إقتراح هام لأهل القرآن

فوزى فراج Ýí 2007-07-15


الأخوه والأخوات الكرام,


ان الإختلاف بين مانؤمن به وما يؤمن به الأخرون هو اختلاف بسيط جدا, فكما يعلم الجميع, نحن نؤمن إيمانا كاملا ان كل ما يحتاجه الإنسان المسلم لممارسة تعاليم دينه هو القرآن الكريم وما تواتر الينا عن الرسول ( ص) من كيفية اداء الصلاة مثلا .....الخ. بينما يؤمن الأخرون بأن القرآن وحده لا يكفى , وقد اختلفوا حتى فيما بينهم فى كيفيه اتباع ما يسمونه السنه, وأنقسموا الى احزاب وطوائف مختلقه. بل ان هناك ايضا كما نعلم من يرى السنه النبوية فى اطار معاكس تماما لمن يعرفون انفسهم بإسم اهل السنه. ويختلف الجميع حول مدى صدق كتب التراث وما تركه لنا ( السلف الصالح) كما يسمونهم.


وبصرف النظر عن خلافهم بين انفسهم فليس هذا من شأننا, وبصرف النظر عما نراه من عداوة وكره وحقد مدمر لم ارى مثلها فى حياتى كما نرى الأن فى العراق ولبنان وفلسطين ..الخ, فإن الخلاف الذى أراه هو حول ايمانهم - والذى تختلف درجاته من جماعة الى الأخرى-, بكتب التراث مثل البخارى ومسلم .....الخ. فمنهم كما راينا وسمعنا ذلك "البنى آدم " الذى قال ان البخارى مقدس ومعصوم على مرأى ومسمع من الملايين, ومنهم من يخفف من ذلك بالقول ان ما يتفق مع القرآن فى البخارى فهو صحيح وما يختلف فهو مدسوس ....الخ .


لقد قام العديد من اخواننا الكرام بتفنيد الكثير مما جاء بالبخارى مما لايتفق مع القرآن ومما لا يتفق مع المنطق ومما لا يتفق مع الفطره, وقد كرس منهم الكثير من وقته فى تفنيد ذلك وعرضه. غير ان كل تلك الإختلافات ربما لا نجدها مجموعه وموجودة فى مكان واحد, والبحث عنها قد يستغرق وقتا طويلا.


لذلك فإنى اقترح الأتى, لكى نرد عليهم بما فى كتبهم "" المقدسه"", ان نجمع فى ملف واحد دون تكرار, كل تلك الأحاديث الملفقه والأقوال ( الغير مآثورة) التى هى مراجعهم, بحيث يمكن الأشاره اليها لكل من يجد فى نفسه الشجاعه على دخول هذا الموقع وعلى تحدى كتاب الموقع, فيكون الرد عليه بجملة واحده, ارجع اولا الى ذلك الملف, وبعد ان تقرأه وتستوعبه وتستطيع ان ترد عليه وتشرح التناقضات البينه فيه, بعدئذ سوف نناقشك.

اقترح ان يتولى احد الأخوه المتخصصون والذين كرسوا وقتا طويلا من حياتهم لذلك, ان يتولى مسؤلية هذا الملف او القسم, ولنطلق عليه اسما مناسبا لما سوف يحتويه وأترك اختيار الإسم للجميع. كما اقترح ان لا يقتصر ما به على البخارى فقط , بل يجب ان يضم كل ما نراه مخالفا للقرآن ومخالفا للمنطق ومخالفا للحياء ومخالفا لفطرة الإنسان من كتب التراث الأخرى وهى للأسف كثيرة جدا , ومنها ما يخالف بعضها البعض ومنها ما يخالف ما جاء فى الكتاب نفسه ممن جمعه . ولا مانع ان نقسمها الى اجزاء سواء من ناحية الموضوع او من ناحيه الكتاب نفسه الخ.


مرجع مثل ذ لك شامل لكل تلك الاكاذيب والخرافات سوف يكون خير دليل وخير برهان لكل من يريد الهدايه الى سبيل الله. لقد كان فى نفور الجماهير واعتراضها على حديث رضاعة الكبير اكبر دليل على جهل تلك الجماهير بمحتوى ما توارثوه عن اجدادهم, وفى جمع كل تلك الأحاديث وتقديمها اليهم ما سوف ينفرهم من تلك الخرافات والخزعبلات , وربما ما سوف يهديهم الى صراط الله المستقيم, ان الغالبية العظمى من المسلمين , خاصة فى عصر الإنفتاح والمعلومات وسهولة الحصول عليها, لديهم الرغبه الحقيقية ان يكونوا على حق وان يمارسوا اسلامهم بما شرع الله لهم, ومثل ذلك الملف او الركن على هذا الموقع, سوف يكون اول ما يذهب اليه اى مسلم جديد يريد ان يتقصى الحقيقه على هذا الموقع .


اقترح ان يكون الأستاذ ابراهيم دادى او د. عثمان او من يريد ان يتطوع لحمل تلك المسؤليه الكبيره مسؤلا عن هذا المشروع, على ان توضع شروط وقواعد لإضافة اى حديث الى ذلك الملف او القسم من الموقع, بحيث تضمن سلامة وصحة الحديث وانه فعلا موجود فى كتب الصحاح او كتب التراث, مع تعليق بسيط سهل لا تعقيد فيه يفهمه القارئ البسيط , لشرح وجهة الإعتراض على ذلك الحديث ولماذا نعتقد انه يخالف كتاب الله ويخالف فطرة الإنسان ويخالف المنطق.


تحياتى للجميع وتمنياتى بالتوفيق.

اجمالي القراءات 19571

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (56)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد ١٥ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9194]

إقتراح عظيم وبناء

استاذنا الكبير - فوزى فراج .إقتراحك عظيم وبناء .ويعتبر من اكبر المشاريع العلميه المتخصصه
للزود عن كتاب الله تعالى وقرأنه الحكيم وصراطه المستقيم .وكشف وتفنيد ما يخالفه من كتب الروايات التى يطلقون عليها الصحاح والمسانيد
وهى مسئوليه كبيره وخطيره وعملاقه .ومع ذلك فأنا مستعد بحول الله تعالى ومشيئته وعونه ان أتولاهامع اخى إبراهيم دادى إذا سمحت ظروفه بذلك او بمفردى لو تعذر عليه ذلك وأقوم على خدمتها بمشاركاتكم جميعا معى وإرشاداتكم وإرشادات القراء والكتاب الاعزاءالمتواصله لخدمة إسلامنا العظيم ودعواته السلميه للبشريه جميعا .
ولكم خالص التحيه والتقدير

2   تعليق بواسطة   حسين الرفيعي     في   الإثنين ١٦ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9208]

انا معكم100%

بسم الله الرحمن الرحيم
استاذ فوزي انا معك لاننا في بعض المناقشات نحتاج لسرد هذه الاحاديث الكاذبة لكي تساندنا في دحضها

والحمد لله رب العالمين

3   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الثلاثاء ١٧ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9217]

أؤيد هذا الإقتراح

إقتراح أكثر من رائع يا أستاذ فراج. أتمني أن يكون هناك باب خاصا بكل الأحاديث التي تتناقض وتزيد على القرآن ليس فى البخاري فقط بل فى كل كتب المحدثين.
وما أكثرهم.

وأرجو أن يتم تنسيق الموقع بطريقة لا تعرض الكتاب لإتهامات الشرذمة من التكفيريين. حيث أن التكفيريين يحظون بتأثير قوي على العامة وذلك نظرا لجهل الناس وتفضيلهم الثقافة السمعية عاى التدبر والتفكير.

وأرجو من الإخوة الكرام عدم محاولة الرد على الحثالة المتأسلمة التي تكتب على المواقع الأخرى. ولكن إجعلوا ردودكم عامة لا توجهوها لهؤلاء، فهم حثالة المجتمعات ولا يجب إضاعة الوقت مع أمثالهم. فلو أن لديهم شيئا آخر مفيدا لفعلوه بدلا من التبجح والتسفيه فى خلق الله.


4   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الثلاثاء ١٧ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9219]

معذرة لقد أخطأت أو شبه لي

أحبتي و إخواني الأعزاء فوزي فراج و عثمان محمد سلام الله عليكم،

موضوع أخي عثمان من أهم المواضيع المطروحة في الموقع، و تعليق أخي فوزي من أهم التعاليق الجادة، فإن دل هذا على شيء فإنما يدل على عمق الإيمان بوحدانية الله تعالى وحبه ( ليحبنا) و صدق النية في إصلاح مجتمع المسلمين الذي اتبع الانحراف الذي وضع له بعد وفاة خاتم الأنبياء والمرسلين محمد (عليه أصلي و أسلم) بقرنين أي في بداية الفتن والتكالب على متاع الحياة الدنيا و السلطة.
و أنا أضم صوتي إليكما، مسبلا نفسي في سبيل الله لإخراج الركام المدسوس فيما يعتقد السواد الأعظم من المسلمين أنها ( الصحاح)، ومنذ سنين وأنا أجمع مثل هذه الروايات في ملف، وقد نشرت منه الكثير في مواقع إسلامية مختلفة باسم daddi و قد تعرضت للعن والسب و الشتم و إلغاء الاشتراك في مواقعهم، إلى أن فتح الله علينا و أكرمنا بهذا الموقع المبارك (على يد الدكتور العزيز أحمد صبحي منصور) الذي جمع أفكارنا و وحد منهجنا مع اختلاف ألواننا و ألسنتنا وأوطاننا لأن دين الله الإسلام له وحده وهذا ما كان يدعو إليه المرسلون من قبل، وقد سماهم أبونا إبراهيم عليه السلام المسلمين.
أقترح أن يكون موقع خاص كما هو شأن رواق أهل القرآن حتى نتجنب التكرار وتضيع الوقت و الجهد، ويطلق عليه اسم يختار، وتضبط إدارته و التحكم فيه بنفس القواعد الضابطة لرواق أهل القرآن.
و أرجو أن نحترم مشاعر الآخرين فلا نسب آلهتهم حتى لا يسبوا الله امتثالا لامر الله تعالى إذ يقول: وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ مَرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ(108).الأنعام.
ونبقى على اتصال حول تطوير هذه الفكرة ـ المشروع.
(نشكر الله تعالى ونحمده أن أيدنا بنصر منه فهدى القضاة إلى العدل في القول، فنرجوه سبحانه المزيد من النصر و الهداية لمن يريد هدايتهم.) يقول سبحانه: وَالْعَصْرِ(1)إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ(2)إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ(3). العصر.
مع تحياتي الخالصة.

5   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الثلاثاء ١٧ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9235]

الى الأخوه الذين يهمهم الأقتراح

الأخوة الأصدقاء,

شكرا على تعليقاتكم وعلى اتفاقكم معى ان هذا الأقتراح من الأهمية بمكان بحيث انه سيكون درعا لنا امام اؤلئك الذين يدخلون الموقع لأول مرة ويسألون اسئله قد اجيبت عشرات المرات, ويظن كل منهم انه ابوزيد الهلالى سلامه, او عنتر بن شداد , وقد اتى ليقحمنا ببلاهته.

اننى اؤمن بأنه عند اكتمال هذا الركن – والذى ارجو من الجميع المساهمه بتسميته بإسم يعبر عن الهدف الذى انشئ من اجله – سوف يساهم ان شاء الله بتنوير وتوعيه المسلمين الغافلين التابعين للموروث دون تفكير, وسيكون لنا من الله اجرا عليه.

أرجو ممن يود ان يشارك فى هذا المشروع وان يصبح عضوا فى لجنته التى سوف نكونها عاجلا ان شاء الله, ان يفيدنا بذلك على هذه الصفحه او على بريدى الخاص. وسوف اقوم بالإتصال بجميع من لهم الرغبه على بريدهم الشخصى خلال اليومين القادمين لبدأ المشروع, كما سوف اتصل بالأستاذ امير لتخصيص المكان اللازم على الموقع.
والله الموفق.

6   تعليق بواسطة   farah mashnouk     في   الثلاثاء ١٧ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9242]

very smart suggestion

it 's very essential for any critique reseach to use what other thinkers got so far, so the new research won’t waist time on staff already have been studied. Since I consider myself part of this website so I believe we need to choose a title that is acceptable for these narrows minded we don't need to upset them from the title. Unfortunately these type of people have hard time to exchange ideas .

7   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   الأربعاء ١٨ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9268]

اقتراح اكثر من رائع

استاذى العزيز الاستاذ فوزى
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اؤيدكم فى هذا الاقتراح ونتمنى من الله تعالى بان يرى النور قريبا كباب اساسى فى هذا الموقع المبارك ان شاء الله تعالى.
فهو كما اعتقد( كما قال اخوتى المعلقين من قبل) سيوفر الوقت والجهد وايضا التكرار,
واعتقد ان هذا الامر سيكون له اهمية كبيرة لتوضيح ما نعتقده نحن تناقض مع رسالة المبعوث رحمة للعالمين من كتب الصحاح كما يطلق عليها الاخرون.
ونحمد الله تعالى على نور القرآن الكريم.

8   تعليق بواسطة   لطفية احمد     في   الخميس ١٩ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9273]

اقتراح رائد

إن ما يمتاز به هذا الاقتراح هو تجميع لجهود كثيرة
مبذولة ،ولا يلتفت إليها أحيانا بالقدر المطلوب ،وتنسى بمجرد غض الطرف عنها،فتكرار الأسئلة أو الاعتراضات هو قاسم مشترك أجيب عليه مرارا وتكرارا ،بارك الله لك وفيك يا أستاذ فوزي فكعادتك حسن التصرف ولا غريب على مثلك أن يأتي بالأفكار الرائدة .

9   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ١٩ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9275]

السيد فوزى فراح

يا سيدى إقتراحكم هو عين العقل ..

والحقيقة إننى كنت انفذه طوال فترة تواجدى هنا بدون البوح لأحد

ألم أقل فى بداية اخر مقالى لى الأتى:
{{عندما تريد وان تضع أحدا فى مأزق سق عليه ما كتبه شاهدا ... هل يستطيع التراجع والنفى بعدها ؟؟ .. بالطبع لا. }}

فالله طالبنا وان نخاطب غيرنا بالحجة والبرهان .. ولا يوجد أقوى من ذلك حجة لتأخذها عليهم.


ســـــــر علــــــى بـركـــــة الله.

10   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ١٩ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9276]

من شريف باكورة

من صحيح البخارى

‏حدثنا ‏ ‏إسحاق بن منصور ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏روح بن عبادة ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عطاء ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏يقول ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا كان جنح الليل أو أمسيتم فكفوا صبيانكم فإن الشياطين تنتشر حينئذ فإذا ذهب ساعة من الليل فحلوهم فأغلقوا الأبواب واذكروا اسم الله فإن الشيطان لا يفتح بابا مغلقا ‏ ‏وأوكوا ‏ ‏قربكم واذكروا اسم الله وخمروا آنيتكم واذكروا اسم الله ولو أن تعرضوا عليها شيئا وأطفئوا مصابيحكم
على الرابط
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=8403

الشيطان ما بيعرفش ... يفتح باب مقفول ... أمال بيعرف يعمل إية ؟؟


وإزاى الشيطان حايجامع مراتى إذ ما سمتش قبل ما أجامعها (زى ما جاء فى حديث أخر) وأنا ضحكت على الشيطان وقمت قفلت الباب قبل ما نقلع هدومنا أنا ومراتى وهو ما بيعرفش يفتح باب مقفول ؟؟؟؟؟

حلو القرع الجميل دا ...

11   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ١٩ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9277]


مسلم
و حدثنا ‏ ‏الحسن بن أحمد بن أبي شعيب الحراني ‏ ‏حدثنا ‏ ‏مسكين يعني ابن بكير الحذاء ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن زيد ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏
أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏ ‏يطوف على نسائه بغسل واحد ‏
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=691


البخارى
‏حدثنا ‏ ‏عبد الأعلى بن حماد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن زريع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏أن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏حدثهم ‏
‏أن نبي الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏ ‏يطوف على نسائه في الليلة الواحدة وله يومئذ تسع نسوة ‏
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=7782


البخارى
حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن زريع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏رضي الله عنه ‏
أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏ ‏يطوف على نسائه في ليلة واحدة وله تسع نسوة ‏
و قال لي ‏ ‏خليفة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن زريع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏أن ‏ ‏أنسا ‏ ‏حدثهم عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=7552

وهنلك حديث أخر بادور عليه دلوقتى إن هذا الطواف كان فى ساعة واحدة فقط (لتسع نساء بالتمام )!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لن تقابل دكتور واحد فى حياتك ويقول لك أن رجلا فى سن 45 او حتى 21 وبطل الأولمبياد فى الرفث يستطيع فعل هذا

12   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ١٩ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9278]

فورة الصبيان ؟؟؟

‏حدثنا ‏ ‏عفان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن سلمة ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏حبيب المعلم ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏احبسوا صبيانكم حتى تذهب ‏ ‏فورة ‏ ‏العشاء فإنها ساعة تخترق فيها الشياطين
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=14369&doc=6

الصبيان بتفور على العشاء وعاوزة إيه بالضبط ؟؟

ومين بيطفيلها لها فورانها لو لم يحبسوا وبيطفيه إزاى؟؟

ودلوقتى يا ترى 2007 نحبس الصبيان علشان فورانهم ولا الفوران دا كان من شيمه العرب قديما


13   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ١٩ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9279]


‏حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏حدثني ‏ ‏قرة ‏ ‏وروح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أشعث ‏ ‏وقرة بن خالد ‏ ‏المعنى ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من شرب الخمر فاجلدوه فإن عاد فاجلدوه فإن عاد فاجلدوه فإن عاد فاقتلوه ‏
‏قال ‏ ‏وكيع ‏ ‏في حديثه ‏ ‏قال ‏ ‏عبد الله ‏ ‏ائتوني برجل قد شرب الخمر في الرابعة فلكم علي أن أقتله

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=6501&doc=6&IMAGE=%DA%D1%D6+%C7%E1%CD%CF%ED%CB

هذا هو الحديث ..

يبقى الراجل دا ملوش توبة ... وعجب العجاب تلاقى حديث تانى أن واحد قتل 99 واحد وبعدين قتل اكبر عالم علشان قاله مالكش توبة !!!!!!!!!!!!!!!!! .. علشان مفروض أن باب التوبة مفتوح إلا عند الموت مشركا بالله.

الله ؟؟ .. هى الأحاديث بتختلف مع القرآن وحتى كمان بتختلف مع نفسها ؟؟

اصلهم بينسوا هما كانوا كتبوا إيه وقالك العالم دى مش واخدة بالها حطلها اى حاجة والسلام

14   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ١٩ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9282]

دول مش مذاكرين بالمرة

معـلوم
أن الرق مصدرة الوحيد فى عصرنا هذا هو الحروب .. وطالما إننا عضوا فى الأمم المتحدة (ووقعنا على إتفاقية جينيف والخاصة بالأسرى) والتى تمنع الرق على المستوى العالمى وحيث أمرنا الله باحترام العهود والمواثيق فلن يكون هناك رق على الإطلاق ..

وللأسف طلعت عمتين لابسين 2 بنى أدم فى الفضائيات وماعرفوش يردوا الرد اللى كتبته... وعمة منهم قالت محتاجين ييجى تولتوميت حلقة علشان نرد !!!!

والعمه التانية كل اللى ربنا قدره عليه إنه قال ..
إزاى .. إزاى .. إزاى يا بسمة .. إنت مقريتش الآية
{{فَلا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْعَقَبَةُ فَكُّ رَقَبَةٍ}} البلد 11 إلى 13


حـــلو .. والحديث دا بقى نظامة إيه ؟؟
يعنى هذا الحديث يسمح بالرق فى عصرنا !! ..
وإزاى سبحانه يقول ((فَكُّ رَقَبَةٍ)) .. ومخرج حديث يقول ((إمتلك رقبه)) ؟؟؟؟

ها ها ها ها ها

‏تزوجت امرأة بكرا في سترها فدخلت عليها فإذا هي حبلى فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لها ‏ ‏الصداق ‏ ‏بما استحللت من فرجها والولد عبد لك فإذا ولدت ‏ ‏قال ‏ ‏الحسن ‏ ‏فاجلدها ‏ ‏و قال ‏ ‏ابن أبي السري ‏ ‏فاجلدوها ‏ ‏أو قال فحدوها
على الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=2543

15   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ١٩ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9284]

السيد فوزى فراج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقترح عليكم فى الوقت الحالى كتابة مقال ليكون بمثابة Repository فى الوقت الحالى لكى نضع فيه الأحاديث المتعارضة مع القرآن والعقل وكذلك التفسيرات الساقطة للقرآن ..

أنا عندى ما يملاء عشرات المقالات وراكبين على نفسى .. وعاوز اخرجهم .. ممكن لو سمحت.

16   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الخميس ١٩ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9285]

جملتك هذه أثارت حفيظة الرعاع

يا شريف، أضحكتني والله بأسلوبك بس واضح إنك مغلول قوي من اصحاب العمم!! ومين مش مغلول؟ أي حد غيور على رسول الله بحق هيكون مغلول!

المهم، جملتك: " عموما هم رجعوا للظلمات تانى بمجرد وفاة الرسول (ص)" عندما قلت أنا شبيهتها هاج الرعاع والغوغاء على موقع شباب مصر ومن يومها لم يهدأ لهم بال حتى الآن لأنهم فشلوا فى الرد أو غثبات العكس. للاسف إن موقع شباب مصر، يلم حثالة الآدمية ويسمح لهم بالتعليق والكتابة وهم يعرفون إنهم متأسلمون بالرغم من أن الحزب يحارب المتأسلمين.

لا والنكتة الأخيرة إن رعاع شباب مصر هيجددوا البيعة ههههه عايشين دور "اليوم خمر ونساء وغدا نقتل محمد" هههههه. دايما بتخيلهم عمم طالعلها يني أدمين زي ما إنت وصفت شيخين بسمة وهبة:) وبيركبوا عربانة مكتوب عليها ملاكي قريش!!!!!!!

يا أستاذ فوزي، أنا معكم قلبا وقالبا فى كشف المستور وإجبار العالم على إحترام رسول الله والإعتراف بأنه رسول الإسلام والسلام وليس رسول القتل والإرهاب. أقترح أن تسموا هذا الركن كشف المستور. فإن الأحاديث مليئة بالعورات الغير محصنة التي وجب كشفها.

17   تعليق بواسطة   المسلم المسلم المسلم المسلم     في   الخميس ١٩ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9287]

اقتراحات اخرى

الاستاذ فوزي فراج ...السلام عليكم ،لدي بعض الاقتراحات لتطوير الموقع واترك لكم قبولها او رفضها ، وهي:
١- محرك البحث للموقع ( search) سئ جدا، واذكر انني عانيت اول مادخلت على الموقع من صعوبات كثيرة في البحث عن مقالات في الموقع
٢- بعض الاجتهادات لاهل القرآن يوجد ما يشابها او يطابقها عند السلف وبعض الشيوخ الحاليين ،فمثلا قضية الناسخ والمنسوخ قضية خلافية يوجد من السلف من انكرها ولذلك ارجو ان يخصص باب للإشارة لذلك ،بمعنى آخر ان هذا الاجتهاد الذي قاله الدكتور احمد منصور او اي شخص من أهل القرآن في الموضوع الفلاني قد قاله العالم الفلاني او الشيخ الفلاني ،لانه من خلال تجربتي الخاصة ان الكثير من أهل السنه تكون حجتهم الاخيرة في المحاورة هي لماذا تطلب مني ان اكذب العالم الفلاني واصدق احمد منصور او نهرو طنطاوي او غيرهم.
٣- اتمنى لو يخصص كذلك باب لزوار الموقع او اعضاؤه لطرح اسئلتهم على بعض القضايا او الموضعات في القرآن الكريم ،مثلا ماهو المقصود بقوله تعالى:نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه وانزل التوراه والانجيل .......ماهو الذي بين يدي الرسول عليه الصلاة والسلام هل هو السنة او العتره او القرآن او ماذا؟.....ولاادري ان كنتم قد اجبتم على ذلك مسبقا.
٤- يزداد يوما بعد يوم اهل القرآن ولهم مواقع في النت فارجو ان يشير الموقع لبعض هذه المواقع (بشرط ان يكون اصحابها غير مغالين من اصحاب الصلوات الثلاث وامثالهم) وذلك للاستفادة والتواصل.
٥- اتمنى وارجو من الكتاب في الموقع الابتعاد قدر الامكان عن السب واللعن للعلماء والشيوخ والائمه مثل الامام البخاري وبعض الصحابه ومناقشه القضايا بطرق هادئه ومنطقيه عملا بقوله تعالى(تلك امه قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسالون عما كانوا يعملون ).

الفقرة الخامسه اعتبرها انا هامه لاني اعتبر نفسي من أهل القرآن ولكن لا يرضيني الاعتداء على الصحابة او بعض العلماء

اشكركم على سعة صدركم والسلام عليكم

18   تعليق بواسطة   ناعسة محمود     في   الخميس ١٩ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9291]

اقتراح بناء

هذا ليس بغريب على الأستاذ فوزى فراج ، فلقد عودنا دائما على أقتراحاته البناءة ، وإن كان هذا الاقتراح من أجمل وأفضل الأقتراحات التى قدمها ، فأنا مع هذا الاقتراح الرائع ، وأنتظر بلهفة شديدة ظهور هذا الركن أو الباب .
مع تمنياتى لكم بالتوفيق

19   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الخميس ١٩ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9314]

الى الأخوة والأخوات الذين علقوا على الإقتراح ,

شكرا جزيلا على تعليقاتكم وعلى حماسكم وعلى تشجيعكم, فبكم وليس بدونكم سوف يتحقق هذا المشروع ان شاء الله, وسوف ابدأ فى مراسلة الذين ابدوا رغبتهم فى المشاركه وسوف نكون لجنه لإدارة هذا المشروع الذى أراه عندما يكتمل كدرع لصد هجوم اؤلئك الذين يهاجموننا من جميع الجوانب. كما أراه أيضا وسيلة لإضاءة الطريق امام من ضلوا عن كتاب الله بسبب معتقداتهم التى توارثوها وربما يجزينا الله عز وجل عنهم ثوابا ويخفف من سيئاتنا انه هو الغفور الرحيم.

الأستاذ المسلم X4 , شكرا على اقتراحاتك, وسوف اضع اقتراحاتك التقنيه امام الأستاذ امير منصور المسؤل عن البرنامج , وأرجو ان يكون لديه من الوقت ما يكفى كى يضعها او بعضها ضمن اولياته. بالنسبه لسب الأخرين , فإن الموقع لا يشجع على ذلك, وشروط النشر ومنهاج الموقع ايضا لايحثا على ذلك, واضم صوتى الى صوتك فى الإلتزام بذلك , بالنسبه للفقرة الأخيره وهى عدم الإعتداء على الصحابه او كما قلت( بعض) العلماء, فلست اعتقد ان هناك من يعتدى على صحابة الرسول, والمشكله كما أراها هى ان كلمة ( صحابة الرسول) قد تم تعميمها واتساع شمولها للكثير ممن - فى تعريف البعض - لا ينتمى لصحابه الرسول, فليس كل من عاصر الرسول او التقى به او تحدث معه يمكن ان ينطبق عليه هذا اللقب المبجل , والقرآن كما تعرف مليئ بأمثال هؤلاء , ولست اود ان استفيض فى ذلك الأن, اما بالنسبه ل ( بعض) العلماء, فلست اعرف على وجه التحديد موضوع التبعيض هنا, ومن هم الذين تستثنيهم عندما تقول ( بعض) و على اى اساس , مثال على ذلك, ذلك الشيخ الذى قال امام الملايين او عشرات الملايين ان البخارى مقدس ومعصوم, هو بمقاييس البعض من كبار العلماء, فهل هو من اؤلئك ( البعض) الذين تشير اليهم من وجهة نظرك. شكرا جزيلا مرة اخرى على اقتراحاتك.

20   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الخميس ١٩ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9318]

نناقش فكرهم ولا نسب ذواتهم

نناقش فكرهم ولا نسب ذواتهم
أخي الغالي فوزي
أنا مع اقتراح اخونا مسلم أس 4 لا نسب أي ممن يطلق عليهم السلف أو حتى الخلف ،رغم أن بعضهم ذهب بعيدا في غيه كذلك الشيخ الذي تحدثت عنه وقال بقدسية البخاري ، نناقش أخي الكبير فكرهم ونرد عليه ونعريه ، ولكن لا نسب ذواتهم اطلاقا ، ولا نتسافل ونحقر الآخرين كما يحلوا للبعض هداهم الله أو خلص الموقع منهم ، ولك من أخلص تحية
أخوك شريف هادي

21   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الجمعة ٢٠ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9332]

عندى اسم يا رب يعجبكم

ما زال الاستاذ / فوزى فراج يطل علينا دوماً برائع الافكار و حسن الفعال و اقتراحه الاخير لا يصدر الا من رجل قد ملئته الغيرة على الاسلام و رسول الاسلام النبى محمداللهم صلى و سلم عليه .. مما جعل اساتذتنا و اخواننا من كتاب الرواق يسارع كل واحد منهم للمساهمه فى نجاح هذا الاقتراح لأهمية ذلك لكشف الحقيقية بصورة علمية و عمليه امام المسلمين جميعاً و ذلك من اعمال البر و التقوى (وَتَعَاوَنُواْ عَلَى ٱلْبرِّ وَٱلتَّقْوَىٰ وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى ٱلإِثْمِ وَٱلْعُدْوَانِ وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ إِنَّ ٱللَّهَ شَدِيدُ ٱلْعِقَابِ) وبعده كل حر فيما يختار
وفقكم الله جميعاًالى ما فيه خير ديننا و دنيانا
الاسم المقترح هو
كشف المستور لعباد القبور( بضم العين )

22   تعليق بواسطة   إبراهيم إبراهيم     في   الجمعة ٢٠ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9342]

هذا سبيلي

السلام عليكم ورحمة منه وبركات

الأخ الكريم فوزي فراج

إن هذا الموقع بحاجة لاقتراحات كثيرة ولكن هذا الاقتراح أرى أنه سيزيد الأمر سوء وهذا من خلال قراءة الاقتراح ولتعليقات الأخوة الكرام

فما لبثت أن قلت هذا حتى حدث هرج ومرج

فالقرآن الكريم قدم لنا المنهج الذي يجب علينا إتباعه للرد على كل من يفتري على الله ورسوله من كذب



{وَلَقَدْ صَرَّفْنَا لِلنَّاسِ فِي هَـذَا الْقُرْآنِ مِن كُلِّ مَثَلٍ فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاسِ إِلاَّ كُفُوراً }الإسراء89



{انظُرْ كَيفَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الكَذِبَ وَكَفَى بِهِ إِثْماً مُّبِيناً }النساء50



{انظُرْ كَيْفَ كَذَبُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ }الأنعام24



{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوّاً شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوراً وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ }الأنعام112



{وَكَذَلِكَ زَيَّنَ لِكَثِيرٍ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ قَتْلَ أَوْلاَدِهِمْ شُرَكَآؤُهُمْ لِيُرْدُوهُمْ وَلِيَلْبِسُواْ عَلَيْهِمْ دِينَهُمْ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ }الأنعام137



{قُلْ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ }يونس69



{وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَـذَا حَلاَلٌ وَهَـذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ }النحل116



فأمرنا الله بالنظر إليهم وأن يكونوا عبرة لنا وأن نذرهم وما يفترون وأن نجادلهم بما هو أحسن وليس علينا هداهم



{ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125



{لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلأنفُسِكُمْ وَمَا تُنفِقُونَ إِلاَّ ابْتِغَاء وَجْهِ اللّهِ وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ }البقرة272



{وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقاً }الكهف29



فلسنا مكلفين بتفنيد أكاذيبهم وافترائهم والتصدي لهم وقد حمل كثيرون قبلنا هذه الراية وذهب تعبهم أدراج الرياح



{أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَناً فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ }فاطر8



والذي تراه من تفاوت في الفهم للنص القرآني عند أهل القرآن هو أولى بالمتابعة وإيجاد حل له وأعتقد أن أهم باب في هذا الموقع هو باب القاموس القرآني الذي اقترحه الأستاذ أحمد منصور والذي يجب أن يكون للجميع مشاركة فيه ومتابعه

23   تعليق بواسطة   farah mashnouk     في   الجمعة ٢٠ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9345]

to Mr Ebrahim

I totally agree with Mr. Ebrahim. for long time al ahadiths and al turath are "taboo" for great number of Muslims .We need to support Dr Monsour project " al Quran Dictionary" so we don't waste time and energy .I have changed my opinion because I'm facing these stubborn minds, It's so difficult to even talk to these people. I hope we can all support the better way to explain the right Islam. Nobody owns the truth but everybody tries to find it.


24   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   السبت ٢١ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9346]

هذا سبيلك وهذا سبيلى

شكرا الى كل من تفضل بالتعليق أعلاه , وسوف نأخذ كل اقتراح بعين الإعتبار والله الموفق

الاستاذ الفاضل ابراهيم ابراهيم

شكرا على تعليقك وعلى عرض وجهة نظرك وان اختلفت عن وجهة نظرى ووجهات نظر العديد من الأخوة والأخوات أعلاه, ولقد قرأتها بعناية وأعطيتها حقها من التفكير.

الواقع اخى الفاضل ان هذا الباب الذى اقترحته هو بمثابه جمع للأحاديث التى لا تتفق مع القرآن او المنطق او الفطرة التى خلقنا عليها, وبسبب تلك الأحاديث على وجه الخصوص والتى نراها كذبا على رسول الله وعلى المؤمنين من المسلمين , فنحن نود ان نجمعها وان نوضحها ونوضح بالبرهان انها دخيلة على الإسلام , بل ان الآيات التى عرضتها سيادتك تتفق تماما مع مانريد ان نحققه, وأرجو ان تتمعن مرة أخرى فى تلك الآيات او فى معظمها لتجد اننا بهذا العمل قد التزمنا بها, فمثلا, (نظُرْ كَيفَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الكَذِبَ وَكَفَى بِهِ إِثْماً مُّبِيناً) ,( أنظُرْ كَيْفَ كَذَبُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ ) والبقيه الباقيه من الآيات ايضا, فنحن نريدهم ان ينظروا الى ما بين يديهم من أحاديث ثم ينظروا مرة أخرى الى تلك الأيات المذكوره كى تبدوا لهم تلك الأيات بصورة مجسمة وحقيقيه بمعناها الحقيقى الذى ربما لم يدركه الكثير منهم من قبل.

نحن نريد ان نوضح لهم زيف ما بين ايديهم, ونعرف تماما ان الغالبية العظمى منهم لم يفتحوا كتابا للحديث ولا يملكون كتابا للحديث وكل ما عرفوه هو ما يسمعونه من وعاظ المساجد وما ورثوه عن آبائهم , والدليل على ذلك الذى ربما قد يغير رأيك هو ما حدث فى مصر بعد ان سمعوا عن حديث رضاعة الكبير, والذى رفضتة الغالبيه العظمى من المسلمين رفضا قاطعا رغم تقديسهم للبخارى, مما يدل بشكل قاطع انهم ليست لديهم فكرة بأى حجم كان عما بتلك الكتب.

اما بالنسبه للقاموس القرآنى, فلست أجد سببا لتعارض هذا المشروع مع القاموس القرآنى الذى يتولاه د. منصور, ام ان هناك شيئا ما قد فاتنى بهذا الصدد؟

شكرا على مداخلتك, وان لم تقتنع بما قلت لك, فأرجو ان نتفق على ان نختلف فى هذا الشأن.

25   تعليق بواسطة   علي صاقصلي     في   السبت ٢١ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9347]

الفكرة جميلة ولكن المحتوى فيه اشكال

استاذ فوزي السلام عليكم
ان فكرة تجميع الاحاديث التي تناقض الاسلام والقران وتمس من شخص الرسول فكرة هامة ولكن الا ترى اننا سوف نعرض احاديث لا يقدر الانسان حتي علي قراءتها لما فيها من كلام بذيء ومس من شخص الرسول عليه السلام وعبث بصورة الله سبحانه؟

26   تعليق بواسطة   احمد شهاب     في   الأحد ٢٢ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9368]


الاستاذ فوزي فراج المبجل
بعد مشاهدتي لحلقة دريم كنت اول مرة اسمع عن اهل القرآن وتعاطفت بشدة معهم بعد الذي حدث لهم حيث اكره الظلم ولا اقبله على اى كائن وأؤمن ان الخلاف الفكري يعالج بالاقناع والحجية لا بالقمع والقهر . بعد هذه الحلقات بحثت على النت حتى عثرت على موقعكم هذا وبدأت اتصفحه لأتعرف على فكركم وما تدعون إليه . فتلاحظ لي الآتي :
البعض ينكر الحديث النبوي على اطلاقه .
البعض يطالب بتنقيته من كل ما يتعارض والنص القرآني.
البعض يصدر تفسيرات غريبة جدا لا يقبل بها أي عقل وتتعارض تماما ليس مع ايات الكتاب الكريم فحسب ولكن مع علم التاريخ والمنطق .
استخدام البعض اسلوب التهكم والسخرية من اهل السنة بشكل طفولي وعبارات سوقية معقبا هاهاهاها ... الخ ذلك الاسفاف الذي لا يليق بجماعة ترفع شعار الدفاع عن صحيح الدين الاسلامي الذي يسمو بالاخلاق ويرتفي بالانسان ويترفع به عن الدنايا . كذلك كيف تسمحون للبعض بوصف مسلمين اخوة لكم بالرعاع وحثالة البني ادميين في الوقت الذي يطالب فيه الدكتور منصور بالكف عن وصف اليهود بأبناء القردة والخنازير رغم ان هذا وصفهم بكتاب الله .

أمركم محير يااهل القرأن واثرتم كثيرا من الشكوك في نفسي فمن الواضح أن أفعالكم لا تتطابق مع أقوالكم . ففي نفس الحلقات قالت جماعتكم انكم تعبدون الله وتقرأون وتدارسون آيات كتابه فقط وأنه لا علاقة لكم بالشأن السياسي البتة علما بأن الموقع يمتلئ بالمقالات السياسية جدا وهذا الأمر كم عانى منه المجتمع الاسلامي منذ القدم من قبل جماعات وانظمة حكم تستخدم الدين كوسيلة لتحقيق أغراض سياسية .

فهل من توضيح واجابة على هذه الاستفسارات يااستاذنا المبجل فراج .

27   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الأحد ٢٢ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9381]

الى الأستاذ احمد شهاب

الاستاذ الفاضل شهاب,

كما تقول انك بحثت عن موقعنا بعد مشاهدتك للحلقه على دريم,وان هذا هو اول تعليق لك بعد ان تصفحت الموقع, غير انى لا اعرف لماذا اخترتنى انا بالذات لتوجيه سؤالك , ولم تختر احدا اخر من عشرات الكتاب او أحمد صبحى منصور نفسه!!, عموما سأحاول الإجابه على اسئلتك قدر ما استطيع.

اولا ارجو منك ان تقرأ شروط النشر على الموقع وايضا منهاج الموقع وهما على الصفحة الأولى , وربما سوف يتضح لك بعض ما تسأل عنه.

ثانيا فى التجمعات التى يسيطر عليها النظام الدكتاتورى, سواء كانت منظمات او مجالس او دول ...الخ, سوف تجد وجهة نظر واحده وافكارا واحده بل فى كثير من الأحيان سوف تسمع نفس التعبيرات السياسيه او الدينيه حتى لا تكاد تتعرف على القائل لأنهم يتحولون الى صورة كربونيه بعضهم للبعض. على هذا الموقع ليس هناك سوى الديموقراطيه وحرية التعبير وحرية الكلمه بشرط الإلتزام بشروط النشر وهى ليست معقده, حتى اننا نسمح بالنشر مباشرة دون الرجوع الى رقيب او محرر كما يحدث فى السواد الأعظم من المواقع الأخرة, وقد يكون ذلك المراقب او المحرر طفلا مراهقا( ولا اعنى من ناحية العمر) ولم يكتمل نضجه الفكرى بعد, وقد يكون أقل علما بسنوات ضوئيه من الكاتب الذى يخضع للأسف لسلطته المطلقه فى تقدير وتقييم ما يقدمه ذلك الكاتب او المعلق فيقرر بحماقة لانظير لها ان ما يقدمه الكاتب غير مناسب او لم يصل الى المستوى المطلوب ويمنع مقالته او مداخلته. ليست هذه فلسفتنا على هذا الموقع, ولذلك كما لاحظت هناك تباين شديد فى وجهات النظر, ولأننا لسنا منظمة دينيه او عقائدية او سياسيه, فليس هناك رأى واحد يفرض على الجميع, بل نحن نؤمن بأن كل انسان يختلف عن الأخر فى كل شيئ بدأ من بصمات اصابعه, وبالتالى لايمكن ان تفرض على الجميع أراء شخص واحد سواء كان ذلك أحمد صبحى او فوزى فراج او اى من العشرات الأخرين على الموقع.

ثالثا, عندما يخالف احدهم شروط النشر فيتم تنبيهه بصرف النظر عن من هو, وهناك من كبار الكتاب من انطبق عليهم ذلك فقاموا بحذف تعليقاتهم او مقالاتهم بعد التنبيه.

رابعا, لو انك قرأت فى المواقع الأخرى ما يقولونه عنا ( بصفة التعميم , وليس فقط بصفه الفردالواحد) لما تساءلت لماذا يصفهم البعض هنا بالرعاع او الغوغاء او الحثاله, ولما وجدت سببا لسؤالك, لاتنسى ان القرآن الذى قال ( ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظه الحسنه) قال ايضا (والعين بالعين والانف بالانف والاذن بالاذن والسن بالسن والجروح قصاص ) وان النبى ( ص) الذى دعاهم بالحكمه وجادلهم بالتى هى احسن, هو ايضا نفسه الذى حاربهم بالسيف , لذلك فهناك لكل مقام مقال, وليس من العدل ان تأتى لتنتقد افعالنا ولا تضع اعتبارا لأفعالهم, فإن استطعت ان توقف وتضع حدا لإعتدائهم الغير مبرر , فأعدك ان أفعل ما بوسعى لوقف ردود الأفعال من جانبنا. اما بالنسبه لمن يقول ( هاهاهاها) فقد تم تنبيهه الى ذلك من قبل د. عثمان, وتم تنبيهه الى محاولة التقليل من حدة رده, وانا اتوجه اليه ايضا للمرة الأخيرة بأن يعيد قراءة ما يكتبه مرة اخيرة قبل ان يرسله, وان يراعى شروط النشر!!!!!

خامسا, بالنسبه للمقالات السياسيه على هذا الموقع والشكوك التى اثارتها فى نفسك, فمهما قلت لك وفسرت, فقد اصدرت حكما مسبقا علينا حتى قبل ان تسأل, وانت حر فى ذلك بالطبع. الحياه ياسيدى الفاضل ليست قاصرة على مناقشات أمور الدين فقط, وليس كل من يرد هذا الموقع او يكتب عليه, قد انهى علاقته بالمجتمع والحياه والأقتصاد والعلم والمعرفه والسياسه والفن ....الخ واصبح ناسكا لايفكر فى شيئ سوى امور الدين, ولذلك فالموقع يوفر للجميع مساحة للشعر والأدب والمعامله ......الخ كل طبقا لما يراه مناسبا. والسياسه للأسف قد ادخلت فى الدين ليس بمعرفتنا ولكن كما قلت انت منذ القدم, غير اننا نعبر عن ارائنا فى كل شيئ ومنها السياسه, ولقد رأيت سيادتك فى التطورات الأخيره كيف انهم سخروا الدين لخدمة السياسه والسياسه لخدمة الدين والتى انتهت بالقبض على اخواننا فى مصر والبقية معروفه.

أرجو ان اكون قد وضحت لسيادتك ما لم يكن واضحا من قبل, وان لم اكن قد فعلت, فأرجو ان تفيدنى , مع جزيل الشكر.

28   تعليق بواسطة   احمد شهاب     في   الأحد ٢٢ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9383]

الاستاذ فوزي فراج الموقر

الاخ الكريم الاستاذ فوزي فراج المحترم
أما لماذا اتوجه بالسؤال لكم لأن ما تدعو اليه في مقالك هنا هو هدفا نبيلا طالما تاقت نفوسنا اليه ومشروعا لو تضافرت الجهود من اجله لآصبح هدفا قوميا يلتف حوله المخلصون من ابناء الامة بغض النظر عن الانتماءات والمسميات . وثانيا فلانك احد المسئولين بالموقع يميزك الاسلوب الهادئ البعيد عن المهاترات والاستظراف الصبياني كبعض الذين يخلطون الجد بالهزل بشكل يثير النفور من اسلوبهم ومن تبنيهم أي قضية ان كان لديهم قضية بالاساس .

سيدي الفاضل لماذا نستشهد بقول توراتي مأثور لا ينطبق والحال ولا نعمل بما جاء بكتاب الله الكريم الذي يأمرنا بأخذ العفو والأمر بالعرف والإعراض عن الجاهلين ونكون من عباد الرحمن الذين اذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما وهذا حري بكم بعيدا عن الخوض مع الخائضين سواء كانوا سنيين أو غير ذلك .

لقد خدعنا في جماعات طالما رفعت شعارات دينية لتحقيق اغراض سياسية محضة واتخذت من الدين سلما للوصول للسلطة مما اصابنا بحساسية مفرطة من أي دعوة ظاهرها ديني وجوهرها سياسي خاصة ونحن ننادي بفصل الدين عن الدولة وهذا مافهمته من بعض مقالاتكم وما يردده المنتمين اليكم وربما كان فهمي خاطئا .

وعن النظام الفاشل فهو لم يخلط الدين بالسياسة فحسب وانما تفنن في خلط كل شئ حتى اصبحت مصر اكبر سيرك في العالم ومركبا تتقاذفه الامواج ولا ندري له من مرسى إلا القاع بفضل عصابة الحزب الواحد المسيطرة على البلاد والعباد .

شكرا لك وتقبل تحياتي اخي العزيز مع خالص الدعاء بالتوفيق لما يحبه ويرضاه .

سؤال لمسئول التحرير
أين تعليقي السابق ردا على صاحب القهقهات .


29   تعليق بواسطة   احمد شهاب     في   الأحد ٢٢ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9384]

استخفافك لن يحقق اهدافك

السيد شريف
اسلوبك وطريقة حوارك التهكمية وكثرة قهقهاتك المقترنة بحديثك عن كتاب الله ورسوله تفقدك الاحترام والصدق واخلاص النية فيما تطرحه وتعطي انطباعا سيئا عن شخصيتك المستهترة وهذا لا يليق بمن يزعم انه منافح عن كتاب الله الذي يأمرك بالالتزام بخلق القرآن حتى مع شاتميك لأنك بذلك تساويت معهم واستدرجوك من حيث لا تدري الى مستنقعهم فكنت أسوا داعية لأي قضية أو فكر تعرضه .. لذلك اضم صوتي لصوت الاستاذ شريف هادي بأن يخلص هذا الموقع المحترم من كل سباب وشتام ولعان . والله المستعان .

30   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الأحد ٢٢ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9394]

السيد الفاضل احمد شهاب مرة ثاينة.

شكرا على توضيحك, دعنى احيلك الى مقالاتى وتعليقاتى لكى تدرك وتتأكد اننى شخصيا, وكذلك الموقع, لا احث على العنف ولم اكتب كلمة واحدة تشجع على العنف او التكفير او اى شيئ من هذا القبيل, ولكننى أيضا لااؤمن بأن ادير خدى الأيسر لمن ضربنى على الأيمن.

ان الأيه التى سقتها لك ولو انها من المفروض قد نقلت من التوراة, الا انها موثقة بالقرآن اى ليست مما نعتبر محرفا فى التوارة, وقد قلت لك من قبل ان القرآن الذى قال كل ما نوهت سيادتك اليه من العفو والأمر بالمعروف وكل تلك المعانى الساميه, هو نفسه الذى ايضا ذكر ان ( اعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ) والرسول الذى كان قدوة حسنة وكان رحمة للعالمين, هو نفسه الذى قاتلهم عندما كان القتال لازما عليه. بإختصار, انا لا اعلم عنك شيئا مثل كم سنك وكم قضيت على وجه هذه الأرض, ولكنى بعد اكثر من سته وستون عاما على وجه الأرض استطيع ان اقول لك اننى لم التقى فى حياتى بشخص او جماعة او منظمة او دولة اتخذت فى تعاملها مع الأخرين سبيلا واحدا مثل العفو والامر بالمعروف ولم يكن لديها المقدره والإراده على اتباع السبيل الأخر وكان لها ان تبقى مرفوعة الرأس او حتى ان تبقى فقط .

بالنسبه لفصل الدوله عن الدين, فلست اعتقد انك سوف تجد هنا من يناقش الدين فى اطار السياسه او العكس, لسنا ندعو مثلا لتغيير نظام الحكم بإسم الدين, ولا ندعو الى فهم القرآن من خلال العمل السياسى. كما اننا لا نبدأ فى العدوان على احد بل نحن فيما يبدو دائما فى دفة المتلقى والذى هو فى وضع دفاعى على طول الخط.

اما بالنسبه لمشروع الأقتراح, فقد بدأنا فى عملية التفعيل, وان شاء الله عندم يكتمل, لن نخيب ظنك او ظن احد اخر, اللهم الا اؤلئك الذين يقدسون البخارى ويدعون بعصمته.

31   تعليق بواسطة   farah mashnouk     في   الأحد ٢٢ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9395]

Mr Ahmad and Mr Fawaz

I 'm so glad to read your comments and how you handled the agreement very professionally between both of you .I believe we always need to see that kind of discussion on this website. To Mr Ahmad,I recommend that you start read Dr Monsour books so you can judge this website fairly. I feel will be so proud to be part of this website that is defend Islam and Mouhamed (peace of him).Good luck , I want to read your comment when you read these valuable books

32   تعليق بواسطة   علي صاقصلي     في   الإثنين ٢٣ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9404]

اقتراح

سيد فوزي السلام عليكم
ما هو راي اهل الموقع في باب يختص بالمقارنة للمقاربة بين ما هو موجود في القران وما توصل اليه العلماء في المجالات التي ذكرت في القران.مثل العلاقة بين اصل الانسان دينيا وعلميا اذ دينيا اصل النسان ادم وله على اقصى تقديرا عشرون الف سنة وعلميا له مليوني سنة هذامثال اذ ان هناك عدة مقارنات جغرافية وشخصيات تاريخية وقواعد علمية يمكن البحث فيها
وشكرا

33   تعليق بواسطة   احمد شهاب     في   الإثنين ٢٣ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9405]

الاخ الاستاذ فرح

الاخ الفاضل الاستاذ فرح
اشكر لك كلماتك الطيبة واسلوبك الراقي واعدك ان افعل بنصيحتك المخلصة ان شاء الله وان كنت بالفعل قطعت شوطا لابأس به من القراءة في كتابات الدكتور منصور والكثير من كُتاب الموقع ليتسنى لي تكوين فكرة جيدة .

وللاستاذ الفاضل فوزي فراج جزيل الشكر على سعة صدره واكرر أن آية اعدوا لا تنطبق ايضا على واقع الحال لأننا كلنا مسلمين نشهد ان لا اله الا الله وان محمدا عبده ورسوله واعداد القوة والجهاد يكونا ضد الاعداء لا بين الاخوة .. وارجو المعذرة اخي الكريم .

34   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الإثنين ٢٣ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9425]

الاستاذ شهاب مرة ثالثه

السيد الأستاذ احمد شهاب,

قلت ((وللاستاذ الفاضل فوزي فراج جزيل الشكر على سعة صدره واكرر أن آية اعدوا لا تنطبق ايضا على واقع الحال لأننا كلنا مسلمين نشهد ان لا اله الا الله وان محمدا عبده ورسوله واعداد القوة والجهاد يكونا ضد الاعداء لا بين الاخوة .. وارجو المعذرة اخي الكريم .))

أرجو ان لا يكون فى ظنك اننى لا اعرف تلك الآيه وعلى من نزلت ولمن كانت العدة من القوة ومن رباط الخيل, وإلا فعلى ان انتقل الى دار المسنين واترك هذه الساحة لم لديه العلم والمعرفه بتلك الآيه ومثيلاتها. اما بالنسبه لما تقول ان كلنا مسلمين ونشهد ان لا إله الا الله, فصبرا يا صاحبى, الا يقول المسلمين بأجمعهم اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله, كيف تفسر اذن ما يحدث فى العراق لهؤلاء وهم يقتلون فى صلواتهم فى مساجدهم, وما يحدث فى لبنان وباكستان وافعانستان, الم يقولوا أشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله, وماذا بشأن اخواننا فى مصر الذين اعتدى عليهم وعلى حرمات منازلهم وزجوا فى السجون , الم يقولوا أشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله, وكفرهم كبار علماء المسلمين واتهموهم بأنهم يريدون هدم الاسلام, وماذا عما حدث فى الجزائر والصومال واليمن والسعوديه , هل نسوا ان يقولوا أشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله, وان كان كل هؤلاء لم يقولونها, فماذا بشأن صحابه الرسول ( ص) , زوجته ام المسلمين (ر) وبن عمه على بن ابى طالب , ومعركه الجمل, هل فاتهم ان يقولوا أشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله. هناك من يقولها ولكنه لا يعنيها, والقرآن مملوءا بآيات عن المنافقين, الم يقل المنافقين أشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله, فكيف وصفهم القرآن بالرغم من أشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله.

أرجو ان ترجع الى القرآن يا أستاذ شهاب وأن ترى كيف تعرض لهؤلاء الذين وصفهم بأنهم منافقون.

اذا جاءك المنافقون قالوا نشهد انك لرسول الله والله يعلم انك لرسوله والله يشهد ان المنافقين لكاذبون - صدق الله العظيم.

35   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الإثنين ٢٣ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9428]

الأستاذ الفاضل شريف صادق,


اولا , اود ان اعتذر عن جهلى المدقع باللغه الساريه او الجاريه فى مصر من مثل (("كركر" .. "حاحة والتفاحة" .. "أوعى وشك" .. "بوس الواوا", وأعتذر عن عدم مقدرتى ان اتفاهم مع امثال ( حمقه) وال( دكش) و( ظلط) و( كعبلها) .....الخ , ولكنى لا اعتقد ان هؤلاء او امثالهم من رواد هذا الموقع او من رواد النيت بشكل عام, وبالتالى فلست اعتقد اننى قد خسرت شيئا.

ثانيا, اننا نريد ان نرتفع بهذا الموقع عن المواقع الأخرى, ونرتفع بالاسلوب ونرتفع بالمحتوى ونرتفع بنوعيه الرواد والكتاب والمعلقين, ومن ثم فإن السخريه والإستهجان والأستهزاء المبالغ فيهم لامحل لها هنا, ولا نشجع احباءنا الكتاب والمعلقين عليها.

ثالثا, الآية التى ذكرتها (لا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا ) للأسف يتحجج بها ويتخفى وراءها الجميع كل فى محاولة ان يبرر تصرفاته او ما قاله, ولست اتهمك بأنك واحدا منهم, ولكن اردت ان انوه الى ذلك, وربما فى الحقيقه ان كل من يستخدمها يعتقد حقا انه قد ظلم, غير انه عندما يستعلمها جميع الأطراف فى آن واحد , الا يثير ذلك الدهشه على اقل تقدير.

رابعا, عندما كتبت لى (((إِلا مَنْ ظُلِمَ .. إِلا مَنْ ظُلِمَ ... إِلا مَنْ ظُلِمَ .. إِلا مَنْ ظُلِمَ)))) بهذه الطريقه, ففى علم الكتابه يا أستاذ شريف, هذا التكرار اما انه نوع من الصراخ المكتوب, واما انه نوع من التكرار المشابه للأستاذ الذى يعيد ويكرر للتلميذ البليد الغبى حتى يفهم الدرس, فأيهما تعنى , بالمناسبه ليست هذه هى المره الأولى التى كتبت سيادتك بهذا الأسلوب.

خامسا, اننى اؤمن تماما بالمثل العربى القديم , خير الكلام ما قل ودل, وأرجو ان تشاركنى فى ذلك.

سادسا, وهذا شيئ خاص, لماذا لا تستمتع بأجازتك على الساحل الشمالى, وتترك الغلابه اللى زى حالاتنا والذين لا سبيل لهم الى الساحل الشمالى فى غلبهم , وتأكد انك عندما تعود من أجازتك, فسوف تجد كل شيئ فى مكانه لم يتغير ولم يفوتك منه شيئا, وعندها يمكن لك ان تعلق وتكتب كيفما شئت, اما ان تضيع وقتك الثمين من الأجازه , فهذا مالا اتفق معك فيه.

36   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الإثنين ٢٣ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9429]

الأستاذ الفاضل علي صاقصلي,


شكرا على مداخلتك, اولا عندما نعرض الاحاديث فى الإطار الذى اراه, فإننا نعرض على الجميع الحقيقه التى لا يدركها سوى اقل القليل منهم, ولو أدركوا ان تلك ( الصحاح) التى هى ادق واصح شيئ بعد القرآن بها ما بها وما سوف نوضحه, فلسنا فى هذه الحاله نسيئ الى الرسول او الذات العليا, وشتان بين هذا وذاك. بالنسبه لإقتراحك الأخير عن المقارنه بين القرآن والعلم, فهو موضوع وفكرة جيده تعرض لها الكثيرون, وللأسف هناك منهم من ( يمط) الحقيقه مثل زغلول النجاركى يثبت ان القرآن كان سابقا العلم او ان ما جاء به يتفق مع ما اثيبته العلماء. على العموم هى فكره جيدة ان تمت معالجتها بأمانه, علما بأن العلم الذى يعتقد الجميع انه ( ثابت) , ليس بثابت مطلقا, وان بعض النظريات العلميه والتى ظن العالم انها قانونا لا يتغير, تغيرت مع اكتشافات علمية اخرى.

37   تعليق بواسطة   احمد شهاب     في   الإثنين ٢٣ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9431]


السيد المحترم شريف
بداية أنا اخاطبك بالسيد شريف وانت تخاطبني بهذا للتنكير والتجهيل والتحقير فشكرا لك وسامحك الله ثم انني اعترض فقط على اسلوبك بعيدا عن شخصك الكريم ولم اتعرض لبيئتك كما فعلت سيادتك . فللمرة الثانية اشكرك وسامحك الله .

ساكتفي فقط بهذا الجزء من تعقيب الفاضل الاستاذ فراج
[[ ثانيا, اننا نريد ان نرتفع بهذا الموقع عن المواقع الأخرى, ونرتفع بالاسلوب ونرتفع بالمحتوى ونرتفع بنوعيه الرواد والكتاب والمعلقين, ومن ثم فإن السخريه والإستهجان والأستهزاء المبالغ فيهم لامحل لها هنا, ولا نشجع احباءنا الكتاب والمعلقين عليها.]] وحكماء هذا الموقع .

وعندما أحلتني لشروط النشر بالموقع وجدت فيها ما اطمئنت اليه نفسي أنقل لك بعضها على سبيل التذكرة والعمل بها .

** اختلاف وجهات النظر امر مفروغ منه ومعترف به انه من سنة الحياة, لكن الموقع يرفض تماما المساس بشخصيه المتحاورين عند اختلاف وجهات النظر, بالسخريه او السباب او الاهانه بأى شكل سواء بالتصريح او التلميح. يلتزم كل محاور بنقد وتفنيد او اثبات خطأ ((وجهة نظر او افكار)) الشخص الأخر, وليس خطأ الشخص الآخر, كما انه يفعل ذلك بالاحترام الذى يتوقع ان يعامل به من الآخرين .

** لايسمح بالهجوم على معتقدات الأديان والعقائد الأخرى بالسب او التسفيه او التشويه او ما الى ذلك, هناك مئات المواقع على النت التى تقوم بذلك , ومنها من يهاجم الاسلام نفسه بضراوة, غير ان موقع اهل القرآن – عملا بالقرآن الكريم – الذى يحثنا على ان نجادلهم بالحكمة والموعظه الحسنه, لن يسمح بإى شيئ اقل من ذلك, علينا ان تنذكر ان الله تعالى قد قال (ان ربك هو اعلم بمن ضل عن سبيله وهو اعلم بمن اهتدى) لقد اختص الله نفسه بهذا العلم وشدد على ذلك بقوله ( هو) مرتين, فليس لنا ان ندعى بعلم هو من اختصاصه جل جلاله, او ان نصف احدا بالكفر او الضلال.

** الألقاظ الخارجه او النابيه التى لايخاطب الانسان بها امه او زوجته او ابنته او اخته, لن يسمح بإستخدامها على هذا الموقع.

فهل التزمت أخي الكريم بأي منها وأنت تمارس السخرية والقهقهة و(الترقية) مع كل حديث (أي كان ذلك الحديث وأي كان صاحبه ) معقبا بعبارات غير مستحبة ولا تليق بك وانت تناقش موضوع في غاية الأهمية .

ارجو ان تتفهم وجهة نظري دون تسفيه أو تحقير مع تمنياتي لك بالتوفيق الدائم .

علما أن هذه أول وآخر مرة اتعرض لك فيها سلبا أو ايجابا خاصة بعد تهديدك لي وللموقع !! .

38   تعليق بواسطة   احمد شهاب     في   الثلاثاء ٢٤ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9433]

إلحاق للسيد شريف

لا تؤاخذني سيدي الكريم
فقط نسيت أن اذكرك ونفسي بأنه (( كم من سلعة جيدة لم تلق رواجا بسبب سوء عرضها ))

لعل المعني يصلك ويهدينا الله واياكم للخير والصواب .

39   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الثلاثاء ٢٤ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9434]

إلى الإخوة الأفاضل

الإخوة الأفاضل،
فلنرحب بالأستاذ أحمد شهاب على الموقع ولا ننسى إنه ضيف أو فى مجال الأعمال يسمى بالعميل أو الزبون حيث إنه جاء للبحث عن منتج جديد. وفى الشركات الكبرى التي تسعى للنجاح وإستمراره وإلى المنافسة على القيادة يقومون دوريا بعمل إستطلاع للرأي لمعرفة مدى رضا العميل عن المنتج المقدم. ولنعتبر أن رأي الأستاذ شهاب إجابة فى إستطلاع للرأي ولنضعه فى الإعتبار ونحاول أن نعدل من الأخطاء أو نركز أكثر على المحاسن.

وإلى العزيز شريف صادق، أنا أحب أسلوبك الساخر ولا أجد مشكلة واضحة فى قهقهاتك، ولكن أحيانا تتحامل على بعض الأشخاص بطريقة قد تجعلهم يفرون من الحوار معك. بصراحة أنت لم تتحامل على أبدا ولكن فى ردودك على الإخوة المدافعين عن السنة كنت قاصي شوية. فلنخاطبهم قدر عقولهم ولندرك أن عقولنا أكبر بكثير من عقولهم وأن أفقنا أوسع بكثير من أفقهم. وهذا الكلام أقوله لنفسي أيضا ويذكرني به زوجي دائما حيث إنني أحيانا أنسى أن البشر مختلفين فى الطباع والأراء والأخلاق أيضا.

ومرة أخرى أقول لكم واقول لنفسي فلنتخيل لو أن رسول الله فى موقف أي منا، ماذا كان سيفعل؟

40   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء ٢٤ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9441]

إلى الاسم الجميل على مسمى أجمل

إقتباس
{وإلى العزيز شريف صادق، أنا أحب أسلوبك الساخر ولا أجد مشكلة واضحة فى قهقهاتك، ولكن أحيانا تتحامل على بعض الأشخاص بطريقة قد تجعلهم يفرون من الحوار معك. بصراحة أنت لم تتحامل على أبدا ولكن فى ردودك على الإخوة المدافعين عن السنة كنت قاصي شوية. فلنخاطبهم قدر عقولهم ولندرك أن عقولنا أكبر بكثير من عقولهم وأن أفقنا أوسع بكثير من أفقهم. وهذا الكلام أقوله لنفسي أيضا ويذكرني به زوجي دائما حيث إنني أحيانا أنسى أن البشر مختلفين فى الطباع والأراء والأخلاق أيضا}

سيدتى ..
حسب ما قرآت .. د. احمد صبحى منصور ولد فى مارس وانا فى مايو من نفس العام .. عمرنا ليس بالقصير .. ومنطقى اللى فات اكتر من اللى جاى .. الوقت قصير .. أنا لا اضمن أن نمت سأصبح غدا .. كلمه حق لابد لى من قولها قبل موتى وأريدها وأن تدوى شرقا وغربا لأنى بينى وبين يوم الدين مسافة قليله والحمد لله.

يا سيدتى قال تعالى:
(لا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا ) .. النساء 148

وأنتى ذكرتى "رعاع"

عظيــــــــــــــــــــــــــــــم

تعالو نستمع ماذا قال شيخ الآزهر السنى (د. طنطاوى)على صفات الجرائد المصرية.
((أعضاء تنظيم القاعدة ولاد كلب والإسلام منهم براء))
وهذا التصريح لشيخ الأزهر على الرابط:
http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=31007&r=t


وأنا بالأصالة عن نفسى (ولست مثل أحدهم اول مرة يشرف وبيتحدث بالأصاله عن نفسه والحاضرين لزوم غسيل المخ !!) أوافقة تماما فى هذا التصريح بل أختلف معه فى أنه لم يصرح بهذا من زمان وحتى يعلم العالم المتحضر الغير إسلامى رآى المسلمين فيهم !! .. هاهو يسب بالأب والأم وتقبله الدوله والسنيون وأنا معهم .. إنما من يقول "رعاع" لمن ظلمها فهذا لايجوز .. يا صلاة النبى أحسن !!

لا تحزنى أيها الإسم الجميل على مسمى أجمل .. فالمثل المصرى الأصيل بيقول ((ملقوش فى الورد عيب فقالوا أحمر الخدين))

وفية ناس بتنزعج من الـ هاهاها .. وشعورها بيتجرح ولكن لا يهتز منها شعرة لمقتل الأبرياء وتناثر أشلاء جثثهم.

بيفكرنى بالشاويش بتاعى أيام التجنيد وأنا فى وسط المناورة فى الصحراء وهو بيقولى عندك ملحوظه ((جزمتك مش متلمعه وعليها تراب))...
اقول هاهاها ولا حاتقولولى عندك ملحوظة ؟؟؟

بالمناسبة نصف السعودية الوهابية السنية السفلية (إستطلاع النسبة من قراءة التعليقات من على موقع العربية نت الأخبارية وتستطيعون التأكد من ذلك بأنفسكم) .. تسمى الإرهابى إسامة بن لادن بالمجاهد الإسلامى !!!.

وعندما تريدون كشف اى جرو (كلب صغير ..حسب تصنيف شيخ الأزهر) يتبعه .. قولوا ان إسامة بن لادن إرهابى فسيفضح نفسه بنفسه امامكم.

41   تعليق بواسطة   علي صاقصلي     في   الثلاثاء ٢٤ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9442]

دراسة كتب الصحاح

الاخ العزيز فوزي
اوافقك الراي واكثر من ذلك فاني اشجع المحيطين بي على اقتناء كتب الصحاح خاصة البخاري للاطلاع باعينهم على مافيه من احاديث مخالفة للقران وللاخلاق لانه كلما احدثهم بهاته الاحاديث فالاغلبية يردون الفعل ضدي كاني انا الذي اختلقتها حتى اني مصنف الان كخارج عن الملة واكره الرسول بالرغم اني ادافع عنه و اني تحت تاثير امريكاواليهود عبر الانترنت.

42   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   الثلاثاء ٢٤ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9453]

اقتراح للاسم

استاذى فوزى بعد السلام عليكم
اقترح هذا الاسم
(( دفاعا عن رسول الله من كتب الحديث ))


43   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الثلاثاء ٢٤ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9454]

اعتذر لجميع القراء على مانشر على صفحتى!!!!!!!!!!!!!!

كنت اعتزم ان اكتب ردا للسيد شريف صادق على تعليقه ( الحكم بعد القراءة) اعلاه, والذى جاء على صفحتى , اى بإعتباره ضيفا على هذه الصفحه,التى تدعو الى مشروع واقتراح ربما اكثر اهمية مما يعتقد البعض, وقد استخدم به من الألفاظ ما لم يستخدم على هذا الموقع منذ انشاءه, لكننى اثرت ان اترك الأمر للجنه المتابعه.

لقد تخطى المعلق كل الخطوط وكل شروط النشر ونزل بألفاظه الى مستوى لم يهبط به هذا الموقع حتى فى اكثر وأشد المحاورات جدالا وسخونه وأهمية.

اننى اسف جدا على وجود هذا التعليق على صفحتى, واعتذر للقراء جميعا بصفتى الشخصيه, وأرجو ان يقبلوا اعتذارى.

44   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الثلاثاء ٢٤ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9455]

الى الأستاذ الفاضل ناصر العبد

شكرا جزيلا على اقتراحك بإسم للباب الذى ننوى اضافته, لقد اوشكت اللجنه على الموافقه النهائيه لإسم له وأنا متأكد تماما انه سينول اعجابك وإعجاب الجميع.

45   تعليق بواسطة   احمد شهاب     في   الأربعاء ٢٥ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9466]

استودعكم الله

بداية انا الذي اعتذر للاخ الكبير بأخلاقه الاستاذ فراج الذي في تعليقه الكفاية أما صاحبنا فأفوض أمري فيه لله ليس عن ضعف ورب الكعبة ولكن عن ترفع خشية السقوط في براثن الاسفاف . فما يكتبه لا يلوث صفحة وانما يدنس محيطات الفضيلة وسموات الاخلاق . وان كان معتقده وديانته التي يدعو لها ستؤدي بالانسان أن يكون هكذا . فأنا أول كافر بما يدعو إليه .

أسأل التوفيق لآهل القرآن موقعا وادارة وروادا واتمنى لهم التوفيق والنجاح اذا كان في دعوتهم خيرا للمسلمين وتوحيدا لتشتت مذاهبهم .
استودعكم الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أحمد شهاب ـ باحث عن الحقيقة

46   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الجمعة ٢٧ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9526]

إلى الأستاذ احمد شهاب

تحية طيبة وبعد لقد لمست فى مداخلاتك رقة الاسلوب و سعة الصدر و العلم و ارجو من الله أن لا أكون مخطئاً
ولكن انتقد سيادتكم فى وداعنافليس وجود خطأ ما أو اسلوب أو رأى يخالف رأيك أو منهجك هو ان تترك الامر برمته فأن ذلك يا أخى الكريم يعد هروباً و ليس مشاركة فعاله فى تصحيح الاخطاء التى يتحمل كافة المسلمين مسؤليه المشاركة فى تصحيح الفكر و المنهج و ان كنت تظن يوماً انك لا تبحر الا فى مياه خالية من الاعاصير و الدوامات فذلك حلم بعيد المنال حتى وأن وجدته سيكون الوصول الى الهدف فيه بلا طعم و لا لون
وان كنت باحثاً عن الحقيقة فعلاً عليك أولا ان تشارك فى صنعها و ليس الاكتفاء بالبحث عنهاو مدح من وصلوا اليها
الا يستحق الاسلام و رسوله منا ان نتحمل من أجله بعض المشاق للوصول الى الحقيقة و إظهار الصورة الحقيقية للآسلام و رسول الاسلام
ارجو ان تكون وصلت الرساله اليك
ونرحب بكً دوماً ضيفاً عزيزاً علينا تشاركنا الرأى و الحوار

47   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة ٢٧ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9533]

الآخ -إبراهيم إبراهيم

الأخ إبراهيم إبراهيم .
معذرة إضطررنا لحذف تعليقكم الموجه للأستاذ الكبير فوزى فراج .نظرا لخروجه عن أدب الحوار وشروط النشر حيث انكم حولتم التعقيب إلى حوار شخصى يفتقد لكثير من ادب الحوار المتبادل .فنرجو مراعاة ذلك فى المستقبل لكى لا نضطر لحذف تعقيباتكم او تعليق الصفحه الخاصة بكم .ونتمنى ان تكون التعقيبات فى صلب الموضوع بعيدا عن صاحب الموضوع .كما نتمنى وجودكم الدائم بيننا مع الإلتزام بمنهج وشروط النشر لهذا الموقع المبارك.
عثمان محمد على - رئيس لجنة متابعة الكتابات

48   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة ٢٧ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9534]

تنويه أخير للأستاذ - شريف صادق ::

بداية نعتذر للأستاذ الكبير - فوزى فراج لما حدث له من تجريح من بعض الأخوه .وقد قمنا بحذف تلك النعقيبات المخالفه لشروط النشر والموجهه بالنقد للأستاذ -فوزى _دون ذنب منه .
وأود ان اقول للأستاذ - شريف صادق .
أولا أننى انا الذى حذفت تعليقاتك بصفتى رئيس لجنة المتابعه وليس ألاستاذ فوزى فراج .
ثانيا :: كتبت لك اكثر من مره بضرورة الهدوء فى التعقيبات والإبتعاد عن الأسلوب الساخر والإلتزام بشروط النشر .ولكنك لم تلتزم كلية بكثير من الشروط وتجاهلت باقى الطلبات . معتمدا على إمكانية رد الإعتداء بمثله .ومعتمدا على إختلاط الفهم فى اننا نستطيع ان نقول على الناس بمثل ما يقول عنهم ربهم سبحانه وتعالى (نثل الظالمون او الفاسقون )وهكذا .ولكن هذا خطأ كبير لآن ربنا سبحانه وتعالى لا يسأل عما يفعل ولككنا نسئل وسنحاسب عما نفعل ونقول .ولن ربنا سبحانه حدد لنا المنهج والطريقه التى نتعمل بها مع انفسنا ومع الآخرين وهى التعامل بالحسنى وعرض أفكارنا واراءنا على الناس بالحسنى وبدون إكراه او تجريح .وان نرد الإعتداء بالصفح وكتمان الغيظ والدعاء لهم بالهدايه طالما انه فى إطار القول باللسان وما يمكن تحمله ولم يصل إلى درجة الإفتتان فى الدين .
وبناءا عليه .اوجه لك اخى الفاضل شريف هذه النصيحه .ان تعرض افكارك بالحسنى وبأسلوب راق يتناغم مع قيمة ما تعرضه من فكر قرأنى رشيد وأن تبتعد عن السخريه والتهكم وأن تتحلى بالصفح والتسامح والإعراض عن الجاهلين ..
..وألا تضطرنا فى مرة قادمة إلى إتخاذ قرارات لا نتمناها لك أو لنا أو لأحد من إخواننا الكتاب او المعلقين .منها تعليق الكتابه لفتره معينه أو رفع الصفحة كاملة أو أو ..فنحن فى غنى عن كل هذا .ونريد ان نعرض ما لدينا جميعا بأسلوب حضارى راق .نعلم منه غيرنا ادب الحوار وإحترم الإنسان .ونغرد فيه جميعا سويا فى طرح افكارنا الإصلاحيه وأن نركز جهودنا فى الإصلاح وليس فى معالجة أمور نستطيع بشىء من الحكمه معالجتها دون لفت نظر.
مع تحياتى للجميع
عثمان محمد على
رئيس لجنة المتابعه على كتابات الموقع.

49   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   السبت ٢٨ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9539]

عفوا .. الأخ العزيز عثمان محمد على .

اقتباس منكم
{أولا أنني انا الذي حذفت تعليقاتك بصفتي رئيس لجنة المتابعة وليس ألاستاذ فوزى فراج .}
هذا من سلطتكم يا آخى العزيز ولا خلاف على ذلك .. ولكن يحضرني سؤال.. أهي سلطة قابلة للمراجعة أم أنها تتساوى مع السلطان السماوي؟؟

اقتباس
{كتبت لك اكثر من مره بضرورة الهدوء فى التعقيبات والابتعاد عن الأسلوب الساخر والالتزام بشروط النشر .ولكنك لم تلتزم كلية بكثير من الشروط وتجاهلت باقى الطلبات}
آخى وسيدي الفاضل .. أي عقاب دنيوي أو سماوي يكون للعبرة وليس لإلحاق الضرر بالمعاقب .. وعليه أرجو من سيادتكم وأن تلحقوا مع آي حذفا سواء لي أو لغيري حيثيات الحذف مفصله وغير عامة حتى يتمكن شخصى (أو أي من الزملاء هنا) معرفة حدودكم الحمراء لتعريف السخرية والتي تستندوا إليها في قرار حذفكم مع ترك الفترة الزمنية الكافية لإعطاء العبرة عن طريق إتاحة الفرصة للزملاء هنا لقراءة النص المخالف وقراركم وحيثياته تجاهه ..
أقول هذا حيث أنه تم أمس حذف رسالتين لى ليس لهما آي علاقة بما تذهبون إلى من مخالفة شروط النشر .. بل أن إحداهما حذفت في مسافة زمنية قدرها 2 دقيقة فقط من نشرها ؟؟..

وكمثال .. فأنا مثلا كتبت أمس مقاله تحت عنوان ((خداع من علماء أهل السنة من فوق الخيال وبالحجة والبرهان)) .. من المكن وأن يعتبر البعض أن ((خداع)) هو سبا .. مثلما أعترض البعض على قولى "أحاديث الفاسقون" عندما أشرت لحديث يخالف القرآن نصا وروحا واثبت بالبرهان أنه ليس له مستقر من القرآن .. ماذا تريدني وأن أفعل يا سيدى؟؟ ..
أشيد بهم ؟؟ .. أم أصمت ولا أستشهد بما أعرفه من القرآن لإثبات ماذا يحكم القرآن فى مثل هذه الأمور وبالبرهان أكرر بالبرهان ؟؟ ..
أم أستشهد بالقرآن بماذا يحكم على مثل هذه الأمور بالبرهان بما وهبني الخالق من علم ؟؟ ..
وأن كان هناك من يرى خطأ استشهادي ببرهاني المقدم فليوضحه حتى أعتذر عن خطأ "إن" كنت قد أخطأت .. والأهم يقيم علينا ربى نحن الاثنين الشهادة يوم الدين.

آما يا سيدي الفاضل إشارتكم إلى .. الصابرون (إذا صبروا) والعافين عن الناس .. والكاظمين للغيط .. هذه ليست فروضا على المسلم ولن يحاسبني الله عليها إذا لم أمتثل لها لكي تحاسبوني أنتم عليها !! ... بل العكس هو الصحيح يكافئني الله إذا امتثلت.


وهذا أرجو أيضا من سيادتكم الرد على بحيثيات رفضكم بعدم حذف الرسالة والمعنونة بـ "استخفافك لن يحقق أهدافك" والإبقاء عليها بالرغم من احتوائها على ألفاظ غير مهذبة على الإطلاق والمشخصنة في شخصي بالألفاظ الخارجة بالمخالفة لشروط النشر برغم من اعتراضي عليها أكثر من مرة (وكل الاعتراضات حذفت) وهى كما هو واضح لى تخالف شروط النشر نصا وروحا إلا كان عندكم إيضاحا خلاف ذلك.

شاكرا لكم مقدما سواء أوضحتم أو لم توضحوا لأنه بالمقام الأول يهمني وأن أعلم رد فعلكم أيا كان حتى يتسنى لسبحانه إقامة الشهادة علينا إن كان قد تعدى أحدنا على حق الآخر بعد عرض وجه نظرى برسالتى هذه والتى أيضا من سلطتكم وأن تمسحوها.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

50   تعليق بواسطة   إبراهيم إبراهيم     في   الأحد ٢٩ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9600]

إقتراح جديد لأهل القرأن

رسالة أهل القرآن 7

السلام عليكم ورحمة من لدنه وبركات
الأخ فوزي فراج
لقد قمت بإرسال تعليق على ردك الكريم على تعليقي الأول شارحا لفكرتي فتم حذفه من قبل السيد عثمان محمد علي ولا أدري إن كنت قد قرأته أنت أم لا فإن كنت قرأته وشعرت أنه يحمل تجريح أو مخالفة لشروط الكتابة على هذا الموقع فأعتقد أنه من حقك الرد علي ومن حقك أن تطالبني بالاعتذار وحذف ما كتبت وأخطأت به تجاهك وتجاه الموقع وتجاه زوار هذا الموقع الكريم و من الممكن أن تطلب مني أن لا أعاود التعليق على كتاباتك لأني من الذين يخرجون عن الأصول في التعليق أما بالطريقة التي تم بها حذف التعليق فأعتقد أنها قمعيه
وأذكرك بقوله تعالى
{قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً }الكهف110
{قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ }فصلت6
وهذين النصين كفيلين أن يزيلا ما أشكل بيننا داعيا الله أن يهديك تدبرهم
أما الأستاذ عثمان محمد علي فأقول له
على موقعكم هناك الكثير من المقالات السياسية التي تتحدث عن الحريات وتطالب بالديموقراطية وتقولون أنكم من المضطهدين بسبب القمع وبسبب عدم وجود حريات وتطالبون بها ولكن أرى أنكم لا تمارسونها
ولا أقصد ما حدث من حذف تعليقي ولكن بشكل عام
ولا أقول أن يقوم أي شخص بتجاوز حدوده بكتابة أي شيء على هذا الموقع مستهترا بالآخرين ولا يتم وضع حد له إذ أن الحرية لها حدود ويجب أن ترسم
وأنا لي اقتراح أن يتم عرض المقال أو التعليق الذي تجاوز حدود الحرية والقواعد المرسومة في ركن خاص (للحذف )
والذي يجب على الشخص الذي كان مقصود بالإساءة أن يضعه ويعرضه للحذف وأن يتم عرض هذا الطلب على الجميع وتتم عملية تصويت على حذفه فإن أجمع المشاركون ( طبعا ضمن أيام محددة ومع تفنيد سبب موافقتهم على الحذف ) بنسبة معينه على حذفه فليكن فإن انخفضت النسبة عن الحد فلا يحذف مع الحفاظ على حق المقصود حذف مقالته بالرد إما اعتذارا أو موافقة أو بأي شكل آخر مع الحفاظ على حق المشرفين على الموقع بإدارة هذا التصويت
ألا ترى أن بإنشاء هذا الركن يبعد الشك ويمنع أي سوء فهم وهو نوع من الديموقراطية ويمنع أن يأتي شخص ويذكرنا بقوله تعالى
{أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ }البقرة44

51   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد ٢٩ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9601]

توضيح سريع للأستاذ -إبراهيم إبراهيم

اخى الكريم .اشكرك على إقتراحك المذكور أعلاه.ودعنى اذكر لك بعض الحقائق حول عمل لجنة الإشراف.
بداية لم تكن هناك لجنة للمراقبه او المتابعه للكتابات أو التعليقات.وكان الآمر متروك للكاتب والمعلق لنشر افكاره مباشرة كما هو الآن دون تدخل من أحد .ولكن كما هو معروف لدينا فى الشعوب العربيه اننا ليس لدينا القدره الكافيه فى التفريق بين الفكر وصاحب الفكر فحدث ما ماكنا نخشاه وما لا يوافق عليه أحد من تبادل الإتهامات والتجريح والخروج على أدب الحوار بل على السلوك الآخلاقى بكل مقاييسه من قبل بعض المعقبين على كتاب الموقع الكرام وبعض المعقبين ألاخرين .فأضطررنا الى نكوين لجنه لمتابعة الكتابات (بعد نشرهها وليس قبلها )ومراجعة مدى تطابقها مع شروط النشر التى تتلخص فى عدم التخوين والتكفير والتسفيه وشخصنة الموضوعات .ثم تتداول اللجنه حول التعقيبات او المقالات المخالفه ثم تتخذ قرار بشأنها وبشان كاتبها إذا تكررت منه مثل تلك الخروجات ولم يلتزم بالنصائح وشروط النشر على الموقع.
-----وارجو ان تعرف جيدا اننا لا نضطهد أحدا على الإطلاق ولا نحجب رأى احد طالما كان فى إطار الرأى وليس سبا أو قذفا فى شخص آخر..
ولو عدنا لتعقيب حضرتك فأقول لكم لقد خرج على شروط النشر وحول الموضوع إلى موضوع شخصى بل الآكثر من ذلك انكم قمتم بالسخريه المباشره والغير مقبوله من الآستاذ الكبير (فوزى فراج) فى قولكم له اكثر من مره (من أنت؟؟ على سبيل التصغير والتهكم وليس على سبيل الإستفسار) فكان لا بد من حذف التعليق كاملا حيث ليس لدى خاصية تعديل التعليق او حذف جزء منه بل ما لدى من إمكانات هو إما حذفه كله او تركه كله.على عكس المقالات نستطيع تعديلها ولكن هذا لم يحدث ابدا ان قمنا بتعديل اى منها إلا لأخى العزيز (رمضان عبد الرحمن على) وبعد مناقشة بينى وبينه ومراجعة ما يكتبه بصفتى العائليه الآخويه فهو إبن عمى ألاصغر.وليست بصفتى عضو فى لجنة المتابعه.
فأرجو ان تتفهم موقفنا من ذلك .وأن نراعى جميعا منهج وشروط النشر على الموقع . وتقبل تحياتى وتقديرى وفى إنتظار تعقيباتك بعيدا عن الشخصنه ...

52   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الإثنين ٣٠ - يوليو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9633]

في انتظار إجابة

استمتعت كثيرا بهذا الحوار وهو للتعريف ببعضنا ، وبعيدا عن غير المفيد أقدم تعقيبي فيما يلي
أولا : إقتراح الأستاذ / فوزي إقتراح رائع ونحن في حاجة إليه كمرجع
ثانيا : بالنسبة للتفاوت في الفهم للنص القرآني عند أهل القرآن هو أولى بالمتابعة هو أيضا شيء رائع لابد منه ، وأنا قد نوهت عن هذا الموضوع وقد كتبت دراستين حوله ولكن للأسف لم أتلقى أي إجابة حتى الآن .
ثالثا : مسألة الإختلاف ، القرآن الكريم ينهى نهيا قاطعا عن الإختلاف داخل الأمة الواحدة ، ويدعوا إلى المجاهدة " الفكرية " والتي هى تنوع الأفكار للوصول منها إلى الإقتراب من الحقيقة قدر الإمكان ، وقد كتبت عن ذلك أيضا ولم أتلقى إجابة .
رابعا : أما بالنسبة للدين والسياسة ، فكلمة دين وكلمة دين مادتهما واحدة وتعني ما أنا مدان به ، وأنا مدان لله سبحانه وتعالى في كل شيء ، لذا فالدين يحوي السياسة فيما يحويه .
خامسا : بالنسبة للدين والعلم ، فالقرآن الكريم كتاب علم في منهجه ومحتواه ، لذا عند التعامل معه يجب أن يكون منهجنا منهجا علميا ، أما بالنسبة لنسبية العلم فهذا حقيقي ، على الرغم من أننا نتعامل مع القرآن بالحقائق العلمية وليس النظريات إلا أن فهمنا للقرآن رغما عن أن المنهج علمي إلا أن هذا الفهم نسبي ولكنه سيكون أقرب للحقيقة ، وقد وعدني الأستاذ فوزي بالتعليق على موضوع النور والليزر وما زلت منتظرا .
سادسا : ** اختلاف وجهات النظر امر مفروغ منه ومعترف به انه من سنة الحياة ، الخلط هنا يأتي من اللفظ المستخدم ، الإختلاف قاثم إلى يوم القيامة بين الناس ، ولا يجب أن يكون داخل الأمة الواحدة ، علاوة على أن القرآن الكريم لم ينزل من عند الله إلا لبيان هذه الإشكالية " أنظر مزضوع إشكالية الإختلاف

53   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الخميس ٠٢ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9716]

الى الأستاذ أحمد شعبان

شكراعلى مداخلتك , وعلى كلماتك الطيبه, بالنسبه لموضوع التعليق على موضوع النور والليزر, فلدى ملف للأشياء التى ارجو ان اقوم بها او ان انتهى منها, وقد كان موضوعك او التعليق على موضوعك يحتل مركزا متقدما به, غير انك فى تلك الفتره , ولأسباب تخصك وحدك, اختفيت عن الموقع وغبت مدة طويله, فتراجع ترتيب التعليق على ذلك الملف بعد اضافات كثيرة أخرى. غير انك عندما عدت كنت انا ربما اول من رحب بعودتك, ثم اختفيت مرة أخرى, وها انت الأن قد عدت , أرجو ان تبقى معنا فترة اطول هذه المره, وأعدك ان اعيد ترتيب الملف لتقديم هذا الموضوع , وان شاء الله سوف اوافيك به, وان لم يكن متفقا معك.

سؤال واحد أرجو ان تشرح لى معنى ماقلت فى نقطتك السادسة من التعليق من ان القرآن ( كتاب علم فى منهجه ومحتواه) ماذا تعنى على وجه التحديد بكلمة ( علم) هل تعنى علم بمعنى معرفه اى ( knowledge) ام انك تعنى علم بمعنى ( science) ؟ لأن هناك فارقا شاسعا بينهما كما لاشك لدى انك تعرف ذلك.

54   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الخميس ٠٢ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9727]

الأستاذ العزيز / فوزي فراج

شكرا جزيلا على ردك
ومن ناحية غيابي أو حضوري ، فيمكن أن تعتبرني حاضرا دائما ، وأن تعرف يا أخي أن لكل منا ظروفه والتي لا يستطيع معها أن يلبي كل ما يريد .
أما أن يكون الرد غير متفقا معي فهذا ما أرحب به ، وهذا صادفني على مدي 28 عاما لكن لم أجد في الردود ما يمكن أن يدحض ما أقدمه ، ولكن كانت له نتائج غاية في الأهمية ، وهى أن كل الإعترادات كانت تفتح نوافذ في الموضوع ، ومن خلال مجاهداتي وجدتني أزداد إقتناعا وما أقدمه يزداد رسوخا ووضوحا من خلال سد الثغرات ، وهذا ما أطالبك به وغيرك حتى يكون إقتناعا بالمنطق لتأتي مؤازرتك وغيرك ، حتى نساهم سويا بإزالة الغمة عن أمتنا .
أما عن ماذا أعنى على وجه التحديد بكلمة ( علم) هل تعنى علم بمعنى معرفه اى ( knowledge) ام انك تعنى علم بمعنى ( science) ؟ لأن هناك فارقا شاسعا بينهما.
أود أن أحيط سيادتك بأنني أقصد الإثنين .
حسب المنهج العلمي الذي تتعامل به مع هذا الكتاب.
وأنت تعرف أن للمعرفة مناهجها ، والتي يسترشد بها العلم بمناهج علمية أخرى ، ولا أود أن أذكرك بأننا نتعامل مع القرآن الكريم ، وهذا سيظهر من خلال ردك على موضوع النور والليزر ، ولو أنني كنت أنوي أن أقدمه لفظيا كل لفظ على حدة منهجيا ، وسأتوقف الآن ، وشكرا .

55   تعليق بواسطة   إبراهيم إبراهيم     في   الخميس ٠٩ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[9994]

هذا سبيلي

السلام عليكم ورحمة من لدنه وبركات

ذهبت لإحدى المستشفيات بحالة إسعاف وقام أحد الأطباء بمعالجتي وكان من ضمن العلاج أن أبقا متيقظا وأن لا تغفو عيني كي لا أذهب بغيبوبة كاملة ونهائية فكان هذا الطبيب ( أطال الله عمره وجزاه خيرا ) يصفعني كلما غفت عيني ، فهل أقول له بعدها لماذا كنت تصفعني وأنك بهذا العمل تهينني ( فليس كل الصفع إهانة )

الأستاذ عثمان محمد علي

على موقعكم الكثير من المقالات والتعليقات التي لا تخالف شروط الموقع وإنما تخالف المنطق فأصحاب هذه الكتابات والمدونات لا يستطيعون التمييز بين المقالة والمسرحية والتعليق والبلاغ العسكري والقصة الشعبية وهي أمام أعينكم ولا تتفوهون بكلمة

يتم الخروج فيها عن كل القواعد والأصول الأدبية وأنتم تسمون موقعكم موقع أهل القرآن ولا تتجاوز نسبة المدونات التي تهتم جوهريا في موضوع القرآن أكثر من 30% فماذا أستطيع أن أقرأ من هذا كله ؟؟

إن قمت بقراءة أي موضوع ترى العقد النفسية التي تكتب من خلالها المواضيع والتعليقات وبشكل جلي فأين هي اللجنة من هذا 0 هل اللجنة اختصاصها حذف التعليقات التي لا تتوافق مع ما تهوى أنفسهم فقط أو عليها دراسة كل المقالات أيضا وأذكرك بمقالة النبي كيكي والتي ليست عنا ببعيدة لقد وجهوا لك من النقد ما 000000ولم تقم بالرد على أي منهم أو أن تحذف ما كتبوه فماذا تريد أن تثبت ؟

أين اللجنة ومنهج القرآن وكل ما يكتب على هذا الموقع ؟

لقد قام الأستاذ الكريم بعنونة مقالته (اقتراح ) فما هو الاقتراح : الاقتراح يكون بفكرة لموضوع ليس له قاعدة بأن أطرح قاعدة وأترك الآخرين أن يقروا جدواها فإن أجمعوا فتصبح قاعدة 0 أما أن نفرضها على الآخرين كونه بيدنا القلم فهذا !!!!!

لقد قمت بحذف التعليق كاملا لماذا ؟

لقد قام الأستاذ الكريم بالرد على تعليقي الأول واستخدم عبارة ( اختلاف وجهات نظر ) وقمت بالرد عليه وكيف يكون الاختلاف في وجهات النظر أما في قضية لها قاعدة فلا تسمى كذلك فما بالك بقضية فيها تشريع فماذا يسمى هذا الكلام ( يسمى وضع تشريع جديد ) ولقد قدمت له الأدلة القرآنية وعلى ما ظهر أنكم لم تفهموا ما قدمته من دليل نصي وفقط توترتم من سؤالي

أنا لم أسأله من هو بالمقارنة معي وإنما سألته بعد أن ذكرته بكلام الله {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ }الحجر9 متسائلا إن كان لديه عهد من الله

{وَقَالُواْ لَن تَمَسَّنَا النَّارُ إِلاَّ أَيَّاماً مَّعْدُودَةً قُلْ أخذتم عِندَ اللّهِ عَهْداً فَلَن يُخْلِفَ اللّهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ }البقرة80

فإن لم يكن لديه عهد فقد تقول على الله ما لا يعلم

ومن ناحية أخرى أمر الله تعالى رسوله الكريم

{قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ }فصلت6

أي أمر سيد المرسلين بهذه الإجابة إن سئل ذاك السؤال

فكان سؤالي له من هو أمام كلام الله

ألم تقم جماعة أهل القرآن في أساسها اعتراضا على منهج السلف كونهم رفضوا هذا السؤال من هو البخاري و من هو مسلم

أليس هذا المنهج الذي تقومون له هو منهج سلفي ولكن في أسلوب جديد

{وَالَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ لَمْ يَخِرُّوا عَلَيْهَا صُمّاً وَعُمْيَاناً }الفرقان73

{وَالَّذِينَ يُمَسَّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ إِنَّا لاَ نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ }الأعراف170

{إِنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَناً قَلِيلاً أُوْلَـئِكَ لاَ خَلاَقَ لَهُمْ فِي الآخِرَةِ وَلاَ يُكَلِّمُهُمُ اللّهُ وَلاَ يَنظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلاَ يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }آل عمران77

{قُلْ أَتُحَآجُّونَنَا فِي اللّهِ وَهُوَ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ وَلَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُخْلِصُونَ }البقرة139

{وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ }القصص55



56   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الجمعة ١٧ - أغسطس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[10229]

قريبا جدا ان شاء الله

الأستاذ الفاضل محمد عبد الله, شكرا على سؤالك عن الباب الجديد, ولازال العمل جاريا به من قبل الأستاذ أمير منصور المشرف الفنى على الموقع, وامل ان يفتتح هذا الباب خلال ايام ان شاء الله.

سأخبرك بسر أرجو ان لا تقول لأحد عنه, فهل تعدنى بذلك.

سيكون اسم الباب ( لهو الحديث) وهو الأسم الذى اخترناه له بعد بحث عن اسم مناسب, وقد اقترحه اخى وصديقى العزيز د. أحمد صبحى , وكان الإقتراح اكثر من مناسب, اذ جاء من القرآن الكريم نفسه, وما اصدق كتاب الله عز وجل,فأنظر ماذا قال ربك فى كتابه الحكيم:

ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا اولئك لهم عذاب مهين ( لقمان - 6)

مع تحياتى

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-08-18
مقالات منشورة : 149
اجمالي القراءات : 3,457,905
تعليقات له : 1,713
تعليقات عليه : 3,274
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State