضوح... ولهذا أعتبر نفسي منسحبا من الموقع نزولا عند رغبة القائمين على الموقع؟؟؟

أما إذا كنت مخطئا في حكمي هذا وإن الموقع لا يزال حريص على أن نكتب فيه.. فعلى الموقع والمسئول عن شطب وحذف ما أكتب بتقديم إعتذار لهذا الخطأ غير المقصود... فليبينوا لنا وليعتذروا عن هذا الخطأ... كما أعتذرت أنا شخصيا عندما طُلب مني ذلك من قبل... فما عدى هذا سأعتبر نفسي منسحبا من الموقع نهائيا نزولا عند رغبة القائمين عليه.



تقبل تقديري وإحترامي وللموقع المبارك


8   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الخميس ٠٢ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36442]

أخى انيس . رفقا بنا .... وشكرا لك أخى محمد فادى الحفار..وأقول لأهل القرآن جميعا ..

أخى أنيس .. أنت لا تعرف ظروفنا والمكاره الى نمر ّ بها ، وفى أحد هذه الظروف كان لا بد من النصرف نحو مقاليك .. ويمكنك الان ان تعيد نشرهما ..ليس الآن أوان الحديث عما نتعرض له من ضغوط ..


أحبتى أهل القرآن:


وأؤكد أننى أحتاج الى تعضيدكم فى السمو بلغة الموقع و نبرة الكتابة فيه ، فليس لدى وقت لمراجعة كل ما يكتب ، وحتى لا أضطر الى الحذف ، وهذه مهمة ثقيلة لا أريدها . كل منكم صاحب للموقع ومسئول مسئولية مباشرة عنه ،  ومن واجبه أن يبدأ بنفسه ثم ينصح إخوانه ، وهذه هى نوع المساعدة التى أطلبها منكم . الآن نحن فى عنق زجاجة ، والموقع ـ مع إنه فى موقع الصدارة من وقتى وانشغالى ـ إلا إن أمورا طرأت أخذت من وقتى الكثير بالنسبة للمركز والتفاعل مع التيارات الجديدة فى واشنطن ليكون للقرآنيين موقع فى الساحة العالمية و الاقليمية والاسلامية .


 أريد بمساعدتكم أن يكون هذا الموقع ـ فى فترة انشغالى هذه ـ مثابة على الانترنت لكل القرآنيين فى العالم ، وأن تختفى الخلافات الهامشية بينهم فى مقابل تجميعهم فى العالم كله ليتكلم باسمهم المركز العالمى للقرآن الكريم . أننى أسعى فى عقد مؤتمر عالمى للقرآننيين لنتعرف على بعضنا عن قرب ، وهناك عشرات المشاريع لنا جميعا .


لذا فان مساعدتكم لى فى الموقع ضرورية ومشكورة .


 


9   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الخميس ٠٢ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36444]

تابع .. نداء لأهلى ..أهل القرآن من كتّاب الموقع ..

هذا نداء لكل أهلى ـ أهل القرآن ـ الكتّاب فى موقع (أهل القرآن ) .


نحن لا نعرف بعضنا إلا من خلال الانترنت . وبعضكم يكتب بأسماء مصنوعة . ولا بأس بهذا . ولكننى أحتاج الان الى أن أتعرف على كل منكم معرفة شخصية . المطلوب من الآن من كل منكم أن يتفضل بارسال سيرة حياته الشخصية و التعليمية و العلمية و الوظيفية ووسائل الاتصال به ، وطبعا لا بد أن تكون صادقة ..هو طلب ضرورى لى ولكن لا أفرضه على أحد .. من حقى أن أتعرف على أهلى و أحبتى معرفة شخصية .. فكيف إذا أتصرف إذا جاء أوان عقد مؤتمر للقرآنيين ، وأنا لا أعرف الكثير منهم إلا من خلال ما يكتبونه .. وليس هذا كافيا . لذا فالسيرة الذاتية مطلوبة .


ويمكنكم ارسالها على بيريدى الاليكترونى :


mas5949@yahoo.com


خالص محبتى


 


10   تعليق بواسطة   محمد دندن     في   الخميس ٠٢ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36445]

إقتراح

إخوة الإيمان


سلام من الله عليكم و رحمة


رأيت  في موقع آخر  في أعلى المكان المخصص لإضافة التعليقات الأية الفرآنية  ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد فبدى لي أن أقترح عليكم إضافتها لعل و عسى أن تردع البعض و تذكر البعض قبل البدء بأضافة التعليق  و أن لم يحصل فهنالك دائما البديل وهو الحذف    طبعا أنا أتكلم عن المفردات و الألفاظ و السباب و الشتائم   أما عن عرض الأفكار و تبادلها فلا ضير في ذلك و أتمنى على اللجنة إعادة النظر في إلغاء مقال بالكامل و الإكنفاء بحذف ما أخذته حمية الكاتب من الإنزلاق فيه    أعاننا الله و إياكم على عمل ما يحبه و يرضاه


11   تعليق بواسطة   عمار نجم     في   الخميس ٠٢ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36451]

Amar Najm's CV

فيرست نيم            Amar    

سيرنيم\فاميلي نيم     Najm

ديت أوف بيرث      Unknown

ديت أوف ديث       15\05\1948


كونتاكت ديتيلز

موبايل نمبر          2022 2022

أدريس                مخيم الصفيح _ ثالث صفيح عاليمين بعد مقلب الزبالة الشمالي                              البرميل المدهون أحمر وأسود وأخضر وأبيض

المهنة                 قطاع في مجمع الأنفاق


بيرسونال بروفايل

فلسطيني مجروح من زمان ولكنه يقاوم المرض والألم ويواصل المسير   عاجز عن الشكر والإمتنان لكل من وقف ضده من العرب    راغب في النوم قليلا مثله مثل كل البشر ولكنه أرقان وأرفان    ملتزم وصادق ويقدر العمل الجماعي ضمن وورك تيم لأنه معتاد على مشاركة الناس طعامه وشرابه وفراشه ولباسه     عايش طول عمره مشاع ولم يعرف يوما معنى الخصوصيات الشخصية فحكاياته تتصدر الأخبار وسيرته تلوكها الألسن منذ ستين عاما    حتى فرشاة الأسنان يستخدمها مشاركة مع رفيقه في الخندق أو النفق     عازب ويرغب بالزواج من إمرأة مناضلة تعرف كيف تنام دون طعام ودون ثياب ههههههههههههه


كي سكيلز


يجيد اللعب على آلة الآر بي جي وقذف الحجارة بالمقلاع    مهارات عالية في فنون القتال الفردي وحرب الشوارع                   بارع في التهريب والهروب عند اللزوم    Very good IT Skills    مالتي لينغوال\ لغة المظاهرات ولغة المعتقلات والمخيمات ولغة تحت الزنار ولغة الدبابات والإف 16 وكل أصناف الأسلحة    

وورك هيستوري

2006 تو 2009   قطّاع (حفّار أنفاق) في منطقة مجمع الأنفاق بمدينة رفح الصناعية

2001 تو 2006   إرهابي في تنظيم الواقفة الدولي

1982 تو 2001   فدائي في منظمة فتح الفلسطينية قطاع بيروت إقليم لبنان


 إديوكيشن

1970 تو 1982 جامعة دمشق كلية شريعة الغاب الدولية

الشهادة\ دكتوراة دولة في علم تصنيع القذائف الكلامية بعيدة المدى

1967 تو 1970 طالب في ثانوية الجولان المحتلة

الشهادة\ باكالوريا علمي بمعدل مقبول في كلية شريعة الغاب


إنتريستس

قتل الإسرائيليين وممارسة الXXX مع الإسرائيليات    مراقبة سقوط القذائف والصواريخ وكتابة الشعر تحت ضياء القمر    تعذيب القطط السمان وسلخها بعد الموت 


ريفرنسيز أفيلابل أبون ريكواست   


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2009-03-30
مقالات منشورة : 4
اجمالي القراءات : 45,030
تعليقات له : 1
تعليقات عليه : 36
بلد الميلاد : .........
بلد الاقامة : .........